آخر 10 مشاركات
تقصير أمد المعارك بل وهزيمة العدو باستخدام حرب الإمدادات           »          إعلام منكرى السنة أن القرآن والإعجاز العلمى بل والعقل والفطرة أثبتوا السنة           »          قسيس أسلم يدك دين الشيعة ويظهر شيء عجيب فى ضيافة صاهر دين الشيعة فراج الصهيبى           »          نسف العقيدة الشيعية كلها من كتاب الله وسنة نبيه وكتب الشيعة واعترافات أكابر علماء الش           »          معنى قوله ﷺ (اصبر واحتسب)           »          سلسلة لطائف قرآنية           »          متى يكون أو متى يجب الخروج على الحاكم وكيف يكون - الشيخ مقبل بن هادي الوادعي           »          محاضرة (القدوة الحسنة) مع فضيلة الشيخ سليمان الجبيلان           »          رفض أم كلثوم بنت أبي بكر الزواج من عمر بن الخطاب           »          الرئيس الأمريكي يعلن رسميًا الاعتراف بـالقدس عاصمة إسرائيل


منتديات أهل السنة في العراق

مشروع عراق الفاروق مدونة خاصة بمواضيع ( مشروع عراق الفاروق )



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2014-12-25, 04:10 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
مشروع عراق الفاروق
اللقب:
مشرف مشروع عراق الفاروق
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 20
المشاركات: 1,958 [+]
معدل التقييم: 83
نقاط التقييم: 374
مشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really nice

الإتصالات
الحالة:
مشروع عراق الفاروق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مشروع عراق الفاروق
افتراضي التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية الأربعاء 24/12/2014


بسم الله الرحمن الرحيم

التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية الأربعاء 24/12/2014

ــ كشفت صحيفة "الوول ستريت جورنال"، اليوم الأربعاء،
بان مبيعات الأسلحة الأمريكية إلى العراق لهذا العام وصلت إلى 15 مليار دولار، مشيرة إلى أن مصادقات الحكومة الأمريكية تضاعفت إلى ثلاث مرات مقارنة بالأعوام السابقة.
ــ وصل رئيس مجلس الشورى الايراني "علي لاريجاني" ، صباح اليوم الاربعاء، الى بغداد في زيارة لم يعلن عنها مسبقا .
ــ العراق .. تسجيل 17 ألف نازح جديد خلال النصف الثاني من الشهر الحالي
كشفت اللجنة الحكومية العليا لإغاثة النازحين عن تسجيل سبعة عشر ألف نازح جديد خلال النصف الثاني من الشهر الحالي .
وقال عضو اللجنة اصغر الموسوي ان إجمالي العوائل النازحة التي سجلت ضمن قاعدة البيانات الخاصة بالوزارة بلغت حتى اليوم اربعمائة وسبع واربعين ألف عائلة في مختلف المحافظات.
واضاف الموسوي أن المساعدات الاغاثية للعوائل النازحة المسجلة لدى وزارة الهجرة والمهجرين تتم من خلال المبالغ المالية المرصودة من قبل الحكومة الاتحادية للجنة المركزية للنازحين.
ــ منظمة حقوقية: مقتل أكثر من 400 سجين في العراق بسبب التعذيب
اعلنت منظمة السلام لحقوق الانسان وفاة أكثر من اربعمائة معتقل خلال العام الحالي جراء التعذيب في سجون ومعتقلات تابعة لوزارات الدفاع والداخلية والعدل .
وقال رئيس المنظمة المتخصصة بقضايا حقوق الانسان محمد القيسي أن المعتقلين تعرضوا للصعق بالكهرباء والضرب والحرمان من الطعام والشراب والحرق بواسطة النار.
لافتا الى ان التقارير الطبية التي خرجت من لجان طبية تتابع تلك المعتقلات أشارت إلى أن سبب الوفاة عجز كلوي وسكتة قلبية.
وكشف القيسي عن تسجيل فقدان أثر اكثر من ستمائة مواطنا غالبيتهم من بغداد وديالى بعد اعتقالهم من قبل الجيش والشرطة .
ــ طارق عزيز مشرف على الموت في سجن الناصرية
والسلطات الحكومية تمنع عنه الادوية والعلاج الطبي
واستناداً الى تقارير رفعها مسؤولون في البعثة الصليب الأحمر الى الحكومة العراقية فان حالة عزيز الصحية تدعو الى القلق بعد تفاقم الامراض التي اصيب بها خلال سنوات سجنه البالغة 11 عاماً.
واوضحت تقارير المنظمة الدولية الى ان المسؤول السابق محروم من العلاج الطبي بعد ان منعت سلطات سجن الناصرية اسرته المقيمة في العاصمة الاردنية من ارسال الادوية اليه كما كانت تفعل خلال سجنه في بغداد.
وكان عزيز واغلب المسؤولين السابقين الذين اعتقلتهم قوات الاحتلال الامريكي عقب غزو العراق في نيسان 2003 قد تم نقلهم من سجن الكاظمية ببغداد الى سجن الناصرية في اواخر عهد نوري المالكي بحجة التحوطات الامنية.

بغداد الأسيرة
ــ تفجيرات في حي المنصور وسط بغداد استهدفت مقر فيلق"بدر
تفجير 3 عبوات ناسفة في العاصمة بغداد مستهدفة سيارتين حكوميتين في السيطرة الواقعة في منطقة دور السود في المنصور.
ــ أمانة بغداد وبمساعدة الجيش الحكومي قامت بازالة _البسطيات_ من شارع راس الحواش بمنطقة الأعظمية السنية شرق بغداد ، دون علم او إنذار سابق لاصحابها.
https://www.facebook.com/newsofiraq/...type=1&theater

ــ وكالات/مصدر أمني حكومي: عصابة من 4 أشخاص يختطفون صائغ ذهب من منطقة العامرية ويستولون على مبلغ 30 ألف دولار كانت بحوزته.
ــ ارتفعت حصيلة التفجير الكبير الذي استهدف تجمعا للقوات الحكومية والصحوات عند مدخل مقر اللواء 42 بالجيش الحكومي بقضاء المدائن جنوبي بغداد ، الى 110 شخصا بين قتيل وجريح ، اليوم الاربعاء.
ــ قتل واصيب ستة اشخاص بانفجار عبوة ناسفة من النوع اللاصق في باص صغير لنقل الركاب في منطقة الشعب شمال العاصمة بغداد ، مساء اليوم الاربعاء.
ــ العبوة الناسفة التي كانت مزروعة على جانب الطريق في شارع المعهد بمنطقة (الزعفرانية) جنوبي بغداد، انفجرت صباح اليوم، ما أسفر عن مقتل شخص في الحال، وإصابة أربعة آخرين بجروح مختلفة.
ــ اكد مصدر امني ان عبوة ناسفة كانت مزروعة قرب تجمعا لقوات الصحوة في منطقة المدائن و اسفر انفجارها عن مقتل عنصر واحد واصابة ثمانية اخرين بجروح متفاوتة .
اسفر انفجار عبوة ناسفة في منطقة المشاهدة شمالي بغداد عن مقتل ثلاثة عناصر من الصحوة واصابة تسعة اخرين بجروح متفاوتة .
ــ اطلاق نار كثيف في منطقة الشعب ببغداد والمرجح ان يكون لتشيع عدد من قتلى العدو بالمعارك الدائرة بالمحافظات الثائرة .
ــ اعطاب عجلة سلفادور للميليشيات شمال العاصمة بغداد .
http://safeshare.tv/w/MAGzYYAgvZ

ــ مليشيات ترتدي الزي الاسود وتستقل سيارات مدنية رصاصية اللون اختطفت عصر امس 3 اخوة من سكنة منطقة الراشدية شمالي بغداد.
واضاف المراسل الخاص بشبكة حراك : “ان المليشيات دخلت في وضح النهار وعبرت العديد من السيطرات واختطفت الاخوة الثلاثة من منزلهم واقتادتهم الى جه مجهولة دون ان تحرك القوات الامنية اي ساكن او تبدي اي ردة فعل”.
واكمل المراسل في حديثه :”ان الاخوة الثلاثة لم يمضِ سوى بضعة ايام على الافراج عنهم مقابل مبالغ مادية كبيرة دفعت لاحدى تشكيلات القوات الحكومية”.
وتأتي هذه العملية في إطار تزايد معدلات الخطف والعصابات التي تنفّذها تحت غطاء حكومي، والتي كشف عن مجموعة منها وتبيّن أنها مرتبطة بحمايات عضو مجلس محافظة بغداد محمد الربيعي.
ــ عناصر ميليشيا الحشد الشيعي أقدمت عصر اليوم على تفجير 4 منازل تعود لعائلات من عشيرة (البو بدران) بعد تلغيمها في منطقة (شاخة 4) التابعة لناحية اللطيفية جنوبي العاصمة".
وهذا بعد أن قامت العناصر الميليشياوية بسرقة محتويات المنازل قبل تفجيرها.
ــ بالصور|| ميليشيات شيعية تجرّف بساتين تابعة لوزارة النفط جنوبي بغداد وتبيعها بعقود مزوّرة
حصلت "شبكة حراك" على سلسلة صورٍ تناقلها ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر استحواذ الميليشيات الشيعية على أراضي زراعية تابعة لوزارة النفط في منطقة الزعفرانية جنوبي بغداد، وبيعها للمواطنين بعقود مزورة، بعد تجريف أشجار النخيل منها ودفنها وتسوية الأرض وتجزئتها وتخطيطها على أنها أراضٍ سكنية.
شاهد الصور منها:
http://www.herak.info/16290

ــ صدق أو لا تصدق.. وزارة المالية بلا جدران
كشف مصدر مطّلع لـ"شبكة حراك" اليوم الثلاثاء، بأن الجدار الخاص بوزارة المالية العراقية، انهار بسبب بنائه بطريقة غير مطابقة للمواصفات، بصفقة مقاولات فاسدة.
وقال المصدر أن: "جدار وزارة المالية انهار يوم أمس، بسبب بنائه بدون أساسات بصفقة مقاولات فاسدة" مبيناً أن: " كوادر الوزارة بكل صنوفها لم تنجح في إعادة بنائه حتى اللحظة".
وأكد المصدر أن: " هناك تخوّف أمني من احتمالات اقتحام الوزارة بسبب فقدان أي قدرة على حمايتها من قبل القوات المكلّفة بذلك".
جدير بالذكر أن صفقات فساد لا حصر لها تمت في العراق متورطة بها قيادات كبيرة في الدولة منذ احتلال العراق عام 2003م ولغاية الآن، وسط عجز حكومي عن مواجهتها لاستفحالها ووقوف شخصيات متنفّذة خلفها
https://www.facebook.com/herakiq/pho...type=1&theater

ــ القوات الحكومية وميليشيات الحشد الشعبي، تطوق مناطق (الخياميات، والختيمية، وتل السُمُر، ومناطق خط النفط، والغرير) في المحمودية والرشيد واللطيفية جنوب بغداد، وتفرض عليها حصارا خانقا، وتبلغهم بوجوب اخلاء الاراضي الزراعية التي يمتلكونها بعقود زراعية؛ بغية مصادرتها منهم وتوزيعها العوائل القادمة من ايران حسب المعلومات المسربة.
ــ الجيش الحكومي يفرض حظر تجوال ويغلق الطرق والمحلات التجارية في مركز قضاء الطارمية شمال بغداد
ـ تقرير لرويترز يوضح استمرار حكومة العبادي وميليشياتها بتهجير اهل السنة من بغداد
أخبار العراق | ‫#‏توثيق‬ | ‫#‏تهجير_سنة_العراق‬
https://www.facebook.com/newsofiraq/...type=1&theater

ــ قائممقام المحمودية جابر الكلابي ورئيس مجلس قضاء المحمودية طالب تجرة يستوليان على إغاثات مرسلة من جهات خيرية للنازحين، ويوزعانها لعوائل الميليشيات ويجعلانها بمثابة دعايات لهما.
ــ قوات الأمن الحكومية تطلق يد المجرم خضير عبد لاوي ليرتكب المزيد من الجرائم و تصدر مذكرات اعتقال أكثر من 46 مواطنا بدوافع طائفية، وتسريبات تؤكد أن المذكرات هي حجة لإطلاق يد ميليشيا الخراساني بقيادة المجرم المطلوب للقضاء خضير عبد لاوي....مرفق مع الخبر صورة القيادي الإرهابي وصور تقارير امريكية تم تسليمها للقضاء الحكومي عن هذا الشخص.
https://www.facebook.com/iraqispring...type=1&theater

https://www.facebook.com/iraqispring...type=1&theater

https://www.facebook.com/iraqispring...type=1&theater

ــ إعادة اختطاف 3 أشقاء بعد استلام الفدية أثر اكتشاف معتقل سرّي لمليشيا "الحشد الشيعي"
http://sunnataliraq.blogspot.com/2014/12/3.html

ديالى
ــ اشتباكات بين "تنظيم "الدولة" والجيش في منطقة العروبة بقضاء المقدادية.

صلاح الدين
ــ ‫#‏انتفاضة_احرار_العراق‬::صلاح الدين/اشتباكات في اطراف ناحية ‫#‏يثرب‬ والجيش الصفوي ومليشيات الحشد الارهابي الى الان يعجزون عن دخول الناحية أمس بسبب شراسة المقاومة من قبل الثوار.
‫#‏انتفاضة_احرار_العراق‬::صلاح الدين/ اشتباكات عنيفة في اطراف ناحية عزيز ‫#‏بلد‬ بين الثوار من جهة والجيش الصفوي ومليشيات الحشد الارهابي الطائفي من جهة اخرى أمس وتم كبيد الجيش الصفوي خسائر كبيرة منها حرق 3 اليات ومقتل من فيها.
ــ انتفاضة أحرار العراق :: صلاح الدين / ضمن عمليات التصفية العنصرية والطائفية المنظمة قامت المليشيات الطائفية الارهابية وبالتعاون مع المليشيات الحكومية العنصرية باغتيال المواطن العراقي رافد عباس جاسم الحمداني بأسلحة الكلاشنكوف في حي السرور بقضاء الطوز و جدير بالذكر ان هذا المواطن هو مجرد عامل بناء يسترزق من خلال بنائه لمنازل المواطنين ولا شأن له بما يجري على الساحة من سياسة او غيرها .
ــ إشتباكات واصوات انفجارات على اطراف جامعة تكريت بين مسلحي تنظيم "الدولة الاسلامية" والمليشيات الشيعية التابعة لحكومة العبادي الان.
ــ كلهم مليشيات
الممثل ‫#‏الشيعي‬ ناهي يلبي نداء المرجعية وينضم للحشد الشعبي الشيعي ويقاتل في صلاح الدين .
https://www.facebook.com/newsofiraq/...type=1&theater

كركوك
قتل مدير مايعرف بمكافحة الارهاب ، اثر تعرضه لهجوم مسلح استهدفه شمال مدينة كركوك بمحافظة التاميم ، اليوم الاربعاء.
قال المصدر في حديث اطلعت عليه "شبكة حراك" إن "مسلحين هاجموا ، بعد ظهر اليوم، سيارة مسؤول مكتب مكافحة الإرهاب في كركوك المقدم ضرغام في منطقة الحسابات شمالي المحافظة، ما أدى إلى مقتله مع احد مرافقيه".
‫#‏الثورة_العراقية‬ :: قصف تجمعات البيشمركة برشقة من قنابر الهاون بمنطقة مريم بيك ضمن قاطع التأميم
ــ القيادي في منظمة بدر (السيدجعفر الموسوي)في داقوق كركوك تم اعتقاله وقتله وسحله في الشارع من قبل تنظيم الدولة
https://www.facebook.com/shbab.wiled...type=1&theater

نينوى
النائب احمد الجلبي عضو لجنة التحقيق بسقوط الموصل النيابية يكشف من المتورط بسقوط الموصل
https://www.facebook.com/baaadmanent...type=1&theater

مهزلة ! حرامي يفضح حرامي
لعنة الله عليك يا أمريكا فتحت بالوعة التشيع

الأنبار
ــ أكد رئيس مجلس محافظة الأنبار صباح كرحوت، اليوم الأربعاء، أن رئاسة الجمهورية صادقت على انتخاب صهيب الراوي محافظاً للانبار.
ــ نقل بعض المستشارين الامريكيين المتواجدين في قاعدة عين الاسد الى قاعدة الحبانية
حذر ما يسمى بمجلس محافظة الانبار من إن تنظيم الدولة داعش يحاول فرض سيطرته على قضاء حديثة وناحية البغدادي التي فيها قاعدة عين الاسد.
وكشف عضو المجلس فرحان محمد عن ان بعض المستشارين الأمريكيين المتواجدين في قاعدة عين الاسد سيتم نقلهم الى قاعدة الحبانية شرقي الرمادي … واضاف أن مهمة هؤلاء المستشارين هي تدريب القوات الامنية والمتطوعين من ابناء العشائر.
ــ ‫#‏انتفاضة_احرار_العراق‬::الانبار/ قصف مقر اللواء الثامن في ‫#‏الرمادي‬ بعدد من الصواريخ وكذلك تم قصف قاعدة عين الاسد في ‫#‏البغدادي‬ بعدة صواريخ وجاءت الاصابة مباشرة ودقيقة وشوهدت سحب الدخان تتصاعد.
ــ قصف القوات الحكومية في منطقة الجبة بقضاء حديثة الانبار بـ(15) صاروخ كاتيوشا واكثر من 60 قذيفة مورتر.
ــ قصف قاعدة عين الاسد بعدد من الصواريخ نوع(غراد)وادى القصف الى تدمير مدرج المطار والحكومة تعلن ايقاف الرحلات الى بغداد
ــ صورة:أثار الدمار الذي خلفه الجيش الحكومي بقصفه للأحياء السكنية لمدينة الفلوجة صباح أمس الثلاثاء
https://www.facebook.com/newsofiraq/...type=1&theater

https://www.facebook.com/newsofiraq/...type=1&theater

ــ تحت شعار انقذوا العوائل المحاصرة في مدينة الفلوجة.
توزيع المواد الغذائية على العوائل المحاصرة داخل مدينة الفلوجة اليوم الاربعاء.24/12/2014
حيث تم توزيع مادة الطحين ومادة الزيت وهي المادتين الاساسيتين والتي تفتقدها العوائل الفلوجية من جراء الحصار الخانق على مدينتهم منذ ما يقارب العام.
واطلق الشيخ عقيل الفهداوي نداء عاجل للمنظمات الأنسانية والدولية من أجل تقديم المعونات والمساعدات العاجلة للعوائل المحاصرة للتخفيف من معاناتهم.
https://www.facebook.com/newsofiraq/...type=1&theater

أبناء ‫#‏مدينة_الفلوجة‬ يزرعون الأشجار في مدينتهم، رغم قصف وحصار الجيش الحكومي والمليشيات الشيعية المستمر للمدينة منذ ما يقارب العام .
https://www.facebook.com/newsofiraq/...type=1&theater

شنت القوات الحكومية التابعة لما تعرف بقيادة عمليات الرافدين ،
حملات دهم وتفتيش تعسفية ظالمة اسفرت عن اعتقال 60 مدنيا في محافظات ميسان وواسط والمثنى وذي قار.
ضبط 22 طنا من الخضرات الايرانية ، الغير صالحة للاستهلاك البشري في محافظة النجف ، اليوم الاربعاء ، والتي دخلت العراق باوراق استيراد مزورة .

أربيل
استقبلت مستشفى أربيل اكثر من 50 جثة من قتلى البيشمركة في معارك مخمور والكوير
زيم هتيت قيادي في مليشيا البيشمركة قتل اليوم بمعارك ناحية الكوير جنوب غرب اربيل
https://www.facebook.com/Iraqe.Revol...type=1&theater

ــ اكد مدير شرطة اربيل العميد عبد الخالق طلعت ان قوات الامن في اقليم كردستان اعتقلت احد منتسبي الجيش الحكومي في العراق بعد تنفيذه لعدد من عمليات السطو المسلح في مدن الاقليم.
واظهر مقطع فيديو عملية التحقيق مع ضابط برتبة ملازم اول في الجيش الحكومي يدعى جاسم رمضان حسين وهو يدلي باعترافاته حول الجرائم التي نفذها مع مجموعة من المجرمين.
إعلان عن دورة علمية يقيمها المجمع الفقهي يوم السبت القادم في مسجد أبي حنيفة النعمان في بغداد - الساعة الثالثة عصراً
‫#‏المجمع_الفقهي‬ ‫#‏إعلان‬
https://www.facebook.com/aliraqsunna...type=1&theater



إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
الخميس 25/12/2014
http://ifaroq.blogspot.com/2014/12/24122014.html




المصدر : منتديات اهل السنة في العراق - من : مشروع عراق الفاروق











توقيع : مشروع عراق الفاروق

مدونة مشروع عراق الفاروق للتصدي للخطر الشعوبي
http://ifaroq.blogspot.com/

حساب المشروع في تويتر
https://twitter.com/IFAROQ

صفحة المشروع في الفيس بوك
https://www.facebook.com/iraqfarooq

أرشيف مشروع القادسية الثالثة
https://www.facebook.com/iraqfarooq

عرض البوم صور مشروع عراق الفاروق   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية الأربعاء 24/12/2014


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية الأربعاء 17/12/2014
التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية الأربعاء 3/12/2014
التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية الأربعاء 26/11/2014
التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية الأربعاء 19/11/2014
التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية الأربعاء 29/10/2014


الساعة الآن 12:29 PM.


Powered by vBulletin® Version by Tar3Q
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML