آخر 10 مشاركات
الواجب تجاه النعم           »          عدد الأحاديث إذا جُمعت من الكتب كلها - الشيخ مقبل بن هادي الوادعي           »          سلسلة لطائف قرآنية           »          وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ....تصميم           »          اختصارات لوحة المفاتيح على تويتر           »          قارونُ قبلَكَ           »          الجامد والمتصرف           »          طلاق أمامة           »          تواضع العلماء           »          الالية الجديدة للامتحان الشامل لطلبة الدكتوراه


منتديات أهل السنة في العراق

منتدى اخبار العراق السياسية والامنية اخبار العراق اليوم , الاخبار السياسية والامنية العراقية



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2013-06-16, 12:03 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
العراقي
اللقب:
المدير العـآم
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 3
المشاركات: 9,247 [+]
الجنس :  ذكر
معدل التقييم: 200
نقاط التقييم: 2737
العراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond repute

الإتصالات
الحالة:
العراقي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى اخبار العراق السياسية والامنية
06 واثق البطاط يتبنى قصف معسكر ليبرتي

اعلن حزب الله في العراق بزعامة واثق البطاط، اليوم السبت، مسؤوليته عن عملية قصف مخيم عناصر منظمة مجاهدي خلق غربي بغداد


وقال الأمين أمين عام حزب الله في العراق، واثق البطاط، في حديث إلى (المدى برس)، إن "شباب جيش المختار كانوا قد اعدوا، اليوم السبت 120 صاروخا لأطلاقها نحو معسكر ليبرتي التابع لمنظمة مجاهدي خلق والواقع بالقرب من مطار بغداد غربي العاصمة".
وأكد البطاط أنه "تم أطلاق 18 صاروخا فقط ثلاثة منها أصابت سياج معسكر ليبرتي فيما أخطأت البقية الهدف"
مبينا أن "عملية قصف معسكر ليبرتي اليوم جاءت تنفيذا لوعودنا السابقة بقصف المعسكر بين فترة وأخرى".
وتوعد الأمين أمين عام حزب الله في العراق منظمة خلق ايران وسكان معسكر ليبرتي بـ "اطلاق المزيد من الصواريخ"
مبينا أن "معسكر ليبرتي بحسب معلوماتنا الاستخباراتية فإنه اصبح مأوى لبعض السياسيين المرتبطين بأجندات خارجية ولقادة وعناصر تنظيم القاعدة والجماعات المسلحة التي تنفذ عملياتها ضد أبناء الشعب العراقي".
وكان مصدر في وزارة الداخلية العراقية أفاد ، اليوم السبت، بأن ستة قذائف هاون مجهولة المصدر سقطت قرابة الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم السبت على معسكر ليبرتي التابع لمنظمة مجاهدي خلق والواقع بالقرب من مطار بغداد غربي العاصمة، مما اسفر عن مقتل اثنين واصابة 11 آخرين من عناصر المنظمة".
ويعد هذا الهجوم الثاني في نوعه الذي يتعرض له المعسكر الذي يقطنه نحو 3000 شخص إذ تعرض في (التاسع من شباط 2013)، لقصف بـ35 قذيفة هاون وصاروخ، سقط من جرائها ما لا يقل عن 106 من عناصر المنظمة بين قتيل وجريح.
وكانت الولايات المتحدة اتهمت، في 18 نيسان 2013، إيران بوقوفها وراء الهجوم الذي تعرض له معسكر مجاهدي خلق في شباط 2013، وأعربت عن تخوفها من هجوم آخر يستهدفهم في المخيم نفسه.
ودان الأمين العام للأمم المتحدة في العراق، في تقريره الدوري لمجلس الأمن، للمدة من منتصف تشرين الثاني 2012 إلى 12 آذار 2013 والذي اصدره في 18 اذار 2013، الهجوم الذي شُنّ على معسكر الحرية (ليبرتي) غربي بغداد، وفي حين دعا الحكومة العراقية إلى "البدء فوراً" بإجراء تحقيق في الحادث، لكن الحكومة لم تعلن اي تفاصيل تذكر عن الجهة المسؤولة عن الحادث على الرغم من مرور اكثر من أربعة أشهر.
وكان سياسيون أميركيون حذروا في الـ25 من أيار2013، من خطورة بقاء أعضاء منظمة مجاهدي خلق في العراق بسبب "العداءات الموجهة لهم" من مختلف المجاميع العراقية مع "قلة صبر" الحكومة العراقية، وفيما لتهمت وزارة الخارجية الأمريكية قيادة المنظمة بـ"عدم إبداء التعاون" في عملية إعادة توطنين عناصرها، بينت أن الأعداد المسموح بإعادة توطينها قليلة جدا".
وكان أمين عام حزب الله في العراق، واثق البطاط ، تبنى في (الـ26 من شباط 2013)، الهجوم الصاروخي الذي استهدف معسكر ليبرتي الخاص بعناصر منظمة مجاهدي خلق الإيرانية في العراق والذي أودى بحياة سبعة من عناصرها وجرح 100 آخرين، واتهم البطاط المنظمة بالوقوف وراء تظاهرات الأنبار، متوعدا بشن عشرات الهجمات ضد معسكرها في حال بقاء عناصر المنظمة في العراق .
وكانت الحكومة العراقية نقلت نحو 3100 من سكان معسكر أشرف في ديالى إلى مخيم ليبرتي الذي كان قاعدة للجيش الأميركي ويقع قرب مطار بغداد الدولي قبل اكثر من سنة، وهو بمساحة أقل من نصف كلم مربع أي 80 مرة أقل من مساحة معسكر أشرف.
واصدر فريق العمل المعني بالاحتجاز التعسفي التابع للأمم المتحدة تقريراً في (كانون الأول 2012)، عدّ الحالة الإنسانية في مخيمي أشرف وليبرتي "مرادفة للمعتقل ومناقضة للإعلان العالمي لحقوق الإنسان والعهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية".
وتأسست منظمة مجاهدي خلق (مجاهدو الشعب)، الإيرانية المعارضة، في عام (1965) بهدف الإطاحة بنظام شاه إيران، وبعد الثورة الإسلامية في (1979) عارضت النظام الإسلامي، والتجأ العديد من عناصرها إلى العراق في الثمانينيات خلال الحرب بين البلدين (1980-1988)، وتعتبر المنظمة الجناح المسلح للمجلس الوطني للمقاومة في إيران ومقره فرنسا، إلا أنها أعلنت عن تخليها عن العنف في (حزيران 2001).


ويأتي تعرض مخيم ليبرتي للقصف في وقت تشهد فيه البلاد توترا طائفيا على خلفية التظاهرات التي تشهدها المناطق السنية والأخرى المضادة التي تشهدها المناطق الشيعية ناهيك عن تشكيل الميلشيات والجماعات المسلحة من كلا الطرفين.




المصدر : منتديات اهل السنة في العراق - من : منتدى اخبار العراق السياسية والامنية











عرض البوم صور العراقي   رد مع اقتباس
قديم 2013-06-29, 02:52 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
بنت الحواء
اللقب:
:: مدآفع عن أهل السنة ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 18
العمر: 20
المشاركات: 5,677 [+]
معدل التقييم: 117
نقاط التقييم: 53
بنت الحواء will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
بنت الحواء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : العراقي المنتدى : منتدى اخبار العراق السياسية والامنية
افتراضي رد: واثق البطاط يتبنى قصف معسكر ليبرتي

شكرا على النقل
بارك الله فيكم












توقيع : بنت الحواء

رد: واثق البطاط يتبنى قصف معسكر ليبرتي

عرض البوم صور بنت الحواء   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

واثق البطاط يتبنى قصف معسكر ليبرتي


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
مقتل المجرم واثق البطاط
لقاء واثق البطاط على قناة السومرية
واثق البطاط : المالكي لا يصلح لقيادة القطط
برنامج سحور سياسي - واثق البطاط
واثق البطاط يهدد السعودية


الساعة الآن 01:15 PM.


Powered by vBulletin® Version by Tar3Q
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML