آخر 10 مشاركات
وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ....تصميم           »          اختصارات لوحة المفاتيح على تويتر           »          قارونُ قبلَكَ           »          الجامد والمتصرف           »          طلاق أمامة           »          تواضع العلماء           »          الالية الجديدة للامتحان الشامل لطلبة الدكتوراه           »          إذا استغنى الناس بالدنيا فاستغن أنت بالله           »          مطوية (مَنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ)           »          فضل الإكثار من صيام النوافل


منتديات أهل السنة في العراق

منتدى الحوارات العقائدية الحوارات والمناقشات بين اهل السنة و الفرق المخالفة , شبهات , ردود , روايات تاريخية



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2015-07-17, 10:07 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
نبيل
اللقب:
:: مدآفع عن أهل السنة ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jan 2014
العضوية: 1055
المشاركات: 1,497 [+]
الجنس :  ذكر
معدل التقييم: 67
نقاط التقييم: 495
نبيل is a glorious beacon of lightنبيل is a glorious beacon of lightنبيل is a glorious beacon of lightنبيل is a glorious beacon of lightنبيل is a glorious beacon of light

الإتصالات
الحالة:
نبيل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الحوارات العقائدية
افتراضي مختصر روايات ولادة المهدي عند المجلسي

مختصر روايات ولادة المهدي عند المجلسي

ورد في كتاب بحار الأنوار للمجلسي جزء 51 (طبعة بيروت ) أو 47 (طبعة أخرى) عن الإمام المهدي ضمن موضوع : (باب ولادته وأحوال امه )عدة روايات وسأذكر فيما يلي مختصرات شديدة لأهم عناصر الروايات لكي يحكم عليها القارئ بنفسه ولمن أراد أن يستزيد من الموضوع أو يتأكد من صحة ما نقلته (وهذا من حقه طبعا ) أن يرجع الى المصدر أعلاه وهو متوفر على الشبكة العنكبوتية بالرابط http://www.askerya.com/hashemya33/n3.html/47.htm

1. المهدي نزل من بطن أمه وسجد على الارض
2. المهدي نزل من بطن أمه نظيفا
3. وضع والد المهدي لسانه في فيه وأمر يده على عينيه وسمعه ومفاصله ثم قال : تكلم يابني فقال المهدي : أشهد أن لا إله إلا الله وحده لاشريك له . وأشهد أن محمدا رسول الله صلى الله عليه وآله ثم صلى على أمير المؤمنين عليه السلام وعلى الائمة إلى أن وقف على أبيه ثم أحجم .
4. سلم المهدي على والدته بعد ذلك .
5. بعد سبعة أيام إختفى المهدي وقال عنه أبوه : استودعناه الذي استودعته ام موسى عليه السلام .
6. في رواية أخرى : حصل المذكور في الفقرة 3 أعلاه في اليوم السابع لولادته ، إضافة الى تلاوة هذه الآية الكريمة " بسم الله الرحمن الرحيم ونريد أن نمن على الذين استضعفوا في الارض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين * ونمكن لهم في الارض ونري فرعون وهامان وجنودهما منهم ما كانوا يحذرون " .

7. في رواية أخرى : أن صاحب الزمان سقط من بطن امه جاثيا على ركبتيه ، رافعا سبابتيه إلى السماء ثم عطس فقال : الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله ، زعمت الظلمة أن حجة الله داحضة ، ولو اذن لنا في الكلام لزال الشك .
8. في رواية أخرى عن الخادمة نسيم قالت :
قال لي صاحب الزمان وقد دخلت عليه بعد مولده بليلة فعطست عنده فقال لي : يرحمك الله ، قالت نسيم : ففرحت بذلك فقال لي : ألا ابشرك في العطاس ؟ فقلت بلى ، قال : هو أمان من الموت ثلاثة أيام .

9. وعن الكليني أن الرواية في الفقرة 8 أعلاه حصلت بعد مولده بعشر ليال ،

10. أن والد المهدي أحد النظر إلى جارية يقال لها نرجس وقال أتعجب منها فسئل : وما أعجبك ؟ فقال : سيخرج منها ولد كريم على الله عزوجل الذي يملا الله به الارض عدلا وقسطا كما ملئت جورا وظلما ثم إن جد المهدي بادر وطلب إرسال نرجس إلى ابنه أبي محمد

11. في رواية أخرى :
أ‌.أن والد المهدي قال سيولد الليلة المولود الكريم على الله عزوجل الذي يحيي الله عزوجل به الارض بعد موتها ، ولم يكن بنرجس شيئا من أثر الحمل ثم قال : إذا كان وقت الفجر سيظهر بها الحبل لان مثلها مثل ام موسى لم يظهر بها الحبل ولم يعلم بها أحد إلى وقت ولادتها لان فرعون كان يشق بطون الحبالى في طلب موسى وهذا نظير موسى عليه السلام .

ب‌.إن ( حكيمة ) قرأت على نرجس كما أمرها أبو محمد فأجابها الجنين من بطنها يقرأ كما تقرأ وسلم عليها

ج. أن أبومحمد صاح لحكيمة بعدما فزعت :لاتعجبي من أمر الله عزوجل إن الله تبارك وتعالى ينطقنا بالحكمة صغارا ويجعلنا حجة في أرضه كبارا

د. إن نرجس غابت عن عين حكيمة فلم ترها كأنه ضرب بينهما حجاب

ه . أن أبو محمد قال لحكيمة : ارجعي ياعمة فانك ستجديها في مكانها

و. أن حكيمة رجعت فلم يلبث أن كشف الحجاب بينهما وإذا على نرجس من أثر النور ماغشي بصر حكيمة ، والصبي ساجدا على وجهه جاثيا على ركبتيه رافعا سبابتيه نحو السماء وهو يقول : أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأن جدي رسول الله صلى الله عليه وآله وأن أبي أمير المؤمنين ثم عد إماما إماما إلى أن بلغ إلى نفسه ، فقال عليه السلام : اللهم أنجز لي وعدي وأتمم لي أمري وثبت وطأتي واملا الارض بي عدلا وقسطا .

ز‌.أن أبو محمد الحسن عليه السلام تناول المولود و الطير ترفرف على رأسه فصاح بطير منها فقال له : احمله واحفظه ورده إلينا في كل أربعين يوما فتناوله الطاير وطار به في جو السماء وأتبعه ساير الطير وهو يقول : أستودعك الذي استودعته ام موسى .

ح‌.أن أبومحمد الحسن عليه السلام قال لنرجس بعد بكائها : اسكتي فان الرضاع محرم عليه إلا من ثديك وسيعاد إليك كما رد موسى إلى امه و ذلك قوله عزوجل " فرددناه إلى امه كي تقر عينها ولاتحزن " وان هذا الطاير هو روح القدس الموكل بالائمة عليهم السلام يوفقهم ويسددهم ويربيهم بالعلم .

ط‌.أنه بعد أريعين يوما رد الغلام الى أبويه وهو صبي متحرك يمشي بين يدي والده الذي قال إن أولاد الانبياء والاوصياء إذا كانوا أئمة ينشؤن بخلاف ماينشؤ غيرهم وإن الصبي منا إذا أتى عليه شهر كان كمن يأتي عليه سنة وإن الصبي منا ليتكلم في بطن امه ويقرأ القرآن ويعبد ربه عزوجل وعند الرضاع تطيعه الملائكة وتنزل عليه ( كل ) صباح ( و ) مساء .

ي‌. أن حكيمة قالت : ووالله إني لاراه صباحا ومساء وإنه لينبئني عما تسألوني عنه فاخبركم ووالله إني لأريد أن أسأله عن الشئ فيبدءني به وإنه ليرد علي الامر فيخرج إلي منه جوابه من ساعته من غير مسألتي وقد أخبرني البارحة بمجيئك إلي وأمرني أن اخبرك بالحق .

ك‌.أن محمد بن عبدالله قال : فو الله لقد أخبرتني حكيمة بأشياء لم يطلع عليها أحد إلا الله عزوجل فعلمت أن ذلك صدق وعدل من الله عزوجل وأن الله عزوجل قد أطلعه على مالم يطلع عليه أحدا من خلقه .

12 . وفي رواية أخرى عن الطالقاني : لما ولد الخلف المهدي سطع نور من فوق رأسه إلى عنان السماء ثم سقط لوجهه ساجدا لربه تعالى ذكره ثم رفع رأسه وهو يقول : أشهد أن لا إله إلا هو والملائكة واولوا العلم قائما بالقسط لا إله إلا هو العزيز الحكيم إن الدين عند الله الاسلام .

13 . وفي رواية أخرى :
أ . أن المهدي ولد مختونا .
ب. أنه لم ير بإمه دم في نفاسها وأن هذا سبيل أمهات الائمة.

14. وفي رواية أخرى :
أ. أن عملية ولادة نرجس لم تستغرق أكثر من قبضة على كف وغمزة شديدة ثم أنة وتشهد فإذا بالمهدي متلقيا الارض بمساجده ونظيف
ب. أن والده أجلسه في راحته اليسرى فاستوى المهدي فمسح يده على رأسه وقال له : يابني انطق بقدرة الله فاستعاذ المهدي من الشيطان الرجيم واستفتح : " بسم الله الرحمن الرحيم ونريد أن نمن على الذين استضعفوا في الارض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين ونمكن لهم في الارض ونري فرعون وهامان و جنودهما منهم ما كانوا يحذرون " وصلى على رسول الله وعلى أمير المؤمنين والائمة عليهم السلام واحدا واحدا حتى انتهى إلى أبيه .
ج. أن والده قال لمولدته حكيمة رديه إلى امه حتى تقر عينها ولاتحزن ولتعلم أن وعد الله حق ولكن أكثر الناس لايعلمون
د. أن مولدته سألت عليه بعد ثلاث فلم تر أثرا ولا سمعت ذكرا فقال والده إنه: في كنف الله وحرزه وستره وعينه حتى يأذن الله له فاذا غيب الله شخصي وتوفاني ورأيت شيعتي قد اختلفوا فأخبري الثقات منهم وليكن عندك وعندهم مكتوما فان ولي الله يغيبه الله عن خلقه ويحجبه عن عباده فلا يراه أحد حتى يقدم له جبرئيل عليه السلام فرسه ليقضي الله أمرا كان مفعولا .

15. وفي رواية أخرى : أن والده قال يابني انطق وذكر الحديث ثم تناوله وهو يقول : يابني أستودعك الذي استودعته ام موسى ! كن في دعة الله وستره وكنفه وجواره وطلب كتمان خبر هذا المولود عليه وعدم إخبارأحد عنه حتى يبلغ الكتاب أجله .

16. وفي رواية أخرى :
أ . ان المهدي حين كشفت عنه كان ساجدا متلقيا الارض بمساجده وعلى ذراعه الايمن مكتوب " جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا " وذكروا الحديث إلى قوله : أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله وأن عليا أمير المؤمنين حقا ثم لم يزل يعد السادة الاوصياء إلى أن بلغ إلى نفسه ودعا لاوليائه بالفرج على يديه ثم أحجم .

17. يقول المجلسي : في رواية عن سيدينا أبي الحسن وأبي محمد عليهما السلام قالا : إن الله عزوجل إذا أراد أن يخلق الامام أنزل قطرة من ماء الجنة في المزن فتسقط في ثمرة من ثمار الجنة فيأكلها الحجة في الزمان عليه السلام فاذا استقرت فيه فيمضي له أربعون يوما سمع الصوت فاذا آنت له أربعة أشهر وقد حمل كتب على عضده الايمن " وتمت كلمة ربك صدقا وعدلا لامبدل لكلماته وهو السميع العليم " فاذا ولد قام بأمر الله ورفع له عمود من نور في كل مكان ينظر فيه إلى الخلايق وأعمالهم وينزل أمر الله في ذلك العمود والعمود نصب عينه حيث تولى ونظر .

18 . يقول المجلسي وقد كتب على عضده الايمن " وتمت كلمة ربك صدقا وعدلا لامبدل لكلماته وهو السميع العليم " فاذا ولد قام بأمر الله ورفع له

19 . وفي رواية أخرى :
أ‌.أن حكيمة لم تجد في نرجس أثر الحمل فقال والده : إنا معاشر الاوصياء لسنا نحمل في البطون وإنما نحمل في الجنوب ولانخرج من الارحام وإنما نخرج من الفخذ الايمن من امهاتنا لاننا نور الله لاتناله الدانسات ،

ب‌.أن والد المهدي ففعل به كفعاله الاول وجعل لسانه عليه السلام في فيه ثم قال له : تكلم يابني فقال: أشهد أن لا إله إلا الله وثنى بالصلاة على محمد وأمير المؤمنين والائمة حتى وقف على أبيه عليه السلام ثم قرأ " بسم الله الرحمن الرحيم ونريد أن نمن على الذين استضعفوا في الارض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين ونمكن لهم في الارض ونري فرعون وهامان وجنودهما منهم ما كانوا يحذرون "

ج . أن والد المهدي قال له اقرأ يابني مما أنزل الله على أنبيائه ورسله فابتدأ بصحف آدم فقرأها بالسريانية ، و كتاب إدريس ، وكتاب نوح ، وكتاب هود ، وكتاب صالح ، وصحف إبراهيم ، وتوراة موسى ، وزبور داود ، وإنجيل عيسى ، وفرقان جدي رسول الله صلى الله عليه وآله ثم قص قصص الانبياء والمرسلين إلى عهده

د. أن المهدي بعد أربعين يوما كان يمشي في الدار فلم تكن لغة أفصح من لغته ه . أن والد المهدي قال : هذا المولود الكريم على الله عز وجل ، وأنا معشر الاوصياء ننشؤ في اليوم ماينشؤ غيرنا في الجمعة وننشؤ في الجمعة ماينشؤ غيرنا في السنة ؟

و . أن والد المهدي قال : استودعناه الذي استودعته ام موسى عليه السلام ثم قال: لما وهب لي ربي مهدي هذه الامة أرسل ملكين فحملاه إلى سرادق العرش حتى وقفا ( به ) بين يدي الله عز وجل فقال له : مرحبا بك عبدي لنصرة ديني وإظهار أمري ومهدي عبادي آليت أني بك آخذ وبك اعطي وبك أغفر وبك اعذب ، اردداه أيها الملكان رداه رداه على أبيه ردا رفيقا وأبلغاه فانه في ضماني وكنفي وبعيني إلى أن احق به الحق وازق به الباطل ، ويكون الدين لي واصبا .

ز . أنه لما سقط المهدي من بطن امه إلى الارض وجد جاثيا على ركبتيه رافعا .
بسبابتيه ثم عطس فقال : " الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله عبدا داخرا غير مستنكف ولامستكبر " ثم قال: زعمت الظلمة أن حجة لله داحضة لو اذن لي لزال الشك .

20 . في رواية أخرى : عين الشيخ في المصباحين والسيد ابن طاوس في كتاب الاقبال وسائر مؤلفي كتب الدعوات ولادته عليه السلام في النصف من شعبان وقال : في الفصول المهمة : ولد عليه السلام بسر من رأى ليلة النصف من شعبان سنة خمس وخمسين ومأتين
( نقل من خط الشهيد عن الصادق عليه السلام قال : إن الليلة التي يولد فيها القائم عليه السلام لايولد فيها مولود إلا كان مؤمنا ، وإن ولد في أرض الشرك نقله الله إلى الايمان ببركة الامام عليه السلام ) .

سؤال بسيط : ورد أن الليلة التي يولد فيها القائم عليه السلام لايولد فيها مولود إلا كان مؤمنا ، وإن ولد في أرض الشرك نقله الله إلى الايمان ببركة الامام عليه السلام .

فهل إن مواليد تلك الليلة في أرجاء العالم عدا بلاد المسلمين كانوا مؤمنين ؟؟؟ ومن الذي علمهم الإسلام إذا كانوا قد ولدوا في بيئة غير مسلمة ولماذا لم نسمع عن هذا الحادث الخطير في كتب غير المسلمين ؟؟؟ وماذا عن مواليد اليهود والنصارى في بلاد المسلمين وأين أخبارهم ؟؟؟

أترك الحكم على ما ورد في هذه الروايات الى القارئ النجيب .
والله المستعان على ما تصفون وحسبنا الله ونعم الوكيل .
اللهم إهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت



المصدر : http://www.askerya.com/hashemya33/n3.html/47.htm




المصدر : منتديات اهل السنة في العراق - من : منتدى الحوارات العقائدية











عرض البوم صور نبيل   رد مع اقتباس
قديم 2015-07-17, 10:24 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
نبيل
اللقب:
:: مدآفع عن أهل السنة ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jan 2014
العضوية: 1055
المشاركات: 1,497 [+]
الجنس :  ذكر
معدل التقييم: 67
نقاط التقييم: 495
نبيل is a glorious beacon of lightنبيل is a glorious beacon of lightنبيل is a glorious beacon of lightنبيل is a glorious beacon of lightنبيل is a glorious beacon of light

الإتصالات
الحالة:
نبيل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نبيل المنتدى : منتدى الحوارات العقائدية
افتراضي رد: مختصر روايات ولادة المهدي عند المجلسي

منقول عن صفحة السيدة ماجدة غضبان :

قرأت اطروحة الدكتوراه للمؤرخ جواد علي (المهدي و سفراؤه الاربعة)، و هي لم تترجم منذ عام 1939 خوفا على مشاعر الشيعة الا عام 2005 من قبل مترجم جزائري.....
تخيلوا ان الامام العاشر، و الحادي عشر (العسكري) عليهما السلام كانا يتحدثان الى الناس من خلف ستارة، كي لا تعرف ملامحهما و يسجنان لشدة بطش الخليفة، و قام الخليفة العباسي بحبس كل حريم العسكري لديه كي لا تحمل اية واحدة منهن بامام جديد، و الامام العسكري توفي و هو شاب بمرض قاتل دون ان يلتقي بامرأة، و ثبت لدى الخلافة العباسية ان لا امام جديد.......
اما ولادة المهدي فليس هناك اية رواية حقيقية تخص هذا الشأن، و اعتبره الناس مختفيا كالامام العاشر و الحادي عشر، و منذ ذلك الحين و الشيعة ينتظرون المهدي......
ظهر من خلال بحث هذا العلامة ان لا دلائل تأريخية تشير الى ولادة اي امام بعد الامام الحادي عشر......لان الخليفة ببساطة منع الامام الحادي عشر عن لقاء النساء، و حبست نساؤه مع حريم الخليفة......
و اعتبر الشيعة المهدي غائبا حتى يظهر الله الحق و يزهق الباطل، اما عن السفراء فهناك روايات متداخلة عن عدد الدجالين الذين ادعوا انهم سفراء المهدي............
معضلة تأريخية قائمة على الامل فحسب، و هذا ليس رأيي بل رأي المؤرخ الكبير جواد علي، و هو شيعي من الكاظمية...












عرض البوم صور نبيل   رد مع اقتباس
قديم 2015-07-18, 11:35 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
ياس
اللقب:
المشرف العام
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 2315
المشاركات: 3,966 [+]
الجنس :  ذكر
معدل التقييم: 108
نقاط التقييم: 3177
ياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond repute

الإتصالات
الحالة:
ياس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نبيل المنتدى : منتدى الحوارات العقائدية
افتراضي رد: مختصر روايات ولادة المهدي عند المجلسي

بارك الله بالاخ نبيل
وشكرا لتلك النقولات












توقيع : ياس

عرض البوم صور ياس   رد مع اقتباس
قديم 2015-07-18, 01:55 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
الفهداوي
اللقب:
رئيس الملتقيات الاسلامية
طلبات الافتاء
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 1262
المشاركات: 3,617 [+]
الجنس :  ذكر
معدل التقييم: 101
نقاط التقييم: 1986
الفهداوي has a brilliant futureالفهداوي has a brilliant futureالفهداوي has a brilliant futureالفهداوي has a brilliant futureالفهداوي has a brilliant futureالفهداوي has a brilliant futureالفهداوي has a brilliant futureالفهداوي has a brilliant futureالفهداوي has a brilliant futureالفهداوي has a brilliant futureالفهداوي has a brilliant future

الإتصالات
الحالة:
الفهداوي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نبيل المنتدى : منتدى الحوارات العقائدية
افتراضي رد: مختصر روايات ولادة المهدي عند المجلسي

جزاكم الله خيرا واحسن اليكم لطيب تلك المنقولات












عرض البوم صور الفهداوي   رد مع اقتباس
قديم 2015-07-21, 01:04 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
الحياة أمل
اللقب:
مديرة عـآمة
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 4
المشاركات: 28,899 [+]
الجنس :  اُنثى
معدل التقييم: 200
نقاط التقييم: 2633
الحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond repute

الإتصالات
الحالة:
الحياة أمل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نبيل المنتدى : منتدى الحوارات العقائدية
افتراضي رد: مختصر روايات ولادة المهدي عند المجلسي



جزآكم الرحمن خيرآ أستآذ
وبآرك فيكم ...~












عرض البوم صور الحياة أمل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

مختصر روايات ولادة المهدي عند المجلسي


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
لايمكن اثبات ولادة المهدي بحسب المباني الشيعية!!
هدم علل المجلسي الوارده في غيبة الامام المهدي
تناقض عجيب عند المجلسي في طريقة حكمه على الروايات
ولادة الامام المهدي في ليلة النصف من شعبان
روايات مضحكة من كتب الرافضة


الساعة الآن 04:25 PM.


Powered by vBulletin® Version by Tar3Q
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML