آخر 10 مشاركات
قصيدة رائعة في حسن الظن بالله لابن وهيب الحميري           »          تواضع العلماء           »          أنا تَئِق ، وصاحبي مَئِق ، فكيف نتفق ؟           »          المزاوجة في الألفاظ           »          اللمسة البيانية في ذكر قوم لوط في القرآن الكريم بـ (آل لوط) و (اخوان لوط)           »          علاج الزكام في المنزل           »          تقصير أمد المعارك بل وهزيمة العدو باستخدام حرب الإمدادات           »          إعلام منكرى السنة أن القرآن والإعجاز العلمى بل والعقل والفطرة أثبتوا السنة           »          قسيس أسلم يدك دين الشيعة ويظهر شيء عجيب فى ضيافة صاهر دين الشيعة فراج الصهيبى           »          نسف العقيدة الشيعية كلها من كتاب الله وسنة نبيه وكتب الشيعة واعترافات أكابر علماء الش


منتديات أهل السنة في العراق

منتدى الحوارات العقائدية الحوارات والمناقشات بين اهل السنة و الفرق المخالفة , شبهات , ردود , روايات تاريخية



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2016-05-23, 06:21 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
ياس
اللقب:
المشرف العام
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 2315
المشاركات: 3,965 [+]
الجنس :  ذكر
معدل التقييم: 108
نقاط التقييم: 3177
ياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond repute

الإتصالات
الحالة:
ياس متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الحوارات العقائدية
افتراضي جعفر السبحاني يكذب وينكر وجود دعاء صنمي قريش


عند مطالعتي في كتب الشيعة ، عند مروري على رسائل ومقالات جعفر السبحاني ،وقع ناظري على كذبة وتدليسة لاتليق بعالم كبير كالسبحاني!وهو آية من آيات الشيعة وامام وصاحب مؤلفات كبيرة وبحوث..لقد ادعى هذا الشيخ ان لفظة صنمي قريش لاوجود لها في كتب الشيعة ..انما هي مدسوسة من شيخ سعودي!! والله اعجب لعلماء الشيعة كيف يستحلون الكذب ،لقد اعتقد هذا الآية في تصوراته ان اهل السنة لاعلم لهم في كتب الامامية ،ولا هم على اطلاع فيما تحويه كتبهم، ولكن الله قيَّض له ولأمثاله من يكشف كذبهم...فعندما وجه له سؤال من احدى الاخوات المسلمات ؛في احد مظامينه تساله عن الدعاء الذي تدعوا به الشيعة المسمى دعاء (صنمي قريشي)المتظمن اللعن لابي بكر وعمر وابنتيهما !!انكر هذا الشيخ وكذب كذبا صراحا بان لاوجود لمثل هذا الدعاءكتب الامامية ؛ زاعماً : انه على سعة علمه واطلاعه ،وكثرة مؤلفاته التي تجاوزت المائة ، لم يعرض له مثل ذلك النص !! وادعى انما هي مفتراة من شيخ سعودي! والله شئ مخجل ياشيعة اذا كان علماءكم بهذا التدني والمستوى الوضيع!.

اليك النص المفرغ والوثيقة:

[ كما وكتبتِ في رسالتك الاولى بأن الامام الخميني سمّى الخليفتين بصنمي قريش في كتابه كشف الاسرار ( ص111،114،117 ) ولم اجد في الصفحات المستنسخة التي ارسلتِها إلي شيئاً من تلك الكلمات ….. ثم ارتكب الكذب الفاضح بقوله:
واني بما انا شيعي وقد ناهزت من العمر 73 عاما وأَلَّفت ما يفوق المائة كتاب لم اجد تلك الكلمة ، وانما سمعته من شيخ سعودي كان ينسبه الى الشيعة.

[ رسائل ومقالات جواب رسالة حول الشيعة واصولها / جعفر السبحاني رسالة رقم 10 ص412]

الوثيقة:

جعفر السبحاني يكذب وينكر وجود دعاء صنمي قريش

المصادر التي فيها دعاء صنمي قريش انقلها من موقع شيعي بعدما تأكدت من المصادر:

إبراهيم الكفعمي المتوفى : المصباح: 552 ـ 553)

وقد نقل المحدّث النوري (1329هـ) والعلامة المجلسي (1111هـ) عن الكفعمي في البلد الأمين، عن عبد الله بن عباس، عن عليّ عليه السلام، أنّه كان يقنت به ـ أي بدعاء صنمي قريش ـ وقال: إنّ الداعي به، كالرامي مع النبيّ صلّى الله عليه وآله في بدر وأحد، بألف ألف سهم (مستدرك الوسائل 4: 405؛ وبحار الأنوار 82: 260)
وقال العلامة المجلسي (1111هـ): (ودعا صنمي قريش مشهور بين الشيعة، ورواه الكفعمي عن ابن عباس، أنّ أمير المؤمنين عليه السلام كان يقنت به صلاته، وسيأتي في كتاب الصلاة إن شاء الله، وهو مشتمل على جميع بدعهما، ووقع فيه الاهتمام والمبالغة في لعنهما بما لا مزيد عليه) (بحار الأنوار 30: 394). وقال المجلسيّ أيضاً ـ بعد بيانه بعض الشرح لفقرات الدعاء ـ: (ثم إنّا بسطنا الكلام في مطاعنهما في كتاب الفتن، وإنّما ذكرنا هنا ما أورده الكفعمي؛ ليتذكّر من يتلو الدعاء بعض مثالبهما لعنة الله عليهما وعلى من يتولاهما) (بحار الأنوار 82: 268).
وقال الشيخ الأنصاري (1281هـ) في مباحثه في الصلاة: (.. مضافاً إلى ورود بعض الأدعية المشتملة على هذه الكلمة، كدعاء صنمي قريش الذي كان يقنت به أمير المؤمنين عليه السلام..) (كتاب الصلاة 1: 415 ـ 416).
ويقول السيد عبد الحسين اللاري (1342هـ): (.. بل كان عليّ عليه السلام يقنت بلعن صنمي قريش في كلّ غدا) (التعليقة على المكاسب 1: 232).
وقال السيد المرعشي النجفي (1411هـ): بعد ذكره لبعض أسماء شروح هذا الدعاء: (وبالجملة صدور هذا الدعاء مما يطمئنّ به، لنقل الأعاظم إيّاها في كتبهم واعتمادهم عليها) (شرح إحقاق الحقّ 1: 337).
ويعلّق السيد صادق الشيرازي المعاصر على بحث القنوت من كتاب شرائع الإسلام للمحقّق الحلّي بالقول: (وأفضلها ـ كما صرّح كثير ـ هو كلمات الفرج (لا إله الله الحليم الكريم)، وقد مرّ ذكره في كتاب الطهارة عند رقم (187)، ولعلّ الأفضل من الجميع دعاء صنمي قريش) (شرائع الإسلام 1: 71، التعليقة رقم 230، للسيد صادق الشيرازي). وقد تصوّر بعضهم أنّ هذا الكلام هو للمحقّق الحلّي مع أنّه غير صحيح، بل هو للسيد صادق الشيرازي، وإلا فالمحقّق الحلّي لم نعثر له في أيّ من كتبه المتوفّرة على شيء يتصل بدعاء صنمي قريش.
وقد نقل السيد ابن طاووس دعاءً يلتقي مع بعض فقرات هذا الدعاء، ويختلف عنه في كثير من الفقرات الأخرى بل أكثرها (انظر: مهج الدعوات: 257 ـ 258)، وذكره عنه الكفعمي في (المصباح: 553 ـ 555) بعد ذكره لدعاء صنمي قريش.
وقد صنّف بعض علماء الشيعة (ما يزيد عن عشرة علماء) كتباً ورسائل في شرح هذا الدعاء، ذكر أغلبهم الشيخ آغا بزرك الطهراني فقال: (شرح دعاء صنمي قريش، للشيخ أبي السعادات أسعد بن عبد القاهر، أستاذ المحقّق الخواجة نصير الطوسي وغيره واسمه: رشح الولاء في شرح الدعاء..
شرح دعاء صنمي قريش، للمولى علي العراقي، ألّفه سنة 878ه‍. ذكره في الرياض، وقال: إنّه فارسي، رأيته باسترآباد، وألّفه هو في قصبة جاجرم.
شرح دعاء صنمي قريش، فارسي، للفاضل عيسى خان الأردبيلي.
شرح دعاء صنمي قريش، فارسي، ليوسف بن حسين بن محمّد النصير الطوسي الأندرودي، أوّله: الحمد لله ربّ العالمين.. الخ، رأيته عند العلامة أبي المجد الشيخ آغا رضا الإصفهاني.
شرح دعاء صنمي قريش، اسمه: ذخر العالمين، كما مرّ في محلّه..
شرح دعاء صنمي قريش، فارسي، في غاية البسط، يقرب من مجمع البحرين، يوجد عند المحدّث الميرزا عبد الرزاق الهمداني، كما حدّثني به.
شرح دعاء صنمي قريش، اسمه: نسيم العيش..
شرح دعاء صنمي قريش، أبسط عبارةً من (رشح الولاء)، وهو موافق معه في المطالب، لم يذكر فيه اسم التأليف ولا اسم مؤلّفه، كان عند المولى مهدي القزويني صاحب (ذخر العالمين) حين تأليفه له في سنة 1119ه‍. كما ذكره في أولّه، ولعله بعينه (ضياء الخافقين) الآتي في حرف الضاد.
شرح دعاء صنمي قريش، لشيخنا الميرزا محمد علي المدرّس الچهاردهي النجفي، كان بخطّه عند حفيده مرتضى المدرسي..) (الذريعة 13: 256 ـ 257).




المصدر : منتديات اهل السنة في العراق - من : منتدى الحوارات العقائدية











توقيع : ياس


التعديل الأخير تم بواسطة ياس ; 2016-05-24 الساعة 12:43 AM
عرض البوم صور ياس   رد مع اقتباس
قديم 2016-05-23, 09:59 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
آملة البغدادية
اللقب:
مشرفة قسم الحوارات العقائدية
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Apr 2013
العضوية: 166
المشاركات: 430 [+]
الجنس :  اُنثى
معدل التقييم: 61
نقاط التقييم: 50
آملة البغدادية will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
آملة البغدادية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ياس المنتدى : منتدى الحوارات العقائدية
افتراضي رد: جعفر السبحاني يكذب وينكر وجود دعاء صنمي قريش

رد: جعفر السبحاني يكذب وينكر وجود دعاء صنمي قريش

بارك الله فيك أخي المراقب العام ياس
فضح آية الشيطان السبحاني تعددت من قبل العديد من المهتمين بمحاربة الفكر الشيعي البدعي .
المعلوم أن الشيعة دينهم الكذب فلا نعجب حينما يعمد كبار علماؤهم لكذب ما هو ثابت بحجة التقية لئلا تتعاظم نقمة المسلمين والمنطقة تشهد صراع عقائدي وتحالفات خطيرة .

هناك من اعترف بوجوده في كتبهم بتقية أقل من تقية السبحاني ، وإيضاً مع الكذب المتأصل في طبيعة تربيتهم العقائدية
يقول ما يسمى ( الشيخ ) حيدر حب الله على سؤال : هل دعاء صنمي قريش ثابت ومعتبر ؟
شرع برد مطول من خمس نقاط يدعي فيه الإنصاف مع أنه لم يشرع في تحقيق سنده !
ثم يعترف بأن مراجع الشيعة كانت تتداوله بقوله : (6 ـ إنّه قد تناقل بعضهم تأييد الإمامين: الخوئي والخميني، لهذا الدعاء، وأنّهما صرّحا بذلك، وأنّ السيد الخميني كان يدعو به كلّ صباح، وبعد التتبّع الكثير لم أجد شيئاً من هذا في كتبهما أو فيما نقل مدوّناً عنهما، والعلم عند الله، بل يكاد يكون من النادر أن نجد تصريحاً من المراجع والفقهاء في القرن الأخير بصحّة هذا الدعاء، وهذا لا يمنع من أن يكونوا قائلين بصحّته لكنّهم لا يصرّحون، وربما كانوا لا يرون صحّته، أو يتوقّفون في أمره، أو هم ساكتون عنه غير مبالين به. ومن هنا لا يمكننا التكهّن بلا بينة ولا دليل لا للسلب ولا للإيجاب.)

في الفقرة اخيرة يبلغ من الجرأة أن يجعله من الاستحباب لمن أراد من الشيعة ، بمعنى ترك الشيعي المبغض حر في الدعاء دون أن يتطرق لقبول مراجعهم وفتاواهم حوله يقول :
وعليه، فمن لا يرى مشكلة في متن هذا الدعاء من حيث نفس المضمون، بعيداً عن الشعارات السياسيّة وعناوين الوحدة الإسلاميّة وأمثالها، ويقول بقاعدة التسامح في أدلّة السنن بالطريقة التي بنى عليها جماعة من العلماء، فيمكنه قراءة هذا الدعاء وفقاً لاجتهاده أو تقليده، أمّا من لا يرى هو أو مرجعه هذه القاعدة أو يراها ولكن لديه قناعة علميّة بكذب هذا الدعاء مثلاً ووضعه على لسان أمير المؤمنين ـ وإثبات وضع الحديث يحتاج أيضاً إلى دليل، كما يحتاج إثبات صدوره ـ فلا دليل على استحباب هذا الدعاء عنده، أمّا الإثبات التاريخي لهذا الدعاء بطريقة حديثية أو تاريخيّة، ولو من غير طريق مصطلح الصحيح الحديثي، فهو ـ بنظري القاصر ـ غير واضح أبداً، والعلم عند الله. ) !!

وصل الأمر أن مواقع الشيعة تنكر وجود هذا الدعاء في كتاب المجلسي بحار الأنوار ، الكتاب الذي يتناوله الشيعة أكثر من القرآن ، هذا رغم تداول نصوصه في زمن المعلومة السريعة ، ووصلت الجرأة أن يكذب عالمهم المحتال كمال الحيدري هذا الأمر .


وجدتً عدة مصادر من كتب الشيعة تتداول فضل هذا الدعاء الكفري بأنه ( الدعاء العظيم) وكونه أحد طرق إستجابة طلب الحاجة ! .
كان الشيعة يحملونه بشكل سري قبل الغزو واليوم تصدر كتيبات ويفتخر الشيعي بحملها في جيبه ، لهذه الدرجة وصل حقد الشيعة وردهم على الله تعالى في الثناء على أبي بكر وعمر ووعده الجنة في آيات كثيرة وأحاديث صحيحة رضي الله عنهما ، والسبب الولاية الخبيثة المصنوعة في إيران .












توقيع : آملة البغدادية

رد: جعفر السبحاني يكذب وينكر وجود دعاء صنمي قريش


التعديل الأخير تم بواسطة آملة البغدادية ; 2016-05-24 الساعة 06:04 PM
عرض البوم صور آملة البغدادية   رد مع اقتباس
قديم 2016-05-23, 11:01 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
آملة البغدادية
اللقب:
مشرفة قسم الحوارات العقائدية
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Apr 2013
العضوية: 166
المشاركات: 430 [+]
الجنس :  اُنثى
معدل التقييم: 61
نقاط التقييم: 50
آملة البغدادية will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
آملة البغدادية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ياس المنتدى : منتدى الحوارات العقائدية
افتراضي رد: جعفر السبحاني يكذب وينكر وجود دعاء صنمي قريش

أقرأوا فضيحة ( آية الله ) محمد صادق الروحاني
في موقعه قسم الاستفتاءات الشرعية وبحسب ما مثبت في أعلى الموقع جميع ألجوبة تحمل ختم سماحة ( الإمام) الروحاني !


سؤال حول دعاء لعن صنمي قريش بتغيير عجيب ! من موقعين خاص به
ذكر كتاب بحار الأنوار وحذفه

رد: جعفر السبحاني يكذب وينكر وجود دعاء صنمي قريش


رد: جعفر السبحاني يكذب وينكر وجود دعاء صنمي قريش












توقيع : آملة البغدادية

رد: جعفر السبحاني يكذب وينكر وجود دعاء صنمي قريش

عرض البوم صور آملة البغدادية   رد مع اقتباس
قديم 2016-05-24, 12:48 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
ياس
اللقب:
المشرف العام
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 2315
المشاركات: 3,965 [+]
الجنس :  ذكر
معدل التقييم: 108
نقاط التقييم: 3177
ياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond repute

الإتصالات
الحالة:
ياس متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ياس المنتدى : منتدى الحوارات العقائدية
افتراضي رد: جعفر السبحاني يكذب وينكر وجود دعاء صنمي قريش

بارك الله فيكم اختنا الكريمة (آملة البغدادية)
وشكرا للاضافة القيمة والوثائق الدامغة












توقيع : ياس


التعديل الأخير تم بواسطة ياس ; 2016-05-26 الساعة 12:06 AM
عرض البوم صور ياس   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جعفر السبحاني يكذب وينكر وجود دعاء صنمي قريش


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
قصة الصحابي الحجاج ابن علاط مع قريش
فوائد من سورة قريش
بيان خاص باسم جيش المجاهدين يكذب ما قاله النجيفي
المالكي يزعم ولي الدم في دعوجي وينكر ولاية دم معاوية لعثمان
مجلس تكريت يكذب القوات الامنية !


الساعة الآن 02:11 AM.


Powered by vBulletin® Version by Tar3Q
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML