آخر 10 مشاركات
العراق مصنع رجال للاقصى           »          رمضان مبارك يا سنة العالم 1439           »          أسرة منتديات أهل السنة تهنئكم بحلول شهر رمضان المبارك 1439           »          الدعاء هو العبادة .. تصميم           »          الحديث الصحيح           »          جامع احكام الصلاة           »          حصرى س و ج مع الالبانى           »          رحلة الروح المؤمنة من أول ما تخرج إلى استقرارها فى الجنة كلام مبهر للعلامة إبن القيم           »          أرواح تهيم حول العرش وآخرى تحوم حول الحش ...لشيخ الإسلام ابن القيم 3 3           »          من علوم القران


منتديات أهل السنة في العراق

القصص والامثال القصص والعبر , المواعظ , الامثال , الحِكَم



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2015-03-05, 05:51 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
الحياة أمل
اللقب:
مديرة عـآمة
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 4
المشاركات: 29,060 [+]
الجنس :  اُنثى
معدل التقييم: 200
نقاط التقييم: 2725
الحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond repute

الإتصالات
الحالة:
الحياة أمل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : القصص والامثال
Berigh10 قصة مثل : جوع كلبك يتبعك !


جوع كلبك يتبعك !

ويروى، أجع كلبك. وكلاهما يضرب في معاشرة اللئام وما ينبغي أن يعاملوا به.

قال المفضل: أول من قال ذلك ملك من ملوك حمير كان عنيفاً على أهل مملكته،
يغصبهم أموالهم، ويسلبهم ما في أيديهم. وكانت الكهنة تخبره أنهم سيقتلونه فلا يحفل بذلك.
وإن امرأته سمعت أصوات السؤال فقالت: إني لأرحم هؤلاء لما يلقون من الجهد

ونحن في العيش الرغد، وإني لأخاف عليك أن يصيروا سباعاً وقد كانوا لنا أتباعاً.
فرد عليها: جوع كلبك يتبعك. وأرسلها مثلاً.
فلبث بذلك زماناً، ثم أغزاهم فغنموا ولم يقسم فيهم شيئاً،

فلما خرجوا من عنده قالوا لأخيه وهو أميرهم: قد ترى ما نحن فيه من الجهد، ونحن نكره
خروج الملك منكم أهل البيت إلى غيركم فساعدنا على قتل أخيك واجلس مكانه،
وكان قد عرف بغيه واعتداءه عليهم فأجابهم إلى ذلك !! فوثبوا عليه فقتلوه.
فمر به عامر بن جذيمة وهو مقتول،
وقد سمع بقوله: جوع كلبك يتبعك.
فقال: ربما أكل الكلب مؤدبه إذا لم ينل شبعه. فأرسلها مثلاً






المصدر : منتديات اهل السنة في العراق - من : القصص والامثال











عرض البوم صور الحياة أمل   رد مع اقتباس
قديم 2015-03-05, 06:04 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
ياس
اللقب:
المشرف العام
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 2315
المشاركات: 3,996 [+]
الجنس :  ذكر
معدل التقييم: 113
نقاط التقييم: 3177
ياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond repute

الإتصالات
الحالة:
ياس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الحياة أمل المنتدى : القصص والامثال
افتراضي رد: قصة مثل : جوع كلبك يتبعك !

قصة جميلة لطالما استعملها القساة
والمتجبرون والطغاة بالسيطرة على
من هم بولايتهم ودون،
جزاكم الله على النقل
الفريد.












توقيع : ياس

[

عرض البوم صور ياس   رد مع اقتباس
قديم 2015-03-05, 06:51 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
الفهداوي
اللقب:
رئيس الملتقيات الاسلامية
طلبات الافتاء
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 1262
المشاركات: 3,620 [+]
الجنس :  ذكر
معدل التقييم: 107
نقاط التقييم: 1986
الفهداوي has a brilliant futureالفهداوي has a brilliant futureالفهداوي has a brilliant futureالفهداوي has a brilliant futureالفهداوي has a brilliant futureالفهداوي has a brilliant futureالفهداوي has a brilliant futureالفهداوي has a brilliant futureالفهداوي has a brilliant futureالفهداوي has a brilliant futureالفهداوي has a brilliant future

الإتصالات
الحالة:
الفهداوي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الحياة أمل المنتدى : القصص والامثال
افتراضي رد: قصة مثل : جوع كلبك يتبعك !

من أشد المصائب أن يحارب الحكام الشعوب في أقواتهم
ظانين ومتبعين المثل العامي القائل ( جوّع كلبك يلحقك ) !!!
والمصيبة الاخرى أن الحاكم يربط بقائه في السلطة بقوته وهيمنته
وسطوته على الناس وجعلهم يلهثون وراء لقمة عيشهم حتى لايلتفتوا اليه !!!
مقولة ( جوّع كلبك يلحقك ) ربما تمشي لفترة معينة لكن بعد فترة
يطرأ عليها تغيير بسيط لتصبح ( جوع كلبك يلاحقك)
جزاكم الله خيرا – لفتة طيبة - .












توقيع : الفهداوي


عرض البوم صور الفهداوي   رد مع اقتباس
قديم 2015-03-08, 11:46 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
الحياة أمل
اللقب:
مديرة عـآمة
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 4
المشاركات: 29,060 [+]
الجنس :  اُنثى
معدل التقييم: 200
نقاط التقييم: 2725
الحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond repute

الإتصالات
الحالة:
الحياة أمل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الحياة أمل المنتدى : القصص والامثال
افتراضي رد: قصة مثل : جوع كلبك يتبعك !



شكرآ لكمآ أستآذي الكريمين
للإضآفة النآفعة ...~












عرض البوم صور الحياة أمل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الملك, البيت, السؤال, الكلب, العيش, حمير, عامر

قصة مثل : جوع كلبك يتبعك !


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
رزقك يتبعك كما يتبعك الموت


الساعة الآن 05:51 AM.


Powered by vBulletin® Version by Tar3Q
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML