آخر 10 مشاركات
إذا استغنى الناس بالدنيا فاستغن أنت بالله           »          مطوية (مَنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ)           »          فضل الإكثار من صيام النوافل           »          هل طه من أسماء النبي صلى الله عليه وسلم ؟           »          السعادة الزوجية           »          معركة حارم           »          أمثلة من جرائم وخيانات الرافضة العبيديين والقرامطة في التاريخ الإسلامي خلال القرن الر           »          قصيدة رائعة في حسن الظن بالله لابن وهيب الحميري           »          تواضع العلماء           »          أنا تَئِق ، وصاحبي مَئِق ، فكيف نتفق ؟


منتديات أهل السنة في العراق

القصص والامثال القصص والعبر , المواعظ , الامثال , الحِكَم



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2013-07-24, 12:30 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
العراقي
اللقب:
المدير العـآم
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 3
المشاركات: 9,247 [+]
الجنس :  ذكر
معدل التقييم: 200
نقاط التقييم: 2737
العراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond repute

الإتصالات
الحالة:
العراقي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : القصص والامثال
B10 معنى المثل : بين المطرقة والسندان

مثل كثيرا ما نسمعه ونقوله
نقول :فلان وقع بين المِطْرَقَةِ والسِنْدانِ


:: المعنى ::
فلان وقع بين أمرين كلآهما شَرّ ... أي بين شرّين


معنى المثل : بين المطرقة والسندان

::
التفصيل ::
المطرقة : اسم آلة من طرَقَ / طرَقَ بـ / طرَقَ على / طرَقَ في : أداة من حديد أو نحوه تُطرَق بها المعادن وتدقّ المسامير

السِنْدآن : حَدِيدَةٌ عَرِيضَةٌ
بشكل كتلة صلبة مركّزة فوق قاعدة , يَطْرُقُ عَلَيْهَا الحَدَّادُ الحَدِيدَ




المصدر : منتديات اهل السنة في العراق - من : القصص والامثال











الصور المصغرة للصور المرفقة
اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	بين المطرقة و السندان.jpg‏
المشاهدات:	8752
الحجـــم:	83.7 كيلوبايت
الرقم:	1416  
عرض البوم صور العراقي   رد مع اقتباس
قديم 2013-07-24, 02:11 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
الحياة أمل
اللقب:
مديرة عـآمة
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 4
المشاركات: 28,890 [+]
الجنس :  اُنثى
معدل التقييم: 200
نقاط التقييم: 2633
الحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond repute

الإتصالات
الحالة:
الحياة أمل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : العراقي المنتدى : القصص والامثال
افتراضي رد: معنى المثل : بين المطرقة والسندان

[...
موضوع جميل
وتقريب للمعنى
بآرك الرحمن فيكم
::/












عرض البوم صور الحياة أمل   رد مع اقتباس
قديم 2013-07-24, 03:05 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
أبو صديق الكردي
اللقب:
:: مدآفع عن أهل السنة ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jun 2013
العضوية: 357
العمر: 48
المشاركات: 1,088 [+]
الجنس :  ذكر
معدل التقييم: 71
نقاط التقييم: 656
أبو صديق الكردي is a splendid one to beholdأبو صديق الكردي is a splendid one to beholdأبو صديق الكردي is a splendid one to beholdأبو صديق الكردي is a splendid one to beholdأبو صديق الكردي is a splendid one to beholdأبو صديق الكردي is a splendid one to behold

الإتصالات
الحالة:
أبو صديق الكردي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : العراقي المنتدى : القصص والامثال
افتراضي رد: معنى المثل : بين المطرقة والسندان

بارك الله فيك وجزاك كل خير
اللهم لا تحوجنا لمثل هذا الموقف












عرض البوم صور أبو صديق الكردي   رد مع اقتباس
قديم 2016-03-31, 10:54 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
العراقي
اللقب:
المدير العـآم
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 3
المشاركات: 9,247 [+]
الجنس :  ذكر
معدل التقييم: 200
نقاط التقييم: 2737
العراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond repute

الإتصالات
الحالة:
العراقي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : العراقي المنتدى : القصص والامثال
افتراضي رد: معنى المثل : بين المطرقة والسندان

تحديث الموضوع.

اشكر مروركم












عرض البوم صور العراقي   رد مع اقتباس
قديم 2016-06-25, 11:37 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
وصايف
اللقب:
:: مدآفع عن أهل السنة ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Apr 2015
العضوية: 2706
المشاركات: 1,542 [+]
الجنس :  اُنثى
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 257
وصايف is a jewel in the roughوصايف is a jewel in the roughوصايف is a jewel in the rough

الإتصالات
الحالة:
وصايف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : العراقي المنتدى : القصص والامثال
Berigh10 رد: معنى المثل : بين المطرقة والسندان

رد: معنى المثل : بين المطرقة والسندان
رد: معنى المثل : بين المطرقة والسندانرد: معنى المثل : بين المطرقة والسندان
رد: معنى المثل : بين المطرقة والسندان
رد: معنى المثل : بين المطرقة والسندانرد: معنى المثل : بين المطرقة والسندان
رد: معنى المثل : بين المطرقة والسندانرد: معنى المثل : بين المطرقة والسندانرد: معنى المثل : بين المطرقة والسندان
رد: معنى المثل : بين المطرقة والسندان
رد: معنى المثل : بين المطرقة والسندانرد: معنى المثل : بين المطرقة والسندانرد: معنى المثل : بين المطرقة والسندان
رد: معنى المثل : بين المطرقة والسندان












توقيع : وصايف

رد: معنى المثل : بين المطرقة والسندان

عرض البوم صور وصايف   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

معنى المثل : بين المطرقة والسندان


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
معنى المثل : ذر الرماد في العيون
معنى المثل : خرط القتاد
معنى المثل [ يشوب ولا يروب ]
معنى المثل القائل [ أحشفاً وسوء كيلة ! ]
رمتني بدائها وانسلت : معنى المثل وقصته


الساعة الآن 06:59 AM.


Powered by vBulletin® Version by Tar3Q
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML