آخر 10 مشاركات
وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ....تصميم           »          اختصارات لوحة المفاتيح على تويتر           »          قارونُ قبلَكَ           »          الجامد والمتصرف           »          طلاق أمامة           »          تواضع العلماء           »          الالية الجديدة للامتحان الشامل لطلبة الدكتوراه           »          إذا استغنى الناس بالدنيا فاستغن أنت بالله           »          مطوية (مَنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ)           »          فضل الإكثار من صيام النوافل


منتديات أهل السنة في العراق

منتدى اخبار العراق السياسية والامنية اخبار العراق اليوم , الاخبار السياسية والامنية العراقية



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2015-03-17, 05:57 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
ابو بكر
اللقب:
:: مدآفع عن أهل السنة ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: May 2013
العضوية: 286
المشاركات: 987 [+]
الجنس :  ذكر
معدل التقييم: 67
نقاط التقييم: 251
ابو بكر is a jewel in the roughابو بكر is a jewel in the roughابو بكر is a jewel in the rough

الإتصالات
الحالة:
ابو بكر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى اخبار العراق السياسية والامنية
افتراضي خبير اقتصادي: مؤتمر دعم مصر .. أرقام كوميدية وحكومة هجايص


خبير اقتصادي: مؤتمر دعم مصر .. أرقام كوميدية وحكومة هجايص


كشف الخبير الاقتصادي المصري «مصطفى عبد السلام» ما قال أنها «حقيقة المليارات التي أعلن عنها مسؤولين حكوميين مصريين والتي وصلت إلى حوالي 200 مليار دولار إستثمارات».
وفي مقالة لـ«عبد السلام» تحت عنوان «200 مليار دولار .. مين يزود؟» بموقع «العربي الجديد» فجّر عدة مفاجآت تؤكد عدم صدق تلك الارقام التي يتم إذاعتها من قِبَل السلطات المصرية، واصفا إياها بـ«الأرقام الكوميدية».
وقال «عبدالسلام»:«أرقام كوميدية تم الإعلان عنها في ختام المؤتمر الاقتصادي لمصر الذي اختتم أعماله أمس الأحد في شرم الشيخ، ودخل الوزراء وكبار المسئولين في ماراثون للإعلان عن أعلى رقم، وكأننا في سباق سيتم في نهايته منح جائزة لصاحب الرقم الأضخم»، مضيفًا «كما دخلت وسائل الإعلام السباق حيث أوصلت رقم الصفقات والاتفاقات الموقعة بين الحكومة والمستثمرين إلى 125 مليار دولار، رفعتها وسائل أخري إلى 150 مليار دولار».
ووضح «عبدالسلام» الأمر قائلا: «لدى حسابك الأرقام المعلنة من الحكومة ستدرك على الفور أنها تفوق ذلك بكثير؛ إذ تتجاوز 200 مليار دولار، أي 152 تريليون جنيه وربما أكثر من ذلك». مستنكرا: «لا علينا ولا تنزعج .. خاصة وأنها كلها أرقام تصب في خانة مئات المليارات من الدولارات وليس في خانة العشرات، وكأن مصر تناطح الصين أو أميركا في جذب الاستثمارات الخارجية».
وتابع: «ولأن البحث في الأرقام وفحصها وتقليبها والنظر اليها كثيرا هو هوايتي المفضلة فقد توقفت كثيراً أمامها، وفجأة اكتشفت أنني أمام كوميديا سوداء لا يجوز تقديمها في قضية جادة تتعلق بتنمية الاقتصاد القومي وضرورة جذب استثمارات خارجية، أو على الأقل إعادة هروب الاستثمارات الهاربة، ليس فقط بعد 3 يوليو 2013 ولكن بعد ثورة 25 يناير 2011 أيضا».


وتفصيلا لذلك، استطرد قائلا: «مثلا أرقام وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، التي قالت إنها وقعت 24 اتفاقية بتكلفة استثمارية 74 مليار دولار، منها اتفاقيات لتوليد الكهرباء بأكثر من 16 مليار دولار، كما وقعت مصر مع شركة "إيجل هيلز" العقارية الإماراتية عقد إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة بتكلفة 45 مليار دولار ترتفع إلى 80 مليارا».
لافتًا إلى ما سبق أن قاله وزير الإسكان حول توقيع اتفاقات لمشاريع عقارية بإجمالي 12.7 مليار دولار، كما تم توقيع صفقات استثمار في قطاع الغاز بأكثر من 21 مليار دولار، ووقعت الحكومة اتفاقا مع «آبار» و«بالم هيلز» لإقامة مشروع باستثمارات 150 مليار جنيه، أي بما يعادل 19.6 مليار دولار. مضيفًا أن تلك التصريحات و«مسلسل الأرقام الضخمة والمبالغ فيها وأحيانا المستفزة» فقد أعلنت الحكومة أنها وقعت أيضاً اتفاقية مع شركة «بي بي» البريطانية للنفط بقيمة 12 مليار دولار لتطوير 5 تريليونات قدم مكعبة من موارد الغاز و55 مليون برميل من المكثفات في منطقة غرب دلتا النيل.
واعتبر الخبير أنه ليس من الهام الحديث عن أن هذه الاتفاقية التي سبق وأن تم توقيعها عدة مرات أخرها في فترة حكم الرئيس «محمد مرسي»، كما أعلنت الحكومة أيضا أن شركة «بي جي» البريطانية للطاقة تعتزم استثمار أربعة مليارات دولار في مصر على مدى عامين. كما تم توقيع اتفاقات مع شركة إيني الإيطالية بقيمة خمسة مليارات دولار، وتم الاتفاق مع البنك الإسلامي للتنمية لتمويل منتجات بترولية لصالح مصر بقيمة ثلاثة مليارات دولار، وتم إبرام اتفاقيتين مع مجموعة إماراتية لاستثمار 6 مليارات دولار في المركز اللوجيستي للحبوب والغلال.
واستمرارا للصفقات والمليارات قالت الحكومة إن هيئة موانئ البحر الأحمر وقعت أول اتفاق نهائي لإنشاء محطة صب سائل بميناء العين السخنة مع شركة موانئ دبي باستثمارات 4 مليارات جنيه، كما تم توقع مذكرتي تفاهم مع شركتي أكوا السعودية ومصدر الإماراتية بإجمالي 4.5 مليار دولار، ومع شركة «كي بي بي أو» الاماراتية بملياري دولار، ومع شركة بيبسيكو لاستثمار 500 مليون دولار في 2015 ، ومع ماجد الفطيم الإماراتية لاستثمار 655 مليون دولار في 5 سنوات، ووقعت الحكومة اتفاقا مع آبار وبالم هيلز لإقامة مشروع باستثمارات 150 مليار جنيه كما وقعت الحكومة اتفاقية مع شركة دانة غاز الإماراتية لاستثمار 350 مليون دولار في مصر على مدى الثلاثين شهرا المقبلة.
كما قالت الحكومة كذلك إن شركة إيجاس المصرية وقعت مذكرة تبادل معلومات مع قبرص لمد خط أنابيب إلى مصر.
وتابع الخبير مستنكرا تصريحات وزير الاستثمار التي كذّب فيها بشكل مباشر العديد من هذه الأرقام، حينما قال إن القيمة الإجمالية لاتفاقات الاستثمار والمنح والمساعدات التي وقعتها مصر خلال المؤتمر 38.2 مليار دولار، وإن المبلغ يتضمن 33 مليار دولار استثمارات و5.2 مليار دولار منحا ومساعدات أوروبية، ولا يشمل ذلك 12.5 مليار دولار تعهدت بها السعودية والكويت والإمارات وسلطنة عمان.


لكن الوزير عاد و«بوظ الطبخة» وفق تعبير «عبدالسلام»، حينما قال إن مصر وقعت مذكرات تفاهم لإقامة مشروعات مع مستثمرين بقيمة 92 مليار دولار، موضحًا: «لمن لا يعرف في علم الاقتصاد والاستثمار فان مذكرات التفاهم قد لا تساوي الحبر الذي كتب به إذا لم تتحول لاتفاقيات ومشروعات قابلة للتنفيذ».
واختتم «عبدالسلام» مقالته قائلا: «بجد أنا "دخت" وتهت من كثرة الأرقام التي أضعها أمام القارئ ليعرف أن حكومة لا تحترم الأرقام ولا تعرف الشفافية إنما هي حكومة "هجايص" لا يمكن أن تستمر في موقعها».




المصدر : منتديات اهل السنة في العراق - من : منتدى اخبار العراق السياسية والامنية











عرض البوم صور ابو بكر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

خبير اقتصادي: مؤتمر دعم مصر .. أرقام كوميدية وحكومة هجايص


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
أرقام مهمة في السكر
أصفار تحتاج إلى أرقام
أرقام تهم صحتك من الناحية الطبية
وقفة بلاغية في تقديم وتأخير ( خبير ) في كتاب الله
ولا ينبئك مثل خبير || كلام للإمام الشوكاني


الساعة الآن 04:13 PM.


Powered by vBulletin® Version by Tar3Q
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML