آخر 10 مشاركات
الحديث الصحيح           »          من علوم القران           »          الطحاوية بالثوب الجديد           »          خنوخ ونوح عليهما السلام           »          الوصية الجامعة           »          اعراب القران الكريم           »          يَا بَنِي إِسْرائيلَ           »          - تبيين الكتاب بالسنة ، وما جاء في ذلك           »          آدم عليه السلام           »          روايات التقية ودراسة أسانيدها (موضوع مميز)


منتديات أهل السنة في العراق

القصص والامثال القصص والعبر , المواعظ , الامثال , الحِكَم



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2016-03-10, 08:59 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
العراقي
اللقب:
المدير العـآم
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 3
المشاركات: 9,284 [+]
الجنس :  ذكر
معدل التقييم: 200
نقاط التقييم: 2737
العراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond repute

الإتصالات
الحالة:
العراقي متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : القصص والامثال
افتراضي معنى المثل : ذر الرماد في العيون

يمر احيانا علينا عبارة ( ذر الرماد في العيون )
وهو مثل فصيح يستخدمه الاعلاميون و الكُتّاب . . .


المعنى الحرفي لعبارة ذر الرماد في العيون :
اي نثر الغبار الناعم في العيون.
الرماد هو الغبار الناعم والدقيق, او ما يتخلف من احتراق المواد, وغالباً ما يسبب تعتيم الرؤية و يؤذي العيون.



القصد منه :
تعتيم الرؤيا عن الاحداث, وتضليل الشخص المقابل من خلال تزييف الحقائق, و حجبه عن الحقيقة.





المصدر : منتديات اهل السنة في العراق - من : القصص والامثال











الصور المصغرة للصور المرفقة
اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	ذر الرماد في العيون.jpg‏
المشاهدات:	4448
الحجـــم:	77.9 كيلوبايت
الرقم:	1214  
عرض البوم صور العراقي   رد مع اقتباس
قديم 2016-03-10, 09:04 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
عبدالرحمن
اللقب:
:: مدآفع عن أهل السنة ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Feb 2014
العضوية: 1174
المشاركات: 1,311 [+]
الجنس :  ذكر
معدل التقييم: 93
نقاط التقييم: 2792
عبدالرحمن has a reputation beyond reputeعبدالرحمن has a reputation beyond reputeعبدالرحمن has a reputation beyond reputeعبدالرحمن has a reputation beyond reputeعبدالرحمن has a reputation beyond reputeعبدالرحمن has a reputation beyond reputeعبدالرحمن has a reputation beyond reputeعبدالرحمن has a reputation beyond reputeعبدالرحمن has a reputation beyond reputeعبدالرحمن has a reputation beyond reputeعبدالرحمن has a reputation beyond repute

الإتصالات
الحالة:
عبدالرحمن غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : العراقي المنتدى : القصص والامثال
افتراضي رد: معنى المثل : ذر الرماد في العيون

جزآكُمْ اللهُ خيراً للفائده
نسألُ الله أن يرنا الحق حقاً ويرزُقنا إتبآعه












توقيع : عبدالرحمن

اُحِل نقل مواضيعي دون الرجوع لي أو ذكر المصدر

عرض البوم صور عبدالرحمن   رد مع اقتباس
قديم 2016-03-20, 12:37 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
ياسمين الجزائر
اللقب:
:: رئيسة الملتقيات الادبية & الاسرة ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Dec 2013
العضوية: 974
المشاركات: 3,040 [+]
الجنس :  اُنثى
معدل التقييم: 95
نقاط التقييم: 1088
ياسمين الجزائر has much to be proud ofياسمين الجزائر has much to be proud ofياسمين الجزائر has much to be proud ofياسمين الجزائر has much to be proud ofياسمين الجزائر has much to be proud ofياسمين الجزائر has much to be proud ofياسمين الجزائر has much to be proud ofياسمين الجزائر has much to be proud of

الإتصالات
الحالة:
ياسمين الجزائر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : العراقي المنتدى : القصص والامثال
افتراضي رد: معنى المثل : ذر الرماد في العيون

احسنتم الشرح
بارك الله فيكم
و نجد هذا المثل مطبق في واقعنا اليوم في مجال الاعلام
فالاعلام المعاصر اليوم يذر الرماد في اعين الناس ليحجبهم عن رؤية الحقيقة و الله المستعان












توقيع : ياسمين الجزائر



عرض البوم صور ياسمين الجزائر   رد مع اقتباس
قديم 2016-03-20, 12:13 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
الحياة أمل
اللقب:
مديرة عـآمة
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 4
المشاركات: 29,055 [+]
الجنس :  اُنثى
معدل التقييم: 200
نقاط التقييم: 2725
الحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond repute

الإتصالات
الحالة:
الحياة أمل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : العراقي المنتدى : القصص والامثال
افتراضي رد: معنى المثل : ذر الرماد في العيون



بآرك الله فيكم على الطرح
والتصميم الجميل
جزآكم ربي خيرآ ...~












عرض البوم صور الحياة أمل   رد مع اقتباس
قديم 2016-03-20, 05:29 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
ياس
اللقب:
المشرف العام
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 2315
المشاركات: 3,996 [+]
الجنس :  ذكر
معدل التقييم: 113
نقاط التقييم: 3177
ياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond repute

الإتصالات
الحالة:
ياس متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : العراقي المنتدى : القصص والامثال
افتراضي رد: معنى المثل : ذر الرماد في العيون

نعم هو التضليل والتمويه
شكرا للفائدة والترتيب الجميل للموضوع












توقيع : ياس

[

عرض البوم صور ياس   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
معنى, الرماد, العيون

معنى المثل : ذر الرماد في العيون


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
معنى المثل : بين المطرقة والسندان
معنى المثل : خرط القتاد
معنى المثل [ يشوب ولا يروب ]
معنى المثل القائل [ أحشفاً وسوء كيلة ! ]
دراسة: ذوي العيون العسلية أجدر بالثقة مقارنة بأصحاب العيون الزرقاء


الساعة الآن 12:44 AM.


Powered by vBulletin® Version by Tar3Q
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML