آخر 10 مشاركات
إذا استغنى الناس بالدنيا فاستغن أنت بالله           »          مطوية (مَنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ)           »          فضل الإكثار من صيام النوافل           »          هل طه من أسماء النبي صلى الله عليه وسلم ؟           »          السعادة الزوجية           »          معركة حارم           »          أمثلة من جرائم وخيانات الرافضة العبيديين والقرامطة في التاريخ الإسلامي خلال القرن الر           »          قصيدة رائعة في حسن الظن بالله لابن وهيب الحميري           »          تواضع العلماء           »          أنا تَئِق ، وصاحبي مَئِق ، فكيف نتفق ؟


منتديات أهل السنة في العراق

طلاب المدارس والجامعات اخبار نتائج الامتحانات , والمناهج الدراسية لطلاب المدارس والمعاهد والجامعات العراقية



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2014-12-27, 01:07 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
دينا الراعى
اللقب:
:: ضيف أهل السنة ::

البيانات
التسجيل: Dec 2014
العضوية: 2405
العمر: 32
المشاركات: 2 [+]
الجنس :  ذكر
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 50
دينا الراعى will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
دينا الراعى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : طلاب المدارس والجامعات
افتراضي خمسة مميزات بعد حصولك على درجة الماجستير

بعد التخرج ، وبعد حصول الطالب على الدرجة الجامعية العادية ( البكالوريوس ) التى يحصل عليها أغلب الطلبة .. يظل خيار استكمال الدراسة ، والبدء فى التسجيل للدراسات العليا ، خياراً مُعلقاً بالنسبة للكثيرين من الطلاب ..

وزارة التعليم تحدد موعد الامتحان التنافسي للمتقدمين على الدراسات العليا


يطرح الطلاب دائماً هذه الأسئلة على أنفسهم ، بُمجرد أن تلوح لهم فكرة استكمال الدراسات العليا ، والحصول على درجة الماجستير :

هل حصولي على درجة الماجستير مُجدية فعلاً ؟هل يُعتبر البدء فى الدراسة إستنزافاً فى الوقت .. أليس من المُمكن أن أستفيد بهذا الوقت فى الترقي بشكل أسرع ، والإنتقال فى المناصب ؟هل يُمكنني التوفيق بين دراستي للماجستير ، ومزاولتي للعمل ؟
والحقيقة أن هذه الأسئلة مشروعة تماماً ، ومن حق الطالب أن تثير قلقه قبل أن يبدأ فى هذه الخطوة الهامة من حياته .. الماجستير تحديداً شهادة مفصلية فى حياة الإنسان بشكل كبير ، لأن الحصول عليها هو إقرار بأن المجال الذي حصل من خلاله على الماجستير ، هو تخصصه الرئيسي طوال حياته الوظيفية القادمة ..

رأينا ان ننوّه فى هذا المقال ، إلى أكبر 5 مميزات وظيفية ستمتلكها ، عندما تحصل على درجة الماجستير فى التخصص الذي تفضله .. ربما عندما تعرف هذه المميزات ، تُغيّر رأيك ، وتعزم على البدء فى التسجيل لدرجة الماجستير فى أقرب وقت !

الضوابط الخاصة بمعايير ونسب الإستلال في بحوث ورسائل طلبة الدراسات العليا


الميزة الاولى ( والأهم ) : راتب خيالي ..

دعنا نكن صُرحاء .. لا أحد يدرس الماجستير فى تخصص معين ، ويسهر ويقضى الوقت والعرق ، لمجرّد انه يحب تخصصه ، ويريد أن يستزيد من العلم !

المقابل المادى هو على رأس الأولويات طبعاً .. والحصول على درجة الماجستير فى تخصصك ، يتيح لك أمرين فى منتهى الأهمية :

الأول : الترقي فى منصبك بشكل سريع جداً ، مما يعنى زيادة راتبك عدة أضعاف ..الثاني : الإنتقال الى مؤسسات كُبرى عالمية ، والحصول على منصب رفيع بها ؛ بسبب شهادتك الأكاديمية رفيعة المستوى ..
كما ترى .. الأمران شديدا الأهمية بالنسبة لك طبعا !

الميزة الثانية : تعمّق أكبر فى المجال

دراسة الماجستير ليست سهلة .. انت تقضى عام أو عامين أو ثلاثة تدرس فى تخصصك جميع النظريات والاعمال والتطبيقات بشكل مُوسّع .. مما سينعكس حتماً على مستوى آداءك فى العمل ، ويجعله بلا شك أكثر راحة وتلقائية بالنسبة لك ، لأن الدراسة تُغطّي جميع تفاصيل العمل المنوط بك..

الميزة الثالثة : قدرة أكبر على الإبداع ..

حصولك على الماجستير يتطلب مشاركة عملية وبحثية واسعة ، وليس مُجرّد دراسة نظرية عادية .. مما يعنى أنه سيكون من المطلوب منك باستمرار ابتكار اساليب ، والبحث عن طرق مختلفة لتعزيز فهمك وتشعّبك فى مجال تخصصك .. وبالتالى سينعكس ذلك على طريقة إداراتك للعمل ، وزيادة الجانب الإبداعي فيما تقوم به ، لأن تعوّدت القيام بهذه المهام البحثية الرفيعة ، خلال دراستك لهذه الدرجة..

الميزة الرابعة : التمهيد للخطوة الكبرى ..

حصولك على درجة الماجستير ، هو تمهيد للدرجة الاكاديمية الأعلى على الإطلاق ، وهي الدكتوراة .. بكل ما تعنيه هذه الدرجة العليا من وقار وهيبة أكاديمية ، فضلاً عن رقى هائل فى نمط الحياة المادية والشخصية ..

الماجستير هو نسخة مُصغّرة لطريقة دراسة الدكتوراة ، فى كافة جوانبه المختلفة : النظرية والعملية والتطبيقية والبحثية .. لذلك ، فهو يُعتبر خبرة ممتازة للطامحين للحصول على درجة الدكتوراة ، ليس فقط على المستوى الأكاديمي ، بل على المستوى الشخصي والمهاري والتعامل مع التخصص بشكل علمى اكاديمي محترف بطريقة مباشرة..

الميزة الخامسة الكبرى : مسار وظيفي جديد متميز

عادة ما يتحوّل الحاصلون على درجة الماجستير ، من مسارهم الوظيفي التقليدي ، إلى مسار آخر أكثر رونقاً وإبداعاً .. المسار الأكاديمي والتدريس الجامعي .. بكل ما تحمله كلمة ( التدريس الجامعي ) من مميزات هائلة ، فى كافة أنحاء العالم المتحضر ، سواءاً فى الجانب المادى ، أو الجانب الإجتماعى ، أو الجانب المهاري والشخصي .. وما يعنيه أيضاً من فتح أبواب أخرى لمسارات وظيفية أخرى كبرى ، تشمل مجالات الاستشارات وإدارة الشركات ، إلخ..

خمس مميزات وظيفية فوق الممتازة .. كلها تأتى من خلال عام أو عامين من بدء الدراسة لدرجة أكاديمية رائعة ، تحمل فى طياتها الكثير جداً من الفرص فى كافة النواحي ..

نصيحة : فكّر مرة أخرى بشأن حصولك على درجة الماجستير.. ولا تُضيّع هذه الفرص الهائلة من يديك !




المصدر : منتديات اهل السنة في العراق - من : طلاب المدارس والجامعات











عرض البوم صور دينا الراعى   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

خمسة مميزات بعد حصولك على درجة الماجستير


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
مميزات جديدة في السناب شات
مميزات غالاكسي نوت 4
مميزات تطبيق التراسل فيسبوك مسنجر Facebook Messenger
مميزات اللغة العربية للدكتور فاضل السامرائي
قال بعض الحكماء : خمسة في خمسة


الساعة الآن 11:10 PM.


Powered by vBulletin® Version by Tar3Q
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML