آخر 10 مشاركات
سلسلة لطائف قرآنية           »          من كان فضله أكثر من نقصه ذهب نقصه لفضله           »          أول نفاق المرء طعنه على إمامه           »          كرامة خص الله بها عباده الصالحين           »          ::تجميع لفيديوهات محطمى دين الشيعة::           »          كيف يمكن التوفيق بين الحديثين: (خالد سيف الله المسلول) وبين (اللهم إني أبرأ إليك مما           »          حِفْظِ الله تعالى لدين الإسلام وتحريف النصرانية / أ.د علي بن محمد الغامدي           »          هل ثبتت أحاديث في المهدي وما هي - الشيخ مقبل بن هادي الوادعي           »          مـــلامـــــح الخـيـانـــــة           »          من أجمل ابيات الغزل


منتديات أهل السنة في العراق

منتدى اخبار العراق السياسية والامنية اخبار العراق اليوم , الاخبار السياسية والامنية العراقية



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2016-02-08, 11:26 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
نبيل
اللقب:
:: مدآفع عن أهل السنة ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jan 2014
العضوية: 1055
المشاركات: 1,507 [+]
الجنس :  ذكر
معدل التقييم: 68
نقاط التقييم: 495
نبيل is a glorious beacon of lightنبيل is a glorious beacon of lightنبيل is a glorious beacon of lightنبيل is a glorious beacon of lightنبيل is a glorious beacon of light

الإتصالات
الحالة:
نبيل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى اخبار العراق السياسية والامنية
افتراضي سور بغداد.. جدار فاصل بين العراقيين برعاية إيرانية

سور بغداد.. جدار فاصل بين العراقيين برعاية إيرانية



دافع حيدر العبادي عن إقامة سور يحيط ببغداد، ما بدا أنه رد على كتلة "اتحاد القوى الوطنية" (السنية) التي اعتبرت الهدف منه اقتطاع أجزاء من الأنبار، وضمها إلى العاصمة وبابل.

ورأت وسائل إعلام في بيان ملتبس أصدره العبادي في ساعة متأخرة ليل أول من أمس أنه رفض لإنشاء السور. لكن الناطق باسم الحكومة سعد الحديثي أكد أمس أن الحكومة مع إقامته.

ويرى سياسيون ومراقبون، أن "السور والخندق يحملان نوايا طائفية وسياسية في الوقت نفسه، بعيداً عن أهداف حماية بغداد وتحصينها من المخاطر الإرهابية، خصوصاً أن المشروع طُرح بداية من قبل مليشيات الحشد وأحزاب موالية لإيران، أبرزها حزب الدعوة برئاسة نوري المالكي". ويعتبرون أن "البدء بالمشروع في هذا الوقت، في ظلّ حمّى الدعوات الانفصالية للقادة السياسيين، يُرسّخ هذا القلق أكثر فأكثر".

ويذهب برلمانيون إلى القول إن "الحكومة لم تُقدم على الخطوة عندما كانت داعش على بعد بضعة كيلومترات من العاصمة، وهاجمت مطار بغداد الدولي أكثر من مرة. كما أن ما يزيد الشكوك هو تكلفة السور والخندق الباهظة، كونه من المقدّر أن يتجاوز كلفة المشروع أكثر من 30 مليون دولار، في وقت يمر فيه العراق بأزمة مالية قاسية، اضطرته إلى عرض بيع أملاك عامة للدولة كالقصور الرئاسية والمباني التجارية المملوكة له ومنتجعات سياحية عامة".

واتسمت أغلب ردود الفعل الصادرة برفض المشروع والدعوة إلى إيقافه وإطلاق عبارة "جدار العزل الطائفي" عليه. ووفقاً لوزير عراقي بارز في حكومة العبادي، فإن رئيس الوزراء كان قد تعرّض لضغوط أميركية كبيرة خلال الأيام الماضية، فضلاً عن اعتراضات سياسية وشعبية من الداخل، دفعته إلى إصدار بيان عند منتصف ليل السبت الأحد، حول السور، ليؤكد أن "بغداد للجميع، ولا يمكن لسور أن يغلقها، ويجب أن يتم تعزيز الأمن ونقاط التفتيش وسدّ الثغرات، بدلاً عن السور"، قبل أن يعود ليتراجع عن تصريحاته أمس الأحد.

وبحسب صحيفة العربي الجديد فإن "مخططات السور كما وصلت لرئيس الوزراء مرعبة، وتحمل بصمات طائفية". ويكشف أنه "تمّت المباشرة بإنشائه واقتطاع جزء من محافظة الأنبار غرباً، وجزء من صلاح الدين شمالاً، وضمّها لحدود بغداد الإدارية".

ويردف أن "السور يرتفع 3 أمتار، تعلوه أسلاك شائكة، وتحته خندق بعرض 3 أمتار وعمق مترين، وفي مناطق يصل إلى عرض 4 أمتار. ويبدأ غرباً من منطقة الخمس بيوت عند سيطرة الصقور، وهي مناطق تابعة لمحافظة الأنبار، ويلتف شمالاً إلى عقرقوف ثم التاجي والطارمية. وقد تمّ ابتلاع منطقة السدة التابعة لمحافظة صلاح الدين، وفق المخطط، الذي يلتفّ جنوباً إلى الرضوانية، وتمّ اقتطاع جزء من الزيدان والسعدان التابعة للأنبار أيضاً، مروراً بصدر اليوسفية ثم المحمودية واللطيفة. في غضون ذلك، يبدو المشروع في المحور الشرقي رمزياً، لاقتصاره على السور الإسمنتي فقط، من منطقة الحسينة، كما تمّ اقتطاع جزء من مدينة خان بني سعد التابعة لمحافظة ديالى

عن موقع أورينت نت







المصدر :
منتديات اهل السنة في العراق - من : منتدى اخبار العراق السياسية والامنية











عرض البوم صور نبيل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

سور بغداد.. جدار فاصل بين العراقيين برعاية إيرانية


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
هل زوجة الابن مكلفة شرعا برعاية أهل زوجها ؟
اول حملة جوية للحجاج العراقيين ستغادر بغداد يوم 16-9-2013
نقش على جدار الثقافة
معلومات خطيرة : خطة إيرانية جديدة لتفريس بغداد
معلومات خطيرة : خطة إيرانية جديدة لتفريس بغداد


الساعة الآن 06:04 PM.


Powered by vBulletin® Version by Tar3Q
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML