آخر 10 مشاركات
إذا استغنى الناس بالدنيا فاستغن أنت بالله           »          مطوية (مَنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ)           »          فضل الإكثار من صيام النوافل           »          هل طه من أسماء النبي صلى الله عليه وسلم ؟           »          السعادة الزوجية           »          معركة حارم           »          أمثلة من جرائم وخيانات الرافضة العبيديين والقرامطة في التاريخ الإسلامي خلال القرن الر           »          قصيدة رائعة في حسن الظن بالله لابن وهيب الحميري           »          تواضع العلماء           »          أنا تَئِق ، وصاحبي مَئِق ، فكيف نتفق ؟


منتديات أهل السنة في العراق

منتدى اخبار العراق السياسية والامنية اخبار العراق اليوم , الاخبار السياسية والامنية العراقية



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2015-04-27, 12:57 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
ابو بكر
اللقب:
:: مدآفع عن أهل السنة ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: May 2013
العضوية: 286
المشاركات: 987 [+]
الجنس :  ذكر
معدل التقييم: 67
نقاط التقييم: 251
ابو بكر is a jewel in the roughابو بكر is a jewel in the roughابو بكر is a jewel in the rough

الإتصالات
الحالة:
ابو بكر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى اخبار العراق السياسية والامنية
افتراضي النازحون.. معاناة تتواصل وإهمال متعمّد

النازحون.. معاناة تتواصل وإهمال متعمّد تستمر معاناة العوائل النازحة في محافظتي بغداد وبابل، في ظل غياب شبه تام للمنظمات الإنسانية والجهات الحكومية، في الوقت الذي حذّرت فيه منظمات دولية من وقوع كارثة إنسانية للنازحين إذا ما استمر حالهم على ما هو عليه.
مصدر عشائري كشف لـ"شبكة حراك" أن القوات الحكومية في محافظة بابل، منعت مئات العوائل النازحة من محافظة الأنبار، الدخول إليها عن طريق قضاء المسيّب" مبيناً أن:" تلك العوائل تفترش العراء عند مدخل القضاء وسط ظروف إنسانية صعبة" داعياً الجهات المعنية للتدخل والسماح بدخولهم".
وفي مخيم (عراق الخير) في منطقة اليوسفية جنوبي بغداد، تعيش مئات العوائل هناك، في أزمة إنسانية كبيرة، فالمخيم وبحسب الشيخ محمد الكرغولي، - أحد وجهاء المنطقة -، يعاني من نقص كبير في الماء والغذاء والمستلزمات الأخرى كالدواء وحليب الأطفال".
وبيّن الكرغولي أن المخيم "يشكو من نقص كبير في الخيام لافتاً إلى أن بعض الخيم تسكن في كل واحدة منها ثلاث عوائل" ، فضلاً عن "قلة الحمامات الصحية".
التقصير الحكومي تجاه نازحي الأنبار عرّته حادث إحتراق أكثر من 175 خيمة في المخيم الموجود بمنطقة الرشيد جنوبي العاصمة قبل أيام، غير أن العناية الإلاهية، حالت دون وقوع خسائر بشرية، في حين قال المسؤول في لجنة النازحين خالد الراوي، أنهم "سيتابعون احتراق حوالي الخيم والأسباب التي أدت إلى احتراقها ودراسة الأضرار المادية التي لحقت بالنازحين"، مشيرا الى ان "تلك المخيمات ربما تكون غير نظامية أو تطوعية (تبرع بها السكان للنازحين)".
هذا التقصير دفع منظمة (غوث اللاجئين) للتعبير عن قلقها إزاء الصعوبات التي يواجهها النازحين الهاربين من القتال الدائر في مناطقهم، مؤكدةً أن من بين المصاعب التي يواجهها المهجرون هي "الموارد الضئيلة ونقاط التفتيش والتعقيدات عند نقاط الدخول من إجراءات أمنية تحد من تحركهم للمناطق الآمنة ."
ولفتت المنظمة إلى أن "الأشخاص الذين ما يزالون ينتظرون في الأنبار ليس لديهم ملجأ ويواجهون ظروف سيئة وأنهم تواقون للذهاب إلى أماكن أكثر أمناً بعد أن أنهكهم التعب"، مشيراً إلى أن "قسما منهم قطعوا أميالاً من دون طعام ولا شراب".

النازحون.. معاناة تتواصل وإهمال متعمّد












المصدر : منتديات اهل السنة في العراق - من : منتدى اخبار العراق السياسية والامنية











عرض البوم صور ابو بكر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

النازحون.. معاناة تتواصل وإهمال متعمّد


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
النازحون السنة وإجراءات الحكومة الصفوية بين إبادة وتهجير
صور مؤلمة تجسد معاناة أهل السنة في الرمادي اليوم
قصة معاناة لطفل مصاب بمرض السرطان وتعليق الشيخ خالد المصلح
واجبنا .. تجاه .. معاناة أخواننا في سوريا والعراق
معاناة أهل السنة في العراق إلى متى؟


الساعة الآن 01:22 AM.


Powered by vBulletin® Version by Tar3Q
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML