آخر 10 مشاركات
أخبار الجزائر المظلومة متجدد           »          مركز اخبار الثورة السورية متجدّد           »          شبيحة مطلوبين للجيش الحر           »          تم الدعس الجزء الثاني           »          هل تعلم           »          هل سورة الأعلى نزلت في الصحف الأولى - الشيخ مقبل بن هادي الوادعي           »          اعلان قرعة الحج لسنة 2019 و 2020 و 2021           »          سلسلة لطائف قرآنية           »          من كان فضله أكثر من نقصه ذهب نقصه لفضله           »          أول نفاق المرء طعنه على إمامه


منتديات أهل السنة في العراق

منتدى الحوارات العقائدية الحوارات والمناقشات بين اهل السنة و الفرق المخالفة , شبهات , ردود , روايات تاريخية



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2015-03-28, 10:43 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
ياس
اللقب:
المشرف العام
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 2315
المشاركات: 3,967 [+]
الجنس :  ذكر
معدل التقييم: 108
نقاط التقييم: 3177
ياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond repute

الإتصالات
الحالة:
ياس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الحوارات العقائدية
افتراضي هل يجوز للمعصوم ان يزوج ابنته لكافر


هل يجوز للمعصوم ان يزوج ابنته لكافر
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد.
هل يجوز للمعصوم ان يزوج ابنته لكافر
هذا بحث مختصر اقدمه بين ايديكم وفيه عدة الزامات للشيعة، ليس الهدف منه غالب ومغلوب.. بقدر ماهو الحرص على بيان الحق للاخوة الشيعة المغرر بهم من قبل معمميهم، أسأل الله ان يكون هذا البحث فيه هدى وهداية ونفع لمن اراد الخير والحق‘‘ كذلك فيه الزامات جديدة نضيفها لالزامات كثيرة ملئت الكتب ومواقع الانترنت وغيرها.. ولا مجيب!!

إن المتتبع لعقائد الاماميه الاثنى عشرية يجدها قائمة على الطعن في الخليفة الثاني عمر ابن الخطاب رضي الله عنه ، وتجده قد نال النصيب الاكبر من الصحابه من هذا الحقد والغل ،والله المستعان .. فهو عندهم اكفر من ابليس والعياذ بالله، وعندما تبحث في مطاعنهم فيه لاتجد فيها ما يخرجه عن دائرة الاسلام! بل ولا يقدح حتى بعدالته !وموضوعنا هذا خير دليل ،، ولاحظنا نوعية الشبهات التي اتى بها الرافضة وكيف تم الرد عليها ،، وان غاية مافيها مما لا يقدح به كونه بشر ولا ندعي فيه العصمة !!،، فهل طعنهم فيه هو غيرة لدين الله ؟؟؟
ام ان وراء الاكمة ما ورائها ؟؟ .
فالذي ينقب في الشبهات داعماً اياها بادلة يستخرجها من قمامة اهل السنة!!كان الأولى به أن ينقب ويفتش ماعنده من مخازي وأساطير ،ثم يتكلم عن الغير.
ان الباحث والمدقق ليعلم علم اليقين ان سبب هذا الحقد الدفين ،وهذه البغضاء الشنيعة ، ما هو الا موروث ورثته الرافضة عن ابائهم عن أجداهم الفرس المجوس الذين اطُفئت نار معابدهم على يد عمر، واشتعلت هذه النار في قلوبهم حقداً وغيظا عليه .
والا قل لي بربك :كيف يكون صهر النبي صلى الله عليه واله وسلم وصهر الكرار رضي الله عنهما وهو من السابقين والمهاجرين ومن الذين جاهدوا مع رسول الله صلى الله عليه واله وسلم في النار !!!!!
فلو سألت اي شيعي هل تزوج ابنتك فلذة كبدك لكافر ؟...
الجواب طبيعي ..لا..كذلك لايحق لمسلم فعل ذلك.
إن علماء السنة والشيعة متفقون على عدم صحة مثل هذا الزواج، أي زواج مسلمة بكافر،
هذا الشيء الذي لا ترضاه لنفسك ياشيعي ياموالي، ولا لابنتك..كيف ترضاه لإمامك علي بن أبي طالب ولابنته أم كلثوم رضي الله عنها وأرضاه.و كيف رضي ووافق الإمام علي أن يزوج ابنته أم كلثوم من عمر بن الخطاب (الكافر المرتد) في نظركم؟.
تذكرالشيعة في كتبها ومصادرهاان الإمام علي قد زوج ابنته وكريمته أم كلثوم بنت فاطمة الزهراء، لأعدى أعدائه، زوّجها لعمر بن الخطاب، وفي نظر الشيعة ان أمير المؤمنين عمر هو::
  1. إنه العدو الأكبر لعلي ولكل الأئمة الأطهار وللشيعة الإمامية في كل تاريخهم.
  2. إنه السبب الأول والأخير في ضياع الخلافة من علي وذهابها لأبي بكر الصديق
  3. وهو ليس عدواً فقط بل كافر ومرتد وظالم، وهو أشد كفراً من إبليس نفسه،
  4. وهو في الدرك الأسفل من نار جهنم والشيعة الإمامية تتقرب إلى الله بلعنه في ليلهم ونهارهم.
وقد جاء -اليوم- بعض علماء الشيعة ليشكك في صحة هذه الرواية -أي زواج عمر بأم كلثوم مع أنها ثابتة في كتب الشيعة فكيف لهم ان يخرجوا من هذه الورطة الا بالتشكيك
وقلب الحقائق والكذب على عامة الشيعة والتبريرات العقيمة الهزيلة امام نصاعة الحق
ومن تلك التبريرات
هل يجوز للمعصوم ان يزوج ابنته لكافر
اولا:
(ذلك فرج غصبناه)انظر "إعلام الورى بأعلام الهدى" للطبرسي. طبعة دار المعرفة - لبنان، ص (204) وجاء فيه "وأما أم كلثوم فهي التي تزوجها عمر بن الخطاب وقال أصحابنا: إنه عليه السلام إنما زوّجها منه مدافعة كثيرة وامتناع شديد واعتلال عليه بشيء حتى ألجأته الضرورة إلى أن رد أمرها إلى العباس بن عبد المطلب فزوّجها إياه"،كذلك في فروع الكافي للكليني حيث نقل عن جعفر الصادق رضي الله عنه، أنه قال في ذلك الزواج: (إن ذلك فرج غصبناه)فنقول للكليني ومن تبعه على هذا المنهج هل الزواج كان شرعيا ام اغتصابا؟

إن الكلام المنسوب إلى الصادق عليه السلام واضح المعنى، فهل يقول أبو عبدالله مثل هذا الكلام الباطل عن ابنة علي رضي الله عنه.ثم لو كان عمر اغتصب أم كلثوم، فكيف رضي أبوها أسدُ الله (ذو الفقار) وفتى قريش بذلك؟.
والحق.. إن عمر بن الخطاب تزوج من أم كلثوم ابنة علي بن أبي طالب وأنجب منها زيداً ابن عمر، وقد بارك الإمام هذا الزواج.. وهذه المصاهرة،وهذا ثابت عندنا اهل السنة كذلك محدثي الشيعة وساذكر اثبات محدثي الشيعة من باب الالزام:
قال (الطوسي) في كتابه (تهذيب الأحكام). (ماتت أم كلثوم بنت علي وابنها زيد بن عمر بن الخطاب في ساعة واحدة، لا يدري أيهما هلك قبل ولم يورث أحدهما من الآخر وصلي عليهما جميعاً. (الكافي في فروع (2/ 141) طبعة الهند)
وفي رواية لكليني: عن معاوية بن عمار بن أبي عبد الله عليه السلام، قال: سألته عن المرأة المتوفى عنها زوجها تعتدُ في بيتها أو حيث شاءت؟ قال: بل حيثُ شاءت، إن علياً صلوات الله عليه، لما توفي عمر أتى أم كلثوم فانطلق بها إلى بيته)(الكافي في الفروع، باب المتوفي عنها زوجها المدخول بها أين تعتدُ؟ (2/311) طبعة الهند).

فهل تعتد المرأة على رجل الا ان دخل بها بعقد صحيح مكتمل الشروط.. فأين الاغتصاب ياشيعة
وهل يصح عقد الاكراه وتسري عليه احكام عقد الرضى ومنها الاعتداد على الزوج.
اما مايذكره شيخهم المفيد في " أجوبة المسائل السروية "وكذلك" أمّ كلثوم " للسيّد جعفر مرتضى العاملي ،لم يذكروا سوى اختلافات الروايات بأمور ثانوية ليس لها اصل
وتفنيد للزواج ومن ظمن الاختلافات التي لخصها
المدعو السيد جعفر علم الهدی:حيث قال
1. تارة يروى أنّ أمير المؤمنين (عليه السّلام) تولّى العقد على ابنته ، وتارة يروى أنّ العبّاس تولّى ذلك عنه .
2. تارة يروى أنّ العقد لم يقع إلاّ بعد وعيد من عمر ، وتهديد لبني هاشم ، بل ورد في بعضها أنّه هدّد عليّاً (عليه السّلام) بأنّه سوف يتّهمه بالسرقة ، ويقطع يده ، تارة يروى أنّه كان عن اختيار وإيثار ، ومن دون إكراه .
3. بعض الرواة يذكر أنّ عمر أولد أمّ كلثوم ولداً سمّاه زيداً ، وبعضهم يروى أنّ عمر قُتل قبل الدخول بها .
4. بعض يقول : إنّ لزيد عقباً ، ومنهم : مَن يقول : إنّه قُتل ولا عقب له .
5. منهم مَن يقول : إنّه قُتل هو وأمّه معاً ، ومنهم مَن يقول : إنّ أمّه بقيت بعده .
6. منهم مَن يقول : إنّ عمر أمهر أمّ كلثوم أربعين ألف درهم ، ومنهم مَن يقول : أمهرها أربعة آلاف درهم ، و منهم مَن يقول : كان مهرها خمسمائة درهم .


بالله عليكم يامنصفين اين نفي حادثة التزويج من كل ماسبق من ذلك التلخيص ام هو خداع لعامة الشيعة ؟!!

هل يجوز للمعصوم ان يزوج ابنته لكافر
ثانيا:
ماذهب اليه بعض الأخباريين إلى أنّها كانت جنية، ولم يتزوّج عمر من أم كلثوم حقيقة, مستندين إلى بعض الروايات, ولكن هذه الروايات ضعيفة، مضافاً إلى أنها أخبار آحاد لا توجب علماً ولا عملا. (البحار 42: 88، عن الخرائج، وانظر أيضاً الأنوار النعمانية). ان مانراه فهو شذوذ عن الذين يثبتون التزويج وهم اساطين الشيعة وروادها ومنهم:
الكليني في الكافي في الفروع (6/115)،
والطوسي في تهذيب الأحكام (باب عدد النساء ج8/ص 148) وفي (2/380)،
وفي كتابه الاستبصار (3/356)،
والمازنداراني في مناقب آل أبي طالب، (3/162)،
والعاملي في مسالك الأفهام، (1/كتاب النكاح)،
ومرتضى علم الهدى في الشافي، (ص 116)،
وابن أبي الحديد في شرح نهج البلاغة، (3/124)،
والأردبيلي في حديقة الشيعة، (ص 277)،
والشوشتري في مجالس المؤمنين. (ص76، 82)،
والمجلسي في بحار الأنوار، (ص621).

قاموس الرجال - الشيخ محمد تقي التستري - ج 12 - ص 216
والقول بتواتر هذا الزواج على لسان التستري

قال المصنف : في الأخبار : أن عمر تزوجها غصبا ، وللمرتضى رسالة أصر فيها على ذلك وأصر آخرون على الإنكار .
قلت : لم ينكره محقق محققا ، فأخبارنا به متواترة في نكاحها وعدتها فضلا عن أخبار العامة واتفاق السير .
لاحظ قوله اخبارنا به متواترة و فضلاً عن كتب السنة وأتفاق السير .

لكن لو فرضنا انها جنية فهل يجوز لسيدنا علي تحضير الجن وتسخيره وهو حرام على المسلمين ،فقد سأل السيستاني هناك ظواهر متعددة أصبحت متعارفة في المجتمع حيث يتصدى بعض الأشخاص لمعالجة مشاكل الناس بأعمال مختلفة من قبيل إعطاء التحصينات والأحراز والأدعية واستخدام الجن والإخبار عن الأمور الغائبة والمستقبلية وما إلى ذلك، فما هو الحكم الشرعي لذلك؟
ومن ظمن جوابه :
ـ (تسخير الجن أو الملائكة أو الإنسان وهو حرام أيضاً إذا كان مضراً بمن يحرم الإضرار به أيضاً).

فكيف ياشيعي تقبل لسيدنا علي هذا الكفر حاشاه، ومن ادعى انها كرامة لمعصوم ودلالتكم

قصة نبي الله سليمان وتسخيره للجن فنقول:
1-انها معجزة نبي اختصها الله تعالى بالنبي سليمان عليه السلام كسائر معجزات الانبياء
2- فلو فرضنا جدلا على القياس الاول انها معجزة لسيدنا علي ايضا فهل هو افضل من النبي صلى الله عليه وسلم واعلى مكانة فتخصص له دون محمد صلى الله عليه وسلم وكان احوج مايكون لها بداية الدعوة.

3-فأذا سخر الجن لاجل نكاح وهو امر فرعي فلماذا لم يسخره لشئ اعظم واصل عظيم لديكم وهي الامامة التي اغتصبها منه ابو بكر ثم عمر ثم عثمان.


هل يجوز للمعصوم ان يزوج ابنته لكافر
ثالثا:
هناك من يذهب إلى أنّها كانت أم كلثوم بنت أبي بكر أخت محمد بن أبي بكر، وحيث كانت ربيبة أمير المؤمنين(عليه السلام) وبمنزلة بنته ولم يصرح بهذا المقال من الشيعة المتقدمين والمتأخرين سوى (المرعشي واللكنوي)انظر هذا الكلام عند الشيخ النقدي في الانوار العلوية : 426.
قال السيد شهاب الدين المرعشي في تعليقاته على إحقاق الحق : ثم ليعلم أن أم كلثوم التي تزوجها الثاني كانت بنت اسماء وأخت محمد هذا ، فهي ربيبة مولانا أمير المؤمنين ولم تكن بنته كما هو المشهور بين المؤرخين والمحدثين ، وقد حققنا ذلك وقامت الشواهد التاريخية في ذلك واشتبه الاَمر على الكثير من الفريقين ، واني بعد ما ثبت وتحقق لدي أن الامر كان كذلك استوحشت التصريح به في كتاباتي لزعم التفرد في هذا الشان إلى ان وقفت على تأليف في هذه المسألة للعلاّمة المجاهد السيّد ناصر حسين الموسوى الكنوي ابان عن الحق واسفر وسمى كتابه( افحام الخصوم في نفي تزويج أم كلثوم )
وقال رحمه الله في مكان آخر : أسماء بنت عميس تزوجها جعفر بن أبي طالب فولدت له عوناً وجعفراً ، ثمّ تزوجها أبو بكر فوُلد له منها عدة أولاد منهم أم كلثوم ، وهي التي رباها أمير المؤمنين وتزوجها الثاني ، فكانت ربيبته عليه السلام وبمنزلة إحدى بناته ، وكان عليه السلام يخاطب محمّداً بابني وأمّ كلثوم هذه ببنتي ، فمن ثمّ سرى الوهم إلى عدة من المحدثين والمؤرخين ، فكم لهذه الشبه من نظير ، ومنشأ توهُّم أكثرهم هو الاشتراك في الاسم والوصف ، وأن مولانا عليّاً عليه السلام تزوّجها بعد موت أبي بكر.


والجواب على ذلك:

1-هذا خلاف لما اجمع عليه الشيعة عندما صرحوا بأن كل أحاديث الشيعة في حادثة التزويج ضعيفة الا ما ذكره الكليني في رواية(ذلك فرج غصبناه).وهذا مااستشعره المرعشي من الاستيحاش والوحشة بالتفرد،لولا اللكنوي.

2-على فرض عزة الرواية للمرعش مع اللكنوي فأصبحت هذه الرواية عنهم رواية آحاد خالفت ماتواترت عليه روايات الشيعة انها ابنت علي رضي الله عنه.... فهل يرجح ظني الثبوت على قطعي الثبوت؟؟
3-لو فرضنا انها ربيبة علي رضي الله عنه فأين الروايات عن ابنته الاصلية (حياتها زواجها وفاتها نسلها) ام تنفوها بالكلية وتدعوا انه ليس له بنت اسمها ام كلثوم وهذا مما لايقبله عاقل.
4-ام كلثوم بنت ابي بكر المشهور عنها عند الشيعة والسنةهي أم كلثوم بنت أبي بكر الصديق القرشية التيمية، وأمها حبيبة بنت خارجة أخت زيد بن خارجة.
وأم كلثوم بنت أبي بكر ليست لها صحبة، لأنها ولدت بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم، وأمها بنت خارجة وهي التي قال فيها أبو بكر لعائشة في مرضه الذي توفي فيه: إني أرى ذات بطن بنت خارجة بنتا فولدت أم كلثوم بعد موته وكان هذا يعد من كراماته رضي الله عنه.
وتزوجها طلحة بن عبيد الله بن عثمان بن عمرو بن كعب بن سعد بن تيم فولدت له زكريا ويوسف مات صغيرا وعائشة بني طلحة فقتل عنها طلحة بن عبيد الله يوم الجمل.

هل يجوز للمعصوم ان يزوج ابنته لكافر

واخيرا فهذا الزواج هو الحق رغما عن انوف المعممين وكان مما لابد منه الزامكم ياشيعة بما الزمكم به الشيخ سليمان بن صالح الخراشي حفظه الله حيث قال:


(يعتقد الشيعة أن عليًا رضي الله عنه إمام معصوم، ثم نجده ـ باعترافهم ـ يزوج ابنته أم كلثوم «شقيقة الحسن والحسين» من عمر بن الخطاب رضي الله عنه!! فيلزم الشيعة أحد أمرين أحلاهما مر :
الأول: أن عليًّا رضي الله عنه غير معصوم؛ لأنه زوج ابنته من كافر!، وهذا ما يناقض أساسات المذهب، بل يترتب عليه أن غيره من الأئمة غير معصومين.
والثاني: أن عمر رضي الله عنه مسلمٌ! قد ارتضى علي رضي الله عنه مصاهرته. وهذان جوابان محيّران).


ويقول ايضا(وقد أعجبني ـ حقًّا ـ ما قام به أحد الإخوة الشيعة المهتدين إلى الحق عندما تحدث عن تجربته في الانتقال من الضلال إلى الهدى في كتاب اختار له اسماً مناسباً هو:
«ربحتُ
الصحابة.. ولم أخسر آل البيت»!


وقد وُفِّق ـ ثبَّته الله ـ في هذا الاختيار؛ لأن المسلمالحق لا يجد حرجاً في الجمع بين
محبة آل البيت ومحبة الصحابة ـ رضي الله عنهم أجمعين ـ.وهو يذكرني بذاك النصراني الذي أسلم؛ فألَّف كتاباً بعنوان:«ربحتُ محمداً.. ولم أخسر
عيسى» ـ عليهما السلام ـ)


فاتقوا الله ايها الشيعة واعلموا ان من يسب الصحابة ويطعن فيهم انما يطعن في القرآن الذي زكاهم حيث قال تعالى:
{مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ ۚ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ
رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ ۖ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا ۖ سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ۚ ذَٰلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ ۚ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَىٰ عَلَىٰ سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ ۗ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا (29)} الحجرات

هل يجوز للمعصوم ان يزوج ابنته لكافر
كتبه وجمعه ابو عبدالله
الأربعاء 27 رجب 1437
هل يجوز للمعصوم ان يزوج ابنته لكافر







المصدر : منتديات اهل السنة في العراق - من : منتدى الحوارات العقائدية











توقيع : ياس


التعديل الأخير تم بواسطة ياس ; 2016-05-06 الساعة 01:20 AM
عرض البوم صور ياس   رد مع اقتباس
قديم 2015-03-29, 06:37 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
الحياة أمل
اللقب:
مديرة عـآمة
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 4
المشاركات: 28,902 [+]
الجنس :  اُنثى
معدل التقييم: 200
نقاط التقييم: 2633
الحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond repute

الإتصالات
الحالة:
الحياة أمل متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ياس المنتدى : منتدى الحوارات العقائدية
افتراضي رد: هل يزوج الامام المعصوم ابنته لكافر ؟



طرح مفحم أستآذ !
لعل من له عقل وأرآد الله له الهدآية أن ينتفع بهذآ الطرح
لآ حرمكم ربي أجره ...~












عرض البوم صور الحياة أمل   رد مع اقتباس
قديم 2015-03-29, 07:30 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
ياس
اللقب:
المشرف العام
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 2315
المشاركات: 3,967 [+]
الجنس :  ذكر
معدل التقييم: 108
نقاط التقييم: 3177
ياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond repute

الإتصالات
الحالة:
ياس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ياس المنتدى : منتدى الحوارات العقائدية
افتراضي رد: هل يزوج الامام المعصوم ابنته لكافر ؟

شكرا استاذتنا الكريمة لكرم
المرور والتعليق












توقيع : ياس

عرض البوم صور ياس   رد مع اقتباس
قديم 2015-03-30, 09:53 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
الفهداوي
اللقب:
رئيس الملتقيات الاسلامية
طلبات الافتاء
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 1262
المشاركات: 3,617 [+]
الجنس :  ذكر
معدل التقييم: 101
نقاط التقييم: 1986
الفهداوي has a brilliant futureالفهداوي has a brilliant futureالفهداوي has a brilliant futureالفهداوي has a brilliant futureالفهداوي has a brilliant futureالفهداوي has a brilliant futureالفهداوي has a brilliant futureالفهداوي has a brilliant futureالفهداوي has a brilliant futureالفهداوي has a brilliant futureالفهداوي has a brilliant future

الإتصالات
الحالة:
الفهداوي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ياس المنتدى : منتدى الحوارات العقائدية
افتراضي رد: هل يزوج الامام المعصوم ابنته لكافر ؟

جزاكم الله خيرا وفيت وكفيت ابو عبد الله ..والحقيقة ان الرافضة
يعلمون هذا جيدا ولكنها لا تعمى الابصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور
نسال الله العافية












توقيع : الفهداوي

رد: هل يزوج الامام المعصوم ابنته لكافر ؟

عرض البوم صور الفهداوي   رد مع اقتباس
قديم 2015-03-30, 12:15 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
ياس
اللقب:
المشرف العام
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 2315
المشاركات: 3,967 [+]
الجنس :  ذكر
معدل التقييم: 108
نقاط التقييم: 3177
ياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond repute

الإتصالات
الحالة:
ياس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ياس المنتدى : منتدى الحوارات العقائدية
افتراضي رد: هل يزوج الامام المعصوم ابنته لكافر ؟

والله صدقت ابو صهيب
من طبع الله على قلبه فلا فائدة منه ترتجى
لكن املنا بالعامة البسطاء منهم نسأل الله لنا ولهم الهداية
جزاكم الله خيرا شيخنا المبارك












توقيع : ياس

عرض البوم صور ياس   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
البيت, الحسن, الخراشي, الخطاب, الشيخ, الصحابة, الفقير, القرآن, سليمان, كلثوم

هل يجوز للمعصوم ان يزوج ابنته لكافر


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
قصة الطنطاوي مع ابنته التي تخاف من الظلام
لا يجوز للأب أن يجبر ابنته على الزواج ممن لا تريد
قصة سفر الأب المغربي إلى دماج لأنقاذ ابنته
أَهْلُ الْإِخْلَاصِ لِلْمَعْبُودِ وَالْمُتَابَعَةِ للمعصوم
هل ثبت أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه وأد ابنته في الجاهلية ؟


الساعة الآن 11:46 PM.


Powered by vBulletin® Version by Tar3Q
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML