أنت غير مسجل في منتديات أهل السنة في العراق . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا

إنظم لمتآبعينا بتويتر ...

آو إنظم لمعجبينا على الفيس بوك ...
قديم 2013-05-28, 10:30 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
مشروع عراق الفاروق
اللقب:
مشرف مشروع عراق الفاروق
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 20
مشاركات: 1,072 [+]
الدولة: iraq
معدل التقييم: 5
نقاط التقييم: 210
مشروع عراق الفاروق has a spectacular aura aboutمشروع عراق الفاروق has a spectacular aura aboutمشروع عراق الفاروق has a spectacular aura about

الإتصالات
الحالة:
مشروع عراق الفاروق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مشروع عرآق الفاروق
Post التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 27/5/2013


التطورات الأمنية العراق ليوم الاثنين 27/5/2013
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 27/5/2013
- أفادت مصادر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن التفجيرات التي شهدتها مدينة بغداد مساءً اسفرت عن سقوط ما لا يقل عن 253 شخصا بين قتيل وجريح في حصيلة قابلة للارتفاع. وقالت المصادر، إن "حصيلة ضحايا التفجيرات الأحد عشر التي ضربت بغداد مساء اليوم بلغت 53 قتيلا و200 جريح"، واوضحت أن "حصيلة تفجير منطقة الصدرية وسط بغداد ارتفعت إلى ستة قتلى و21 جريحا بعد ان كانت ثلاثة قتلى وعشرة جرحى"، مضيفة أن "حصيلة تفجير أم المعالف جنوب غرب بغداد ارتفعت أيضا إلى سبعة قتلى و38 جريحا بعد ان كانت عن خمسة قتلى و 17 جريحا".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقي، اليوم الاثنين، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، مساء اليوم، قرب سوق شعبية في منطقة الشعب شمال شرقي بغداد، مما اسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة 13 آخرين بجروح خطرة"، مبينا أن "الحصيلة اولية وقابلة للزيادة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن ما لا يقل عن 17 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير سيارة مفخخة قرب سوق شعبية في منطقة الحرية شمالي بغداد، وذلك في عاشر تفجير خلال نحو ساعتين أسفرت في حصيلة أولية عن مقتل وإصابة نحو 150 شخصا. وقال المصدر إن "سيارة مفخخة انفجرت، مساء اليوم قرب سوق شعبية في منطقة الحرية الأولى شمالي بغداد، وأسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة 13 آخرين بجروح خطرة".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن ما لا يقل عن 30 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح بتفجيرين داخل معرض للسيارات في منطقة الحبيبية شرقي بغداد، وذلك بعد وقت قصير من ثمانية تفجيرات اسفرت عن مقتل وإصابة ما لا يقل عن 120 شخصا. وقال المصدر إن "سيارتين مفخختين انفجرتا، مساء اليوم، بالتعاقب داخل معرض للسيارات في منطقة الحبيبية شرقي بغداد، مما اسفر عن مقتل اربعة اشخاص واصابة 26 بجروح متفاوتة "، مرجحا ارتفاع حصيلة الحادث "نتيجة قوة التفجيرين".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن حصيلة ضحايا انفجار السيارة المفخخة في منطقة بغداد الجديدة شرقي العاصمة بغداد، ارتفعت الى 17 قتيلاً وجريحاً. وقال المصدر إن "حصيلة ضحايا تفجير السيارة المفخخة في منطقة بغداد الجديدة شرقي بغداد ارتفعت الى ثلاثة قتلى و14جريحاً"، مبينا أن "العديد من الجرحى إصابتهم خطرة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن حصيلة ضحايا انفجار السيارة المفخخة في شارع السعدون وسط العاصمة بغداد ارتفعت الى 27 قتيلا وجريحا.وقال المصدر إن " حصيلة ضحايا انفجار السيارة المفخخة في شارع السعدون وسط العاصمة بغداد، ارتفعت الى ستة قتلى و21 جريحاً "، مبينا إن " العديد من الجرحى إصابتهم خطرة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن تفجيرات منسقة ضربت ست مناطق متفرقة من العاصمة بغداد أسفرت في حصيلة أولية عن سقوط ما لا يقل عن 74 شخصا بين وقتيل وجريح وذلك بعد نحو ساعة من تفجيرين ضربا وسط وجنوب شرقي العاصمة وأسفرا عن مقتل وإصابة 44 شخصا. وقال المصدر إن "ست سيارات مفخخة انفجرت بالتزامن قرابة الساعة الخامسة والنصف من عصر اليوم واستهدفت ستة مناطق متفرقة من العاصمة بغداد"، موضحا أن "احد التفجيرات وقع قرب سوق الصدرية وسط بغداد، وأسفر عن مقتل (3) اشخاص وإصابة (10) آخرين بجروح متفاوتة".

- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بأن "قوات من الشرطة نفذت، بعد ظهر اليوم، عمليات دهم وتفتيش في قضاء بيجي، (40 كلم شمالي تكريت)، وقضاء الشرقاط، (120 كلم شمال تكريت)، أدت الى اعتقال 10 مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب"، مبينا أن "المعتقلين نقلوا الى مركز امني للتحقيق معهم".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن 14 شخصا على الأقل سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير سيارة مفخخة شرقي بغداد، في ثاني حادث من نوعه تشهده العاصمة خلال أقل من نصف ساعة. وقال المصدر "سيارة مفخخة كانت مركونة بالقرب من جامع السامرائي في منطقة بغداد الجديدة، شرقي العاصمة، انفجرت، عصر اليوم، مما أسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص وإصابة 11 آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات والمحال التجارية"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب "شدة التفجير".
- افاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الاثنين، بأن قوة امنية اعتقلت 11 مطلوبا بتهم ارهابية خلال عملية أمنية نفذتها وسط العمارة، (390 كم جنوبي بغداد). وقال المصدر إن "قوة من الشرطة نفذت، بعد ظهر اليوم، عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من وسط مدينة العمارة، اسفرت عن اعتقال 11 مطلوبا وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب".
- أعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، اليوم الاثنين، أن قواتها أحبطت محاولة لتفجير سيارة مفخخة شمال شرق بعقوبة،( 55 كم شمال شرق بغداد). وقال المتحدث باسم قيادة شرطة ديالى إن "قوة من وحدة مكافحة المتفجرات تمكنت، ظهر اليوم، من إبطال مفعول سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق في منطقة إمام ويس،( 15 شرقي المقدادية، 35 كم شمالي شرق بعقوبة)، من دون وقوع خسائر بشرية او مادية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الاثنين، بأن صاحب مولدة أهلية قتل بهجوم مسلح نفذه مجهولون شمالي غرب كركوك،(250كم شمال بغداد). وقال المصدر إن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، قبل ظهر اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه صاحب مولدة أهلية لدى تواجده بالقرب من المولدة في حي تبه، شمالي غرب كركوك، مما اسفر عن مقتله في الحال".
- أعلنت قيادة قوات حرس الحدود، اليوم الاثنين، أن قواتها اعتقلت ثلاثة اشخاص يحملون الجنسية السورية حاولوا التسلل إلى الاراضي العراقية، وأكدت "تصديها لمجموعة من المهربين" في منفذ الوليد الحدودي، غرب الانبار، فيما اشارت مديرية شرطة الجمارك إلى انها أعادت 33 ألف كارتون من مادة الشاي الى الكويت لعدم مطابقتها المواصفات.
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن مدنيا أصيب بجروح خطرة بهجوم مسلح نفذه مجهولون جنوبي شرق بغداد. وقال المصدر إن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من أسلحة كاتمة باتجاه مدني يستقل سيارته قرب سدة الجنابات في منطقة الزعفرانية جنوبي شرق بغداد، مما اسفر عن إصابته بجروح خطيرة".
- اعلن مجلس القضاء الاعلى، اليوم الاثنين، ان محكمة جنايات الرصافة اصدرت حكما بالسجن المؤبد على ثلاثة اشخاص، لادانتهم بقضايا جنائية، فيما أكد أن الحكم قابلا للتمييز. وقال المجلس ، إن "محكمة جنايات الرصافة أصدرت حكما بالسجن المؤبد بحق ثلاثة اشخاص لادانتهم بتنفيذ هجوم مسلح على منزلين بشكل متتابع في منطقة بوب الشام، شمالي بغداد، خلال العام 2004، اسفر عن مقتل مدني واصابة الاخر والحاق اضرارا جسيمة بالدارين".
- افاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الاثنين، بأن عنصرا في الصحوة اصيب بانفجار عبوة لاصقة، وضعت بسيارته، غربي كركوك (250 كم شمال بغداد). وقال المصدر ان "عبوة لاصقة، وضعت اسفل سيارة تابعة لاحد عناصر الصحوة بمحافظة كركوك، انفجرت، وسط ناحية الزاب التابعة لقضاء الحويجة (75 كم غربي كركوك)، مما اسفر عن اصابته بجروح خطرة".
- كشفت وزارة العدل، اليوم الاثنين، عن مخطط لـ"تهريب سجناء محكومين بتهم إرهابية" من سجن التاجي، وأكدت أن ذلك جاء ضمن رسالة خطية موقعة من المتحدث باسم دولة القاعدة في العراق وسوريا لإحراق السجن، عرضتها على الصحافيين. وقال وزير العدل حسن الشمري في مؤتمر صحافي عقده في مبنى الوزارة ببغداد ، "أحبطنا مخططا لتهريب سجناء محكومين بقضايا إرهابية من سجن التاجي شمالي بغداد من بينهم معتقل كان يعمل مع زعيم تنظيم القاعدة السابق ابو مصعب الزرقاوي".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن قوة أمنية اعتقلت 25 مطلوبا بتهم ارهابية خلال عملية أمنية نفذتها غربي الموصل (405 كم شمال بغداد). وقال المصدر ان "قوة من الشرطة الاتحادية نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقة حي 17 تموز، غربي الموصل، اسفرت عن اعتقال 25 مطلوبا وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب".
- أفاد مصدر امني في بغداد ، الاثنين ، أن قوة من الشرطة الاتحادية قتلت انتحاريا كان يقود صهريج مفخخ شمال العاصمة بغداد .وقال المصدر إن " قوة من الفوج الاول لواء 22 التابع للفرقة السادسة في الشرطة الاتحادية قتلت ،مساء اليوم، انتحاريا كان يقود صهريج مفخخ في منطقة الطارمية شمال بغداد ".
- افاد مصدر في شرطة نينوى ،الاثنين ، أن منتسبا في حماية الشخصيات اصيب بجروح خطرة بانفجار لاصقة جنوب شرقي الموصل .وقال المصدر إن "عبوة لاصقة كانت مثبته في سيارة منتسب يعمل في حماية الشخصيات انفجرت لدى مروره في منطقة حي سومر (جنوب شرق الموصل) ، مما اسفر عن اصابته بجروح خطرة والحاق اضرار مادية بمركبته الشخصية "
- أفاد مصدر امني في محافظة صلاح الدين ، الاثنين، بأن مسلحون مجهولون اختطفوا مدنياجنوب شرق مدينة مدينة تكريت .وقال المصدر إن "مسلحين مجهولين اختطفوا، مساء اليوم، مدنيا في قضاء الدور (جنوب شرق تكريت) واقتادوه إلى جهة مجهولة".
- أفاد مصدر أمني في الشرطة العراقية، الاثنين، بأن قوة أمنية اعتقلت منفذ تفجير بغداد الجديدة جنوب شرقي بغداد. وقال المصدر إن "قوة أمنية تمكنت من إلقاء القبض على منفذ تفجير بغداد الجديدة، بعد حملة دهم وتفتيش نفذتها عقب انفجار المفخخة بمرآب للسيارات".


مشروع عراق الفاروق
الاثنين 27/5/2013







hgj',vhj hgHlkdm td hguvhr gd,l hghekdk 27L5L2013












عرض البوم صور مشروع عراق الفاروق   رد مع اقتباس
قديم 2013-05-31, 01:28 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
بنت الحواء
اللقب:
:: مدآفع عن أهل السنة ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 18
العمر: 16
مشاركات: 4,476 [+]
الدولة: united arab emirates
معدل التقييم: 6
نقاط التقييم: 13
بنت الحواء is on a distinguished road

الإتصالات
الحالة:
بنت الحواء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : مشروع عراق الفاروق المنتدى : مشروع عرآق الفاروق
افتراضي رد: التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 27/5/2013

جزاك الله خيرا
بارك الله فيك ورفع قدرك
اثابك الله الفردوس الاعلى












عرض البوم صور بنت الحواء   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
اسلوب عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 9/12/2013
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 14/10/2013
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 30/9/2013
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 26/8/2013
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 18/2/2013


الساعة الآن 12:42 PM.


Powered by vBulletin® Version by Tar3Q
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML