آخر 10 مشاركات
تقصير أمد المعارك بل وهزيمة العدو باستخدام حرب الإمدادات           »          إعلام منكرى السنة أن القرآن والإعجاز العلمى بل والعقل والفطرة أثبتوا السنة           »          قسيس أسلم يدك دين الشيعة ويظهر شيء عجيب فى ضيافة صاهر دين الشيعة فراج الصهيبى           »          نسف العقيدة الشيعية كلها من كتاب الله وسنة نبيه وكتب الشيعة واعترافات أكابر علماء الش           »          معنى قوله ﷺ (اصبر واحتسب)           »          سلسلة لطائف قرآنية           »          متى يكون أو متى يجب الخروج على الحاكم وكيف يكون - الشيخ مقبل بن هادي الوادعي           »          محاضرة (القدوة الحسنة) مع فضيلة الشيخ سليمان الجبيلان           »          رفض أم كلثوم بنت أبي بكر الزواج من عمر بن الخطاب           »          الرئيس الأمريكي يعلن رسميًا الاعتراف بـالقدس عاصمة إسرائيل


منتديات أهل السنة في العراق

المرأة المسلمة خاص بالمواضيع النسائيه , نصائح , اكسوورات , تجميل ( للنساء فقط ويُمنع مشآركة الإخوة )



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2015-02-20, 12:05 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
الحياة أمل
اللقب:
مديرة عـآمة
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 4
المشاركات: 28,885 [+]
الجنس :  اُنثى
معدل التقييم: 200
نقاط التقييم: 2633
الحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond repute

الإتصالات
الحالة:
الحياة أمل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المرأة المسلمة
Flower كانت أمي تقول !

كانت أمي تقول !


كانت أمي تقول: إن مسيرنا في هذه الحياة يشبه السائر في الوحل، ما إن يرفع رِجلاً عنه حتى تغوص الأخرى فيه، وهكذا حتى يحين الأجل، فلا يستغرب أحد كثرة الابتلاءات ودوامها، فالدنيا ليست الجنة، ولم نخلق فيها للراحة.

كانت أمي تقول: إن رأس المؤمن مثل حجم الأرض، من حيثما وقعت أصابته، هي طبعًا تتحدث عن الابتلاءات، فمن حيث جاءت فلا بد للمؤمن أن يكون له فيها نصيب معلوم، لسنا خيرًا من الأنبياء، فإن كانوا - وهم أشرف خلق الله - قد ابتلاهم، فماذا عنا؟! طبعًا سنُبتلى.

كانت أمي تقول: إن سمعة المرأة مثل المرآة، أقلُّ نَفَس فيها يؤثر في صورتها، ويا ويل من يحاول كسرها ظلمًا وتجنيًا!

كانت أمي تقول: إن الذهب حتى وإن أُسقط في الوحل فإن قيمته تظل كما هي، ويكفي أن يُرفع عنه، ويُنقَّى من أثره، حتى يعود إلى صورته الأولى، وكذلك من كان في أصله وجوهره ذهبًا، حتى وإن حاول أحدهم وصْمَه بنقيصة ليست فيه، فلن يستطيع إلى ذلك سبيلاً، فالأهم هو الجوهر لا المظهر.

كانت أمي تقول: إننا في هذه الدنيا نستطيع إذا سئمنا أن نغير الأماكن، وأن نبتعد عن الأشخاص إذا أزعجونا، ونستطيع - أيضًا - أن نغير أحوالنا، ولكن في الآخرة لا مفر، فالأوجب التركيز عليها.

كانت أمي تقول: إنه من عادى أخاه طمَّع الناس فيه، وجعلهم أكثر جرأة عليه.

كانت أمي تقول: "أزكا ضزكا"؛ أي: "غدًا قبر"، وهو مثل أمازيغي قديم، منتشر عندنا في الجزائر، نقوله حينما نحاول الإقناع بضرورة الاهتمام بأمر اليوم دون الغد، فالغد قد تكون فيه نهاية الأجل، كانت أمي تهتم باليوم الذي بين يديها، ولا تكترث كثيرًا بهموم الغد، تُبكيها أكثر آلام الأمس، ولكنها كانت تبذل جهدها لتعيش يومها.

قالت لي أمي يومَ رأتني أتكاسل عن صلاة الفجر: "كنت أعتقد حينما كنت أصغر من ذلك أنني حينما أكبَر وأفرغ من أعباء التربية والحياة سأتفرغ للصلاة والصيام، لو كنت أعلم أن مصيري سيكون على هذا الفراش مع المرض والعجز والأدوية عند كل لقمة، لقضيت ما مضى من عمري أصلِّي دون توقف، وأصوم دون فتور، ولكن لم أكن أعلم، وها أنت اليوم قادرة على الصيام والصلاة، فماذا يؤخرك؟! سؤال وجيه لي ولكم، أنتم.

قالت لي أمي: "حضِّري لآخرتك بيديك، لا تُعوِّلي على أحد، ولا تنتظري من أحد أن يتصدق عليك، أو أن يبذل خيرًا لأجلك، عليك أن تكوني كالجندي الذاهب إلى الحرب، كل ما سيحتاج إليه سيحمله على ظهره وحده".

كانت أمي تقول: "من ترك فمه مفتوحًا فسيدخل إليه كل شيء، فاتركي فمك دومًا مغلقًا إلا للضرورة".

كانت أمي تقول: "افعلي الخير ما استطعت وارميه وراء ظهرك ولا تلتفتي، يومَ تحتاجين إليه ستجدينه أمامك".

كانت أمي تقول: "قبل أن تُشيري إلى أيٍّ كان بإصبعك اتهامًا، اذكري الثلاثة الأصابع المتبقية التي تشير إليك".


.. سعيدة بشار ..


كانت أمي تقول !




المصدر : منتديات اهل السنة في العراق - من : المرأة المسلمة











عرض البوم صور الحياة أمل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الآخرة, الذهب, الثلاثة, الحياة, الدنيا, الصلاة, الصيام, الفجر, الفراش

كانت أمي تقول !


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
تقول العرب
هل يختلف حكم الصورة إذا كانت للرأس فقط أو كانت هيكل
المتبرجة تقول ونقول لها !!
لمن تقول لا أربح الله تجارتك
كيف تقول ( لا ) بلطف


الساعة الآن 05:25 AM.


Powered by vBulletin® Version by Tar3Q
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML