آخر 10 مشاركات
إذا استغنى الناس بالدنيا فاستغن أنت بالله           »          مطوية (مَنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ)           »          فضل الإكثار من صيام النوافل           »          هل طه من أسماء النبي صلى الله عليه وسلم ؟           »          السعادة الزوجية           »          معركة حارم           »          أمثلة من جرائم وخيانات الرافضة العبيديين والقرامطة في التاريخ الإسلامي خلال القرن الر           »          قصيدة رائعة في حسن الظن بالله لابن وهيب الحميري           »          تواضع العلماء           »          أنا تَئِق ، وصاحبي مَئِق ، فكيف نتفق ؟


منتديات أهل السنة في العراق

أخبار الثورة السورية اخبار الثورة السورية و عمليات المعارضة السورية



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2013-05-28, 03:20 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
ام عبد المجيد
اللقب:
:: مدآفع عن أهل السنة ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: May 2013
العضوية: 233
العمر: 46
المشاركات: 1,115 [+]
الجنس :  اُنثى
معدل التقييم: 76
نقاط التقييم: 865
ام عبد المجيد is a splendid one to beholdام عبد المجيد is a splendid one to beholdام عبد المجيد is a splendid one to beholdام عبد المجيد is a splendid one to beholdام عبد المجيد is a splendid one to beholdام عبد المجيد is a splendid one to beholdام عبد المجيد is a splendid one to behold

الإتصالات
الحالة:
ام عبد المجيد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : أخبار الثورة السورية
M0dy 043 الصدر يكشف المهمة الاساسية لحزب الله بسوريا

أفادت معلومات سرية متداولة بين الأوساط الشيعية العراقية أن كتائب "حزب الله" اللبناني تتولى عمليات التطهير المذهبي ضد أهل السنة بسوريا في مناطق عدة؛ بينها ريف حمص وريف دمشق ومناطق في الساحل السوري المحيطة بمدينتي اللاذقية وبانياس.

وذكر قيادي بارز في تيار الشيعي مقتدى الصدر أمس أن رئيس النظام السوري بشار الأسد وبشراكة القيادة الإيرانية قد فوضا "حزب الله" منذ فترة قصيرة بالإشراف بالكامل على ملف الجماعات الإسلامية السنية في سوريا، ومنحه كل الصلاحيات على الأرض لتطهير مئات القرى والمدن التي تؤوي السنة، بالإضافة إلى إصدار أوامر للحزب بمعاقبة تلك القرى والبلدان على اعتبار أن الإسلاميين السنة ينتمون إليها.

وفي حديثه لصحيفة السياسية، عزا القيادي الصدري هذا التكليف من النظامين السوري والإيراني لـ"حزب الله" لتولي تطهير القرى والبلدات السنية إلى سببين رئيسيين: الأول يتعلق بأن العملية تحتاج إلى رجال عقائديين لا يفشون سر عمليات القتل الطائفي في المستقبل فيما إذا تغيرت الظروف والمعطيات وجرت عمليات تحقيق دولية, وبالتالي هناك عدم ثقة بـ"شبيحة" الأسد التي ربما تكون مخترقة أو بسبب المال يمكن أن تفشي أسرار هذه العمليات.

أما السبب الثاني؛ فيرتبط بكون "حزب الله" قوة شيعية نقية بالكامل، بخلاف الشبيحة من العناصر الأمنية والاستخباراتية السورية الذين يضمون في صفوفهم سوريين من طوائف عدة, رغم أن غالبيتها من العلويين، ولسرية عملية التطهير المذهبي وخطورتها وتداعياتها على المستوى الدولي تم الاعتماد على القوة التابعة لـ"حزب الله" حصرًا.

ويكشف تصريح القيادي الشيعي أن بشار قد بدل إستراتيجيته؛ إذ كان في السابق يحذر أتباعه من أي أعمال تجلب له أي اتهام بالضلوع في حرب طائفية، إلا أنه الآن أصبح مؤيدًا لها كأحد الخيارات المتاحة للضغط على خصومه في الداخل وفي محيطه الإقليمي لإجبار الجميع على قبول صيغة معينة لحل سياسي.

وأضاف القيادي في التيار الصدري أن حسن نصر الله وعد الأسد خلال لقاءين سريين بينهما في دمشق, الأول عقد نهاية العام الماضي والثاني عقد في فبراير الماضي, بتخليص سوريا من كل الجماعات السلفية؛ لأن الهدف من عملية التطهير المذهبي هو القضاء عسكريًّا على هذه الجماعات السنية، في إطار رؤية إستراتيجية ترى أن تدمير القواعد الاجتماعية لهذه الجماعات , سيسهم في انكفائها.

ولفت إلى أن هناك قناعة لدى إيران ونظام بشار في أن القضاء على الثورة السورية يبدأ من القضاء على الجماعات الإسلامية السنية أو توجيه ضربات مدمرة لها ميدانيًّا ومعنويًّا، وهو ما يفسر تصاعد قتل وتهجير السنة في قرى بانياس واللاذقية في الأيام الماضية.

وأشار إلى أن من بين أهم أهداف تحركات "حزب الله" لتنفيذ عمليات التطهير المذهبي في سوريا, منع تفاقم الانقسامات داخل الطائفة العلوية التي يعتمد عليها الأسد في ضمان ولاء قطاعات واسعة من الجيش والقوات الأمنية؛ لأن في جر الثورة السورية إلى مرحلة الاقتتال الطائفي الواسع تعزيزًا لقوة الموقف الميداني والسياسي للنظام السوري، على الأقل في الفترة الراهنة التي يواجه فيها خطر تسليح المعارضة السورية أو احتمال تدخل عسكري غربي محدود بسبب الاتهامات باستعمال أسلحة كيماوية.

واتهم القيادي الصدري جماعة "عصائب أهل الحق" العراقية بزعامة قيس الخزعلي بالتورط في عمليات القتل والاغتيالات الطائفية في سوريا، في ضوء معلومات تؤكد أنه أرسل ما بين 500 و600 عنصر مدرب لهذه المهمة للانضمام إلى كتائب "حزب الله" المعنية بعمليات ملاحقة الجماعات السلفية وتطهير البلدات السورية منها، وقتل السكان المؤيدين لهم.




المصدر : منتديات اهل السنة في العراق - من : أخبار الثورة السورية











توقيع : ام عبد المجيد

الصدر يكشف المهمة الاساسية لحزب الله بسوريا





الصدر يكشف المهمة الاساسية لحزب الله بسوريا


التعديل الأخير تم بواسطة ـآليآسمين ; 2013-05-28 الساعة 04:33 PM
عرض البوم صور ام عبد المجيد   رد مع اقتباس
قديم 2013-05-31, 02:41 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
بنت الحواء
اللقب:
:: مدآفع عن أهل السنة ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 18
العمر: 20
المشاركات: 5,677 [+]
معدل التقييم: 117
نقاط التقييم: 53
بنت الحواء will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
بنت الحواء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام عبد المجيد المنتدى : أخبار الثورة السورية
افتراضي رد: الصدر يكشف المهمة الاساسية لحزب الله بسوريا

جزاك الله خيرا
بارك الله فيك ورفع قدرك
اثابك الله الفردوس الاعلى












توقيع : بنت الحواء

رد: الصدر يكشف المهمة الاساسية لحزب الله بسوريا

عرض البوم صور بنت الحواء   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الصدر يكشف المهمة الاساسية لحزب الله بسوريا


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
ضبط خلية تابعة لحزب الله في الكويت - صور
تشديد امني على الموالين لحزب الله في دول الخليج
العريفي : المجوس سيغتالون نصر الله بعد فضيحته بسوريا
الجيش الحر يطلق تحذيراً جديداً من تدخل حزب الله بسوريا
أمين حزب الله السابق: مَنْ يقتل من الحزب بسوريا ذاهب لجهنم


الساعة الآن 06:48 AM.


Powered by vBulletin® Version by Tar3Q
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML