آخر 10 مشاركات
معركة حارم           »          سلسلة لطائف قرآنية           »          الواجب تجاه النعم           »          عدد الأحاديث إذا جُمعت من الكتب كلها - الشيخ مقبل بن هادي الوادعي           »          وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ....تصميم           »          اختصارات لوحة المفاتيح على تويتر           »          قارونُ قبلَكَ           »          الجامد والمتصرف           »          طلاق أمامة           »          تواضع العلماء


منتديات أهل السنة في العراق

مشروع عراق الفاروق مدونة خاصة بمواضيع ( مشروع عراق الفاروق )



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2013-07-13, 10:36 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
مشروع عراق الفاروق
اللقب:
مشرف مشروع عراق الفاروق
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 20
المشاركات: 1,958 [+]
معدل التقييم: 83
نقاط التقييم: 374
مشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really nice

الإتصالات
الحالة:
مشروع عراق الفاروق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مشروع عراق الفاروق
Post التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 12/7/2013

التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 12/7/2013
التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 12/7/2013
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الجمعة، بأن قذيفة هاون سقطت، مساء امس، على أسواق الذهب في حي القادسية بقضاء سامراء، ما اسفر عن الحاق اضرار مادية دون وقوع خسائر بشرية"، مبينا ان "قذيفة اخرى سقطت على مقبرة البو رحمن بالقضاء، دون وقوع خسائر بشرية او مادية .
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الجمعة، بأن مسلحين مجهولين اطلقوا النار، في ساعة متقدمة من ليلة أمس، من أسلحة رشاشة باتجاه مدني قرب منزله في منطقة حي المعلمين (4 كم غرب قضاء المقدادية، 35 كم شمال شرق بعقوبة)، ما اسفر عن مقتله في الحال .
ــ أكد المصدر ذاته ان "عبوة ناسفة انفجرت مستهدفة سيارة مدنية يستقلها شخصان لدى مرورهما، على طريق زراعي قرب منطقة زاغنية (13 كم شمال شرق بعقوبة)، ما اسفر عن مقتل احدهما واصابة الاخر بجروح .
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الجمعة، بأن مجموعة مسلحة قامت، في ساعة متقدمة من ليلة أمس، بنصب سيطرة وهمية على طريق رئيسي يربط بين قريتي المهدية والدكمات في ناحية الرشاد على طريق كركوك - تكريت (45كم جنوب غرب كركوك)، وقامت بخطف اثنين من سواق شاحنات النقل، واقتادتهما إلى جهة مجهولة .
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه،أن"المجموعة وزعت قبل انسحابها، منشورات تدعو المجاميع المسلحة إلى توحيد صفوفهم"، مشيرا الى ان "قوة امنية طوقت المكان، ونفذت عملية دهم وتفتيش بحثا عن الخاطفين".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الجمعة، بان قوة من شرطة الطوارئ نفذت، صباح اليوم، عملية دهم في الضواحي الغربية لناحية بني سعد (18 كم جنوب غرب بعقوبة)، اسفرت عن اعتقال شخصين يشتبه بضلوعهما في التفجير الذي استهدف، مساء امس، حسينية بني سعد في مركز الناحية، وأسفر عن اصابة 18 شخصا بجروح .
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الجمعة، بأن مسلحين مجهولين هاجموا، فجراً، بأسلحة رشاشة كاتمة للصوت باتجاه مدير الأدلة الجنائية في قيادة شرطة محافظة نينوى العميد صبري عبيد عيسى، لدى خروجه من منزله في منطقة أجميلة جنوبي قضاء الشرقاط شمال تكريت، ما أسفر عن مقتله في الحال .
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الجمعة، بأن مسلحين مجهولين اقتحموا، صباحاً، منزلاً سكنياً في قرية الخضرانية التابعة لقضاء الشرقاط (45 كم شمالي تكريت)، وأطلقوا النار من أسلحة رشاشة باتجاه صاحبه، ما أسفر عن مقتله في الحال وإصابة زوجته بجروح .
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الجمعة، بان قوة خاصة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عملية دهم نوعية في الضواحي الغربية لمدينة بعقوبة، أسفرت عن اعتقال اخطر مطلوبين بتهمة الإرهاب احدهما مرتبط بالقاعدة والثاني ينتمي لتنظيم النقشبندية .
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الجمعة، بان انتحاريا يقود سيارة مفخخة فجر نفسه، فجر اليوم، على نقطة تفتيش بمنطقة السحاجي (40 كم غرب الموصل)، ما أسفر عن مقتل أربعة من عناصرها .
ــ أعلنت وزارة البيئة، الجمعة، عن مدير عام دائرة التوعية والإعلام البيئي أمير علي الحسون في بيان صدر، اليوم، إن "فرق مديرية بيئة الديوانية أجرت حملة للبحث عن الأفاعي السامة التي تنتشر في قرية الحفار بمحافظة الديوانية والتي تسببت بإصابة عدد من المواطنين". وأضاف الحسون أن "الفرق الفنية تحاول الوصول إلى الأسباب الحقيقية وراء ظاهرة انتشار هذه الأفاعي في القرية المذكورة"، وكانت مديرية زراعة الديوانية كشفت قي (16 حزيران الماضي)، عن ظهور نوع جديد من الأفاعي السامة للمرة الأولى غرب المحافظة، فيما أكدت مديرية صحة المحافظة أنها طلبت مساعدة معهد متخصص لصناعة المصل المضاد للأفاعي.
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الجمعة، بان عبوة لاصقة كانت مثبتة اسفل سيارة مدنية انفجرت، صباح اليوم، لدى مرورها في منطقة حي الصحة غربي الموصل، ما اسفر عن مقتل سائقها في الحال .
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الجمعة، بأن حصيلة التفجيرات الانتحارية الثلاثة التي استهدفت نقطة تفتيش ومقران للشرطة الاتحادية في الموصل مساءاً، انتهت عند 15 قتيلاً و17 جريحاً غالبيتهم من عناصر الشرطة .
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الجمعة، بأن قوة من مكافحة الإرهاب فجرت، صباحاً، سيارتين مفخختين معدتين للتفجير على الطريق العام في قضاء بيجي شمال مدينة تكريت، من دون وقوع أي خسائر .
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الجمعة، بأن عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في ناحية القيارة (60 كم جنوب الموصل) انفجرت، صباحاً، لدى مرور سيارة مدنية يستقلها شرطي، ما أسفر عن مقتله في الحال .
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الجمعة، بأن قوة من الشرطة اعتقلت إمام وخطيب جامع الهداية في الفلوجة الشيخ (فاخر الطائي) وهوأحد منظمي الاعتصامات في محافظة الأنبار، بتهمة الارهاب" من دون ذكر مزيدا من التفاصيل. وأضاف المصدر، أن "قوات الشرطة اعتقلت الطائي بعد مداهمة منزله وتفتيشه في حي الضباط وسط الفلوجة"، لافتا الى "نقله لمديرية مكافحة الإجرام في المدينة للتحقيق معه"، دون أن يكشف المصدر تفاصيل أخرى عن الحادث.
ــ أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بأن عبوة ناسفة كانت مزروعة عند منزل يعود لضابط برتبة مقدم وزارة الدفاع في قرية الباوي التابعة لقضاء المدائن، جنوبي بغداد انفجرت، صباحاً، لدى خروج شقيق المقدم، مما اسفر عن مقتله في الحال".
ــ أعلنت قيادة الفرقة الـ17 في الجيش العراقي، الجمعة،عن قائد الفرقة اللواء الركن ناصر الغنام ، إن "قوة تابعة للفرقة نفذت، صباحاً، عملية دهم وتفتيش جنوبي العاصمة بغداد، أسفرت عن مقتل مسلح حاول الاشتباك مع عناصرها، واعتقال 10 عناصر ينتمون إلى تنظيم القاعدة"، مبينا ان "القوة عثرت خلال العملية على مخبأ للأسلحة".
ــ أفاد مصدر في شرطة صلاح الدين، الجمعة، بأن عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق وسط قضاء الطوز شرق تكريت، انفجرت، ظهر اليوم، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 12 آخرين بينهم أربع نساء بجروح متفاوتة .
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الجمعة، بأن عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من منزل مدير تربية المحافظة السابق في قرية العيثة التابعة لقضاء الشرقاط شمالي صلاح الدين انفجرت، ظهراً، ما أسفر عن إلحاق أضرار مادية بسيطة بالمنزل، دون وقوع خسائر بشرية .
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الجمعة، بأن مسلحين مجهولين فتحوا، ظهراً، النار من أسحة رشاشة تجاه نقطة تفتيش تابعة للصحوة في قرية تل كصيبة على طريق طوز تكريت، شرق تكريت، ما أسفر عن مقتل اثنين من عناصرها، وإصابة آخر"، مبينا أن "عناصر النقطة ردوا على اطلاق النار وقتلوا اثنين من المسلحين .
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الجمعة، بأن عبوة لاصقة كانت مثبتة اسفل سيارة ضابط برتبة نقيب في الشرطة انفجرت، ظهر اليوم، لدى مروره وسط قضاء طوزخورماتو، شرق تكريت، ما أسفر عن مقتله في الحال .
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الجمعة، بأن قوة من الشرطة عثرت، اليوم، على جثة شرطي داخل مزرعته، غربي قضاء الدجيل، جنوب تكريت، وبدت عليها آثار اطلاقات نارية في الرأس والصدر.
ــ حذر المشرف على الإعتصامات في "ميدان الحق" بسامراء محمد طه الحمدون، الجمعة، من تدهور الحالة الصحية لمنسق اللجان الشعبية في كركوك الذي اعتقلته القوات الأمنية في وقت سابق جراء اضرابه عن الطعام، مطالبا بالإفراج عنه "فورا". وكانت قوة أمنية خاصة من عمليات دجلة اعتقلت، في (21 حزيران 2013)، المفرجي بعملية نفذتها في قرية البو شهاب التابعة لقضاء داقوق جنوب المحافظة، وفق مذكرة قضائية سابقة صادرة بحقه، بسبب قضية وزير التربية محمد تميم، فضلا عن تهم التحريض. وكشف مصدر في اللجان الشعبية لاعتصامات كركوك، في (23 حزيران 2013)، عن تنازل تميم عن الدعوى التي أقامها ضد المفرجي المعتقل لدى عمليات دجلة.
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الجمعة، بأن قوات من الشرطة نفذت عملية أمنية في مناطق بيجي والصينية ومنطقة الجزيرة، اعتقلت خلالها 11 مطلوبا وفق المادة 4 إرهاب .
ــ مصدر في وزارة الداخلية أفاد، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام انفجرت، بعد ظهر اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها في منطقة الجعارة بقضاء المدائن جنوبي بغداد، مما اسفر عن إصابة أثنين من افراد الدورية بجروح متفاوتة والحاق إضرار مادية بإحدى عجلات الدورية .
ــ أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الجمعة، بأن عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل مقهى شعبي في منطقة الجعارة التابعة لقضاء المدائن جنوب بغداد، انفجرت، مساءاً، ما اسفر عن اصابة سبعة اشخاص بجروح .وأشار المصدر الى أن "الانفجار وقع بعد خروج قوات سوات من المنطقة بما يقرب من الثلث ساعة"، مبينا أن "قوات سوات نفذت حملة مداهمة أسفرت عن اعتقال 8 أشخاص من عشيرة الجبور اثر تفجير الاول الذي حدث في المنطقة ذاتها".
ــ شهدت بغداد، اليوم الجمعة، مقتل مسحراتي بهجوم مسلح لدى مروره في شارع العمل الشعبي في منطقة العامرية غربي بغداد.
ــ شهدت بغداد اليوم، إصابة أربعة مدنين بجروح متفاوتة بانفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق في ناحية المشاهدة بقضاء الطارمية شمالي بغداد.
ــ أفادت مصدر في شرطة كركوك، الجمعة، بأن عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل مقهى واحد حزيران في شارع عبد الرحمن جنوبي كركوك، انفجرت، مساء اليوم، ما اسفر عن مقتل 15 شخصا واصابة 23 اخرين بجروح .
ــ أعلنت قيادة شرطة محافظة المثنى، الجمعة، عن مدير إعلام شرطة المثنى الرائد علي عجمي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "قوة من شرطة المحافظة اشتبكت، ظهراً، مع عصابة مكونة من ثلاثة أشخاص في ناحية النجمي بقضاء الرميثة، شمال السماوة، ما أسفر عن إصابة احد أفرادها بجروح بليغة واعتقال الاثنين الآخرين"، مبينا أن "القوة عثرت بحوزة العصابة على 34 كغم من مادة الحشيشة المخدرة". وكان قائد شرطة المثنى اللواء كاظم أبو الهيل أعلن مؤخرا عن تنامي ظاهرة المتاجرة وتعاطي المخدرات في محافظة المثنى، وان أهم مصادر دخول المخدرات إلى العراق هي عبر أفغانستان وإيران ومن ثم إلى المحافظات العراقية وكذلك عبر تركيا إلى المحافظات الشمالية. يشار إلى أن محاكم محافظة المثنى أصدرت العام الماضي 2012 أحكاماً بحق 95مدانا بجرائم تجارة وتعاطي المواد المخدرة فيما كانت حصيلة عام 2011 من أحكام القضائية 85 مداناً.
ــ كشف مصدر امني في محافظة ديالى، الجمعة، بأن قوات من الشرطة نفذت عمليات دهم لمنازل محددة في مناطق بعقوبة وناحية جلولاء، (70كم شمال بعقوبة)، وقضاء المقدادية، (35كم شمال شرق بعقوبة)، واعتقلت ثلاثة من مروجي الحبوب المخدرة". وأضاف المصدر أن "الاجهزة الامنية عثرت بحوزة اثنين من المعتقلين على حبوب وعقاقير مخدرة"، مؤكدا أن "عملية الاعتقال جرت بناءا على معلومات دقيقة وتعاون من قبل الاهالي".وبين المصدر ألأمين أن "المعتقلين مرتبطين بشبكة منتشرة في بعض مناطق ديالى وتعمد الى ترويج المخدرات سيتم تعقبهم واعتقالهم في القريب العاجل".

مشروع عراق الفاروق
الجمعة 12/7/2013




المصدر : منتديات اهل السنة في العراق - من : مشروع عراق الفاروق











توقيع : مشروع عراق الفاروق

مدونة مشروع عراق الفاروق للتصدي للخطر الشعوبي
http://ifaroq.blogspot.com/

حساب المشروع في تويتر
https://twitter.com/IFAROQ

صفحة المشروع في الفيس بوك
https://www.facebook.com/iraqfarooq

أرشيف مشروع القادسية الثالثة
https://www.facebook.com/iraqfarooq

عرض البوم صور مشروع عراق الفاروق   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 12/7/2013


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 18/10/2013
التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 13/9/2013
التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 9/8/2013
التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 5/7/2013
التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 8/2/2013


الساعة الآن 07:50 AM.


Powered by vBulletin® Version by Tar3Q
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML