آخر 10 مشاركات
تقصير أمد المعارك بل وهزيمة العدو باستخدام حرب الإمدادات           »          إعلام منكرى السنة أن القرآن والإعجاز العلمى بل والعقل والفطرة أثبتوا السنة           »          قسيس أسلم يدك دين الشيعة ويظهر شيء عجيب فى ضيافة صاهر دين الشيعة فراج الصهيبى           »          نسف العقيدة الشيعية كلها من كتاب الله وسنة نبيه وكتب الشيعة واعترافات أكابر علماء الش           »          معنى قوله ﷺ (اصبر واحتسب)           »          سلسلة لطائف قرآنية           »          متى يكون أو متى يجب الخروج على الحاكم وكيف يكون - الشيخ مقبل بن هادي الوادعي           »          محاضرة (القدوة الحسنة) مع فضيلة الشيخ سليمان الجبيلان           »          رفض أم كلثوم بنت أبي بكر الزواج من عمر بن الخطاب           »          الرئيس الأمريكي يعلن رسميًا الاعتراف بـالقدس عاصمة إسرائيل


منتديات أهل السنة في العراق

القصص والامثال القصص والعبر , المواعظ , الامثال , الحِكَم



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2013-05-08, 03:53 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
الأمل
اللقب:
:: مدآفع عن أهل السنة ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: May 2013
العضوية: 236
المشاركات: 1,820 [+]
معدل التقييم: 86
نقاط التقييم: 1189
الأمل has much to be proud ofالأمل has much to be proud ofالأمل has much to be proud ofالأمل has much to be proud ofالأمل has much to be proud ofالأمل has much to be proud ofالأمل has much to be proud ofالأمل has much to be proud ofالأمل has much to be proud of

الإتصالات
الحالة:
الأمل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : القصص والامثال
افتراضي أحســــــن ظنـونــــك !!

أحســــــن ظنـونــــك !!

==================

أحســــــن ظنـونــــك !!



كان هناك 3 أصدقاء يمشون في طريق،


فشاهدوا رجلاً يحفر في جانب الطريق ...


فقال الأول لصاحبه :


أنظر ... أرى رجلاً يحفر إلى جانب الطريق،


لا بد أنه قتل أحدهم ويريد دفنه في هذا الليل سأرجمه حجراً قاتلاً.

أحســــــن ظنـونــــك !!



فقال له الثاني :


لا لا هو ليس بقاتل ...


لكنه شخص لا يأتمن الناس على شيء فيخبئ ماله هنا ...



أحســــــن ظنـونــــك !!



فنظر الثالث لهم وقال :


لا هذا ولا ذاك .... إنه يحفر بئراً للماء هو رجل صالح.



أحســــــن ظنـونــــك !!



العبــــــــــــــــرة



كل شخص يفترض بالناس ما فيه.. فالصالح يرى الناس صالحين والطالح يراهم عكس هذا
فكما قال المثل "كل إناء بما فيه ينضح "


لـــــــذا ..... أحسن الظن بالناس كما تتمنى أن يحسن الناس الظن بك


أحســــــن ظنـونــــك !!




المصدر : منتديات اهل السنة في العراق - من : القصص والامثال











توقيع : الأمل

أحســــــن ظنـونــــك !!

عرض البوم صور الأمل   رد مع اقتباس
قديم 2013-05-08, 05:27 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
بنت الحواء
اللقب:
:: مدآفع عن أهل السنة ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 18
العمر: 20
المشاركات: 5,677 [+]
معدل التقييم: 117
نقاط التقييم: 53
بنت الحواء will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
بنت الحواء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الأمل المنتدى : القصص والامثال
افتراضي رد: أحســــــن ظنـونــــك !!

بارك الله فيك












توقيع : بنت الحواء

رد: أحســــــن ظنـونــــك !!

عرض البوم صور بنت الحواء   رد مع اقتباس
قديم 2013-05-08, 11:13 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
الحياة أمل
اللقب:
مديرة عـآمة
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 4
المشاركات: 28,885 [+]
الجنس :  اُنثى
معدل التقييم: 200
نقاط التقييم: 2633
الحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond repute

الإتصالات
الحالة:
الحياة أمل متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الأمل المنتدى : القصص والامثال
افتراضي رد: أحســــــن ظنـونــــك !!



[...
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
فعلآ ~ كلٌ يرى النآس بطبعه !
بآرك الرحمن فيك على هذه القصة والعبرة
أسعدك ربي ~ ولكل خير وفقك
::/












عرض البوم صور الحياة أمل   رد مع اقتباس
قديم 2013-05-09, 08:44 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
هدايا القدر
اللقب:
:: مدآفع عن أهل السنة ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 17
العمر: 22
المشاركات: 756 [+]
معدل التقييم: 74
نقاط التقييم: 655
هدايا القدر is a splendid one to beholdهدايا القدر is a splendid one to beholdهدايا القدر is a splendid one to beholdهدايا القدر is a splendid one to beholdهدايا القدر is a splendid one to beholdهدايا القدر is a splendid one to behold

الإتصالات
الحالة:
هدايا القدر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الأمل المنتدى : القصص والامثال
افتراضي رد: أحســــــن ظنـونــــك !!

-



بارك الله فيك على هذا الطرح
وجزيت كل خير
يعطيك العافية


,.












توقيع : هدايا القدر

رد: أحســــــن ظنـونــــك !!

عرض البوم صور هدايا القدر   رد مع اقتباس
قديم 2013-05-12, 11:38 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
مناي رضا الله
اللقب:
:: مدآفع عن أهل السنة ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Feb 2013
العضوية: 55
المشاركات: 1,496 [+]
معدل التقييم: 73
نقاط التقييم: 52
مناي رضا الله will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
مناي رضا الله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الأمل المنتدى : القصص والامثال
افتراضي رد: أحســــــن ظنـونــــك !!

بارك الله فيك












توقيع : مناي رضا الله

رد: أحســــــن ظنـونــــك !!

عرض البوم صور مناي رضا الله   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أحســــــن, ظنـونــــك

أحســــــن ظنـونــــك !!


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:28 PM.


Powered by vBulletin® Version by Tar3Q
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML