آخر 10 مشاركات
من حق ابنك أن يرسب           »          البكاء يُريّح           »          أفضل أوقات الكتابة           »          لا تكتبوا إلا الطيب من القول .. أبيات جميلة           »          أيهما يقدم الجرح أم التعديل ودلونا على كتاب يشمل رجال الأمهات الست-الشيخ مقبل الوادعي           »          ليلة مقمرة           »          تناقضات الشيعة الاثني عشرية           »          محاضرة صوتية (واعتصموا بحبل الله جميعا) للشيخ مهدي إبراهيم مبجر           »          أشد الناس غفلة وأشدهم يقظة           »          مطوية (اللَّهُمَّ اسْتُرْ عَوَرَاتِنَا وَآمِنْ رَوَعَاتِنَا)


منتديات أهل السنة في العراق
العودة  

منتدى الحوارات العقائدية الحوارات والمناقشات بين اهل السنة و الفرق المخالفة , شبهات , ردود , روايات تاريخية



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2016-06-25, 06:54 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
آملة البغدادية
اللقب:
مشرفة قسم الحوارات العقائدية
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Apr 2013
العضوية: 166
المشاركات: 266 [+]
الجنس :  اُنثى
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 50
آملة البغدادية will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
آملة البغدادية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الحوارات العقائدية
افتراضي "ضلالات القرآنيون وموقع أهل القرآن / الطريق المختصر للتشيع الإمامي"


بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيد المرسلين وخاتم النبيين محمد الصادق الأمين وعلى آله
وصحبه الغر الميامين
وعلى أمهات المؤمنين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين


بقلم/آملة البغدادية

صدفة :
بالصدفة وفي يوم السبت الموافق 4/6/2011 وأنا أقوم ببحث في الأنترنيت عن ( التشريع) كمصادر أصول الدين الإسلامي من كتب علماءنا الأجلاء مع ما لدي من مصادر، وجدت موقع (أهل القرآن) الموقع أُسس على ما يبدو في عام 2006، وفيه مقالات لكُتاب عدة يشكل المصريون منهم العدد الأكبر للأسف ، ومصر بلد الأزهر كلية العلوم ورجال الدين، وهؤلاء هم من يطلق عليهم أسم (القرآنيون)، وعن لقبهم أول ما قرأته قلت لا بأس كلنا نتمسك بالقرآن من حيث أصول الدين ولا أعز لدينا من هذا الكتاب، ولكن اكتشفت ــ مما جعلني أصر على كتابة هذا الموضوع كرد وتنبيه ــ ما وجدت في الموقع من أمور أكبر مما يبدو على الظاهر وهي عظيمة .
أتضح لي أن موقع أهل القرآن يخص الذين يتمسكون بالقرآن وينكرون السنة المعلومة عندنا بحجة عدم ثبوتها في القرآن من جهة الأصالة كلفظ وكأمر، ولعدم صحة مرويات أهل الحديث حتى الصحاح منهم البخاري ومسلم كما يدعون من جهة أخرى، ومؤسس الموقع والمنهج ككل هو (أحمد صبحي منصور) مصري الجنسية واتبعه خلق كثير .ويا للعجب !
لقد هالني ما قرأت من طعون وافتراءات، وشتان بين ما وجدته في كتاب الشيخ الدكتور طه حامد الدليمي في كتابه القيم ( المنهج القرآني الفاصل بين أصول الحق وأصول الباطل ) ــ وفضيلته أول من استدل على المنهج القرآني في أصول الدين بالنص المحكم ــ وكذلك بين كتاب الشيخ الدكتور محمد بن عبد الله بن صالح السحيم جزاهما الله خير في كتابه ( الإسلام أصوله ومبادئه ) كمثال لا الحصر، فلم ينكرا السنة النبوية كأساس في الدين الإسلامي، واتفقا على أن القرآن الكريم مصدر التشريع وأن الدين يؤخذ من القرآن والسنة معاً لا ينفصلان .


طعون في أئمة أهل السنة من العلماء :
ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــــ
من المعلوم أن أهل السنة لا يطعنون في البخاري ومسلم فلهم الفضل في البحث وتنقية الأحاديث النبوية من الضعيف وصرفوا من أجل هذه المهمة العظيمة سنين عديدة من أعمارهم رحمهما الله ، إضافة لباقي علماءنا الذين دونوا السنن وأوصلوها لنا حفظاً للدين ، ومعلوم أن من يطعن فيهما من بين العديد من أئمتنا هم أعداء السلف والخلف الصالح وأعني الشيعة الإمامية على رأس باقي فرق الشيعة . على القاريء أن يجري بحث عن ( البخاري) وسيجد كم هائل من التسفيه يستحيل على الرد عليها هنا بشكل وافي أو في أي مقالة أخرى، إنما يحتاج إلى كتاب للرد على هؤلاء الطاعنين بالتفصيل وهو أمر ليس بالمستصعب ، وأضع البعض من الطعون والتسفيه أدناه بالروابط :
البيهقى وسوء الأدب مع الله
طعن البخارى فى الأنبياء السابقين
طعن مسلم فى الرسول محمد وأزواجه عليه الس
طعن إبن حنبل فى الرسول عليه السلام وأزوا
تدوين القرآن بين حقائق القرآن واباطيل البخارى
برنامج الحقيقه -الجزء الثانى
البخارى و روايات معراجه
البخارى أول من أنكر السنة

في أحد طعونهم عن وضوء الرجال والنساء من إناء واحد، إدعى الكاتب أنه في البخاري وأحتج وأنكر بحجة عدم ورود أختلاطهم معاً، مع أنه لم يضعه كاملاً وهو :
(كان الرجال والنساء يتوضئون في زمان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال مسدد من الإناء الواحد جميعا )
أقول : الحديث ليس في البخاري ولا في مسلم . الراوي: عبدالله بن عمر المحدث:أبو داود - المصدر:سنن أبي داود - الصفحة أو الرقم: 79. خلاصة حكم المحدث: سكت عنه [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح] ، ولا وجود فيه لنص يذكر أن الوضوء بحضور الرجال إنما غاية الأمر أن الوضوء كان كافياً للجميع من إناء واحد وهناك حديث صحيح بهذا في أحد غزوات النبي صلى الله عليه وسلم كمعجزة فلا عجب .

ضلالات سامر اسلامبولي :
ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــ
ما وجدته من مقالات في الموقع هذا (أهل القرآن)، خاصة ً للكاتب ( سامر أسلامبولي ) الذي يعجب به الغافلين لأسلوبه في الكتابة ما يجعله باطني العقيدة ، ففي مقاله ( مفهوم السنة في الحديث والقرآن) ينكر فيه مصطلح (السنة) بأنه حديث النبي صلى الله عليه وسلم، ويقف عند هذا المصطلح حيث يرى بأنه طريقة ومنهاج ولا يتعدى إلى كون السنة مصطلح للحديث النبوي حسب مراد الله !. وهي سنة الله لا تبديل لها في سورة الإسراء في قوله سبحانه (سُنَّةَ مَن قَدْ أَرْسَلْنَا قَبْلَكَ مِن رُّسُلِنَا وَلاَ تَجِدُ لِسُنَّتِنَا تَحْوِيلاً )الآية 77. يقول هذا الضال : ( أول عمل ينبغي أن نقوم به هو إرجاع هذه الجملةإلى سياقها الذي تنتمي إليه، وهو{مَّا أَفَاء اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ مِنْ أَهْلِ الْقُرَى فَلِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ كَيْ لَا يَكُونَ دُولَةً بَيْنَ الْأَغْنِيَاء مِنكُمْ وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ }الحشر7.
واضح من سياق النص أن الموضوع يتعلق بتوزيع الفيء ، وتحديد المستحقين له، وأتت جملة{َمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا}في هذا السياق ليعلم المسلمون أن لا يعترضوا على القسمة التي تصدر من حاكم عادل حكيم قام بتوزيع الفيء على مرأى من الناس أو تحت رقابتهم، وحرص على تحقيق العدل حسب حاجة الناس، لذا؛ نجد في كتب التفسير قالوا إن: ( ما آتاكم) بمعنى ما أعطاكم. وذلك من باب تفسير الشيء بمآله في الواقع. ) أ هـ
وأقول : إن هذه كلمة حق يراد بها باطل، لأنها مع تفسيرها الصحيح في السياق فقد جعلها مقدمة بنى عليها هدم وتعدي إلى أبعد الحدود لعمود هام وهو السنة النبوية والمتمثلة في الحديث في مفاهيمهم ــ سأبينها إن شاء الله ــ ثم يكمل بقوله : ( بالتالي فالرسول النبي هو الناطق باسم الرب الأعلى يوصل لنا كلامه وقوله وحديثه ليس إلاّ،{ وَمَا عَلَى الرَّسُولِ إِلَّا الْبَلَاغُ الْمُبِينُ }النور54، ومادة البلاغ المبين هو النص القرءاني ) . أ هـ

تغافل هذا الضال بأن هناك دليل في القرآن على اتباع شرعة ومنهاج مختلفة عن باقي الأمم وهي شريعة هو القرآن وسنة النبي صلى الله عليه وسلم كمنهاج، ولهذا كان هناك لفظين لا لفظ واحد جمعهما الله كوحدة مترابطة تميز أمة الإسلام عن غيرهم ، بل جعلها سبب لابتلاء المسلمين وتمحيصهم ، وهذا في سورة المائدة الآية 48: (وَأَنزَلْنَآ إِلَيْكَ ٱلْكِتَابَ بِٱلْحَقِّ مُصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ ٱلْكِتَابِ وَمُهَيْمِناً عَلَيْهِ فَٱحْكُم بَيْنَهُم بِمَآ أَنزَلَ ٱللَّهُ وَلاَ تَتَّبِعْ أَهْوَآءَهُمْ عَمَّا جَآءَكَ مِنَ ٱلْحَقِّ لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجاً وَلَوْ شَآءَ ٱللَّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَـٰكِن لِّيَبْلُوَكُمْ فِي مَآ آتَاكُم فَاسْتَبِقُوا الخَيْرَاتِ إِلَىٰ الله مَرْجِعُكُمْ جَمِيعاً فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ ).

في مقالتي المطولة هذه وأعتذر للإطالة فيها للضرورة ، أضع ثلاث محاور للرد على القرآنيين أهل البدعة .
المحور الأول :دليل سنة النبي في القرآن وفائدتها ، والمحور الثاني : كشف تشابه عقيدتهم مع عقيدة الرافضة من أوجه . المحور الثالث : أقوال في التدوين وأسبابه .




المصدر : منتديات اهل السنة في العراق - من : منتدى الحوارات العقائدية











توقيع : آملة البغدادية

"ضلالات القرآنيون وموقع أهل القرآن / الطريق المختصر للتشيع الإمامي"


التعديل الأخير تم بواسطة آملة البغدادية ; 2016-06-25 الساعة 07:19 PM
عرض البوم صور آملة البغدادية   رد مع اقتباس
قديم 2016-06-25, 06:55 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
آملة البغدادية
اللقب:
مشرفة قسم الحوارات العقائدية
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Apr 2013
العضوية: 166
المشاركات: 266 [+]
الجنس :  اُنثى
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 50
آملة البغدادية will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
آملة البغدادية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : آملة البغدادية المنتدى : منتدى الحوارات العقائدية
افتراضي رد: "ضلالات القرآنيون وموقع أهل القرآن / الطريق المختصر للتشيع الإمامي"

سنة النبي (ص) مثبتة في القرآن :
ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــ
للرد على هذه الضلالات جملة وتفصيل، أقول مستعينة بالله الواحد الأحد :

1 ـــ الأسوة الحسنة :
قال الله تعالى ( لَّقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ ٱللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِّمَن كَانَيَرْجُواْ ٱللَّهَ وَٱلْيَوْمَ ٱلآخِرَ وَذَكَرَ ٱللَّهَ كَثِيراً ) الأحزاب 21،
وإن أردنا أن نبحث في معنى كلمة (أسوة) فما علينا إلا الرجوع إلى القرآن ذاته الذي يتمسكون به وحده، ففيه رد من الله تعالى عليهم ما يكفي لصفع موقعهم وكتابهم جميعاً، وصفع من صدق بهم وسار على نهجهم ليستفيقوا، وهي الآية :
( قَدْ كَانَتْ لَكُمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ فِيۤ إِبْرَاهِيمَ وَٱلَّذِينَ مَعَهُ إِذْقَالُواْ لِقَوْمِهِمْ إِنَّا بُرَءآؤُاْ مِّنْكُمْ وَمِمَّا تَعْبُدُونَ مِن دُونِ ٱللَّهِ كَفَرْنَا بِكُمْ وَبَدَا بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ ٱلْعَدَاوَةُوَٱلْبَغْضَآء ُ أَبَداً حَتَّىٰ تُؤْمِنُواْ بِٱللَّهِ وَحْدَهُ إِلاَّ قَوْلَ إِبْرَاهِيمَ لأَبِيهِ لأَسْتَغْفِرَنَّ لَكَ وَمَآ أَمْلِكُ لَكَ مِنَ ٱللَّهِ مِن شَيْءٍ رَّبَّنَا عَلَيْكَ تَوَكَّلْنَا وَإِلَيْكَ أَنَبْنَا وَإِلَيْكَ ٱلْمَصِيرُ ) الممتحنة 4 .

الأسوة هنا شملت قول نبي يخاطب قومه وليس فقط إداءه للمناسك ، فهو خطاب عادي ومعلوم أن إبراهيم عليه السلام معه صحائف، ولم تأتي الآية بقول الله بصيغته المعلومة ( قل ) ، وفي القرآن الكريم العديد من الآيات التي توضح الفرق بين أمر الله بقول ما وبين قول نبي بذاته كما في خطاب الأنبياء نوح وشعيب ولوط وابراهيم وموسى وهارون وغيرهم عليهم السلام ، فقد ثبت قول النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم في سورة التوبة: (وَلاَ عَلَى ٱلَّذِينَ إِذَا مَآ أَتَوْكَ لِتَحْمِلَهُمْ قُلْتَ لاَ أَجِدُ مَآأَحْمِلُكُمْ عَلَيْهِ تَوَلَّوْا وَّأَعْيُنُهُمْ تَفِيضُ مِنَ ٱلدَّمْعِ حَزَناًأَلاَّ يَجِدُواْ مَا يُنْفِقُونَ )92. وقوله ( لا تحزن إن الله معنا ) و( أمسك عليك زوجك ) .
ما لهم ينكرون اتباع النبي صلى الله عليه وسلم ويدعون اتباع القرآن وحده ؟ .

قال الله تعالى : ( قُلْ يٰأَيُّهَا ٱلنَّاسُ إِنِّي رَسُولُ ٱللَّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعاً ٱلَّذِي لَهُ مُلْكُ ٱلسَّمَٰوَٰتِ وَٱلأَرْضِ لاۤ إِلَـٰهَ إِلاَّ هُوَ يُحْيِـي وَيُمِيتُ فَآمِنُواْ بِٱللَّهِ وَرَسُولِهِ ٱلنَّبِيِّ ٱلأُمِّيِّ ٱلَّذِي يُؤْمِنُ بِٱللَّهِ وَكَلِمَاتِهِ وَٱتَّبِعُوهُ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ ) الأعراف 185

2ــ قبلة بيت المقدس :
ليقرأ القرآنيون كيف أثبت الله تعالى للرسول صلى الله عليه وسلم عملاً برأي نبيه، بلا وحي وأمر منه كنهج مقبول لا يرده الله وبحكمة بالغة ، وهي في قضية الصلاة وقبلة بيت المقدس، ففي سورة البقرة الآية 143، وهي من أروع الآيات في وصف أمة الإسلام (وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطاً لِّتَكُونُواْشُهَدَآءَ عَلَى ٱلنَّاسِ وَيَكُونَ ٱلرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيداً وَمَاجَعَلْنَا ٱلْقِبْلَةَ ٱلَّتِي كُنتَ عَلَيْهَآ إِلاَّ لِنَعْلَمَ مَن يَتَّبِعُ ٱلرَّسُولَ مِمَّن يَنقَلِبُ عَلَىٰ عَقِبَيْهِ وَإِن كَانَتْ لَكَبِيرَةً إِلاَّعَلَى ٱلَّذِينَ هَدَى ٱللَّهُ وَمَا كَانَ ٱللَّهُ لِيُضِيعَ إِيمَانَكُمْ إِنَّٱللَّهَ بِٱلنَّاسِ لَرَءُوفٌ رَّحِيمٌ ) .

ذكر الله تعالى فيها ثلاث أمور عظيمة ، الأمر الأول :
أن فعل النبي صلى الله عليه وسلم تم تثبيته في دستور الأمة صراحة وبنص محكم قطعي كقانون مفاده (أن رأي الرسول صلى الله عليه وسلم أمر يجب اتباعه) ولا سيما وأنه لم يكن هناك وحي في باديء الأمر بتعيين القبلة نحو بيت المقدس لا في رحلة المعراج ولا بعدها ، ولم ينزل الوحي بعد صلاة المسلمين هذه مباشرة ً، بل ترك جل وعلا الأمر لفترة معمول بها في الصلاة كدليل على كون أمر النبي ونهجه هو من الدين المراد والمقبول من الله تعالى .

الأمر الثاني:
في هذه الآية العظيمة التي تصفع القرآنيين وهو حكمة الله الواضحة في أن طاعة النبي صلى الله عليه وسلم واتباعه شرط لتمييز الهدى من الضلالة .

الأمر الثالث الهام :
وهو أن تغيير سنة النبي صلى الله عليه وسلم بتغييره القبلة أثناء إداء الصلاة بأمر من الله لا يعني ضياع الإيمان عند اتباعه قبل التغيير بقوله سبحانه وتأكيده بأسلوب الرحمة والمحبة (وَمَا كَانَ ٱللَّهُ لِيُضِيعَ إِيمَانَكُمْ إِنَّ ٱللَّهَ بِٱلنَّاسِ لَرَءُوفٌرَّحِيمٌ)،

فلعمري كيف لهؤلاء الضالين المضلين أن يفصلوا بين أفعاله صلى الله عليه وسلم وهي التنزيل وبين أقواله ؟
ما لكم كيف تحكمون؟

3 ــ زواجه صلى الله عليه من زينب بنت جحش :
ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ

قال الله تعالى في كتابه وهو يروي لنا مقدمات هذا الزواج المبارك : ( وَإِذْ تَقُولُ لِلَّذِيۤ أَنعَمَ ٱللَّهُ عَلَيْهِ وَأَنْعَمْتَ عَلَيْهِ أَمْسِكْ عَلَيْكَ زَوْجَكَ وَٱتَّقِ ٱللَّهَ وَتُخْفِي فِي نَفْسِكَ مَا ٱللَّهُ مُبْدِيهِ وَتَخْشَى ٱلنَّاسَ وَٱللَّهُ أَحَقُّ أَن تَخْشَاهُ فَلَمَّا قَضَىٰ زَيْدٌ مِّنْهَا وَطَراً زَوَّجْنَاكَهَا لِكَيْ لاَ يَكُونَ عَلَى ٱلْمُؤْمِنِينَ حَرَجٌ فِيۤ أَزْوَاجِ أَدْعِيَآئِهِمْ إِذَا قَضَوْاْ مِنْهُنَّ وَطَراً وَكَانَ أَمْرُ ٱللَّهِ مَفْعُولاً ) الأحزاب 37

واضح من القصة أن قول النبي صلى الله عليه وسلم لمولاه زيد بن حارثة ( أمسك عليك زوجك واتق الله ) جاء بنص صريح في القرآن، ولم يكن هذا الخطاب مسبوقاً ب( قل) بل أنه سبب لنزول الآية وفيها تشريع جديد في أمور الزواج لم يعهده العرب ، حيث كان المجتمع يكره نكاح من هذا النوع في أزواج أدعياهم وتأباه العرب رغم أنه شرعي غير محرم بعد تفريقهن ، فجاء الحكم تعليمي لتغيير ما جبلت عليه النفوس ، وهو مشيئة الله واختيار بوحي من السماء ، فقد كان بقاء أم المؤمنين زينب رضي الله عنها وهي أبنة عمه على ذمة زيد رضي الله عنه رغم رغبته في تطليقها أمر على غير مراد الله تعالى ،

فهذه الآية وآية قبلة المقدس تثبت أن لأحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم فائدة شرعية تم به تشريع للأمة وهو صلى الله عليه وسلم لا ينطق عن الهوى ،
فلعمري كيف ينكرونها ؟ !
يتبع












توقيع : آملة البغدادية

"ضلالات القرآنيون وموقع أهل القرآن / الطريق المختصر للتشيع الإمامي"

عرض البوم صور آملة البغدادية   رد مع اقتباس
قديم 2016-06-25, 06:56 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
آملة البغدادية
اللقب:
مشرفة قسم الحوارات العقائدية
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Apr 2013
العضوية: 166
المشاركات: 266 [+]
الجنس :  اُنثى
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 50
آملة البغدادية will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
آملة البغدادية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : آملة البغدادية المنتدى : منتدى الحوارات العقائدية
افتراضي رد: "ضلالات القرآنيون وموقع أهل القرآن / الطريق المختصر للتشيع الإمامي"

تشابه مع عقائد الإمامية الأثني عشرية :
ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــ
1 ـ الطاعة لمن ؟ !
في مقالة ( مفهوم السنة والحديث في القرآن ) لسامر اسلامبولي استشهد بالآية الكريمة :
{يَا أَيُّهَا ٱلَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ ٱللَّهَ وَأَطِيعُواْ ٱلرَّسُولَ وَأُوْلِي ٱلأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى ٱللَّهِ وَٱلرَّسُولِ إِن كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِٱللَّهِ وَٱلْيَوْمِ ٱلآخِرِ ذٰلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً} النساء 59
أختار الضال المنكر للسنة هذه الآية ليثبت أن هناك فاصل وعدم تساوي للطاعة بين الله ورسوله صلى الله عليه وسلم بوجود حرف الواو كجملتين لا جملة واحدة كدليل ، بينما أغفل باقي الآية والتي جاءت كنص محكم في قضية حل النزاع بين المسلمين، وفي أسباب النزول كفاية إضافة للمعنى الصريح . مع هذا لم يسكت عن آيات الله الأخرى التي أقترن فيها طاعة الله بطاعة رسوله كأمر ودون فاصل بين الجملتين، مثل ( قُلْ أَطِيعُواْ ٱللَّهَ وَٱلرَّسُولَ فإِن تَوَلَّوْاْفَإِنَّ ٱللَّهَ لاَ يُحِبُّ ٱلْكَافِرِينَ ) بل جعل منها نظرية مفادها الطاعة للأحياء لا للأموات وهكذا بكل وقاحة ، فيقول : (ينبغي أخذ العلم بأن الطاعة تتعلق بالأحياء فقط، فالآمر يجب أن يكون حياً عليماً بشؤون الناس، والمطيع يجب أن يكون حياً بداهة، ولا طاعة للأموات قط، وهكذا تستقيم الحياة. ويقول :وفي موضوعنا؛ الآمر هو الله؛ وهو حي قيوم، والمطيعون هم الناس الأحياء على مر الزمان، لذا؛ لا نجد في القرءان أي أمر يتعلق بطاعة الأموات إطلاقاً، وإنما نجد الأمر بالإتباع لأئمة الهدى سواء أكانوا أحياء أم أمواتاً مثل:{قُلْ صَدَقَ اللّهُ فَاتَّبِعُواْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفاً وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ }آل عمران95 . ) أ هـ
لاحظ كيف أختار في نظريته هذه ملة ابراهيم فهل هناك أئمة هدى في وقتنا الحالي نعلمهم لنطيعهم بدل النبي صلى الله عليه وسلم ؟ هذا ما تركه دون إكمال نظريته للقاريء . الجواب يأتي من عقائد الفرق الضالة التي تنسب لمؤسسها وراثة النبي صلى الله عليه وسلم كحاكم أوحد ، ولكن للربط الواضح فعقيدة الإمامية عن هذا الحي الضرورة أمتلئت بها كتبهم ، وهي عقيدة ( المهدي المنتظر) وعندهم هو حي ليس بميت حسب دينهم المصنوع في إيران من قبل اليهودي المنافق ( محمد بن يعقوب الكليني) في كتابه ( الكافي) وهو أول كتاب ومصدر لدين التشيع الأثني عشري، حيث وضع فيه باب واسع هو ( باب الحجة ) المهدي بن الحسن العسكري رضي الله عنه قال : عن أبى حمزة قال قلت لابي عبد الله " ع " تبقى الارض بغير إمام؟ قال لو بقيت الارض بغير إمام لساخت ، ورواية أخرى : حدثنا سعد بن عبد الله، عن محمد بن عيسى بن عبيد عن الحسن بن محبوب، عن هشام بن سالم عن أبى اسحاق الهمداني قال: حدثنى الثقة من أصحابنا انه سمع أمير المؤمنين " ع " يقول: اللهم لاتخل الارض من حجة لك على خلقك ظاهر أو خاف مغمور لئلا تبطل حججك وبيناتك.

2 ـ الصلاة ركعتين زيدت ركعتين !:
ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ـــــــ
يقول هذا الضال : (وأن الصلاة ركعتان كحد أدنى متعددة الأداء على مدار اليوم والليلة؛ ألا ترون أن أصل عدد ركعات الصلاة كانت اثنتين وتمت الزيادة عليهما فيما بعد؟ )
وهذه الشبهة هي نفس ما يردده الإمامية لا فرق . ولا أدري كيف يمكن أن نعلم أركان الصلاة وتأديتها كحركات معلومة بدون هدي النبي صلى الله عليه وسلم ، فكيف نكتفي بأوقات الصلاة وعدد الركعات من القرآن بدون صفة صلاته ؟ عليهم أن يبحثوا في القرآن عن طريق الركوع والسجود والتحية والتشهد بنصوص محكمة، ولننتظر .

3 ـ صفات الله :
ـــــــــــــــــــــــــــ
لا يسعني جمع كل ما كُتب في الموقع لأن عامة ما أنكروا هو بالطبع الأحاديث النبوية عن القضاء والقدر وصفات الله والجنة والنار، ففي مقالة(أحاديث البخاري المستهترة برب العباد 3)، جاء ذكر: باب يوم يكشف عن ساق، وهل نرى ربنا يوم القيامة، والله يضحك، ورؤية الله يوم القيامة وغيرها .
وكلها تم رفضها تماماً حسب عقيدة الإمامية وكتبهم تطعن في صحيح البخاري وفي أبن تيمية وغيرهم من علماءنا رحمهم الله .


4 ــ النبي ( ص) والقتلى في سبيل الله ليسوا أموات بل أحياء :
ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ
في مقالته ( الموت والحياة في القرآن ) يقول : ( ويعترضنا سؤال وهو: هل كل مقتول ميت؟
والجواب لا؛ ليس كل مقتول ميت، انظر قوله: {وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ }آل عمران169، فهؤلاء الناس الذين قُتلوا في سبيل الله كان القتل متعلقاً بهلاك جسمهم فقط من حيث عدم صلاحيته للحياة، ولكن نفوسهم لم يتوفاها الله، وبالتالي لم يموتوا بعد رغم مغادرتهم الحياة الدنيا، وكذلك لم يُقبروا في القبر البرزخي، وإنما هم أحياء عند ربهم في عالم آخر ، ولإثبات حياتهم الواعية ذَكر النص كلمة (يُرزقون) ليدل على العطاء لهم، وعند انتهاء مرحلة الحياة الدنيا لابد أن يموت كل الناس ومنهم الذين قتلوا في سبيل الله مصداقاً لقوله تعالى: {كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ وَنَبْلُوكُم بِالشَّرِّ وَالْخَيْرِ فِتْنَةً وَإِلَيْنَا تُرْجَعُونَ }الأنبياء35.
ومن هذا الوجه أتى النص التالي: {وَمَا مُحَمَّدٌ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ }آل عمران144، فالنص يُثبت إمكانية وقوع الموت أو القتل على النبي محمد، فموته يقتضي وفاة نفسه، بينما إن قُتل يهلك جسمه مع استمرار حياة نفسه في عالم آخر، ولكن الله عصم نبيه من أن يقتله أحد ، وذلك لأنه رسول نبي قائد صاحب رسالة من أولي العزم غير أنه النبي الخاتم، انظر: {يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ وَإِن لَّمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ }المائدة67، ولم يبق إلا إمكانية موته، ووفاة نفسه ) أ هــ

أقول كذلك في الدين الإمامي الأثني عشري النبي صلى الله عليه وسلم ليس بميت بل حي وكذلك الأئمة وكل من مات مقتولاً بدلالة ( يرزقون ) أي لم يُقبروا بعد كأرواح فهم يعون ما يدور وعندهم يسمعون ويستجيبون لمن دعاهم ! . وضع الكاتب المنكر للسنة احتمالين وهما موت النبي صلى الله عليه وسلم ميتة عادية وأخرى مقتولاً بالسم ورجح الأولى ، ولكن فات هذا الضال أن يثبت الفائدة من كونهم أحياء لمن في الأرض وفائدة وعيهم ، وربما سيربط الأمر فيما بعد بكونهم ( يستمعون ) ثم بالضرورة يستجيبون وإلا ما فائدة السمع؟ مع أن هناك حديث لم يرد في الصحاح وهو (إن لله تعالى ملائكة سياحين في الأرض، يبلغوني من أمتي السلام ) وهذا الحديث بالرغم من أن العلماء صححوه فلا يوجد فيه دلالة على سماع نبينا صلى الله عليه وسلم بل هناك حاجة للملائكة لتوصيل السلام من أمته .
الأدهى أنه لا يعتبر من قتل في سبيل الله شهيداً ، بل هم من شهدوا حادثة ما .

5 ـ نكاح المتعة :
ــــــــــــــــــــــــــــــ
وجددت مقالات عديدة عندما بحثت في محرك البحث ، ففي مقالة لكبيرهم ومؤسس الموقع أحمد صبحي منصور (زواج المتعة) قال :
(وكانت العقود تتم شفهيا ، أو يتم كتابتها . وبقيام الدولة الحديثة فى مصر تم صياغة عقد موحد فى بنوده الأساسية لكل زواج ، وتحدد شخص معين أصبح مأذونا له بكتابة العقد للزوجين – هو المأذون الشرعى – ولكن هذا لا يمنع من شرعية أى عقد زواج بدون مأذون ، أو بدون كتابة طالما حضر وشهد الولى والشهود وأخذت المرأة صداقها. 3- واذا تم عقد الزواج بشرط تحديد مدة معينة وكانت نصف الساعة كما تقول ثم طلقها بعد نصف ساعة فذلك يتطلب الحقوق والالتزامات الشرعية الآتية : ( عدد الكاتب خمس نقاط تلخص بالعدة في البيت للتأكد من الحمل أو عدمه والنفقة عليها وعلى المولود وحق الميراث ) . وبعد العدة واكتمالها تصبح المرأة صالحة للزواج مرةاخرى ؛ ولكن فى كل الحالات يكون للمطلقة حق المتعة وهو قدر من المال يحدد بالمعروف والله تعالى يقول (وَلِلْمُطَلَّقَاتِ مَتَاعٌ بِالْمَعْرُوفِ حَقًّا عَلَى الْمُتَّقِين " البقرة 241) . أ هـ

الواضح أن نكاح المتعة هو ما يعنيه ب (الزواج العرفي) عندهم أي المدة تحدد حسب رغبة الطرفين . أما عن إشكالات الحمل والنفقة فلا أدري ما أهميتها ما دامت هناك وسائل لمنع الحمل؟ !! المصيبة أنه كبيرهم يعتبر القرآن أساس في تحديد المعاملات، ومع هذا أغفل الآية الكريمة التي تذكر الهدف من الزواج على مراد الله، وهو السكن أي الاستقرار والبنين والحفدة :
{وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجاً لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ }الروم21
(اللّهُ جَعَلَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجاً وَجَعَلَ لَكُم مِّنْ أَزْوَاجِكُم بَنِينَ وَحَفَدَةً وَرَزَقَكُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ أَفَبِالْبَاطِلِ يُؤْمِنُونَ وَبِنِعْمَتِ اللّهِ هُمْ يَكْفُرُونَ }النحل 72












توقيع : آملة البغدادية

"ضلالات القرآنيون وموقع أهل القرآن / الطريق المختصر للتشيع الإمامي"

عرض البوم صور آملة البغدادية   رد مع اقتباس
قديم 2016-06-25, 06:56 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
آملة البغدادية
اللقب:
مشرفة قسم الحوارات العقائدية
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Apr 2013
العضوية: 166
المشاركات: 266 [+]
الجنس :  اُنثى
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 50
آملة البغدادية will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
آملة البغدادية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : آملة البغدادية المنتدى : منتدى الحوارات العقائدية
افتراضي رد: "ضلالات القرآنيون وموقع أهل القرآن / الطريق المختصر للتشيع الإمامي"


6 ــ النبي صلى الله عليه وسلم ليس أمياً !
ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــ
في مقالة بعنوان ( إتهام الرسول بعدم القراءة والكتابة ) بقلم علي صالح الذي يتبع قائده أحمد منصور، يقول فيها بأسلوب ركيك وعقلية سطحية :
( الفرقان (آية:5): وقالوا اساطير الاولين اكتتبها فهي تملى عليه بكره واصيلا
اكتتبها اي قام بنقلها وكتبها من غير مصدر فهي تملى عليه اي هو الذي يكتب مما يمل عليه اية واضحة وضوح الشمس على انه لم يكن جاهل القرأة والكتابة وهناك اية اخرى
العنكبوت (آية:48): وما كنت تتلو من قبله من كتاب ولا تخطه بيمينك اذا لارتاب المبطلون حيث لم يكن الرسول كاتب قصص وروايات فأذا قلت اني لست مؤلف او كاتب ليس معناها اني لا اعرف اقرأ او اكتب ولكني لست مؤلفا ولست كاتبا ولو كان الرسول معروف عنه انه يكتب كتب وروايات وما شابه ذلك اذ لارتاب المبطلون . والسؤال المهم من كل هذا كيف ان الذين نقلوا احاديث وروايات سواء من السنة او الشيعة او اي طائفة لديهم كتب تتكلم عن سنة الرسول من اكل هكذا وشرب هكذا وصلى هكذا والمصيبة الكبرى السيرة النبوية والاصحاب وابنته وزوجته وفعل كذا وكذا وهم لا يعرفون ان النبي لم يكن جاهلا في القراة والكتابة؟؟؟؟؟؟ )


الجاهل تغاضى عن الفعل (قالوا) وهي من جملة اتهامات المشركين للنبي صلى الله عليه وسلم كما اتهموه بالجنون والعمل بالسحر وغيرها، وأغفل عن حرف النفي ( ما ) كنت تتلوا فكيف يكتب إن كان لا يتلوا قبل هذا ؟ جاء التأكيد من حكمة كونه أمياً بأنه لو كان يعلم القراءة والكتابة لارتابت قريش واتهمته بتأليف القرآن وهذه معجزة بحد ذاتها .
وهذه التهمة هي عين ما تدعيه الإمامية في النبي الأمي صلى الله عليه وسلم ففي موقع القطرة لياسر الخبيث أجاب بعين الجواب لهذا المنكر، وهذا جزء من الرد : وما يتوهّمه المخالفون الجهلة من أن القرآن قد نصّ على عدم معرفة النبي (صلى الله عليه وآله) بالقرآن مردود، فإنه سبحانه قال: ”وَمَا كُنْتَ تَتْلُو مِنْ قَبْلِهِ مِنْ كِتَابٍ وَلا تَخُطُّهُ بِيَمِينِكَ إِذًا لارْتَابَ الْمُبْطِلُونَ“. (العنكبوت: 49) فنفى أنه قد أظهر أمام المشركين المبطلين أمر القراءة والكتابة، لا أنه لم يكن يعرفهما، والحكمة في إخفائه ذلك علّلته الآية بالمنع من ارتيابهم وقطع الطريق أمام تشكيكهم في النبوة.

ولا حول ولا قوة إلا بالله على هذه العقول التي ضلت وتتلاعب بالغافلين .
إن رفض هذا المنهج للحديث واكتفاءه بالقرآن لو كان هذا كاف حسب مراد الله لهداية أمة الإسلام لأنزل الله تعالى القرآن مرة واحدة في أول يوم التنزيل في غار حراء في رمضان ، تماماً كما أنزل الألواح على أبراهيم وموسى دفعة واحدة، ولكن الله بعلمه ومشيئته علم أن الهداية تقتضي التنزيل المتوالي وتقتضي مصاحبة الحديث النبوي في تبيين الأصول والأحكام وللشرح الضروري كما قال الله تعالى : هذا الاختلاف في التنزيل المتسلسل على مدى خمس وعشرون عام له حكمته لأن التغيير في المجتمع الجاهلي كان ن الصعوبة أن يحدث لأختلاف الحياة الجديدة بكل تعاملاتها ولأن السرعة في تطبيق التشريعات لو كانت دفعة واحدة لشق على الناس هذا بسبب عهدهم على عبادة الأوثان والنذور لهم والتبرك وشرب الخمر والحروب التي كانت بينهم بسبب العصبية القبلية . ليراجع القاريء كتب السير وفيها مقدمة عن حياة العرب قبل الإسلام ففيه شرح وافي والحمد لله .
( إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا عَلَيْكَ ٱلْقُرْآنَ تَنزِيلاً) الإنسان 23

6 ـــ رفض قول ( رضي الله عنه ) :
ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــ
في مقالة (هل من حقنا ..... قول رضي الله عنه ورضي الله عنها..؟) للمنكر عبد الرحمن علي ، وصورته في الصفحة
(وسيقول قائل ويسأل سائل أن الله جل وعلا قد رضي عن بعض الصحابة الذين بايعوا الرسول عليه السلام تحت الشجرة في قوله تعالى ( لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْـزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا )الفتح:18، وهنا سؤال ، من يستطيع من المسلمين أن يعطينا كشفا بأسماء وعدد الصحابة الذين بايعوا الرسول عليه السلام في هذه اللحظة ، وهذا الموقف الذي استحقوا عليه رضي الله ، حتى لو استطاع أحد أن يأتينا بأسماء هؤلاء الصحابة الذين كانوا مع رسول الله عليه السلام آنذاك فليس من حقنا أيضأ أن نتدخل في حكم الله ، وفي غيبه ، هذا من ناحية ، ومن ناحية أخرى ، هؤلاء الصحابة في ذلك الموقف كما توضح الآية نالوا رضى الله سبحانه وتعالى لأن المولى عز وجل( عَــلِـمَ )ما في قلوبهم من إخلاصهم لله وللرسول في هذا الموقف ففتح الله عليهم ونصرهم ، فهل أحدنا يعلم ما قلوب هؤلاء السابقين حتى يحكم عليهم ويقرر أن الله جل وعلا قد رضي عنهم ، ولو ادعى إنسان أنه يعلم ما في قلوب هؤلاء ، فمن يحكم ومن يقرر هوالله جل وعلا . ورغم هذه الآيات التي توضح وتبين أن رضى الله جل وعلا على أي إنسان سواء كان في الدنيا أو في الأخرة هو أمر وحكم خاص بالله جل وعلا ولا يجوز لأي بشر أن يزكي بشراً أخر أو يتقول على الله جل وعلا بأنه قد رضي عن فلان أو فلانة بمجرد أن هذا ، وهذه قد عاصر النبي عليه السلام ، أو رآه أو جلس معه أو كان خليفة للمسلمين أو عاش فى القرون الأولى لنزول الإسلام ، فهذه الأمور أمور غيبيه لا يعلمها إلا الله ) أ هـ
وهذا تماماً ما يقوله الإمامية الرافضة بأن الصحابة غير عدول وأن القرآن لم يزكيهم بذكر أسماءهم، رغم وجود آيات محكمة على عدالة الصحابة ووعد الله لهم بالجنة ، والله المستعان على ما يقولون .
ــــــــــــ
أخيراً يقول سامر اسلامبولي : (ماذا يريد عباد الأسانيد منا ؟! هل يريدون أن نكون توراتيين !! هل يريدون أن ننتسب ونتمسك بالأشخاص فنصير أمويين أو عباسيين أو فاطميين , أو شيعة أو سنة أو إباضِيّة أو صوفية , أو أحناف أو مالكية أو شافعية أو حنابلة , أو إمامية أو جعفرية , أو سلفية أو وهابية أو سنوسية, أو رفاعية أو نقشبندية أو جاحظية , أو قاديانية أو بهائية .....الخ !!! ) .
أقول بل ستصبح شيعي إمامي وستصبح رافضي لأن ليس في القرآن نص بأسم أبي بكر وعمر وعثمان وعائشة رضوان الله عليهم إنما هم أساطير الأولين ذكرهم بشر وبأسانيد تنكرونها أولها كتب الصحاح ، فلم تحتاجون لهم ؟ ولم لا تلعنهم كالرافضة لاختلاف رواياتهم ؟
وأستغفر الله العلي العظيم .
غرابة !!
ـــــــــــــــــ
المفاجأة الأولى : لا يوجد خانة للتعليق على مقالاتهم وضلالاتهم وهذ بالطبع يعطي أنطباع عن جبن هؤلاء الذين يطالب بالتفكير الحر والحوار ! ولا أعلم موقع غيره كهذا ، ولكن ما وجدته من تعليقات للزوار وكذلك ردودهم عليها بتسلسلات ( ألفية ) ! ربما هو عن طريق البريد أو موقع الفيس بوك والله أعلم .
المفاجأة الثانية : في فقرة (التسجيل) وجدت عبارة ليست معتادة في باقي المواقع ولكن ملفتة جداً ، لذا لم أعتبرها خطأ مطبعي ولا كان بقاءها أعتباطياً ، وهي عبارة ( تسجيل حساب جديد علي أهل القرآن) وهذا القول هو ما تقوله الإمامية في حديث ( علي مع الحق والحق مع علي) و( الحق هو علي ) في تفاسير آيات القرآن حسب كتب علماءهم .












توقيع : آملة البغدادية

"ضلالات القرآنيون وموقع أهل القرآن / الطريق المختصر للتشيع الإمامي"

عرض البوم صور آملة البغدادية   رد مع اقتباس
قديم 2016-06-25, 07:00 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
آملة البغدادية
اللقب:
مشرفة قسم الحوارات العقائدية
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Apr 2013
العضوية: 166
المشاركات: 266 [+]
الجنس :  اُنثى
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 50
آملة البغدادية will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
آملة البغدادية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : آملة البغدادية المنتدى : منتدى الحوارات العقائدية
افتراضي رد: "ضلالات القرآنيون وموقع أهل القرآن / الطريق المختصر للتشيع الإمامي"

الهدى في القرآن والسنة
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بسم الله الرحمن الرحيم

(سورة الأنعام )
{ وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ كُلاًّ هَدَيْنَا وَنُوحاً هَدَيْنَا مِن قَبْلُ وَمِن ذُرِّيَّتِهِ دَاوُودَ وَسُلَيْمَانَ وَأَيُّوبَ وَيُوسُفَ وَمُوسَىٰ وَهَارُونَ وَكَذَلِكَ نَجْزِي ٱلْمُحْسِنِينَ } * { وَزَكَرِيَّا وَيَحْيَىٰ وَعِيسَىٰ وَإِلْيَاسَ كُلٌّ مِّنَ ٱلصَّالِحِينَ } * { وَإِسْمَاعِيلَ وَٱلْيَسَعَ وَيُونُسَ وَلُوطاً وَكُلاًّ فَضَّلْنَا عَلَى ٱلْعَالَمِينَ } * { وَمِنْ آبَائِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ وَإِخْوَانِهِمْ وَٱجْتَبَيْنَاهُمْ وَهَدَيْنَاهُمْ إِلَىٰ صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ } * { ذٰلِكَ هُدَى ٱللَّهِ يَهْدِي بِهِ مَن يَشَآءُ مِنْ عِبَادِهِ وَلَوْ أَشْرَكُواْ لَحَبِطَ عَنْهُمْ مَّا كَانُواْ يَعْمَلُونَ } * { أُوْلَـٰئِكَ ٱلَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ ٱلْكِتَابَ وَٱلْحُكْمَ وَٱلنُّبُوَّةَ فَإِن يَكْفُرْ بِهَا هَـٰؤُلاۤءِ فَقَدْ وَكَّلْنَا بِهَا قَوْماً لَّيْسُواْ بِهَا بِكَافِرِينَ } * { أُوْلَـٰئِكَ ٱلَّذِينَ هَدَى ٱللَّهُ فَبِهُدَاهُمُ ٱقْتَدِهْ قُل لاَّ أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْراً إِنْ هُوَ إِلاَّ ذِكْرَىٰ لِلْعَالَمِينَ }


إستوقفتني هذه الآيات العظيمة والتي لو تأملها أي مسلم لعرف مراد الله منها ، وهو أنه سبحانه بعث الأنبياء والرسل على هدى وأن من ذرياتهم المقصودة بالنسبة للعرب هو النبي محمد المصطفى صلى الله عليه وسلم وهو من ذرية إسماعيل عليه السلام ،

وأن هذه الآية قد شملت إختيار واختصاص الله تعالى للهادي المهدي صلوات الله عليه وسلامه ب (الكتاب والحكم والنبوة)، وهداه الصراط المستقيم، فلو علمنا النبوة والكتاب هي الرسالة والقرآن، فالحكم هو إمامة كبرى وصغرى لا تنفك عن تطبيقها للشريعة كمهام ، وتتطلب الإمامة أقوال وأفعال ملزمة لتسيير أمور الأمة دينياً وسياسياً بالدرجة الأولى في حفظ الدين وتطبيق الأحكام وإدارة المجتمع وحمايته داخلياً وخارجياً وفق منهج رباني من بين النواحي الأخرى .

إذن فكل ما يقوله النبي صلى الله عليه وسلم يؤخذ بنظر الاعتبار ولهذا توجب على المسلمين تلقي كلامه الذي يسمى بالحديث النبوي وتوجب عليهم حفظه طاعةً لله تعالى لأن فيه هدى للصراط المستقيم، إضافة للاقتداء به عملياً في فقه المعاملات التي تخص الذات والأسرة والمجتمع، وهذا هو عين ما فعله السلف من الصحابة الكرام والتابعين رضوان الله عليهم حين حفظوا أقوال النبي صلى الله عليه وسلم حفظاً للشرع، ودونوها عندما خشوا عليها التبديل لتوسع الفتوحات ونقل الحديث بلسان أعجمي، واتصل الصحابة ببعض ليثبتوا ما اتفق عندهم لاختلاف الرواة وتأثير هذا في القضاء بصورة رئيسية .

من الثابت في التاريخ رفض الخليفة أبو بكر وعمر رضي الله عنهما تدوين الحديث حتى لا يكون مرجعاً بدل القرآن وعمر بن الخطاب هو الذيسنّ للمحدثين التثبت في النقل، وربما كان يتوقف في خبر الواحد إذا ارتاب ، فكل هذا هو من حرصهم على السنة وليس العكس. إن الالتزام بهذا الحفظ للحديث النبوي والاتفاق والتدوين فيما بعد جعل السلف من الصحابة ومن تبعهم لهم صفة حملة الدين إلينا قرآن وسنة رضي الله عنهم وجزاهم الجنة . من كتاب( السنة ومنزلتها ) للدكتور عبد المنعم نجم، الأستاذ المساعد بكلية الحديث بالجامعة الإسلاميةيقول : فإذا رأينا كلا من أبي بكر وعمر - بعد هذا - يكتبان الحديث أو ينصحان بكتابته، وأن كثيرا من كبار الصحابة في عصرهما كانوا كذلك ينصحون بالكتابة ويأمرونبها أمرا صريحا، أدركنا علة ذلك التشدد الذي وصفناه قبل، وثبت لنا - كما قالإسماعيل بن إبراهيم بن علية البصري (200 هـ) أن الصحابة إنما كرهوا الكتابة لأن منكان قبلكم اتخذوا الكتب؛ فأعجبوا بها؛ فكانوا يكرهون أن يشتغلوا عن القرآن (تذكرة الحافظ) . أ هـ .

سؤال :هل بهذا التدوين فعلوا ما لم ينص عليه الله ؟

بالعكس، بل أطاعوا الله في التبليغ عن النبي صلى الله عليه وسلم : (وَمَا كَانَ الْمُؤْمِنُونَ لِيَنْفِرُوا كَافَّةً فَلَوْلَا نَفَرَ مِنْ كُلِّ فِرْقَةٍ مِنْهُمْ طَائِفَةٌ لِيَتَفَقَّهُوا فِي الدِّينِ وَلِيُنْذِرُوا قَوْمَهُمْ إِذَا رَجَعُوا إِلَيْهِمْ لَعَلَّهُمْ يَحْذَرُونَ ) التوبة 122،

وأطاعوه في اتباع القرآن والحديث : ( ٱلَّذِينَ يَتَّبِعُونَ ٱلرَّسُولَ ٱلنَّبِيَّ ٱلأُمِّيَّ ٱلَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوباً عِندَهُمْ فِي ٱلتَّوْرَاةِ وَٱلإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُم بِٱلْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ ٱلْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ ٱلطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ ٱلْخَبَآئِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَٱلأَغْلاَلَ ٱلَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَٱلَّذِينَ آمَنُواْ بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَٱتَّبَعُواْ ٱلنُّورَ ٱلَّذِيۤ أُنزِلَ مَعَهُ أُوْلَـٰئِكَ هُمُ ٱلْمُفْلِحُونَ ) الأعراف 157

لا بد للإشارة لما يقوله علماءنا الكبار في هذا النهج ، فيقول أبن تيمية رحمه الله في وصف الخوارج :أصول البدع القديمة خمسة هي: "الرفض،والخروج، والتجهم، وإنكار القدر، والإرجاء" والبدعة -كما مر- طريقة مستحدثة في الدين، ولها صور كثيرة متعددة فإما تكون بإحداث زيادة ليست في الدين وجعلها منه،كما قال صلى الله عليه وسلم: [من أحدث في أمرنا ما ليس منه فهو رد] ـ متفق عليه،وإما بحذف ما هو من الدين كبدعة من أنكر السنة،وقالوا حسبنا كتاب الله، وفي هذا يقول صلى الله عليه وسلم: [يوشك رجل شبعان على أريكته يقول حسبنا كتاب الله، فما وجدنا فيه من حلال أحللناه، وما وجدنا فيه من حرام حرمناه،ألا وإني أوتيت هذا القرآن، ومثله معه] (أخرجه أبو داود (4604) عن المقدام بن معدي يكرب في صحيح الجامع الصغير برقم(2643)).

ولا شك أن بدعة الخوارج من شر البدع وذلك لأمور كثيرة منها: أ- أن ظاهر تمسكهم بالدين يوهم عموم الناس، ومن لا فقه له بأنهم أحق الناس بالدين، والإسلام، وهم في الحقيقة على غير ذلك. ولذلك فهم يشتبهون على كثير من الناس. كما سئل علي بن أبيطالب رضي الله عنه: أكفار هم؟ قال: من الكفر فروا.
فقيل: فمنافقون هم؟ قال: إن المنافقين لا يذكرون الله إلاقليلاً، وهؤلاء يذكرون الله بكرة وأصيلاً. قيل:من هم؟ قال: قوم أصابتهم فتنة فعموا وصموا.
(جامع الأصول لابن الأثير 10/79-87) .

الإنسان بفطرته التي فطرها الله عليه لا يعيش بدون سلطة عليا يعظمها ويستجيرها، ولا يُصلح شأنه من الزلل والأهواء إلا بقيد يحده ويضبط طريقه، وهذه بمجموعها هي (الدين) فمن رفض الدين الإلهي قبـِل دين البشر لا محالة، وهو غافل بمن يقوده وإلى أين،

فحذار، حذار يا من تتبعون المنهج القرآني بغير سنة ، فأنتم في ضلالة مزدوجة كمنهج ترك سنة النبي صلى الله عليه وسلم، ثم لم يكتف بهذا بل أنزلق إلى الهاوية أكثر فأكثر ليفلت عقائد حقة ويمسك بأخرى باطلة . نسأل الله البصيرة لمن جهل بحسن نية، وندعو له من الله تعالى أن يهديه للبحث والقراءة في القرآن أولاً وفي كتب علماء أهل السنة والجماعة ثانياً من صحاح وباقي علوم القرآن والحديث وكتب العقيدة ، ومن الله العفو والعون.

هذا هو الصراط المستقيم الذي سار عليه المؤمنون من السلف الصالح من الصحابة وأهل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم، وهم أزواجه وآله رضي الله عنهم أجمعين وهذه هي سفينة النجاة ومن تخلف فقد ضل وخاب في الدنيا والآخرة ولا من محيص .
ـــــــــ

آملةالبغدادية / حزيران 2011












توقيع : آملة البغدادية

"ضلالات القرآنيون وموقع أهل القرآن / الطريق المختصر للتشيع الإمامي"

عرض البوم صور آملة البغدادية   رد مع اقتباس
قديم 2016-08-24, 03:34 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
وصايف
اللقب:
:: مدآفع عن أهل السنة ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Apr 2015
العضوية: 2706
المشاركات: 1,540 [+]
الجنس :  اُنثى
معدل التقييم: 41
نقاط التقييم: 257
وصايف is a jewel in the roughوصايف is a jewel in the roughوصايف is a jewel in the rough

الإتصالات
الحالة:
وصايف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : آملة البغدادية المنتدى : منتدى الحوارات العقائدية
افتراضي رد: "ضلالات القرآنيون وموقع أهل القرآن / الطريق المختصر للتشيع الإمامي"

رد: "ضلالات القرآنيون وموقع أهل القرآن / الطريق المختصر للتشيع الإمامي"
رد: "ضلالات القرآنيون وموقع أهل القرآن / الطريق المختصر للتشيع الإمامي"رد: "ضلالات القرآنيون وموقع أهل القرآن / الطريق المختصر للتشيع الإمامي"رد: "ضلالات القرآنيون وموقع أهل القرآن / الطريق المختصر للتشيع الإمامي"رد: "ضلالات القرآنيون وموقع أهل القرآن / الطريق المختصر للتشيع الإمامي"رد: "ضلالات القرآنيون وموقع أهل القرآن / الطريق المختصر للتشيع الإمامي"رد: "ضلالات القرآنيون وموقع أهل القرآن / الطريق المختصر للتشيع الإمامي"رد: "ضلالات القرآنيون وموقع أهل القرآن / الطريق المختصر للتشيع الإمامي"رد: "ضلالات القرآنيون وموقع أهل القرآن / الطريق المختصر للتشيع الإمامي"
رد: "ضلالات القرآنيون وموقع أهل القرآن / الطريق المختصر للتشيع الإمامي"
رد: "ضلالات القرآنيون وموقع أهل القرآن / الطريق المختصر للتشيع الإمامي"
رد: "ضلالات القرآنيون وموقع أهل القرآن / الطريق المختصر للتشيع الإمامي"رد: "ضلالات القرآنيون وموقع أهل القرآن / الطريق المختصر للتشيع الإمامي"رد: "ضلالات القرآنيون وموقع أهل القرآن / الطريق المختصر للتشيع الإمامي"رد: "ضلالات القرآنيون وموقع أهل القرآن / الطريق المختصر للتشيع الإمامي"رد: "ضلالات القرآنيون وموقع أهل القرآن / الطريق المختصر للتشيع الإمامي"رد: "ضلالات القرآنيون وموقع أهل القرآن / الطريق المختصر للتشيع الإمامي"رد: "ضلالات القرآنيون وموقع أهل القرآن / الطريق المختصر للتشيع الإمامي"رد: "ضلالات القرآنيون وموقع أهل القرآن / الطريق المختصر للتشيع الإمامي"
رد: "ضلالات القرآنيون وموقع أهل القرآن / الطريق المختصر للتشيع الإمامي"
رد: "ضلالات القرآنيون وموقع أهل القرآن / الطريق المختصر للتشيع الإمامي"












توقيع : وصايف

رد: "ضلالات القرآنيون وموقع أهل القرآن / الطريق المختصر للتشيع الإمامي"

عرض البوم صور وصايف   رد مع اقتباس
قديم 2016-08-26, 06:49 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
آملة البغدادية
اللقب:
مشرفة قسم الحوارات العقائدية
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Apr 2013
العضوية: 166
المشاركات: 266 [+]
الجنس :  اُنثى
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 50
آملة البغدادية will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
آملة البغدادية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : آملة البغدادية المنتدى : منتدى الحوارات العقائدية
افتراضي رد: "ضلالات القرآنيون وموقع أهل القرآن / الطريق المختصر للتشيع الإمامي"

الله يوفقك ويسلم أناملك اللطيفة عزيزتي












توقيع : آملة البغدادية

"ضلالات القرآنيون وموقع أهل القرآن / الطريق المختصر للتشيع الإمامي"

عرض البوم صور آملة البغدادية   رد مع اقتباس
قديم 2016-09-01, 04:33 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
ياس
اللقب:
المشرف العام
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 2315
المشاركات: 3,804 [+]
الجنس :  ذكر
معدل التقييم: 98
نقاط التقييم: 3177
ياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond reputeياس has a reputation beyond repute

الإتصالات
الحالة:
ياس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : آملة البغدادية المنتدى : منتدى الحوارات العقائدية
افتراضي رد: "ضلالات القرآنيون وموقع أهل القرآن / الطريق المختصر للتشيع الإمامي"

مما يثير الريبة والشك ان هؤلاء ظهروا على السطح وخاصة في مصر
وبعد الثورة وقد اعطاهم الاعلام مساحة واسعة بأسم حرية الرأي...امثال محمد عبدالله نصر الملقب ب(ميزو)
واسلام البحيري وغيرهم ..فلابد للازهر الشريف من كبح جماح هؤلاء المتشدقون بالدين

بارك الله في الاخت آملة لبيان حقيقة هؤلاء والرد عليهم
وان كانت الدول الاسلامية لاتخلو منهم ،إلا انهم في مصر في تزايد ولا اعرف هل هذه هي الحرية التي ترجتها الشعوب
وثارت لاجلها!؟












توقيع : ياس


التعديل الأخير تم بواسطة ياس ; 2016-09-01 الساعة 04:39 AM
عرض البوم صور ياس   رد مع اقتباس
قديم 2016-09-01, 07:49 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
آملة البغدادية
اللقب:
مشرفة قسم الحوارات العقائدية
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Apr 2013
العضوية: 166
المشاركات: 266 [+]
الجنس :  اُنثى
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 50
آملة البغدادية will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
آملة البغدادية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : آملة البغدادية المنتدى : منتدى الحوارات العقائدية
افتراضي رد: "ضلالات القرآنيون وموقع أهل القرآن / الطريق المختصر للتشيع الإمامي"

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياس
مما يثير الريبة والشك ان هؤلاء ظهروا على السطح وخاصة في مصر
وبعد الثورة وقد اعطاهم الاعلام مساحة واسعة بأسم حرية الرأي...امثال محمد عبدالله نصر الملقب ب(ميزو)
واسلام البحيري وغيرهم ..فلابد للازهر الشريف من كبح جماح هؤلاء المتشدقون بالدين

بارك الله في الاخت آملة لبيان حقيقة هؤلاء والرد عليهم
وان كانت الدول الاسلامية لاتخلو منهم ،إلا انهم في مصر في تزايد ولا اعرف هل هذه هي الحرية التي ترجتها الشعوب
وثارت لاجلها!؟

بارك الله فيك
تساؤلات في محلها فكيف صار نكرة شيعي مثل بدر قائد من قادة شباب الثورة تطبل له قناة المنار ؟
وكيف صار لهؤلاء المدعين بأنهم أهل القرآن الأعلى صوت في الإعلام !
وما يجري من تداعيات في المنطقة بعد الثورات كانت عامل وعي ونفض الغفلة بإذن الله
مما نقرأ أن الشعب المصري بدأ يدرك خطئه في سلسلة من الخيبات الظن ومنها أن صار العسكر أداة بيد النظام العميل للأسف
نسأل الله أن يوحدهم للإصلاح وسحب النفوذ من طبقة الفن والاقتصاد المسموم بيد العلمانيين












توقيع : آملة البغدادية

"ضلالات القرآنيون وموقع أهل القرآن / الطريق المختصر للتشيع الإمامي"

عرض البوم صور آملة البغدادية   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

"ضلالات القرآنيون وموقع أهل القرآن / الطريق المختصر للتشيع الإمامي"


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
الرئيس التركي الأسبق "أوزال" اتهم "جمال باشا" بالعمالة للإنجليز
" بدع الجمعة " من الرسالة القيّمة " الأجوبة النافعة " للشيخ الإمام محمد ناصر الدين
خطورة جمعية "الباقيات الصالحات" التابعة لحركة "الصابرين" الشيعية في غزة ..
مركز "نارا" الأمريكي: نوري المالكي هو من باع مخطوطة " التوراة " العراقية إلى إسرائيل


الساعة الآن 05:22 AM.


Powered by vBulletin® Version by Tar3Q
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML