آخر 10 مشاركات
تقصير أمد المعارك بل وهزيمة العدو باستخدام حرب الإمدادات           »          إعلام منكرى السنة أن القرآن والإعجاز العلمى بل والعقل والفطرة أثبتوا السنة           »          قسيس أسلم يدك دين الشيعة ويظهر شيء عجيب فى ضيافة صاهر دين الشيعة فراج الصهيبى           »          نسف العقيدة الشيعية كلها من كتاب الله وسنة نبيه وكتب الشيعة واعترافات أكابر علماء الش           »          معنى قوله ﷺ (اصبر واحتسب)           »          سلسلة لطائف قرآنية           »          متى يكون أو متى يجب الخروج على الحاكم وكيف يكون - الشيخ مقبل بن هادي الوادعي           »          محاضرة (القدوة الحسنة) مع فضيلة الشيخ سليمان الجبيلان           »          رفض أم كلثوم بنت أبي بكر الزواج من عمر بن الخطاب           »          الرئيس الأمريكي يعلن رسميًا الاعتراف بـالقدس عاصمة إسرائيل


منتديات أهل السنة في العراق

الاخبار العامة الاخبار العربية والعالمية المتنوعة



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2013-04-01, 03:15 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
السنانية
اللقب:
:: فآرس أهل السنة ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 21
المشاركات: 259 [+]
الجنس :  اُنثى
معدل التقييم: 65
نقاط التقييم: 251
السنانية is a jewel in the roughالسنانية is a jewel in the roughالسنانية is a jewel in the rough

الإتصالات
الحالة:
السنانية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الاخبار العامة
Thumbs up حوار التوافق البحريني الوطني ( جلسات 27/30/31 مارس 2013 )

حوار التوافق الوطني ( جلسات 27/30/31 مارس 2013 )
حوار التوافق البحريني الوطني ( جلسات 27/30/31 مارس 2013 )

في اجتماع الفريق المصغر لحوار التوافق الوطني ..
إعداد مسودة جدول الأعمال.. ومناقشته في جلسة الأربعاء
المنامة في 31 مارس / بنا /
شهدت جلسة اليوم الأحد من حوار التوافق الوطني إجتماع فريق العمل المصغر ومناقشة مقترح مسودة جدول أعمال الحوار المقدم من منسقي الجلسات، وذلك بعد نقاش مستفيض حول اختيار الموضوع الذي يبدء به النقاش، من بين المواضيع التي أدرجت على جدول أعمال جلسة اليوم في محضر الجلسة السابقة.
وصرح السيد عيسى عبدالرحمن المتحدث الرسمي لحوار التوافق الوطني أن المشاركين بدؤا بمناقشة مسودة جدول أعمال الحوار التي أعدها منسقا الجلسات من أجل مناقشتها بين الأطراف المتحاورة، بناء على توافق أطراف الحوار بالجلسة المنعقدة في يوم الأربعاء الموافق 27 فبراير 2013م بتكليف منسقي الجلسات بإعداد مسودة جدول الأعمال من واقع الأوراق المقدمة منهم. علما بأن المقترح المقدم من منسقي الجلسات لجدول الأعمال قد إلتزم بالعنوان العام الجامع لجميع المرئيات المطروحة في الموضوع الواحد.
كما ناقش فريق العمل النقطة الثالثة المذكورة في محضر اجتماع فريق العمل المصغَّر المنعقد بتاريخ (27 مارس 2013م)، والتي تنص على أن "التوافقات التي يتوصل إليها الأطراف تمثّل اتفاقاً نهائياً ملزماً متكاملاً يتضمن صيغاً لتعديلات دستورية أو قانونية أو إجرائية محددة، وتُرفَع إلى جلالة الملك". ولم يتم التوصل إلى صيغة متَّفق عليها، وعليه تمَّ التوافق على ترحيل النص المذكور إلى الجلسة العامة المزمع عقدها يوم الأربعاء القادم(3 أبريل 2013م).
وناقشت الأطراف المشاركة مسوَّدة جدول أعمال جلسات الحوارالمعدّة من قبل منسقي جلسات الحوار من واقع الأوراق المقدَّمة من كل من الجمعيات الخمس، والائتلاف والمستقلين من السلطة التشريعية، وبعد المناقشة وتبادل وجهات النظر، تم التوافق على العناوين الرئيسية الواردة أدناه، على أن تُدرج العناوين الرئيسية والفرعية من قبل المتحاورين في الجلسة العامة القادمة. وتشمل العناوين:
•السلطة التشريعية
•السلطة التنفيذية
•السلطة القضائية
•التعددية والوحدة الوطنية
•الدولة المدنية
•احترام وصون حقوق الانسان
•مكافحة الفساد بكل أشكاله وصوره والعدالة الاجتماعية
•الأمن - العنف – الإرهاب
•الجمعيات السياسية
ثم انتقل فريق العمل لمناقشة الورقة المقدَّمة من قبل الائتلاف بتاريخ (13 فبراير 2013م)، حيث تم التوافق على أن ما تم التوافق عليه تحت عنوان (آلية إدارة الحوار) و(آليات تنفيذ ما يتم التوافق عليه) و(آليات التعامل مع الجانب الإعلامي لجلسات الحوار) قد تم تناولها بموجب التوافقات السابقة في هذا الشأن.
كما ناقش فريق العمل (الثوابت والمبادئ والقيم) من واقع الأوراق المقدمة من قبل جميع الأطراف، حيث تم التوافق على الثوابت والمبادئ والقيم كعناوين تشمل كلاً من:
مرجعية ميثاق العمل الوطني واحترام الدستور.
الإصلاح السياسي من خلال الوسائل الدستورية.
التمسك بالدولة المدنية (دولة المؤسسات والقانون).
احترام جميع الأديان والمذاهب.
المحافظة على حقوق المواطنين على قاعدة المواطنة في الحقوق والواجبات.
احترام جميع مكونات المجتمع وعدم إضعاف أيّ منها.
مكافحة ثقافة العنف والكراهية والطائفية.
رفض أيّ تدخل خارجي في القضايا الوطنية.
رفض مبدأ المحاصصة الطائفية.
احترام حكم القانون.
احترام مبادئ حقوق الإنسان المعترف بها.
نظام الحكم في مملكة البحرين ديموقراطي، السيادة فيه للشعب مصدر السلطات جميعاً.
واتفق المشاركون في فريق العمل المصغر على أن تُعرَض النقطة الثالثة، والنقطة السادسة من الورقة المقدمة من الجمعيات الخمس بتاريخ (28 يناير 2013م)على الجلسة العامة المزمع عقدها يوم الأربعاء القادم (3 أبريل 2013م)، بالإضافة إلى تقديم تعريفات وتوضيحات للنقطة الثانية والثالثة وما يستدعي توضيحه وتعريفه من باقي النقاط المذكورة في الورقة تحت العنوان المذكور أعلاه وما قررته الجلسة العامة بتاريخ 20 مارس 2013، على أن تُقدَّم في الجلسة العامة القادمة.
تجدر الإشارة إلى أن فريق العمل المصغر مكون من ممثلين عن كل طرف من الأطراف المشاركة في حوار التوافق الوطني، وهم كل من:
**ممثلو الحكومة:
•معالي الشيخ خالد بن علي آل خليفة. وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف.
•سعادة د. ماجد بن علي النعيمي. وزير التربية والتعليم.
**ممثلو السلطة التشريعية من المستقلين:
•النائب أحمد الساعاتي.
•العضو د. عبدالعزيز أبل.
**ممثلو إئتلاف الجمعيات العشر:
•السيد خالد القطان.
•السيد أحمد البنعلي.
**ممثلو الجمعيات الخمس:
•السيد مجيد ميلاد.
•السيد حافظ علي.


---------------------------------------
فريق العمل المصغر في حوار التوافق الوطني
يواصل مناقشة النقاط المتبقية لإدراجها بمسودة جدول الأعمال
المنامة في 30 مارس / بنا /
يواصل فريق العمل المصغر مناقشة الصيغة المقترحة بشأن التوافقات النهائية التي أجل مناقشتها إلى جلسة يوم غد الاحد والتي تنص على "التوافقات التي يتوصل إليها الأطراف تمثّل اتفاقاً نهائياً ملزماً متكاملاً يتضمن صيغاً لتعديلات دستورية أو قانونية أو إجرائية محددة، وتُرفَع إلى جلالة الملك".
كما سيناقش مسودة جدول الأعمال المتضمنة جميع النقاط المطروحة من قبل جميع الأطراف المشاركة في الحوار التي سوف تُعد من قبل منسقي الجلسات، والنظر في باقي الأوراق المقدَّمة من قبل الأطراف المشاركة في الحوار، والنقاط التي سوف تعرض للنقاش في الجلسة العامة المقبلة.
وقال عيسى عبدالرحمن المتحد الرسمي باسم حوار التوافق الوطني إن فريق العمل المصغر ناقش في جلسته الماضية يوم الأربعاء هيكلية جدول الأعمال من حيث الأقسام الرئيسة المقترح إدراجها.
وبعد المناقشة وتبادل وجهات النظر، تم الاتفاق على أن يقوم منسقا الجلسات بإدراج مقترح جدول الأعمال المُقدَّم من قبل المستقلين من السلطة التشريعية على مسوَّدة جدول الأعمال التي سبق وتم إعدادها من واقع الأوراق المقدَّمة من قبل الائتلاف والجمعيات الخمس، وذلك للخروج بجدول أعمال يتضمن جميع النقاط المطروحة من قبل جميع الأطراف المشاركة في الحوار، يتم طرحها للنقاش خلال اجتماع فريق العمل المصغَّر المزمع عقده اليوم الأحد.
وأضاف بأن فريق العمل ناقش أيضاً بقية النقاط المدرجة في رسالة الجمعيات الخمس، وأنه بعد النقاش وتبادل الآراء حول النقطة الخامسة تم التوافق على صيغة: "لأطراف الحوار الالتقاء فيما بينها للتشاور وتبادل الأفكار والآراء، ولا تُعتَمَد أية توافقات خارج طاولة الحوار". مشيرا إلى أن ذلك يتيح لأي طرف من الأطراف أن يلتقي مع طرف أو أكثر خارج طاولة الحوار لتبادل وجهات النظر، بشرط أن لا تتم أية توافقات خارج الطاولة دون حضور جميع الأطراف.
وذكر عيسى عبدالرحمن أنه بالنسبة لباقي النقاط، فقد تم النقاش حول النقطة السادسة وهي التمثيل المتكافئ للأطراف، ولم يتم التوافق بشأنها، وتقرَّر ترحيلها لجلسة تالية. أما النقطة السابعة والثامنة والتاسعة، وهي حول الجدول الزمني للحوار، وآلية تنفيذ الاتفاق النهائي وضمانات التنفيذ، فقد تم التوافق بشأنها في الجلسة السابعة المنعقدة في 13 مارس الجاري. والتي كانت كالتالي:
- يتم تحديد الجدول الزمني بعد الاتفاق على جدول الأعمال.
- تشكيل فريق معني بمتابعة التنفيذ من قبل أطراف الحوار.
- الاستفتاء الشعبي.
- ضمانات التنفيذ.
- وضع إطار زمني للتنفيذ.
- الوسائل الدستورية.
- المؤسسات الدستورية.
ومن المقرر أن تنعقد الجلسة العاشرة لحوار التوافق الوطني مساء يوم الأربعاء المقبل بمنتجع العرين الموافق 3 أبريل المقبل وبحضور جميع المشاركين.
ويعتبر الحوار الجاد والنوايا الصادقة فرصة لتحقيق المزيد من المكاسب السياسية للجميع، فالحوار نهج حضاري وتوجه بحريني أصيل لمناقشة الرؤى وبحث المطالب في إطار الدستور والقانون.


--------------------------------------
في حوار التوافق الوطني .. وفي إجتماع الفريق المصغر ..
لا توافق حول صيغة التوافقات النهائية ومناقشة رسالة الجمعيات الخمس
المنامة في 27 مارس / بنا /
شهدت جلسة اليوم من استكمال حوار التوافق الوطني في المحور السياسي إجتماع فريق العمل المصغر وفق الاتفاق الذي تم في ختام الجلسة الماضية، وذلك لمناقشة الصيغة المقترحة بشأن التوافقات النهائية، بالإضافة إلى مناقشة جميع النقاط المدرجة في رسالة الجمعيات الخمس.
وبدأت الجلسة باستعراض المنسقَين الصيغة المقترحة حول التوافقات النهائية. وتبادل المشاركون وجهات نظرهم حول صيغة العبارة، والتي تنص على "التوافقات التي يتوصل إليها الأطراف تمثل إتفاقاً نهائياً ملزماً متكاملاً يتضمن صيغاً لتعديلات دستورية أو قانونية أو إجرائية محددة، وترفع إلى جلالة الملك". إلا أن المشاركين لم يتفقوا على أي صيغة من الصيغ المقترحة حول هذا الموضوع، وتوافقوا على تأجيل البتّ في النص المذكور إلى اجتماع فريق العمل المصغَّر المزمع عقده الأحد المقبل (31 مارس 2013م) لمزيد من التشاور.
وانتقل الفريق المصغر بعد ذلك إلى مناقشة هيكلية جدول الأعمال من حيث الأقسام الرئيسة المقترح إدراجها. وبعد المناقشة وتبادل وجهات النظر، تم الاتفاق على أن يقوم منسقا الجلسات بإدراج مقترح جدول الأعمال المُقدَّم من قبل المستقلين من السلطة التشريعية على مسوَّدة جدول الأعمال التي سبق وتم إعدادها من واقع الأوراق المقدَّمة من قبل الائتلاف والجمعيات الخمس، وذلك للخروج بجدول أعمال يتضمن جميع النقاط المطروحة من قبل جميع الأطراف المشاركة في الحوار، يتم طرحها للنقاش خلال اجتماع فريق العمل المصغَّر المزمع عقده الأحد المقبل.
ثم ناقش المشاركون بقية النقاط المدرجة في رسالة الجمعيات الخمس. فبعد النقاش وتبادل الآراء حول النقطة الخامسة تم التوافق على صيغة: "لأطراف الحوار الالتقاء فيما بينها للتشاور وتبادل الأفكار والآراء، ولا تُعتَمَد أية توافقات خارج طاولة الحوار". وذلك يتيح لأي طرف من الأطراف أن يلتقي مع طرف أو أكثر خارج طاولة الحوار لتبادل وجهات النظر، بشرط أن لا تتم أية توافقات خارج الطاولة دون حضور جميع الأطراف.
أما بالنسبة لباقي النقاط، فقد تم النقاش حول النقطة السادسة وهي التمثيل المتكافئ للأطراف، ولم يتم التوافق بشأنها، وتقرَّر ترحيلها لجلسة تالية. أما النقطة السابعة والثامنة والتاسعة، وهي حول الجدول الزمني للحوار، وآلية تنفيذ الاتفاق النهائي وضمانات التنفيذ، فقد تم التوافق بشأنها في الجلسة السابعة المنعقدة في 13 مارس الجاري. والتي كانت كالتالي:
يتم تحديد الجدول الزمني بعد الاتفاق على جدول الأعمال.
تشكيل فريق معني بمتابعة التنفيذ من قبل أطراف الحوار.
الاستفتاء الشعبي.
ضمانات التنفيذ.
وضع إطار زمني للتنفيذ.
الوسائل الدستورية.
المؤسسات الدستورية.
كما قرر المشاركون أن يجتمع فريق العمل المصغر الأحد المقبل للمناقشة والبت في النص المؤجل من الجلسة السابقة، وهو: "التوافقات التي يتوصل إليها الأطراف تمثّل اتفاقاً نهائياً ملزماً متكاملاً يتضمن صيغاً لتعديلات دستورية أو قانونية أو إجرائية محددة، وتُرفَع إلى جلالة الملك". بالإضافة إلى مناقشة مسودة جدول الأعمال المتضمنة جميع النقاط المطروحة من قبل جميع الأطراف المشاركة في الحوار التي سوف تُعد من قبل منسقي الجلسات، والنظر في باقي الأوراق المقدَّمة من قبل الأطراف المشاركة في الحوار، والنقاط التي سوف تعرض للنقاش في الجلسة العامة المقبلة.
تجدر الإشارة إلى أن فريق العمل مكون من ممثلَين عن كل طرف من الأطراف المشاركة في الحوار، وهم كل من:
ممثلو الحكومة:
الشيخ خالد بن علي آل خليفة
الدكتور ماجد النعيمي
ممثلو إئتلاف الجمعيات:
السيد خالد محمد القطان
السيد أحمد سند البنعلي
ممثلو السلطة التشريعية من المستقلين:
النائب أحمد الساعاتي
العضو عبدالعزيز أبل
ممثلو الجمعيات الخمس:
السيد مجيد ميلاد
السيد حافظ علي

--------------------------------------


منقوووووووووووووول




المصدر : منتديات اهل السنة في العراق - من : الاخبار العامة











عرض البوم صور السنانية   رد مع اقتباس
قديم 2013-04-01, 02:59 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
ـآليآسمين
اللقب:
المشــرفة العـــآمة
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 16
المشاركات: 18,783 [+]
الجنس :  اُنثى
معدل التقييم: 254
نقاط التقييم: 695
ـآليآسمين is a splendid one to beholdـآليآسمين is a splendid one to beholdـآليآسمين is a splendid one to beholdـآليآسمين is a splendid one to beholdـآليآسمين is a splendid one to beholdـآليآسمين is a splendid one to behold

الإتصالات
الحالة:
ـآليآسمين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : السنانية المنتدى : الاخبار العامة
افتراضي رد: حوار التوافق البحريني الوطني ( جلسات 27/30/31 مارس 2013 )

ـآلسنآنية
بآركـ الله فيكـ .. شكر الله لـ جهودكـ ـآلطيبة
يعآفيكـ ربي ويسلمكـ
ع ســآكـ ع ـآلقوة












توقيع : ـآليآسمين

~} رَحِمَـ الله أيامًا كان غَضب ـآلمسلمين جيوشًا
لـآ يُرى آخرها !!

عرض البوم صور ـآليآسمين   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2013, 27/30/31, مارس, الوطني, البحريني, التوافق, جلسات, حوار

حوار التوافق البحريني الوطني ( جلسات 27/30/31 مارس 2013 )


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
مقتل معاون مدير الأمن الوطني في كركوك الأربعاء 2013/9/11
فطايس اليوم من الضباط والشبيحة (الدفاع الوطني ) 25-8-2013
جلسة حوار التوافق البحريني الوطني الـ 16 / فيديو
تقرير «هام» 30 أبريل 2013 تأثير العنف على الاقتصاد البحريني
اختتام الجلسة الرابعة من حوار التوافق الوطني


الساعة الآن 06:37 AM.


Powered by vBulletin® Version by Tar3Q
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML