آخر 10 مشاركات
حكم قيام الطبيب باحالة المرضى الى مختبر او صيدلية تعود لنفس الطبيب           »          هل يجوز التسبيح بالمِسْبَحة ؟           »          ماهي صحة اقصر خطبة في التاريخ للشيخ عبدالقادر الكيلاني           »          يامن باسمك تحتمي الاحياء           »          عن ابرياء الموصل اتكلم           »          الوطن في القرآن           »          مجزرة في الموصل بحق الأهالي يرتكبها التحالف الآثم           »          عدوان الشعراء           »          من أخبار نُعيمان رضي الله عنه مع الصحابة           »          من كرامات الأولياء


منتديات أهل السنة في العراق



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2016-05-22, 01:08 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
آملة البغدادية
اللقب:
مشرفة قسم الحوارات العقائدية
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Apr 2013
العضوية: 166
المشاركات: 270 [+]
الجنس :  اُنثى
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 50
آملة البغدادية will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
آملة البغدادية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : رد الشبهات عن النبي و امهات المؤمنين
افتراضي هل صح حديث ( اقتلوا نعثلاً فقد كفر ) ؟

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وأمهات المؤمنين


هل صح حديث ( اقتلوا نعثلاً فقد كفر ) ؟
شبهة الرافضة ان ام المؤمنين قالت ( اقتلوا نعثلاً فقد كفر )


كما أن الرواية التي نحن بصددها (( اقتلوا نعثلاً فقد كفر )) ، فقد جاءت من طريق سيف بن عمر [2] ، قال يحيى بن معين : وابن أبي حاتم : ضعيف الحديث ، وقال النسائي : كذاب ، وقال ابن حبان : يروي الموضوعات عن الأثبات ، قال وقالوا : إنه كان يضع الحديث ، وقال الدارقطني : متروك[3] ، وقال ابن أبي حاتم : مرّة : متروك الحديث ، يشبه حديثه حديث الواقدي[4]، وقال أبوداود : ليس بشيء وقال ابن عدّي : عامّة حديثه منكر [5] .


فيه نصر بن مزاحم قال فيه العقيلـي » كان يذهب إلى التشيع وفي حـديثه اضطراب وخطأ كثـير« (الضعفاء للعقيلي (4/300) رقم (1899) وقال الذهـبي » رافضي جـلد، تركوه وقال أبو خيثمة: كان كذابـاً، وقـال أبو حاتم: واهي الحديث، متروك، وقال الدارقطني: ضعيف« (الميزان للذهبي 4/253) رقم (9046).) وقال الجوزجاني: كان نصر زائفاً عن الحق مائلاً، وقال صالح بن محمد: نصر بن مزاحم روى عن الضعفاء أحاديث مناكير، وقال الحافظ أبي الفتح محمد بن الحسين: نصر بن مزاحم غال في مذهبه « (تاريخ بغداد 13/283) وعلى ذلك فهذه الرواية لا يعول عليها ولا يلتفت إليها إضافة إلى مخالفتها للروايات الصحيحة الناقضة لها



ولا يغني في ذلك بأن هذا مما لا يخلو منه كتاب يشتمل على تلك الحوادث، فإن هذا كذب أيضا فهذا (تاريخ الإسلام ) للذهبي، و(البداية والنهاية ) إبن كثير، وطبقات ابن سعد كلها لم تذكر شيئا مما ادعاه عبد الحسين هذا بل لم تذكر إلا في الكتب التي تروي الغثّ والسمين والتي شأنها سياقة الروايات بالأسانيد أو بدونها أيضا، مثل ما أشار إليه هذا الموسوي في هامشه ذاك من العزو لتاريخ الطبري والكامل لابن الأثير، وهو حتى لم يذكر موضعه في الطبري فاكتفى بذكر موضعه من الكامل ومعلوم أن ابن الأثير في كامله يسوق تلك الحوادث دون إسناد ولا عزو ولا تقرير لصحته وثبوته، فلا يصح الاعتماد عليه لوحده عند من أراد التثبت والتصحيح. أما الطبري فقد ذكر ذلك في تاريخه (4/458-459) مع الأبيات المسطرة في هامش المراجعات، لكن من نظر في إسناد تلك الحادثة الوحيدة التي فيها الزعم بتأليب عائشة على عثمان علم بطلانها وعدم صحة الاعتماد عليها أبدا، إذ قال ابن جرير: ( كتب إلي علي ابن أحمد بن الحسن العجلي أن الحسين بن نصر العطار قال: حدثنا أبي نصر ابن مزاحم العطار..) وساق إسناده، وهؤلاء الثلاثة كلهم مجاهيل لا يعرفون وليس لهم ترجمة في كتب الجرح والتعديل ولا في كتب الطبقات ولا الحافظ، فكيف يمكن الوثوق بخبرهم هذا أو غيره؟ ثم في نهاية إسناده قال: ( عمّن أدرك من أهل العلم أن عائشة... ) وهذا مجهول العين أيضا فضلا عن الكلام اليسير في باقي رجال إسناده، والمهم أن القصة التي أشار إليها عبد الحسين في كتابه وذكرها بالتفصيل في الهامش لا تصح ولا تثبت فلا حجة فيها ولله الحمد، هذا المقام الأول.

والمقام الثاني:

إن المنقول عن عائشة رضي الله عنها يخالف ذلك ويبين أنها أنكرت قتله وذمّت من قتله ودعت على أخيها محمد وغيره لمشاركتهم في ذلك، كما قال شيخ الإسلام في ردّه على ابن المطهر الرافضي-انظر (مختصر المنهاج ) (ص246)، وانظر لما قلنا (الطبري ) (4/448، 449) - وأكثر من ذلك ذكر الطبري (4/386) قول مروان ابن الحكم لعائشة ( يا أم المؤمنين لو أقمت كان أجدر أن يراقبوا هذا الرجل، فقالت: أتريد أن يصنع بي كما صنع بأم حبيبة ثم لا أجد من يمنعني لا والله ولا أعيّر ولا أدري إلام يسلم أمر هؤلاء ) فهذا يبين استفاضة موقف عائشة المسالم من عثمان حتى كان أولياءه يعولون عليها في الدفاع عنه.

المقام الثالث:

إن تسمية عثمان بنعثل لم يُعرف إلا من ألسنة قتلة عثمان رضي الله عنه، وأول من سماه بها جبلة بن عمرو الساعدي كما في (تاريخ الطبري ) (4/365). وروى الطبري هناك أن جبلة هذا كان أول من اجترأ على عثمان بالمنطق السيئ، ثم ردد هذه الكلمة على عثمان بعد جبلة جهجاه الغفاري كما في الطبري (4/366-367) وبقيت هذه الكلمة بين الثوار عليه حتى كان آخر من خاطب بها عثمان رضي الله عنه هو محمد بن أبي بكر حين دخل عليه مع من قتل عثمان فخاطبه بها - (الطبري ) (4/393) - وفي كل هذه الأحيان منذ ابتداء إطلاق هذه الكلمة وحتى مقتله رضي الله عنه كانت عائشة في مكة تؤدي مناسك الحج مما يبين كذب من أدعى أن عائشة أطلقتها على عثمان.

المقام الرابع:

أن نسأل هذا الرافضي عبد الحسين وأشياعه: منذ متى وانتم تغضبون لعثمان؟ وتعدون الطعن فيه مثلبة ومنقصة؟ ومن المعلوم أن عائشة وعثمان - رضي الله عنهما - عندكم سواء فنأنتم تبغضونهما كليهما، فما معنى كلام عبد الحسين هنا إلا الدجل ومحاولته إلقاء الفتنة بين أهل السنة، ولكن هيهات فهم يترضونهما كليهما ويعلمون الحق مما جرى بفضل توفيق الله، وعندهم قصارى ما يكون أن تعد مثل هذه المواقف من ذنوب الأفاضل الأكابر، وليس من شرط الفاضل أن لا يذنب أو لا يخطئ باجتهاد، ونحن لا ندعي العصمة في عثمان ولا في عائشة ولا في أحد إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم، وبهذا نسلم بحمد الله من شرّ كيد عبد الحسين وأشياعه بمثل كلامهم هذا.


منقول / الكاتب / الفاروق




المصدر : منتديات اهل السنة في العراق - من : رد الشبهات عن النبي و امهات المؤمنين











توقيع : آملة البغدادية

هل صح حديث ( اقتلوا نعثلاً فقد كفر ) ؟

عرض البوم صور آملة البغدادية   رد مع اقتباس
قديم 2016-05-22, 09:59 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
ياس
اللقب:
المشرف العام
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 2315
المشاركات: 3,806 [+]
الجنس :  ذكر
معدل التقييم: 98
نقاط التقييم: 3177
ياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond repute

الإتصالات
الحالة:
ياس متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : آملة البغدادية المنتدى : رد الشبهات عن النبي و امهات المؤمنين
افتراضي رد: هل صح حديث ( اقتلوا نعثلاً فقد كفر ) ؟

الرواية مكذوبة ومختلقة:
1-في سندها الكذاب سيف بن عمر والشيعي نصر بن مزاحم وقد تقدمت ترجمتهما فيما نقلته الاخت آملة جزاها الله خيرا لكريم جهودها،اما مانشاهده في المنتديات والغرف الشيعية من نسخ ولصق مصادر كثيرة ،والعجيب انها متكررة وبكثرة في منتدياتهم ؛
فكل الكتب التي ذُكرت من أنها أوردت القول المنسوب لأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها و هو " أقتلوا نعثلا فقد كفر " مصدرها رواية واحدة ضعيفة عن الكذاب سيف بن عمر رواها الطبري و أخذها عنه البقية ممن أتى بعده ،اضف الى ذلك كتاب الامامة والسياسة المطعون في نسبته لابن قتيبة،ومصدر شيعي واحد هو شرح النهج لابن ابي الحديد الشيعي المعتزلي....فتكثير المصادر ماهو الااستغفال لعقول الشيعة وايهام بصحة الرواية و هي ليست كذلك .

2- لو ثبتت هذه القصة :
فانها لاتخلو من احد أمرين:
أ- قد زور القتلة الخوارج كتابا لها تامر الناس بالخروج على عثمان، كما زوروا كتبا على لسان الصحابة.. من اجل خلط الاوراق ،والافلات من العقاب..وهناك من الروايات الصحيحة السند تنص على ذلك نذكر على سبيل المثال:
قال ابن سعد في الطبقات : قال: أخبرنا أبو معاوية الضرير قال: أخبرنا الأعمش عن خيثمة عن مسروق عن عائشة قالت: حين قتل عثمان: تركتموه كالثوب النقي من الدنس ثم قربتموه تذبحوه كما يذبح الكبش، هلا كان هذا قبل هذا؟ فقال لها مسروق: هذا عملك، أنت كتبت إلى الناس تأمرهم بالخروج إليه، قال فقالت عائشة : لا والذي آمن به المؤمنون وكفر به الكافرون ما كتبت إليهم بسوداء في بيضاء حتى جلست مجلسي هذا.
قال الأعمش: فكانوا يرون أنه كتب على لسانها.
ابن سعد في الطبقات 3 / 82 ، و تاريخ خليفة ص : 176 رجاله رجال الصحيح

ب-هناك روايات أخرى صحيحة السند تخالف هذه القصة الموضوعة! تبين لعن ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها لقتلة عثمان ؛وحزنها عليه وغضبها لمقتله .
مثال ذلك:

عن محمد ابن الحنفية قال : بلغ عليا أن عائشة تلعن قتلة عثمان في المربد ، قال : فرفع يديه حتى بلغ بهما وجهه فقال : وأنا ألعن قتلة عثمان ، لعنهم الله في السهل والجبل ، قال مرتين أو ثلاثا .
فضائل الصحابة 1 / 555 – رقم : 733 ، قال المحقق : اسناده صحيح

وعن طلق بن خشاف أنه قال: قُتل عثمان فتفرقنا في أصحاب النبي – صلى الله عليه وعلى آله وسلم –، نسألهم عن قتله، فسمعت عائشة قالت: "قتل مظلوماً، لعن الله قتلته".
البخاري في التاريخ الكبير (4/358) و إسناده حسن

عن عروة بن الزبير ، عن عائشة زوج النبي صلى الله عليه وسلم كانت تقول :
فأما الذي كان من شأن عثمان فوالله ما أحببت أن ينتهك من عثمان أمر قط إلا انتهك مني مثله ، حتى لو أحببت قتله قتلت .
ثم قالت ام المؤمنين رضي الله عنها تبين أحوال هؤلاء الخوارج الذين وصفهم النبي صلى الله عليه و سلم بقوله (( تحقرون صلاتكم الى صلاتهم و صيامكم الى صيامهم )) ، فقالت :
يا عبيد الله بن عدي ، لا يغرنك أحد بعد الذي تعلم ، فوالله ما احتقرت أعمال أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى نجم النفر الذين طعنوا في عثمان ، فقالوا قولا لا يحسن مثله ، وقرءوا قراءة لا يحسن مثلها ، وصلوا صلاة لا يصلى مثلها ، فلما تدبرت الصنيع إذن والله ما تقاربوا أعمال أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فإذا أعجبك حسن قول امرئ فقل : ( اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون ) ، ولا يستخفنك أحد .
فضائل الصحابة للامام احمد ( 1 / 565 – رقم 750 ) قال المحقق : اسناده صحيح .
ختاما :
اشكر الاخت آملة على مواصلتها نقل الشبهات ،شكر الله لها كريم جهودها وأود الاشارة الى حقيقة مهمة !هو ان مايردده الجهلة الافاكين من الشيعة بحق ام المؤمنين من طعن ..لايغير حقيقة انها أم المؤمنين بصريح القران العظيم ،وانها من الذين رضي الله عنهم ، وان الفرية التي يرددونها من أنها قالت اقتلوا نعثلا .. فيكفي ان نقول: فهي بالاضافة الى مخالفتها لما تقدم من الروايات الثابتة بالاسانيد الصحيحة فإنها من طريق الكذاب المشهور سيف بن عمر .















توقيع : ياس

عرض البوم صور ياس   رد مع اقتباس
قديم 2016-08-29, 02:32 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
وصايف
اللقب:
:: مدآفع عن أهل السنة ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Apr 2015
العضوية: 2706
المشاركات: 1,540 [+]
الجنس :  اُنثى
معدل التقييم: 41
نقاط التقييم: 257
وصايف is a jewel in the roughوصايف is a jewel in the roughوصايف is a jewel in the rough

الإتصالات
الحالة:
وصايف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : آملة البغدادية المنتدى : رد الشبهات عن النبي و امهات المؤمنين
افتراضي رد: هل صح حديث ( اقتلوا نعثلاً فقد كفر ) ؟

رضي الله عن أم المؤمنين عائشه












توقيع : وصايف

رد: هل صح حديث ( اقتلوا نعثلاً فقد كفر ) ؟

عرض البوم صور وصايف   رد مع اقتباس
قديم 2016-08-29, 02:34 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
وصايف
اللقب:
:: مدآفع عن أهل السنة ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Apr 2015
العضوية: 2706
المشاركات: 1,540 [+]
الجنس :  اُنثى
معدل التقييم: 41
نقاط التقييم: 257
وصايف is a jewel in the roughوصايف is a jewel in the roughوصايف is a jewel in the rough

الإتصالات
الحالة:
وصايف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : آملة البغدادية المنتدى : رد الشبهات عن النبي و امهات المؤمنين
افتراضي رد: هل صح حديث ( اقتلوا نعثلاً فقد كفر ) ؟

رد: هل صح حديث ( اقتلوا نعثلاً فقد كفر ) ؟
رد: هل صح حديث ( اقتلوا نعثلاً فقد كفر ) ؟رد: هل صح حديث ( اقتلوا نعثلاً فقد كفر ) ؟رد: هل صح حديث ( اقتلوا نعثلاً فقد كفر ) ؟رد: هل صح حديث ( اقتلوا نعثلاً فقد كفر ) ؟رد: هل صح حديث ( اقتلوا نعثلاً فقد كفر ) ؟رد: هل صح حديث ( اقتلوا نعثلاً فقد كفر ) ؟
رد: هل صح حديث ( اقتلوا نعثلاً فقد كفر ) ؟












توقيع : وصايف

رد: هل صح حديث ( اقتلوا نعثلاً فقد كفر ) ؟

عرض البوم صور وصايف   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

هل صح حديث ( اقتلوا نعثلاً فقد كفر ) ؟


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
معنى حديث [ إنه حديث عهد بربه ]
حديث [ من قرأ يس كتب الله له بقرآءتها قرآءة القرآن عشر مرات ] حديث باطل
حديث [ اقرأ القرآن في كل شهر ] حديث اتفق على صحته العلماء
حديث ( المؤمن كيس فطن ) حديث موضوع
حديث ( خير البر عاجله ) حديث مكذوب


الساعة الآن 01:29 AM.


Powered by vBulletin® Version by Tar3Q
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML