آخر 10 مشاركات
إذا استغنى الناس بالدنيا فاستغن أنت بالله           »          مطوية (مَنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ)           »          فضل الإكثار من صيام النوافل           »          هل طه من أسماء النبي صلى الله عليه وسلم ؟           »          السعادة الزوجية           »          معركة حارم           »          أمثلة من جرائم وخيانات الرافضة العبيديين والقرامطة في التاريخ الإسلامي خلال القرن الر           »          قصيدة رائعة في حسن الظن بالله لابن وهيب الحميري           »          تواضع العلماء           »          أنا تَئِق ، وصاحبي مَئِق ، فكيف نتفق ؟


منتديات أهل السنة في العراق

منتدى اخبار العراق السياسية والامنية اخبار العراق اليوم , الاخبار السياسية والامنية العراقية



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2015-12-30, 06:08 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
العراقي
اللقب:
المدير العـآم
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 3
المشاركات: 9,247 [+]
الجنس :  ذكر
معدل التقييم: 200
نقاط التقييم: 2737
العراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond repute

الإتصالات
الحالة:
العراقي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى اخبار العراق السياسية والامنية
B10 الدجل الاعلامي الذي مارسه الاعلام في معركة الرمادي

(الدجل الاعلامي؛ الذي مارسته وسائل الإعلام الدولية والعراقية في تغطيتها لمعركة الرمادي)

بقلم الصحفي والاعلامي العراقي: حامد حديد

اقرأ ايضا : كي لا ننسى - ازمة اهل السنة الحالية

#الدجل_الإعلامي وسم ساكتب فيه عددا من التغريدات عن الدجل الذي مارسته وسائل الإعلام الدولية والعراقية في تغطيتها لمعركة الرمادي.

- أول حلقات الدجل الاعلامي؛ تضليل الرأي العام بخصوص تاريخ انطلاق المعركة.. الإعلام وتماشيا مع إرادة التحالف والحكومة اعتبر 22/12 يوم انطلاقها.

- كل متابع يعلم أن العركة بدأت في 08/12 بالهجوم على مقر العمليات شمال غرب الرمادي، والهجوم على الأحياء الجنوبية وكذلك حي التأميم غرب الرمادي.

- يريد التحالف والحكومة العراقية من هذا الدجل الاعلامي؛ القول بأن المعركة كانت قصيرة، وأنها لم تأخذ منهم إلا بضعة أيام بخسائر غير منظورة!!

- صورة أخرى من الدجل الاعلامي؛ تجسدت باحتكار المعلومة والصورة من قبل التحالف والقوات العراقية لتصبح وسائل الإعلام ببغاوات تردد ما يقولون.

- الدجل الاعلامي في "مهلة الثلاثة أيام لخروج المدنيين" في الحقيقة كانت فترة تحتاجها القوات العراقية لإعادة خططها بعد تكبدها خسائر كبيرة... والدليل أنهم حددوا منطقة عمليات عسكرية تشهد اشتباكات وقصف متبادل بين الطرفين "الحميرة" كما أن المعلومات التي وردت حينها لم تشر إلى وجود مهلة.

- الدجل الاعلامي تجسد في المبالغة المفضحوحة بـ "الإنجاز التاريخي" للجيش العراقي بمد جسر عائم على قناة الورار التي لا يزيد عرضها عن 20 مترا..

- وإمعانا في الدجل الاعلامي؛ لا يتحدث الإعلام عن حجم القوات العراقية وحجم المسلحين، فتنطلي على المتابع الخدعة ويظن أن الطرف الآخر جيش جرار!!!

- الدجل الاعلامي حاول إيهام المتابع بأن سيطرة الجيش على "المجمع الحكومي" وحي الحوز، ونصف حي الضباط وجزء من حي المعلمين، يعني سيطرته على الرمادي.

- لم تقل وسائل الإعلام التي تمارس الدجل الاعلامي على متابعيها أن ما سيطرت عليه القوات الحكومية بعد 20 يوما من المعارك هو 10% من الرمادي.

- لم تكلف نفسها وسائل الإعلام التي تمارس الدجل الاعلامي أن تتحدث لمتابعيها عن "حجم التضحيات" والتكلفة المادية لانجاز القوات العراقية المتواضع.

- لم يقتصر الدجل الاعلامي على وسائل الإعلام، بل تعداه إلى رؤساء حكومات ووزراء سارعوا بتهنئة حيدر بما سموه "تحرير الرمادي" أو "استعادة الرمادي.

- الدجل الاعلامي ضرورة فرضتها حاجة الحكومة العراقية لنصر مزيف! في ظل وضع مزري، وفشل اقتصادي وخزينة مفلسة للفت أنظار العراقيين عن المصيبة!!

- كما أن الدجل الاعلامي ضرورة فرضتها حاجة "التحالف الدولي" ليرد على الانتقادات التي توجه إلى أدائه وفشله في كبح عدوه! بعد سنة ونصف من حربه عليه.

- أختتم الدجل الاعلامي بما يمارسه مكتب حيدر وقناة العراقية... عطلة رسمية بمناسبة "تحرير الرمادي"!!!!!!!!

الدجل الاعلامي الذي مارسه الاعلام في معركة الرمادي

الدجل الاعلامي قد يكون مؤثرا في لحظته، لكنه سرعان ما يتبدد.. ينسى الدجالون أننا في عصر الفضاءات المفتوحة وأن العالم أصبح قرية صغيرة ومكشوفة.

آخر فصول الدجل الإعلامي قيام قنوات "محترمة" ببث فيديوات لجماهير رياضية تحتفل بفوز فرقها وتسويقها على انها احتفالات أهل الرمادي بتحريرها!!!




المصدر : منتديات اهل السنة في العراق - من : منتدى اخبار العراق السياسية والامنية











عرض البوم صور العراقي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الرمادي, اخبار, تحرير

الدجل الاعلامي الذي مارسه الاعلام في معركة الرمادي


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
اخبار معركة الفلوجة و الرمادي اليوم الجمعة 23/5/2014
اخبار معركة الفلوجة و الرمادي اليوم الخميس 22/5/2014
اخبار معركة الفلوجة و الرمادي اليوم الاربعاء 21/5/2014
معركة الحميره في الرمادي 19-4-2014
مقتل الاعلامي همام محمد - مصور قناة التغيير في مدينة الرمادي


الساعة الآن 04:48 AM.


Powered by vBulletin® Version by Tar3Q
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML