آخر 10 مشاركات
إذا استغنى الناس بالدنيا فاستغن أنت بالله           »          مطوية (مَنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ)           »          فضل الإكثار من صيام النوافل           »          هل طه من أسماء النبي صلى الله عليه وسلم ؟           »          السعادة الزوجية           »          معركة حارم           »          أمثلة من جرائم وخيانات الرافضة العبيديين والقرامطة في التاريخ الإسلامي خلال القرن الر           »          قصيدة رائعة في حسن الظن بالله لابن وهيب الحميري           »          تواضع العلماء           »          أنا تَئِق ، وصاحبي مَئِق ، فكيف نتفق ؟


منتديات أهل السنة في العراق
العودة  

مشروع عراق الفاروق مدونة خاصة بمواضيع ( مشروع عراق الفاروق )



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2016-02-03, 10:58 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
مشروع عراق الفاروق
اللقب:
مشرف مشروع عراق الفاروق
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 20
المشاركات: 1,958 [+]
معدل التقييم: 83
نقاط التقييم: 374
مشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really nice

الإتصالات
الحالة:
مشروع عراق الفاروق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مشروع عراق الفاروق
افتراضي المعادلة الأمنية لدول المشرق العربي/ تقرير جيوسياسي أمني خطير لا تجده في مصدر آخر



المعادلة الأمنية لدول المشرق العربي/ تقرير جيوسياسي أمني خطير لا تجده في مصدر آخر
بقلم / الشيخ د. طه الدليمي

آن للخريطة العربية أن تنفلق عن مصطلح (المشرق العربي) وتحدد دوله بـ(العراق ودول الخليج واليمن والشام). وما بقي فتصنف ضمن (المغرب العربي). وأنهما عالمان، وإن ارتبطا بوشائج لا يستهان بها، مختلفان من نواح جوهرية يجب إدراكها وبناء العلاقات على أساسها. ومن ذلك اختلاف العالمين في أولويات التحدي الأمني. فالتحدي الأمني القومي لدول المشرق العربي شرقي بالدرجة الأولى، وتحدي الثاني غربي. على أنهما في النهاية يشتركان في تحمل التحديين كل بحسبه.
ويبقى فرق آخر كبير هو أن الأمن المغربي يعتمد على متانة الأمن المشرقي وسلامة دول المشرق أكثر من اعتماد الآخر عليه، رغم أن الثقافة المغربية طغت فوجهت ثقافة الأمة المشرقية وجهة أضرت، ليس بها فقط إنما، بالأمتين معاً.
طغيان الثقافة المغربية .. والمشرق العربي يدفع الثمن غالياً
الثقافة المغربية تعطي الأولوية للتحدي الغربي (أمريكا وأوربا) ومعه إسرائيل. وقد ضخمت من هذا الخطر، وكان لثقل مصر السكاني والفكري والإعلامي، ووجود المطابع منذ عهد نابليون نهاية القرن الثامن عشر.. دوره البالغ في هذا التضخيم. في الوقت نفسه ساهمت تلك الثقافة في التهوين من خطر التحدي الشرقي (الشيعة وإيران) حد اعتباره صديقاً، وفي بعض الأحيان أحد مكونات نسيج الأمة العربية (الشيعة) أو الإسلامية (إيران). وكان لـ(الإخوان المسلمين) وتفرعاتها منذ تأسيس الجماعة الأم في علاقتهم بإيران والشيعة وإنشاءهم (دار التقريب) في القاهرة، دورهم الكبير والخطير في ذلك. يقابلهم في الطرف الآخر السلفيون في تناقضهم الطبيعي مع الشيعة. لكن الفكر السلفي اقتصر - في الغالب في ميدان المواجهة - على العقيدة والفقه، دون الجوانب الأخرى: الاجتماعية والنفسية والتاريخية والسياسية والأمنية. ومع هوان الدين على شعوب المنطقة - بما تخللها من فكر علماني وليبرالي وركون إلى الدنيا - بدا الخطر العقائدي والفقهي على عظمته، الذي يركز عليه الفكر السلفي، أمراً هيناً، بحيث بات السلفيون متشددين في نظر عامة الجمهور.
دخول فلسطين على الخط، ثم رفع إيران الخميني هذه اللافتة، ودخول التومان الإيراني ميدان المنافسة، ورومانسيات الفكر القومي وحماسياته الحالمة.. كل هذا وغيره كان له دوره في إضعاف الثقافة المشرقية وانحراف معادلتها الأمنية في غير صالح دولها.
منطق الجغرافيا والجيوسياسيا
نظرة واحدة إلى جغرافية المشرق العربي، ثم نظرة أُخرى إلى خريطة العراق (البوابة الشرقية للأمة) تكشفان للناظر كل شيء، ونظرة واحدة إلى سياسة المشرق العربي الأمنية تكشف الخلل الكبير في كل شيء!
تابع معي الخريطة من جنوب "بحر العرب" و"مضيق هرمز" والضفاف الشرقية لـ"الخليج العربي" (أو الغربية للأحواز)، مروراً بـ"شط العرب" والبصرة وصولاً إلى شمال العراق.
ماذا ترى؟
حوالي خمسة آلاف كيل من المسافات – أخذاً بالاعتبار تعرجات الأرض على طول السواحل - مكشوفة لإيران، العدو التقليدي الخطير للعرب. ثم ارجع البصر وركز في الخريطة أكثر لترى الإباضية في عمان والحوثية وأشباههم في اليمن، والشيعة في شرقية السعودية، وعبر الضفة الشرقية للخليج (في الأحواز) إلى خانقين شمالي العراق، ثم السليمانية في أقصى شماله تقريباً من الشرق الخاضعة لحزب الاتحاد الموالي لإيران. ثم توغّل الشيعة في مدن العراق وانتشارهم فيها، محاولين من هذا كله تشكيل (هلالهم) باتجاه سوريا ولبنان.. إذا فعلت ذلك ماذا سترى أيضاً؟!

ديالى

المعادلة الأمنية لدول المشرق العربي/ تقرير جيوسياسي أمني خطير لا تجده في مصدر آخر
بعد ذلك انظر في خريطة العراق نظرة أُخرى مستقلة بعض الشيء عن الخريطة الكبرى لدول المشرق. وركز النظر على ديالى والسهم الأحمر الذي يخترقها من أعلاها من خانقين التي ينتشر فيها الشيعة، نحو سوريا. والسهم الأحمر الآخر الذي يخترقها من أدناها باتجاه بغداد، تجد ما يلي:

• تمثل ديالى أقرب الطرق المؤدية إلى العاصمة بغداد من جهة إيران، وذلك عبر منفذي مندلي شمالاً وبدرة (التابعة لمحافظة واسط) جنوباً. إذ ليس بين إيران والعاصمة العراقية أكثر من 60 كم عن طريق ديالى!

• وتمثل ديالى أقصر طريق بري من إيران إلى سوريا؛ لهذا يستعمله وزير النقل هادي العامري في نقل الأسلحة وعناصر الحرس الإيراني إلى سوريا عبر العراق. لا سيما وأن مرور إيران إلى سوريا عبر المحافظات الشيعية في الجنوب يصطدم بعقبة الأنبار، التي تساوي مساحتها مساحة الأردن مرة ونصفاً. وهي عقبة حقيقية يصعب تجاوزها، خصوصاً وأنها محافظة سنية بحتة، وليست كمحافظة صلاح الدين التي فيها تجمعات شيعية في بلد والدجيل والدوز يمكن أن تحمي الطريق المختصر من ديالى إلى سوريا. فكيف لو تحولت الأنبار إلى إقليم؟! وهذا أحد أسباب سعي إيران لمنع تكون الأقاليم في العراق.

• سيطرة إيران على ديالى يهدد بغداد ودمشق سياسياً وعسكرياً وديمغرافياً!

• بالسيطرة على ديالى يكتمل ظهور (الهلال الشيعي)، لمحاصرة الأردن ولبنان ودول الخليج والمنطقة ككل. لا سيما والمؤامرة الإيرانية الشيعية جارية على قدم وساق في اليمن وتتمدد في الكويت والسعودية وغيرها من دول الخليج لإحكام الطوق وتحقيق الحلم الفارسي باحتلال مكة واستعادة الإمبراطورية الفارسية(1).

النخيب
المعادلة الأمنية لدول المشرق العربي/ تقرير جيوسياسي أمني خطير لا تجده في مصدر آخر

هناك خاصرة رخوة أخرى لأمن المشرق العربي، تتمثل في قضاء (النخيب) جنوبي الأنبار. الذي تسعى إيران ودولة الشيعة في العراق حثيثاً إلى فصله عن الأنبار وإلحاقه بكربلاء. وهذا يوصل المحافظات الشيعية بالأردن، ويحقق للعدو الشرقي هدفين خطيرين:
1. وصول إيران إلى حدود الأردن، وتطويق الشام من أعلاها وأسفلها.
2. وصول إيران إلى الحدود السعودية من شمالها، وعزل سنة العراق وسنة السعودية عن بعضهما. وبالنظر إلى شيعة اليمن من الجنوب يكتمل تطويق السعودية من شمالها وجنوبها وشرقيها. ولا يبقى لها سوى البحر الأحمر من جهة الغرب. هذا وإيران وإسرائيل مع أريتريا شغالة عليه.

المحمودية والمدائن

المعادلة الأمنية لدول المشرق العربي/ تقرير جيوسياسي أمني خطير لا تجده في مصدر آخر

تمثل المحمودية والمدائن (25 كيل جنوبي بغداد)، اللتان يفصل بينهما نهر دجلة، خاصرتين خطيرتين جداً في معادلة الأمن المشرقي.
تنفتح بغداد من جهاتها الثلاث: الشرقية والشمالية والغربية على محيط سني، تتخلل بعضه جزر شيعية هي عبارة عن أقليات في وسط ذلك المحيط. أما جهتها الجنوبية فتنفتح على المحيط الشيعي متمثلاً بالمحافظات الجنوبية ذات الأغلبية الشيعية. وهذا الانفتاح يمر عبر بوابتين هما: قضاء المحمودية الواقع في الجانب الغربي لنهر دجلة. وقضاء المدائن الواقع في الجانب الشرقي لنهر دجلة الذي يفصل بينها وبين قضاء المحمودية.

لهذا السبب ركز الشيعة من بداية الاحتلال على هاتين المدينتين؛ لأنهما تمثلان القصبة الهوائية لشيعة بغداد باتجاه رئة الجنوب. ومعبر شيعة الجنوب إلى العاصمة بغداد. وإذا كان المخطط الإيراني، الذي ينفذ بأيد شيعية عراقية وغير عراقية، يهدف إلى الاستيلاء على بغداد وجعلها مدينة شيعية خالصة، أو ذات أغلبية شيعية ساحقة، فإن هذا الهدف لن يتم ما لم يكسر الطوق الأمني المحيط ببغداد، خصوصاً جزأه الجنوبي؛ من أجل التواصل مع التكتل الشيعي في الجنوب. وإلا فإن استمرار هذا الطوق القوي على حالته السُنّية يعني أحد أمرين: إما أن يَترك الشيعة بغداد ويذهبوا إلى الجنوب. وهذا يعني نهاية حلمهم في تشييع العراق، ومن ثم الانطلاق إلى دول الجوار. أو أن يكون وجودهم الشيعي داخل بغداد محصوراً من كل الجهات، وكما قال أحد نوابهم: "سيكون شيعة بغداد رهينة بيد الإرهابيين" (يعني السُنّة)؛ ولذلك تحملت هاتان المدينتان في عهد الاحتلال الأمريكي الثقل الأكبر في برنامج الإبادة الجماعية المنظمة، والتغيير الديموغرافي الممنهج(2).

واقع المعادلة الأمنية لدول المشرق العربي

1. تركزت أنظار شعوب المشرق العربي نحو الخطر الإسرائيلي والخطر الصليبي مولية ظهورها للعدو الأكبر (الشيعة وإيران) وهي تصوب نظرها نحو الغرب قبل أن تلتقي في بؤرة هي فلسطين وتتركز فيها كلياً حتى لا تكاد تغادرها قبل أن ترتفع كليلة نحو الأفق البعيد في أوربا وأمريكا! وقد استهلكت قضية فلسطين دماءً غزيرة وأموالاً طائلة للعرب، وفي مقدمتهم عرب المشرق. عدا إعلامه، وسياسته، وعسكره، وأمنه. وشغلته كثيراً عن بقية قضاياه. فكانت النتيجة أن اجتاحت إيران ومعها جموع الشيعة الأحواز والعراق وسوريا ولبنان واليمن ووصلت شواطئ البحر الأبيض، وفلسطين ما زالت على حالها.
هذا مع ملاحظة أن كيان إسرائيل يبحث عمن يحميه، ويبني حوله الجدران العازلة. ولو ترك وشأنه لما استطاع التقدم كيلاً واحداً خارج جدرانه لعجزه بشرياً واقتصادياً عن الانسياح في الأرض ليحتل بقية العواصم العربية. إن مقولة (أرضك يا إسرائيل من الفرات إلى النيل) ليست أكثر من أسطورة غير قابلة للتحقيق. جرى تضخيمها من قبل أطراف عديدة لصرف وجلب أنظار الجماهير، كل حسب مصلحته وشاكلته. وقد استفاد تجار الحروب والسياسة من الفلسطينيين وغيرهم منها أعظم استفادة. مستغلين ببشاعة منقطعة النظير طيبة الجماهير وحماسها وتدينها وهي تبذل أموالها ودماءها رغبة في الثواب.

2. في كل اجتماع لجامعة الدول العربية يتصدر بيانها الختامي عبارة "فلسطين هي القضية المركزية للأمة العربية"، تحولت إلى ثقافة امتدت فشملت الأمة الإسلامية فكانت في العقل الجمعي لتلك الثقافة قضيتها المركزية أيضاً. ومع أن هذه العبارة فارغة المضمون، باطلة المعنى. فالأمة العربية أو الإسلامية مفهوم ذهني ليس له كيان سياسي واحد حتى تكون له قضية مركزية واحدة، إنما هي كيانات ولكل كيان قضيته المركزية، بحكم حدوده السياسية. لا يمكن في الواقع أن تقنع السني العراقي – مثلاً – بأن استرجاع فلسطين أولى بالنسبة إليه من استرجاع بغداد وديالى وبيجي وتكريت والمحمودي والفلوجة من يد الشيعة وإيران: لا من الناحية الشرعية؛ فرب العالمين لم يكلفني أن أترك بلدي تحتل أرضه وتستحل عرضه وتستبيح دينه وتنهب ماله عصابات الشيعة لأتوجه أولاً إلى فلسطين، ولا العقل يلزمني بذلك. فكيف يمكن أن تكون فلسطين قضية أولى للشيشاني المحتل من قبل روسيا منذ ثلاثمئة سنة والفلسطينيون يضعون يدهم بيد روسيا؟ أو الإندونيسي الغارق في الدنيا ومكاسب السفر والسياحة؟ هذا مع شكي بـ(نظافة) هذه العبارة، وتساؤلي عن سر سكوت أمريكا والغرب وإسرائيل عنها!

3. وقع عرب المشرق في خطأ قاتل يوم اجتمعوا على إزاحة صدام حسين، مع أن صدام يتحمل وزره الكبير في هذا المصير، دون أن يحسبوا حساباً لخطورة البديل القادم، ألا وهو العدو الأخطر: إيران والشيعة. وهم اليوم يرتكبون خطأً مشابهاً؛ إذ يبذلون كل جهدهم في حرب تنظيم الدولة الإسلامية، مع أن تنظيم الدولة يتحمل وزره الكبير في استعدائهم عليه وعلى سنة العراق، دون أن يحسبوا حسابهم عن خطورة البديل القادم. وإذا كنا نعذر المخطئ أول مرة، فما عذره إذ يخطئ الخطأ نفسه، وقد لمس خطورته وجسامته لا على سنة العراق فحسب، بل المشرق العربي أولاً، ثم المغرب العربي وفلسطين.

4. ما زال العرب، وعرب المشرق في أولهم، يولون ظهورهم لأخطر جهة في معادلة الأمن العربي، ألا وهي (البوابة الشرقية). ولو قارنت اهتمامهم بالعراق مقارنة بسوريا لأصابك العجب من حجم أهمية العراق، ومرتكزه السنة العرب، مقارنة بسوريا في المعادلة الأمنية، مع حجم الدعم المقدم للسوريين مقارنة بسنة العراق. فالدعم يتناسب عكسياً مع حجم الأهمية! وغاية ما يقوله البعض من غير أصحاب القرار: ننتهي من سوريا ثم نتوجه إلى العراق. مع أن العكس ينبغي أن يكون؛ فالعراق أهم في معادلة أمن المشرق العربي من سوريا أضعافاً.

5. يبدو أن العرب يسيرون في مواجهة الأخطار المحدقة طبقاً لمعادلة صفرية أو تحت صفرية. ويمكن الاستشهاد بمشكلة شيعة اليمن من الجنوب ومتى توجهت السعودية لمواجهة خطرهم. أما شيعة العراق من الشمال وشيعة الأحساء من الشرق فنخشى أن تظل المملكة مشغولة بـ(الحرب على الإرهاب) حتى يبلغوا مبالغ يصعب السيطرة عليها. عندها قد تتحرك مفاصل الدولة، وقد يكون الأوان قد تأخر كثيراً. هذا إن لم يكن قد فات!

نتائج البحث

1. الأمن العربي المشرقي يختلف عن الأمن العربي المغربي. ولا بد للسياسة العربية في أي حقبة زمنية أن توجه سياستها الأمنية طبقاً لهذا الفرق.

2. الحزام الأمني لدول المشرق العربي يمتد من جنوب الخليج العربي حتى شمال العراق مروراً بالأحواز.

3. ديالى والمحمودية والمدائن والنخيب تشكل خواصر رخوة خطيرة جداً في معادلة الأمن العربي.

4. فلسطين مقارنة بالأحواز والعراق لا تشكل عنصراً جوهرياً في معادلة أمن المشرق العربي. بل ديالى والمحمودية والمدائن والنخيب أكثر منها أهمية وخطورة على أمن المشرق العربي.

5. تحتاج معادلة الأمن العربي - بشقيها: المشرقي والمغربي - إلى التكامل لمواجهة الخطرين: الشرقي أولاً، ثم الغربي. وتعطى لفلسطين خصوصية تناسبها. مع ملاحظة غاية في الأهمية، وهي أن تحرير فلسطين يستحيل إنجازه قبل حسم القضية المشرقية، المتمثلة بالخطر الشيعي والخطر الإيراني.

6. على الفصائل الفلسطينية الداخلة في حلف أمني مع إيران أن تخرج من هذا الحلف، وإلا كان على العرب مقاطعتها كلياً. وأقول لمن يعترض على كلامي من هذه الفصائل والمتعاطفين معها والمخدوعين بها: إنكم تدّعون أن العرب لا يدعمونكم؛ فلا داعي لاعتراض على أمر لا يزيدكم ولا ينقصكم.

أخيراً أقول: يبدو أن بعض العرب يتبعون سيرة ذلك الشيخ الذي كان عنده شاعر ينشده قصيدة، فلاحظ الشاعر أن عباءة الشيخ سقط ذيلها في كانون النار القريب منه، فقطع الشاعر إنشاده مخاطباً الشيخ: "عباتك مست النار"! فأجابه الشيخ وهو ما زال تحت تأثير القصيد: "صح لسانك"! فكرر الشاعر: "عباتك مست النار"! فكرر الشيخ جوابه: "صح لسانك"!
وهنا وصل اللهب إلى حجر الشيخ فصرخ الشاعر: "النار وصلت شليلك يشيخ"!
هنا فقط تنبه الشيخ. لكن بعد فوات الأوان!

22/12/2015

1 - هذا هو سر البلاء الذي ينهمر على رؤوس أهل ديالى؛ فإيران عملت على تشييع المدن المتاخمة لها فصارت قناطر للعبور إلى العراق إلا ديالى؛ فلا بد من دعس هذه الشوكة السنية وإعادة تشكيلها شيعياً تحضيراً لهضمها في المعدة الإيرانية من أقرب نقطة. وعلى هذا الأساس فإيران جادة في البحث عن وسائل معينة تسيطر بها على هذه المحافظة. لهذا جن جنونها يوم أعلن مجلس محافظة ديالى ذهابه إلى خيار (الإقليم)؛ لأن هذا يجعل المحافظة خارج مرمى المؤامرة. وبهذا يتبين أن رافضي الإقليم شركاء لإيران والشيعة في هذه المؤامرة الخطيرة، وعليهم أن يتحملوا مستقبلاً مسؤولية تواطئهم وحمقهم!
2 - يمكن مراجعة كتابي (جرائم الإبادة الجماعية المنظمة لأهل السنة في العراق من 2005 - 2008، قضاء المحمودية نموذجاً. وكتابي (غربان الخراب في وادي الرافدين) الباب السابع: جرائم التهجير. الفصل الأول: مدينة المدائن مثالاً.
ــــــــــــــــــــــــــــ

رابط المقالة في موقع الشيخ ( القادسية الثالثة )
http://www.alqadisiyya3.com/




المصدر : منتديات اهل السنة في العراق - من : مشروع عراق الفاروق











توقيع : مشروع عراق الفاروق

مدونة مشروع عراق الفاروق للتصدي للخطر الشعوبي
http://ifaroq.blogspot.com/

حساب المشروع في تويتر
https://twitter.com/IFAROQ

صفحة المشروع في الفيس بوك
https://www.facebook.com/iraqfarooq

أرشيف مشروع القادسية الثالثة
https://www.facebook.com/iraqfarooq


التعديل الأخير تم بواسطة مشروع عراق الفاروق ; 2016-02-03 الساعة 11:09 AM
عرض البوم صور مشروع عراق الفاروق   رد مع اقتباس
قديم 2016-02-03, 01:50 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
محمد الملا محمود
اللقب:
:: ضيف أهل السنة ::

البيانات
التسجيل: Feb 2016
العضوية: 3163
العمر: 72
المشاركات: 23 [+]
الجنس :  ذكر
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 50
محمد الملا محمود will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
محمد الملا محمود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : مشروع عراق الفاروق المنتدى : مشروع عراق الفاروق
افتراضي رد: المعادلة الأمنية لدول المشرق العربي/ تقرير جيوسياسي أمني خطير لا تجده في مصدر آخر

أما مصطلح وآن للخريطة العربية أن تنفلق ..... مصطلحا المشرق العربي والمغرب العربي موجودان من زمان ومتداولان على الألسن ولا غرابة في الأمر إذ عندما تقول فلان مشرقي فإن ذلك دال أنه قدم من الشرق .... لا تهم الإطالة .... لكن الذي أريد الإشارة إليه أن نتقي الله أولا في كتاباتنا لا نخلط الأوراق وكأن القارئ مغفل لا علم ولا صواب .... لا لا المسألة ليست هكذا نعم نقدم بحوث ودراسات لكن الدقة قبل كل شيء وأن يكون وراءه قصد سياسي أو ديني أو عشائري للاستمرار بخلق الفتن والتشويه على أعين أبصار الناس وأسماعها ....وكأنه لم يعتدي على العرب منذ خلقهم الله عدا إيران والدولة الصفوية الفارسية ....هل جنكيزخان كان فارسيا ؟؟ إذن الآن الآن لو الصين مجاورة لأرض العرب وتراهم في تشتت لتبادر إلى ذهنها غزوهم ...الآن العالم كله في ضائقة اقتصادية ولا أستبعد أي منهم يقوم بغزو العرب ...العرب الذين ومنذ وفاة محمد رسول الله إلى حد الآن متناحرين .. أثرت فيهم بعض الحركات السياسية الحديثة في مطلع القرن العشرين ونهاية التاسع عشر لكن تلك الأفكار الثورية انزوت ونرى كيف حل محلها الفرق الإسلامية المتشددة سواء عند أهل السنة أو عند الشيعة : هنا دولة الإسلام ( وإسلام بالشكل فقط ) وهناك العصائب وبدر والخ أيضا تتماشى وفق سلوكيات ألشيعة .....الآن أي حزب ثوري عقائدي أي يؤمن بعقيدة الأمة الفكرية والروحية بعيدا عن الازدواجية في الدين من المستحيل أن يؤسس له موطأ قدم على أرض العراق ولنستبعد الأقطار العربية الأخرى عدا العراق حيث وضعية العراق تختلف كليا عما كانت عليه في الخمسينيات أو الستينيات عندما كان الشباب المتحمس بالوعي القومي يتقبل أفكار الناصرية والاشتراكية ومناهج حركات التحرر العربية ...الآن الشرع كله مصطبغ باللباس الديني سواء صادقا أم كاذبا لكن الشكل العام ... دولة الإسلام كسبت الشباب هم الآن يحبون الحواري والنوم على الفرش الوثيرة في جنات الخلد دون صلاة أو صوم لأنه البغدادي كفل لهم ذلك فلماذا كنا نعيب على الخميني والإيرانيين ايام الحرب العراقية الإيرانية عندما كانوا يتزينون بأشرطة صفراء ( يا قمر بني هاشم ويا حسين ....الخ ) ومفاتيح الجنة الآن بكر البغدادي أيضا يوزع مفاتيح الجنة !!!!! ( يا من يعيب وعيبه متشعب كم فيك من عيب وأنت تعيب ) أنا لا أدري هل الشعب العراقي لا زال لحد الآن جاهل والله أنا مدرس وتقاعدت وعلمت طلابي كل العلوم من فكرية وفلسفية وعلمية ودينية وقدسية وكل شيء طيلة أربعين سنة كل شهادات الماجستير والدكتوراه والشعب جاهل أو يتجاهل هنا المشكلة ...الدين وحده لا يقوم ولا يغذي العقيدة الوطنية لكن هؤلاء الوحوش بني الإسلام مسيطرون بالقوة يقطعون الرؤوس يذبحون البشر كالخراف ...الشعب توحش وإن كنت لا أحزن على شيء فإنما أحزن على أربعين سنة درّست فيها وخرجت طلاب علم أكاديميين الآن القسم منهم رأيتهم رأي العين وقد انخرطوا مع داعش...هذه هي العقيدة الآن ....اكذب أكذب حتى يصدقك الناس ..شاب يقتل أمه لأن أمه تمنعه من الالتحاق بهم كيف غسلوا عقول الشباب لهذا الحد .... المعذرة ربما خرجت من صلب الموضوع قليلا لكن لا عدو أعتبره أشد فتكا وخطرا على الإنسانية كلها وليس العراق وأهل العراق فحسب والذين هم الدواعش لماذا لأنه الغالبية الغالبة منهم لصوص وخريجوا سجون وقتلة سفاكين للدماء يقتل أبنه يقتل زوجته يقتل أمه فهل في هؤلاء ثقة ؟؟؟ هل هؤلاء يصلحون لقيادة البلد ؟؟ الآن الرشوة متفشية وباستطاعتي جلبها وذكرها لكن خوفي على الشخص الذي سأستلمها منه اليوم اليوم أحدهم أعطوه 300 ألف رشوة كي يخرج سجين ...إذن عندما تقول أن الفلانين روافض والفلانين صفويين ومجوس وكذا أنظر لنفسك بالمرآة وتلفت حولك وأبدأ بعيالك أولا وأرى من منهم الصادق ومن منهم الكاذب (لا ترمي حجرا على الناس وبيتك من زجاج )
الخطر الإيراني كما تصوره الخريطة بالسهم الأحمر المار عبر ديالى:
أنا لا أدري هل اليوم فتحتم عيونكم لتروا الخارطة أقوام معينة سكنت هنا ولم تسكن هناك وكأنها مقصودة حسبما يتوقع الكاتب
لأني قرأت هناك المقالة وبعض ما ورد فيها كتب بشكل أعتباطي وليس بشكل مدروس هناك الكثير من الحقائق التي تنبثق أمامك غفلة لم يكن عندك تصور عنها مسبقا مثلا خلال ترحالي وتجوالي في المناطق الكردية في شمال العراق تدعي أن أصولها عربية لكن لماذا سكنت تلك الأرض واختارتها حقا لا أدري ولم أسأل لأنه الإنسان الله خلقه حرا وقوله تعالى : ومن يهاجر في سبيل الله يجد في الأرض مراغما كثيرا وسعة ...( ألم تكن أرض الله واسعة فتهاجروا إليها ) نحن على سبيل المثال لا نستطيع أن نتخيل لماذا أختار السومريون والبابليون أرض الرافدين مثلا كأن يقال أرض خيرات وأرض خصبة وأرض ماء ونعيم هل نحن متأكدون قبل الطوفان كيف كان واقع الأرض ؟؟؟ مسائل جانبية : كنت ذات مرة حرسا في زمن المكلفية في باب المركز الجراحي المتقدم في رانية جاء جندي يزيدي قال ( أنا حمداني ) هل استغربت الجواب لا لم أستغرب من جاءت اليزيدية هل هم أكراد ؟؟؟ هل هم فرس ؟؟؟ مستحيل هم يعيشون في المنطقة العربية واللسان ليس دليلا قاطعا على الأصل هذه كنا نقولها في الابتدائية ( لسان الضاد يجمعنا بغسان وعدنان ) الآن المصالح تجمعنا ..كانت قضيتنا المحورية التي أينما تبحث ستجدها بالإنكليزية أو العربية
Pan Arabism
القضية المحورية للعرب والتي هي فلسطين الآن قضية فلسطين نسيت تماما ...الآن سوريا – العراق – اليمن – تونس تهديد الدولة الإسلامية للعالم جميعا من يسند من يدعم بالتأكيد أهل الدولارات والبترول المذابح هنا وهناك ... لا أريد أن أطيل دائما بسمارنا الأساس هو الشيعة والله بين الشيعة ناس أشراف أكثر مما تتوقع وعراقيون ولازالوا محافظين على عراقيتهم لكنهم لا يسمعون لمن يتكلم ويغذي قلمه بالطائفية وقالت الصفوية ناس فاهمين بمعنى الكلمة ولا أبالغ لو قلت أفضل من أهل السنة لكن تصرفات الإرهاب وتفجير حسينياتهم ومساجدهم والتفخيخ والتفجير الدائم الذي يستهدفهم دعاهم أن يغلقوا أبوابهم بوجه بعض أهل السنة قيل ايام عندما كنت في بغداد والله وبالصدفة كان شخص متعمعم أيضا كان مراجعا قلت لأدخل معه بحديث أقسم بالله وهو كما قال : على كاشف الغطاء- اقسم بالله قال تعال أنت وعائلتك للنجف عندي طبعا من المستحيل أستطيع المغادرة ولن أغادر وليكتب الله ما يكتب تأتينا أمريكا يأتينا الصفويين يأتينا من يأتينا سنكون تحت رحمة الله أولا ..لكن الجماعة والله لو بقوا على سلوكهم هذا مع أهل الموصل فالكل سوف يقلب عليهم لم اقرأ ولم اسمع لا بالروايات ولا بالقصص الخرافية كما ترى عيوني من هؤلاء ...عمي انتم مرة تعلون صوتكم على الغرب مرة قالت إيران أريد أسألك بالله ماذا وفرتم لأهل السنة منذ يوم أعتصامات الرمادي والمناطق الساخنة كما يسمونها غير التهجير لأهل السنة ناس بأربيل ونلس بسنغافورة وناس مع داعش وناس مع صالح المطلق وناس مع حزب الإسلامي ....هل استطعتم كسياسيين سنة شيوخ عشائر – ثوار هل استطعتم توحيد أبناء السنة ... هل أرجعتم النساء السجينات التي طالما أكثرتم الضجيج حولهن كن في سجون المالكي ... طبعا هذا صحيح ولكن الزوج المتهم بالإرهاب يهرب ويترك المرأة لتؤخذ للحبس وعندي دليل وقلت في وقتها ( عمت عين ذاك الزلمة الذي يترك زوجته ويهرب ولا يسلم نفسه) إما مرجلة من صحيح وإما ما لا لازم .... يا سنة والله لو كل حق الدنيا معانا ولو كل الناس تشهد بمظلومية أهل السنة لكن بجلب الدواعش من كل بقاع الأرض ( صومالي – صيني – تركي – ارتيري – أفغاني - شيشاني ) ووين وين ماأكو مجرم خطر استغلها فرصة حتى يهرب من يد العدالة في بلده المطلوب لها ....بالله عليكم لو غيركم يسوي هيج ببلده ماذا كنتم ستقولون ...يعني ما أعرف البعث يريد يخرب الدنيا والعالمين حتى يرجع للكرسي مرة أخرى مرة دولة إسلام عمي يا حزب البعث انت وينك ووين الإسلام أي مو 35 سنة مجربينك وإلا نسينا يا أخوان ثوار يناشدون الحق كلنا مع الحق لكن بسببكم أهل السنة تدّمرت والله (حتى لو رجعتم للحكم ومستحيل ترجعون ) فلا أحد بعد يريكم
أنا لست راعي طويلة وشفت المنتدى اسمه إسلامي وهذا الذي دفعني نعم أريد أشارك وأنقذ أهل السنة لكن من أشوفهم على خطأ وضلالة لا والله أنا واحد من يشير للخطأ وأمانة الله لحد يزعل لأنه ما أنقل غير الصحيح والناس اليوم في الموصل في أقصى درجات الضجر لأنه أعمال ما ضلت أشغال ما ضلت والدواعش جيب جيب يحلبون بالناس حلب على مود بنطرونك طويل ما مسوي كفلة يغرمونك على اللحية لو مخففها قليل يحاسبونك .. وما كو حل معهم أبد أي والله مضوجين الناس كل الناس إذا عندك بسطة لازم تعطي كذا ( بكلام واحد قطعوا أرزاق الناس ) فشلون الناس تتقرب منهم لا والله أول ما يجي الجيش الكل تكلب عليهم وبعدين شوف شوف : تطلع خارج البلد بدون ما تنطي سند بيت أدفع لهم دفتر أو دفترين وهم يهربونك أي بالله عليكم هذولي إسلام ؟؟؟ لو إسلام ما كان همهم المادة ولا يركضون ورائها هكذا زين الما عندو شلون يبقى على جحيمهم ...وبالتالي التالي ألف لعنة على والداي إذا متهمهم بشيء مو صحيح












توقيع : محمد الملا محمود

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

عرض البوم صور محمد الملا محمود   رد مع اقتباس
قديم 2016-02-03, 01:55 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
محمد الملا محمود
اللقب:
:: ضيف أهل السنة ::

البيانات
التسجيل: Feb 2016
العضوية: 3163
العمر: 72
المشاركات: 23 [+]
الجنس :  ذكر
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 50
محمد الملا محمود will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
محمد الملا محمود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : مشروع عراق الفاروق المنتدى : مشروع عراق الفاروق
افتراضي رد: المعادلة الأمنية لدول المشرق العربي/ تقرير جيوسياسي أمني خطير لا تجده في مصدر آخر

تنويه فقط : وردت هذه العبارة بصيغة الإثبات وإنما الأصح هو النفي .... السطر 4


وأن يكون وراءه قصد سياسي أو ديني أو عشائري للاستمرار بخلق الفتن والتشويه

وأن لا يكون ......












توقيع : محمد الملا محمود

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

عرض البوم صور محمد الملا محمود   رد مع اقتباس
قديم 2016-02-03, 02:14 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
محمد الملا محمود
اللقب:
:: ضيف أهل السنة ::

البيانات
التسجيل: Feb 2016
العضوية: 3163
العمر: 72
المشاركات: 23 [+]
الجنس :  ذكر
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 50
محمد الملا محمود will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
محمد الملا محمود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : مشروع عراق الفاروق المنتدى : مشروع عراق الفاروق
افتراضي رد: المعادلة الأمنية لدول المشرق العربي/ تقرير جيوسياسي أمني خطير لا تجده في مصدر آخر

الأخ صاحب الموضوع الحمد لله حاسوبي محمي تماما تماما .... الرابط لموضوع السؤال الذي خيّر علماء الشيعة في الملف قايروس خطير جدا تخلصت منه بفضل الله تعالى ,..
2- للعلم والأطلاع : كنت أتصوروجود صلاحية للتعديل لكنه يبدو لا صلاحية وحتى يومين لم تصطبروا على ضيافتي لإني قرأت ضيف على اهل السنة ... كانت أخطاء إملائية لم أصححها لأن ماكو تعديل
على أية حال والله ما جئت إلا ناصحا نعم ما أراه غير صحيح ألفت النظر حوله وبالنسبة لي ويشهد الله ويشهد الله أمقت الطائفية مقتا شديدا وأكره هذه التسميات سني وشيعي كلنا أبناء وطن واحد نجن نسعى للم الشمل لا أبعاده ما بسنة بسنتين لكن نحزن عندما نرى الآخر يسرع نحو الشر ولا يستعجل الخير أبدا بل لا يفكر به أصلا أنا الحمد لله هكذا خلقني الله وهذه طينتي وسأبقى هكذا والله هو من ينجيني لا الأحزاب ولا الكتل












توقيع : محمد الملا محمود

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

عرض البوم صور محمد الملا محمود   رد مع اقتباس
قديم 2016-02-08, 11:33 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
مشروع عراق الفاروق
اللقب:
مشرف مشروع عراق الفاروق
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 20
المشاركات: 1,958 [+]
معدل التقييم: 83
نقاط التقييم: 374
مشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really nice

الإتصالات
الحالة:
مشروع عراق الفاروق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : مشروع عراق الفاروق المنتدى : مشروع عراق الفاروق
افتراضي رد: المعادلة الأمنية لدول المشرق العربي/ تقرير جيوسياسي أمني خطير لا تجده في مصدر آخر

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الملا محمود
أما مصطلح وآن للخريطة العربية أن تنفلق ..... مصطلحا المشرق العربي والمغرب العربي موجودان من زمان ومتداولان على الألسن ولا غرابة في الأمر إذ عندما تقول فلان مشرقي فإن ذلك دال أنه قدم من الشرق .... لا تهم الإطالة .... لكن الذي أريد الإشارة إليه أن نتقي الله أولا في كتاباتنا لا نخلط الأوراق وكأن القارئ مغفل لا علم ولا صواب .... لا لا المسألة ليست هكذا نعم نقدم بحوث ودراسات لكن الدقة قبل كل شيء وأن يكون وراءه قصد سياسي أو ديني أو عشائري للاستمرار بخلق الفتن والتشويه على أعين أبصار الناس وأسماعها ....وكأنه لم يعتدي على العرب منذ خلقهم الله عدا إيران والدولة الصفوية الفارسية ....هل جنكيزخان كان فارسيا ؟؟ إذن الآن الآن لو الصين مجاورة لأرض العرب وتراهم في تشتت لتبادر إلى ذهنها غزوهم ...

الأخ محمد الملا محمود
نرحب بك في الموقع وهو عراقي منذ التأسيس وقضاياه بالدرجة الأولى من بين قضايا الأمة التي لم يغفلها الموقع بحمد الله وأعتذر عن التأخير في الرد

بالنسبة للرابط فقد تم تغييره لأنه لم يعمل ويظهر كلمة خطأ فربما المنتديات لا تتقبل جزئية تقنية وليس معناه فيه فايروس خطير أما الرابط الموجود حالياً فهو لنك الموقع العام ، ويمكن أن تدرج تعليقك على الموضوع في الصفحة الأولى ضمن خانة التعليقات في موقع الشيخ طه ( القادسية الثالثة ) بالبحث عنه في الآنترنيت بسهولة .

بالنسبة لتعليقك :
تجنيت على الشيخ المفكر لألسف ! حاشا لله أن يكون الشيخ طه الدليمي مثير للفتنة فضلاً أن يكون غير دقيق ! ورأيك هذا يدل على عدم علمك المسبق بفكره وكتاباته وكتبه وهو من شيوخ السنة وأئمة مساجدها والأول الذي تنبه للخطر الفارسي الشعوبي منذ ثلاث عقود ونيف .

من مجمل تعليقك وذكرك لانحرافات الدولة الإسلامية ، وهي ليست من ضمن الموضوع على الإطلاق يبين الطابع العام والنفسي هو الرفض لواقع العراقيين الحالي جراء تداخل أخطار عديدة مجتمعة لم يسبق لبلد في التاريخ أن تعرض لمثله ، ولهذا لا يمكن لشعب أن يتوحد كصف واحد فوراً وفيه ككل الشعوب مكونات لها خلفية شعوبية وولاءات خارجية أو مصلحة خاصة ، فما بالك ونحن عانينا الأذى الأكبر من المكون الشيعي الذي مهد للغزو وبزهو جعل أمريكا عربة توصل إيران الشر لعقر دارنا بأطماع عقائدية توسعية كنقطة انطلاق لباقي الدول العربية . رأيك عن بعض الشيعة ومدحهم بأنهم أفضل من كثير من أهل السنة لا يعدو تصرفات شخصية نابعة من تأنيب الضمير ، وإلا قل لي من أين أتت الآلاف من الحشد والمليشيات وباقي المؤسسات الأمنية التي تؤمن بثارات الحسين وتطبيقها اليوم ؟ والحقيقة أعجب هل تعلم بخريطة السنة العرب اليوم وما حال بهم من محو كامل لبيوتهم ومزارعهم ؟ والإبادة مستمرة ما دامت الشيعة في الحكم لأن دينهم مبني على التاريخ المزيف وليس على الكتاب والسنة .

الأخ الأستاذ محمد كلنا كعراقيين مستائون وباحثون عن حل جذري رباني، ولكن هناك عراقيون مسهم الضرر بشكل متفاوت أكبر من غيرهم بكثير ، فالأكراد مثلاً لم يعانوا عُشر ما عانته سنة بغداد عامي 2006 و2007 ، وكذلك سنة حزام بغداد ولم يعانوا مثل سنة المحافظات مثل ديالى التي لم تشهد الأنبار ما شهدته .
هناك في الجنوب سنة لم يعيشوا مأساة هؤلاء وهم مهددون على الرغم من تيقنهم من الحقيقة المرة ولكنهم يداهنون وربما سيشاركون الشيعة طقوسهم الكفرية بحجة الوطن الواحد والشعب الواحد !












توقيع : مشروع عراق الفاروق

مدونة مشروع عراق الفاروق للتصدي للخطر الشعوبي
http://ifaroq.blogspot.com/

حساب المشروع في تويتر
https://twitter.com/IFAROQ

صفحة المشروع في الفيس بوك
https://www.facebook.com/iraqfarooq

أرشيف مشروع القادسية الثالثة
https://www.facebook.com/iraqfarooq

عرض البوم صور مشروع عراق الفاروق   رد مع اقتباس
قديم 2016-02-08, 02:27 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
حسن خيرالله
اللقب:
:: ضيف أهل السنة ::

البيانات
التسجيل: Feb 2016
العضوية: 3171
المشاركات: 21 [+]
الجنس :  ذكر
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 50
حسن خيرالله will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
حسن خيرالله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : مشروع عراق الفاروق المنتدى : مشروع عراق الفاروق
افتراضي رد: المعادلة الأمنية لدول المشرق العربي/ تقرير جيوسياسي أمني خطير لا تجده في مصدر آخر

أولا سلام من الله عليكم جميعا
أنا لي الآن عتب لأنه لم استمر يوم أو يومين لأفاجأ أنه لا يمكنني الدخول وقد أخبرت الإدارة على الفور أضف لذلك في حقل الشكاوي كتبت مذكرة هناك بإسم المستخدم هذا لأن ( محمد الملا محمود ) يبدو أنه قد ضاع أو أُضيع فلا أدري أيهما الصحيح لكن من منطلق الواقع المعاش وكلنا يحمل المعاناة نفسها ليس كوننا سنة نتكلم بإسم السنة فحسب بل يجب علينا تعدي هذه النقطة ومها تكن الظروف شائكة وصعبة فقد تعودنا الصعاب بل في كل لحظة نكون قد هيأنا أنفسنا لما هو أشد خطرا إذ طالما نعيش صراعات المنطقة فلا شيء يمكن اعتباره غريبا أو استثنائيا .. لكن أكررها فأقول لو كانت روحيتنا وأملنا تخليص أهل السنة فقط نكون مقصرين لأنه واجبنا الإنساني كمسلمين أولا وكوطنين أو كقوميين ثانيا وثالثا يحتم علينا الصبر أولا وطرح المواضيع التي نخشى منها ( ودعني أخرج عن موضوعك المختصر قليلا ) لكنه مع ذلك يتضمن آفاقا بعيدة ..أقول في خضم هذه الأزمات المتوالية ومن طرفي لا أعد الخلاف بين السنة والشيعة كطوائف عاشت وتربت منذ الأزل في هذا البلد يجمعنا على الأقل لو يمكن الحرص على الدين والمقدسات فتجمعنا الروابط العشائرية التي لا يمكن أن تتفسخ أبدا فعلى سبيل المثال رغما إني سني ومن أهالي ديالى أو سامراء أو المحودية لكن تربطني والآلاف مثلي تربطهم مشاعر مشتركة وصلات وروابط دم ومصاهرة والخ مع أخواننا العشائر الشيعية في الجنوب هذه ليست مسألة عابرة أن يحدث نزاع كما في الطوز أو في المناطق المحاذية بين كربلاء والرمادي ليكون صراعا دائما ويسدل الستار وتنتهي أمور الإصلاح والعودة إلى أي مربع يضمن تجدد الحوار والتفاهم.. ليس من حق أي منا أن يجعله نقطة من نقاط الجدل والصراع الذي لا ينتهي .. السنة ظلموا نعم ومن بينهم قد ظلموا أنفسهم لأنفسهم وربما أكثر إيذاء من ذاك الطرف الأخر ... التغير الذي حصل بعد 2003 بعد غزو العراق لم يكن لأهل السنة أو الشيعة لهم خيارا واحدا .. تغيرت الأوضاع وتدخلت الإدارة الأميركية كارهين أو غير كارهين .. نعم أوساط كثيرة لا تعمل لصالح البلد وتفاقمت الأزمة ... ولكن لو نرجع لكل التوقعات وأسوء الاحتمالات فإن إرجاع النازحين هي أولية أولى لكن هناك من بين أهل السنة من يمنع .. دخول دولة الإسلام التي تدعي تمثيلها الرسمي وأنها المخلصة والكثيرون من يمشي ويتبعها بل وبايعها فعلا من أهل السنة .. مشكلتهم لا يقبلون الناش نهائيا والطرف الأخر يعتبرهم إرهابيون ومن طرفنا نراهم قد أضروا بأهل السنة كثيرا بل لم يبقوا صديقا في العالم لأهل السنة فكيف والحال هكذا إنها المحنة فوق المحنة فعلى سبيل المثال لو جاءت الآن قوات محررة لمدينة الموصل ماذا سيحل بمدينة الموصل ؟ هل يعتبرون الناس كلهم مع الدولة العراقية أم يعتبرونهم مع آؤلئك ؟ هنا أيضا مشكلة فكيف الحل ؟ هل نسكت ونرى الناس تصارع التشرد والجوع وقلة فرص العمل وغياب المدارس والخدمات الصحية وهلاك الناس عموما؟ أي عاقل وفي عقله ذرة عقل وفي كيانه قطرة من الحياء والرحمة يقبل ويسكت ويرى الناس إما ذاهبين به للسجون أو يقتلونهم كأي تبرير ؟ أليست مشكلة هذه ..أليست من أصعب موقف رآه أهل السنة في حياتهم ؟ لو تكلمنا بخلاف الحقيقة نكون ظالمين ومرابين وكاذبين ... السنة أو أهل السنة هم بين أنفسهم وعشائرهم غير متفقين وليس لهم موقف موحد ومنذ 2003 ولحد الآن سياسيهم يركضون خلف المصالح ومنافعهم الشخصية ولم نرى بجد أن أحدهم تبرع من ماله الخاص لأهل السنة النازحين على سبيل المثال بل ربما سرقهم هذه الميزات من العطف والتعاون فأي كلام نتكلم عنه لنجعله باطلا وندعي أن المناقض هو الأصح ...؟؟؟؟؟
لا أدري كيف تتهمي أني قد تجنيت على الشيخ طه المفكر فالشخص لا أعرفه ولا لي مشكلة معه سواء من موقف سابق أو حالي أنا أتكلم بالعموم ولم أدري أن المقالة منقولة عنه أو عن لسانه .. مع ذلك رغم إني لا أجد شيئا أعتذر بسببه لكن أخشى أن يكون التباسا قد حصل وكلنا مثقلين بالهموم وقد نكتب ولا ندري ماذا نكتب أحيانا ... من طرفي تسأل عن الحل لا أدري لماذا بعض لعشائر في الأنبار تتوجس الخيفة والتحوط من فصائل الحشد أخي هل هذه المرة الأولى التي نعرف بها الشيعة لماذا لا نكون الوعاء الأكبر فنستوعبهم ولا نبدي الامتعاض أو الشكوك مهما يكن قد دفعوا لحد الآن ( 100 ألف شهيد) وأدري أن كلمة شهيد هذه لوحدها يعترض عليها الكثيرون من أهل السنة فكيف إذن . ونلقي التهم كلها على الشيعة .. الشيعة أنا مخالط لهم متأسفين غاية التأسف هم الآن يسعون للانفصال لأنه أهل السنة لا تريدنا ولا ترضى بدفاعنا عن مناطقهم ولو بقينا بمنطقة بعد أن حررناها يقولون هيا أخرجوا ( هذا كلامهم أنقله كما هو ولا أزيد عليه حرفا ) لماذا إذن السنة تشكك بنا أننا نريد اغتصاب مناطقهم فلو بقي روح التشكك هذا طبعا لا حل إلا الانقسام ولكن لو انقسمنا ورضينا بهذه المشروع وكل تبعاته : هل دولة الإسلام هل الحل البديل ؟؟ هل ستحقق لأهل سنة العراق العيش الجيد والمأكل الجيد والحرية الجيدة والتعليم والكليات والمعاهد والجامعات وأنت تعرفهم لا داعي لإعادة الموضوع من أوله هم جاءوا نقمة ولعنة على أهل السنة وهم جزء ولا زلت أقولها وأكرها هم جزء من المشروع الأميركي والله فادتهم يضحكون في عبوبهم ولا أقصد من تبعهم من العراقيين ربما هؤلاء لهم الأسباب التي دفعتهم ولكن كحاصل محصل هم ذيول أمريكا رغم تغييرهم لبعض السياسات الخاصة بهم ولي دلائل وليس دليلا واحدا والكل تعرف ولا داعي ولكن كقائل للحقيقة أو ناقل لها بعض الناس لحقت بهم أو تعاطفت معهم نتيجة ما مر من ظروف سابقة لكن كشفوا لاحقا أن مر عليهم لاحقا هو أسوء بكثير مما قبله أي قبيل قدوم دولة الإسلام .. إذن الحل أننا جزء لا يتجزأ أبدا من العراق رغم ورغم كل السلبيات التي حدثت أو ستحدث لأنه ما هو خير للجميع أفضل مما هو خير لفئة معينة محدودة .. ودليلي لماذا لم يعاقب الرسول عليه الصلاة والسلام أبي بن سلول ونفر كبير من المنافقين ويعلم الصحابة والرسول نفسه أنهم داء في المجتمع لكن حفظ دماء الجميع مفضلا مصلحة الأمة إذن هذا هو أيضا منهجنا نحن ندفع السيئة بالحسنة والله من وراء القصد والسلام عليكم












توقيع : حسن خيرالله

اللَّـهُ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْ‌ضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْ‌سِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْ‌ضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ

عرض البوم صور حسن خيرالله   رد مع اقتباس
قديم 2016-02-10, 10:18 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
مشروع عراق الفاروق
اللقب:
مشرف مشروع عراق الفاروق
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 20
المشاركات: 1,958 [+]
معدل التقييم: 83
نقاط التقييم: 374
مشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really nice

الإتصالات
الحالة:
مشروع عراق الفاروق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : مشروع عراق الفاروق المنتدى : مشروع عراق الفاروق
افتراضي رد: المعادلة الأمنية لدول المشرق العربي/ تقرير جيوسياسي أمني خطير لا تجده في مصدر آخر

عليكم السلام ورحمة الله

بالنسبة لعضويتك فالأمر بينك وبين الإدارة وعلى كل حال أعجب أن تنفي علمك بأن المقالة للشيخ الدكتور طه الدليمي وقد ثبت أسمه في البداية ، وللعلم أن الرابط في أسفل الموضوع آمن ويمكن إدراج ما تستشكل
هنا يوتيوب من حلقة الشيخ طه على قناة صفا الذي تعرض كل يوم خميس الساعة الثامنة بتوقيت السعودية وهو نفس توقيت بغداد



أما بالنسبة لنقلك كلام معارفك أو أصهارك من شيعة الجنوب فشيء عادي جداً أن يلبسوا لبوس الحمل ، ولكن العتب على من بقي يأمل منهم الخير والمحبة بعد 13 عام من حملات إبادة وتهديم مساجد وصل الأمر إلى تشييع المحافظات ، وكلها مفصلة في هذا القسم الخاص بالمشروع وكذلك في قسم الأخبار العام

الأعجب أن غير العراقيين عرفت واقع الحشد الصفوي بعد رفعهم لرايات ثارات الحسين وعمليات الخطف والتعذيب بهتافات تسب الصحابة تنتهي بالقتل والتمثيل بالجثث موثقة من تسجيلاتهم بتفاخر ! وكلها تحت مسمى طائفي الحرب المقدسة ولبيك يا حسين الذي تغير أسمها إلى يا عراق من الحرج .
لا نحتاج أن نثبت كذب الشيعة بأنهم يريدون التحرير لا التدمير وفرية ( نحمي أعراضكم من الشيشاني والافغاني) ! راجع المقالة مثبتة ، ولا أملك إلا أن أقول لا حول ولا قوة إلا بالله على من لا يزال لم يفهم أن عصر التقية أنتهى بلا رجعة حتى يكون الحكم السني فيعود لبوسهم .

الحل الفدرالية في المرحلة الأولى ثم التقسيم بإذن الله فالمسألة ليست نزاعات عشائرية تحل بجلسة فصل يا أستاذ بل هي مشكلة عدم وطنية الشيعي لأن ولاءه ليس لبلده وإلا ما رموا الورود على القوات الأمريكية وما سكتوا عن صور الخميني وجعل العراق محافظة بقيادة الحرس الثوري بعقيدة كلها شرك وإجرام ، وما سكتوا عن مراجعهم وهم تصافحوا مع الأمريكان لغزو العراق وما يزالون ومنهم الخوئي الهالك والسيستاني ، وحتى مقتدى الصدر الأمعة مدعي الجهاد الذي أفتى بمنع الجهاد العسكري وبيع الأسلحة عام 2007 للأمريكان ، ينقصنا أن تُلغى مقاومة فصائلنا السنية التي أخرجت الأمريكان وبدلها نتهم بأننا وقفنا ليس بيدنا حيلة !
أما مسألة داعش فهي مستحدثة منذ عامين فقط ويبدو أن تحالف العالم ضدها لم يشفي غليل الغافلين عن خطر التشيع الكفري وعقيدة المخالف الناصبي حلال الدم والمال !
ألا يكفي ديالى التي ما بقي فيها مسجد يرفع فيه أذان لفهم ما يجري ؟

هذه مقالة واحدة من مئات ، والله المستعان
http://www.sunnti.com/vb/showthread.php?t=19367

نصيحة لوجه الله تعالى خاصة وأنت تدريسي أن تكون مسألة الدين أعلى من الوطن وأن تراجع العقيدة والولاء والبراء لمن

( إِنَّمَا يَنْهَاكُمُ ٱللَّهُ عَنِ ٱلَّذِينَ قَاتَلُوكُمْ فِي ٱلدِّينِ وَأَخْرَجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ وَظَاهَرُواْ عَلَىٰ إِخْرَاجِكُمْ أَن تَوَلَّوْهُمْ وَمَن يَتَوَلَّهُمْ فَأُوْلَـٰئِكَ هُمُ ٱلظَّالِمُونَ ) الممتحنة












توقيع : مشروع عراق الفاروق

مدونة مشروع عراق الفاروق للتصدي للخطر الشعوبي
http://ifaroq.blogspot.com/

حساب المشروع في تويتر
https://twitter.com/IFAROQ

صفحة المشروع في الفيس بوك
https://www.facebook.com/iraqfarooq

أرشيف مشروع القادسية الثالثة
https://www.facebook.com/iraqfarooq


التعديل الأخير تم بواسطة مشروع عراق الفاروق ; 2016-02-10 الساعة 10:39 AM
عرض البوم صور مشروع عراق الفاروق   رد مع اقتباس
قديم 2016-02-10, 10:23 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
حسن خيرالله
اللقب:
:: ضيف أهل السنة ::

البيانات
التسجيل: Feb 2016
العضوية: 3171
المشاركات: 21 [+]
الجنس :  ذكر
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 50
حسن خيرالله will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
حسن خيرالله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : مشروع عراق الفاروق المنتدى : مشروع عراق الفاروق
افتراضي رد: المعادلة الأمنية لدول المشرق العربي/ تقرير جيوسياسي أمني خطير لا تجده في مصدر آخر

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشروع عراق الفاروق
[size="5"

بالنسبة لعضويتك فالأمر بينك وبين الإدارة
[/size]

الحمد لله قبل قليل كانت تظهر عضويتك يمي وقد رأيتها لكني كنت منهمك في الرد على ياس !!! خلف الله عليك












توقيع : حسن خيرالله

اللَّـهُ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْ‌ضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْ‌سِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْ‌ضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ

عرض البوم صور حسن خيرالله   رد مع اقتباس
قديم 2016-02-10, 11:03 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
حسن خيرالله
اللقب:
:: ضيف أهل السنة ::

البيانات
التسجيل: Feb 2016
العضوية: 3171
المشاركات: 21 [+]
الجنس :  ذكر
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 50
حسن خيرالله will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
حسن خيرالله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : مشروع عراق الفاروق المنتدى : مشروع عراق الفاروق
افتراضي رد: المعادلة الأمنية لدول المشرق العربي/ تقرير جيوسياسي أمني خطير لا تجده في مصدر آخر

شكرا أخي على النصيحة أثابنا الله وأثابكم وغفر لنا ولكم

أخي تحاورني بالدين وكل منا عندما يسمع القرآن يخشع ويخضع الحمد لله لكن بنفس الوقت عليك فهم الأمور ( على المسلم , المرء ) أن يدرك ما حوله ليست مجرد كلام أو خزن معلومات في الحاسوب هذا مصير أمة هل تتحمل وزره يوم القيامة ؟ هل عندك هذه الاستطاعة وعمر بن الخطاب كان يخشى الله أن يسأل يوم القيامة عن بعير ند من أبل الصدقة أو شاة ضاعت في أرض السواد .. بالنسبة للمرحلة والتكالب العامي لنهب ثروات العراق ولا يأكل الذئب إلا من الشاة القاصية .... هل تضمن فيدرالية .. هل تضمن أطماع النجيفي ( ولآضع النقاط على الحروف ) هل تضمن مشائخ وشيوخ الأنبار ؟؟ هل تضمن أن أجزاء العراق المنقسمة لا تذهب وتصادر لتركيا وحكومة الأناضول السابقة الأنبار تتبع بلدا أخر ؟؟ هل تضمن اقليم سني ناجح ؟؟ هل سيتفق ابن صلاح الدين مع أبن نينوى وهيت وعانة ...الآن أجزاء من نينوى هل سيعدها الأكراد ؟ وبعد كل هذه الأسئلة هل أهل سلطة بغداد سيقون إلى ما لانهاية هناك حراك شيعي ايضا متقارب معك فلماذا لا تصبر وتتعجل الأمور لماذا تفقد هذه الخريطة هيبتها .... أنا بالنسبة لي الكلام الذي تطرحه كما الموت وأرفضه بشدة ولست أنا الوحيد وما تشاءون إلا أن يشاء الله ( لي تحفظ شديد ) نعم ما ذكرته من اعتداءات جرت في ديالى سمعت بذلك ولكن لماذا لا ننتظر ونرى فعسى الله يجعل بعد كل ضيق مخرجا












توقيع : حسن خيرالله

اللَّـهُ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْ‌ضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْ‌سِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْ‌ضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ

عرض البوم صور حسن خيرالله   رد مع اقتباس
قديم 2016-02-10, 11:21 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
حسن خيرالله
اللقب:
:: ضيف أهل السنة ::

البيانات
التسجيل: Feb 2016
العضوية: 3171
المشاركات: 21 [+]
الجنس :  ذكر
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 50
حسن خيرالله will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
حسن خيرالله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : مشروع عراق الفاروق المنتدى : مشروع عراق الفاروق
افتراضي رد: المعادلة الأمنية لدول المشرق العربي/ تقرير جيوسياسي أمني خطير لا تجده في مصدر آخر

وكما أرفض أمامكم هنا أيضا في البصرة يرفعون شعار الانفصال يقول عندنا خيرات ومواني فلماذا تذهب للبرزاني ولغيره والله أيضا ضدهم واستشهد الآية القرآنية :
(وَاضْرِبْ لَهُمْ مَثَلًا رَجُلَيْنِ جَعَلْنَا لِأَحَدِهِمَا جَنَّتَيْنِ مِنْ أَعْنَابٍ وَحَفَفْنَاهُمَا بِنَخْلٍ وَجَعَلْنَا بَيْنَهُمَا زَرْعًا












توقيع : حسن خيرالله

اللَّـهُ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْ‌ضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْ‌سِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْ‌ضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ

عرض البوم صور حسن خيرالله   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

المعادلة الأمنية لدول المشرق العربي/ تقرير جيوسياسي أمني خطير لا تجده في مصدر آخر


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
في ظل الحكم الشيعي العراق مكب نفايات نووية لدول العالم
مصدر السعاده
إذا سقط منك شيئ صغير الحجم كيف تجده..؟طريقة حلوة تفيد الاخوات
وفد أمني سعودي للعراق قبل رمضان لحل أزمة المعتقلين
إنشاء 26 ألف مقر أمني للحرس الثوري بالمدن والقرى الأحوازية


الساعة الآن 03:04 AM.


Powered by vBulletin® Version by Tar3Q
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML