آخر 10 مشاركات
قصيدة رائعة في حسن الظن بالله لابن وهيب الحميري           »          تواضع العلماء           »          أنا تَئِق ، وصاحبي مَئِق ، فكيف نتفق ؟           »          المزاوجة في الألفاظ           »          اللمسة البيانية في ذكر قوم لوط في القرآن الكريم بـ (آل لوط) و (اخوان لوط)           »          علاج الزكام في المنزل           »          تقصير أمد المعارك بل وهزيمة العدو باستخدام حرب الإمدادات           »          إعلام منكرى السنة أن القرآن والإعجاز العلمى بل والعقل والفطرة أثبتوا السنة           »          قسيس أسلم يدك دين الشيعة ويظهر شيء عجيب فى ضيافة صاهر دين الشيعة فراج الصهيبى           »          نسف العقيدة الشيعية كلها من كتاب الله وسنة نبيه وكتب الشيعة واعترافات أكابر علماء الش


منتديات أهل السنة في العراق

الاخبار العامة الاخبار العربية والعالمية المتنوعة



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2013-01-05, 07:38 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
بو(أحمد)
اللقب:
:: عضو برونزي ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 19
المشاركات: 114 [+]
الجنس :  ذكر
معدل التقييم: 62
نقاط التقييم: 50
بو(أحمد) will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
بو(أحمد) غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الاخبار العامة
افتراضي العثور على ماء بمذنب مريخي

العثور على ماء بمذنب مريخي

العثور على ماء بمذنب مريخي
العثور على ماء بمذنب مريخي
أبدى العلماء دهشتهم من نيزك فحمي اللون من المريخ كان قد سقط في الصحراء الكبرى. فقد كشف عام من التحليل أن هذه الصخرة مختلفة تماما عن المذنبات المريخية الأخرى، ليس فقط لكونها أقدم من معظمها، ولكن لأنها تحتوي أيضا على ماء أكثر.
ويقدر عمر النيزك -وهو بحجم كرة بيسبول- بنحو مليوني سنة، وهو يشبه بشكل لافت الصخور البركانية التي تفحصتها مركبتا سبيريت وأوبورتيونيتي التابعتان لوكالة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) على سطح المريخ.
يشار إلى أن معظم الصخور الفضائية التي تسقط على الأرض -كالنيازك- تأتي مما يعرف بحزام الكويكبات الواقع بين المريخ والمشتري الذي يدور حول الشمس، لكن عددا منها يمكن تتبعه إلى القمر والمريخ. ويعتقد العلماء بأن كويكبا أو شيئا كبيرا آخر ضرب المريخ تسبب في حلحلة الصخور وإرسالها إلى الفضاء، ومن حين لآخر يسقط بعضها مخترقا الغلاف الجوي للأرض.
وهناك نحو 65 صخرة مريخية تم التقاطها من الأرض، معظمها في القطب الجنوبي أو الصحراء الكبرى. وأقدمها يعود تاريخها إلى 4.5 مليارات سنة لوقت كان فيه المريخ أدفأ وأرطب. وهناك نحو ستة نيازك مريخية يقدر عمرها بنحو 1.3 مليار سنة، والبقية بنحو 600 مليون سنة أو أصغر.
وأحدث نيزك -ويدعى أن.دبليو.أي 7034 ويلقب بالجمال الأسود- قد وُهب لجامعة نيو مكسيكو من قبل أميركي أحضره من تاجر نيازك مغربي العام الماضي.
وقد أجرى الباحثون سلسلة من الاختبارات على النيزك وأكدوا -بناء على تركيبته- أنه جاء إلى الأرض من المريخ. وبتقدير عمره بنحو 1.2 مليار سنة، يعتبر هذا النيزك ثاني أقدم نيزك مريخي معروف تشكل من فوران بركاني.
وهناك دليل على أن تركيبته تغيرت بسبب الماء. ورغم أن الكمية الناجمة خلال الاختبار في درجات حرارة عالية كانت ضئيلة -نحو ستة آلاف جزء في المليون- فإنها كانت ما تزال أكبر بكثير من النيازك المريخية الأخرى. وأشار العلماء إلى وجود تفاعل مع الماء قرب السطح أثناء فترة زمنية ما عندما كان الكوكب جافا وترابيا في معظمه.
ويجري حاليا المزيد من الاختبارات لتحديد المدة الزمنية التي سبحت فيها هذه الصخرة في الفضاء، والفترة التي قضتها قابعة في الصحراء الكبرى.العثور على ماء بمذنب مريخي




المصدر : منتديات اهل السنة في العراق - من : الاخبار العامة











عرض البوم صور بو(أحمد)   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

العثور على ماء بمذنب مريخي


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
العثور على نفق في الرمادي
العثور على 55 جثة لعناصر الجيش وسط الرمادي
العثور على 23 جثة مجهولة الهوية !!
العثور على 12 جثة مرمية في نهر ديالى
العثور على 3 جثث لشباب من اهل السنة في بغداد


الساعة الآن 09:47 AM.


Powered by vBulletin® Version by Tar3Q
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML