آخر 10 مشاركات
اختصارات لوحة المفاتيح على تويتر           »          وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ....تصميم           »          قارونُ قبلَكَ           »          الجامد والمتصرف           »          طلاق أمامة           »          تواضع العلماء           »          الالية الجديدة للامتحان الشامل لطلبة الدكتوراه           »          إذا استغنى الناس بالدنيا فاستغن أنت بالله           »          مطوية (مَنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ)           »          فضل الإكثار من صيام النوافل


منتديات أهل السنة في العراق

مشروع عراق الفاروق مدونة خاصة بمواضيع ( مشروع عراق الفاروق )



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2013-04-04, 03:40 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
مشروع عراق الفاروق
اللقب:
مشرف مشروع عراق الفاروق
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 20
المشاركات: 1,958 [+]
معدل التقييم: 83
نقاط التقييم: 374
مشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really nice

الإتصالات
الحالة:
مشروع عراق الفاروق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مشروع عراق الفاروق
Post التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 3/4/2013


التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 3/4/2013

- أفاد مصدر عسكري في محافظة نينوى، الثلاثاء، أنه تم القبض على مهرب للأسلحة غرب الموصل. وقال المصدر إن "قوة عسكرية من عمليات الجزيرة والبادية ألقت القبض، ظهر اليوم، على مهرب للأسلحة خلال عملية دهم نفذتها بمنطقة جبل سنجار غرب الموصل، وبحوزته ست بنادق كلاشنكوف، وأربع قاذفات آ ربي جي، وبندقية قناص".

- أعلنت وزارة العدل العراقية، الأربعاء، عن مباشرتها بتشغيل منظومة المراقبة والتشويش على الهواتف النقالة داخل سجونها، فيما وصفت استقبال بعض الفضائيات لاتصالات هاتفية مباشرة من داخل السجون بـ"المفبركة ولا تستند إلى الواقع".وقال مدير إعلام الوزارة وسام ن "الوزارة باشرت بتشغيل منظومة التشويش على شبكة الاتصال بالموبايل في سجون التاجي وبغداد المركزي (أبو غريب سابقاً) والكرخ (كروبر سابقاً)، بعد الانتهاء من المرحلة الأولى لنصب الأجهزة"، مبينا أن "المرحلة الثانية تم خلالها تجهيز
باقي السجون بكاميرات المراقبة بهدف تعزيز منظومة الأمن فيها".

- تظاهر العشرات من الأئمة والخطباء وعلماء ودعاة الدين في نينوى، الأربعاء، أمام مجلس المحافظة احتجاجاً على اعتقال إمام أحد الجوامع في الموصل، فيما منعتهم القوات الأمنية من التوجه إلى قيادة عمليات نينوى وأطلقت العيارات النارية لتفريقهم. وأفاد أحد المراسلين بأن العشرات من الأئمة والخطباء وعلماء ودعاة الدين في نينوى، تظاهروا، اليوم، أمام مجلس محافظة نينوى على خلفية اعتقال إمام وخطيب جامع طيبة إبراهيم نجم عبود في منطقة التحاجي (30 كم غرب الموصل)، يوم أمس.

- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الأربعاء، بأن منتسبا في الجيش العراقي أصيب بهجوم مسلح نفذه مجهولون جنوب العاصمة بغداد.وقال المصدر إن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار، صباح اليوم، باتجاه سيارة مدنية يستقلها منتسب في الجيش، لدى مروره على الطريق السريع في تقاطع الدورة جنوب بغداد، ما أسفر عن إصابته بجروح".

- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الأربعاء، بأن عنصرا في الصحوة ووالدته قتلا بهجوم مسلح داخل منزلهما غرب العاصمة بغداد.وقال المصدر إن "مسلحين مجهولين اقتحموا، صباح اليوم، منزلا سكنيا يعود لعنصر في الصحوة بقضاء أبو غريب (20 كم غرب بغداد)، وأطلقوا النار على ساكنيه، ما أسفر عن مقتل صاحبه ووالدته في الحال".

- أفاد مصدر في شرطة كركوك، الأربعاء، بأن ثمانية أشخاص أصيبوا بتفجير عبوة ناسفة داخل مرآب وسط المحافظة. وقال المصدر إن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، داخل مرآب لنقل الركاب في منطقة رأس الجسر وسط كركوك، ما أسفر عن إصابة ثمانية أشخاص بجروح".

- أفاد مصدر في مديرية شرطة محافظة ذي قار، الأربعاء، بأنه تم اعتقال خمسة مطلوبين بتهم جنائية شمال الناصرية. وقال المصدر "قوة تابعة لمديرية شرطة قضاء الرفاعي نفذت، صباح اليوم، عملية أمنية في مدن النصر وقلعة سكر وقضاء الرفاعي(85 كم شمال الناصرية)، أسفرت عن اعتقال خمسة مطلوبين وفق أحكام المادة 406 القتل العمد".

- أفاد مصدر في شرطة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، بأن قوة امنية اعتقلت أمام جامع واربعة أشخاص مشتبه بهم داخل مسجد شرقي تكريت، (170كم شمال بغداد) عثر فيه على منشورات تحريضية على القتل ومخبأ للعتاد. وقال المصدر إن "قوة من الشرطة نفذت، ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش جامع المحمود وسط قضاء الدور، (25كم شرقي تكريت) واعتقلت إماام وخطيب الجامع الشيخ حسام ناجي وأربعة اشخاص كانوا معه داخل الجامع".

- اعلنت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الاربعاء، تكثيف عملياتها الميدانية في المناطق الصحراوية والحدودية، وتعزيز الحماية للحدود الدولية للعراق خلال الفترة المقبلة.وذكرت وزارة الدفاع إن " وزير الدفاع سعدون الدليمي عقد اجتماعا بحضور مدير مكتب القائد للقوات المسلحة الفريق الاول الركن فاروق الاعرجي وقادة قيادات الاسلحة والصنوف والقيادات الميدانية لمناقشة الخطط الامنية والعمليات الجارية للتنظيمات الارهابية ضمن قواطع المسؤولية".

- أصدرت محكمة الجنايات المركزية، اليوم الاربعاء، حكما بالسجن المؤبد على ثلاثة اشخاص بعد إدانتهم بتفجير منزل ضابط في الجيش العراقي شمالي بغداد. وقال مجلس القضاء إن "محكمة الجنايات المركزية أصدرت حكما بالسجن المؤبد على ثلاث مدانيين لادانتهم وفقا للمادة الرابعة وبدلالة الثانية /1،7 من قانون مكافحة الارهاب،استدلالاً بالمادة 132/1 من قانون العقوبات، لادانتهم بتفجير منزل سكني في ناحية المشاهدة التابعة الى قضاء الطارمية، شمالي بغداد، يعود لضابط في الجيش العراقي ومنسوب للعمل في احدى الوحدات العسكرية في مدينة الموصل".

- اعلنت قيادة شرطة محافظة ميسان، اليوم الاربعاء، أن قواتها اعتقلت 167 مطلوبا بتهم جنائية خلال عمليات دهم وتفتيش نفذتها في الاشهر الثلاثة الماضية بمناطق متفرقة من وسط وجنوب المحافظة مركزها مدينة العمارة، (390 كم جنوب بغداد).وقال المستشار الاعلامي لقيادة شرطة ميسان مهند الهاشمي إن "قوات من الشرطة تمكنت خلال اشهر كانون الثاني وشباط واذار من العام الحالي 2013، من اعتقال 167 مطلوبا بتهم جنائية 42 منهم مطلوبين بجريمة القتل العمد، خلال عمليات دهم وتفتيش نفذتها في مناطق متفرقة من وسط وجنوب المحافظة".

- أعلن قائم مقام قضاء الرفاعي في محافظة ذي قار عجمي بشيت الركابي، اليوم الأربعاء، بأن قوة أمنية اعتقلت قياديا بحزب البعث محكوم بالإعدام غيابيا لادانته بقضايا "إرهابية" وخمسة مطلوبين بقضايا جنائية، خلال عمليات أمنية نفذتها شمال الناصرية (350 كيلومتر جنوب بغداد)، فيما أكد شهود عيان أن ذوي ضحايا القيادي في حزب البعث هاجموا مركز الاحتجاز في محاولة للانتقام منه.وقال عجمي بشيت الركابي في حديث إلى (المدى برس)، إن "قوات من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عمليات دهم وتفتيش في قضاء الرفاعي،( 80 كم شمال الناصرية)، وناحيتي الفجر،( 120 كم شمال المدينة)، وقلعة سكر،( 100 كم شمال الناصرية)، أسفرت من اعتقال قيادي في حزب البعث بدرجة عضو فرع يدعى (كاظم ذياب) محكوم بالاعدام غيابيا لادانته وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهابقانون مكافحة الإرهاب، وخمسة مطلوبين بتهم جنائية".

- كشفت اللجان الشعبية للتظاهرات في محافظة كركوك، (يبعد مركزها، 250 كم شمال العاصمة بغداد)، اليوم الاربعاء، أن محكمة التحقيقات المركزية في العاصمة بغداد، أصدرت مذكرات اعتقال بتهمة الارهاب بحق ثلاثة من قادة الحراك الشعبي في المحافظة، واتهمت نائب رئيس الوزراء صالح المطلك ووزير التربية محمد تميم ورئيس كتلة الحل جمال الكربولي بـ"الوقوف وراء الموضوع لموقف المتظاهرين منهم"، فيما توعدت بالرد على ذلك في ساحات الاعتصام بالمحافظة يوم الجمعة المقبل.

- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأربعاء، بأن احد عناصر الشرطة قتل وأصيب ضابط بانفجار عبوة ناسفة استهدف دوريتهما جنوبي الموصل،(405كم شمال بغداد). وقال المصدر إن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية تابعة للشرطة الاتحادية لدى مرورها في مفرق الجرن،(10كم جنوبي الموصل)، مما أسفر عن مقتل أحد عناصرها وإصابة آمر الدورية وهو ضابط برتبة ملازم أول بجروح متفاوتة والحاق إضرار مادية بعجلة الدورية".

- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الاربعاء، بأن منزلا أنهار أثر تفجيره بعبوات ناسفة شمال بابل،(100كم جنوب بغداد). وقال المصدر إن "مسلحين مجهولين فجروا، صباح اليوم، منزلا يعود لمدني بعبوات ناسفة زرعت في محيطه بناحية الإسكندرية،(55كم شمال بابل)، مما أسفر عن انهياره"، مبينا أن "المنزل كان خاليا من ساكنيه".

- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الأربعاء، بأن قوة أمنية اعتقلت ثلاثة مطلوبين بتهم إرهابية خلال عملية أمنية شمالي بابل،(100كم جنوب بغداد). وقال المصدر إن "قوة أمنية نفذت، صباح اليوم، عمليات دهم وتفتيش في ناحيتي جرف الصخر،(60 كم شمال بابل)، وجبلة،(55كم شمالي بابل)، اسفرت عن اعتقال ثلاثة مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب".

- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بأن شقيق مقدم في وزارة الدفاع قتل بانفجار عبوة ناسفة قرب منزله جنوبي بغداد. وقال المصدر إن "عبوة ناسفة كانت مزروعة عند منزل يعود لضابط برتبة مقدم وزارة الدفاع في قرية الباوي التابعة لقضاء المدائن، جنوبي بغداد انفجرت، صباح اليوم، لدى خروج شقيق المقدم، مما اسفر عن مقتله في الحال".

- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بأن أربعة مدنيين اصيبوا بانفجار عبوة ناسفة شمالي بغداد.وقال المصدر إن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق انفجرت، صباح اليوم، في ناحية المشاهدة بقضاء الطارمية، شمالي بغداد، مما اسفر عن إصابة أربعة مدنيين بجروح متفاوتة"، مبينا أن "المدنيين تصادف مرورهم لحظة وقوع التفجير".

- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، بأن منتسبا باستخبارات وزارة الداخلية نجا من محاولة اغتيال بانفجار عبوة لاصقة وضعت بسيارته شرقي تكريت،(170كم شمال بغداد). وقال المصدر إن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة حديثة تعود لمنتسب في استخبارات شرطة صلاح الدين انفجرت، في ساعة متقدمة من ليل أمس، بعد ترجله منها وسط قضاء الدور،(25 كم شرقي تكريت)، مما اسفر عن ألحاق أضرار مادية بالسيارة"، مبينا أن المنتسب "لم يصب بأي أذى".


مشروع عراق الفاروق

الأربعاء 3/4/2013





المصدر : منتديات اهل السنة في العراق - من : مشروع عراق الفاروق











توقيع : مشروع عراق الفاروق

مدونة مشروع عراق الفاروق للتصدي للخطر الشعوبي
http://ifaroq.blogspot.com/

حساب المشروع في تويتر
https://twitter.com/IFAROQ

صفحة المشروع في الفيس بوك
https://www.facebook.com/iraqfarooq

أرشيف مشروع القادسية الثالثة
https://www.facebook.com/iraqfarooq

عرض البوم صور مشروع عراق الفاروق   رد مع اقتباس
قديم 2013-04-04, 09:14 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
بنت الحواء
اللقب:
:: مدآفع عن أهل السنة ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 18
العمر: 20
المشاركات: 5,677 [+]
معدل التقييم: 117
نقاط التقييم: 53
بنت الحواء will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
بنت الحواء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : مشروع عراق الفاروق المنتدى : مشروع عراق الفاروق
افتراضي رد: التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 3/4/2013

جزاك الله خيرا












توقيع : بنت الحواء

رد: التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 3/4/2013

عرض البوم صور بنت الحواء   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
3/4/2013, ليوم, الأمنية, الأربعاء, التطورات, العراق

التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 3/4/2013


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 11/9/2013
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 26/6/2013
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 5/6/2013
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 10/4/2013
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 23/1/2013


الساعة الآن 12:20 PM.


Powered by vBulletin® Version by Tar3Q
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML