آخر 10 مشاركات
معركة حارم           »          سلسلة لطائف قرآنية           »          الواجب تجاه النعم           »          عدد الأحاديث إذا جُمعت من الكتب كلها - الشيخ مقبل بن هادي الوادعي           »          وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ....تصميم           »          اختصارات لوحة المفاتيح على تويتر           »          قارونُ قبلَكَ           »          الجامد والمتصرف           »          طلاق أمامة           »          تواضع العلماء


منتديات أهل السنة في العراق

مشروع عراق الفاروق مدونة خاصة بمواضيع ( مشروع عراق الفاروق )



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2013-07-31, 05:56 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
مشروع عراق الفاروق
اللقب:
مشرف مشروع عراق الفاروق
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 20
المشاركات: 1,958 [+]
معدل التقييم: 83
نقاط التقييم: 374
مشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really nice

الإتصالات
الحالة:
مشروع عراق الفاروق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مشروع عراق الفاروق
Post التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 30/7/2013

إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 30/7/2013
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 30/7/2013

العاصمة بغداد
ــ تبنى تنظيم القاعدة، الثلاثاء، التفجيرات التي شهدتها العاصمة بغداد وعددا من المحافظات أمس الاثنين.
يذكر أن العراق شهد يوم أمس الاثنين، (29 تموز 2013) تصعيدا خطيرا بأعمال العنف شمل عدة محافظات أبرزها بغداد التي وقع فيها 14 تفجيرا بسيارات مفخخة أودت بحياة 37 شخصا وإصابة 115 آخرين، كما شهدت البصرة وواسط والمثنى وصلاح الدين تفجيرات مماثلة أوقعت عشرات القتلى والجرحى.
ــ أفاد مصدر في الشرطة، الثلاثاء، بأن سيارة مفخخة، انفجرت، عصر اليوم، مستهدفة مجمعا طبيا في ناحية الطارمية شمال بغداد، ما اسفر عن مقتل 14 شخصا، في حصيلة أولية قابلة للارتفاع".
ــ أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الثلاثاء، بأن عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق في ناحية الطارمية شمالي بغداد انفجرت، مساءاً، مستهدفة دورية للشرطة، ما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة أربعة آخرين بجروح بينهم شرطي واحد".
ــ أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الثلاثاء، بأن عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في منطقة حي الفرات ببغداد، انفجرت، مساءاً، لدى مرور دورية للشرطة، ما أسفر عن مقتل احد عناصرها وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة".
ــ قتل ثلاثة اشخاص واصيب تسعة اخرين بانفجار عبوة ناسفة قرب جامع محمد رسول الله في منطقة حي الجهاد جنوب غرب العاصمة،
ــ انفجرت عبوة لاصقة مثبتة داخل حافلة لنقل الركاب في منطقة حي الجامعة، من دون قوع اية خسائر بشرية.
ــ أفاد مصدر أمني في بغداد، اليوم الثلاثاء، بأن ثلاثة أشخاص قتلوا واصيب 11 آخرون من جراء تفجير عبوتين ناسفتين قرب محلات تجارية في شمالي العاصمة وغربيها. وقال المصدر في حديث إلى (المدى برس)، إن "عبوة ناسفة كانت موضوعه قرب السوق الشعبية في منطقة الطارمية، شمالي بغداد، انفجرت مساء اليوم، مما ادى إلى مقتل شخصين وإصابة ثمانية آخرين".واضاف المصدر، الذي طلب عدم كشف هويته، أن "عبوة ناسفة أخرى كانت موضوعه في محل تجاري، بحي الفرات غربي العاصمة، انفجرت، مساء اليوم أيضاً، مسببة في مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين".
ــ أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بأن معلوات استخبارية افادت بوجود اربعة سيارات يشتبه بكونها مفخخة، تتجول في شوارع بغداد"، مبينا ان "ثلاثة من السيارات نوع صالون واخرى حمل".
المحافظات
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة واسط، الثلاثاء، بأن مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا النار، في ساعة متقدمة من ليلة أمس الاثنين، تجاه مدنيين اثنين وسط مدينة الكوت، ما اسفر عن مقتلهما في الحال".
ــ أفاد مصدر في الشرطة، الثلاثاء، بأن عبوة ناسفة وضعت داخل اسواق في منطقة الوزيرية ببغداد انفجرت، في ساعة متقدمة من ليلة أمس الاثنين، ما اسفر عن مقتل مدني واصابة خمسة اخرين بجروح متفاوتة".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، الثلاثاء، بأن قوة من شرطة المحافظة نفذت، فجر اليوم، عملية دهم وتفتيش في ناحية جرف الصخر ( 35 كم شمال غرب المحافظة)، اعتقلت خلالها مطلوبا وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الثلاثاء، بأن عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب منزل مدير الشركة العامة للألبسة الجاهزة في الموصل محمود دخيل في منطقة حي الوحدة شرقي الموصل، انفجرت، صباح اليوم، لدى خروجه من منزله، ما اسفر عن الحاق اضرار مادية بسيارته والعجلات القريبة من مكان الحادث، دون وقوع اية خسائر بشرية"، مبينا ان "دخيل لم يصب بأي اذى".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الثلاثاء، بأن سيارة مفخخة يستقلها انتحاريا انفجرت، صباح اليوم، عند مدخل مبنى مجلس محافظة صلاح الدين في مجمع القصور الرئاسية وسط تكريت، ما اسفر عن اصابة خمسة اشخاص بجروح".
ــ أعلنت قيادة فرقة المشاة الثانية المتمركزة في محافظة نينوى، الثلاثاء، عن قيادة فرقة المشاة في بيان صدر عنها تلقت "السومرية نيوز" نسخة منه إن "قوة أمنية نفذت خلال الـ48 ساعة الماضية عملية أمنية في الساحل الأيسر شرقي الموصل، أسفرت عن اعتقال 16 مطلوبا بتهمة الإرهاب، والعثور على أربعة مخابئ للعتاد والمتفجرات ضمت 42 عبوة ناسفة، و26 عبوة لاصقة، و11 مسدسا، و28 بندقية كلاشنكوف".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، الثلاثاء، بأن قوة من الشرطة نصبت كمينا لشخصين مختصين بتزوير العملة، في منطقة الطاهرية التابعة إلى ناحية الإسكندرية (50 كم شمال المحافظة)، وتمكنت من اعتقالهما و بحوزتهما 150 ألف دولار مزور".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الثلاثاء، بأن مسلحين مجهولين فجروا، صباح اليوم، عبوات ناسفة كانت مزروعة في محيط منزلين قيد الإنشاء يعود احدهما لرئيس المجلس المحلي لقضاء الدجيل حميد سلوم والاخر لشقيق ضابط في الجيش برتبة نقيب في قضاء الدجيل جنوب تكريت، ما أسفر عن إلحاق أضرار مادية فيهما دون وقوع خسائر بشرية".
ــ أفاد مصدر في شرطة كركوك، الثلاثاء، بأن عبوة لاصقة مثبتة أسفل سيارة شرطي في حماية النفط انفجرت، صباح اليوم، لدى مروره في منطقة جيمين 15كم شمالي كركوك،، ما أسفر عن إصابته بجروح متوسطة".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الثلاثاء، بأن عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في تقاطع النبي يونس، شرقي الموصل، انفجرت، صباح اليوم، لدى مرور دورية للجيش، مما أسفر عن إصابة مدني صادف مروره لحظة الانفجار، دون حدوث إصابات في الدورية".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الثلاثاء، بأن مجموعة مسلحة تستقل سيارة حديثة قامت، ظهر اليوم، بنصب نقطة تفتيش وهمية قرب قرية الذيبات التابعة لناحية الرياض (55 كم جنوب غرب كركوك)، واختطفت منتسباً يعمل في الشؤون الداخلية بشرطة قضاء الحويجة، وتاجرا من اهالي المحافظة، واقتادتهما الى جهة مجهولة".
ــ أعلنت مديرية شرطة الاقضية والنواحي في كركوك، الثلاثاء، عن مدير الشرطة العميد سرحد قادر إن "قوة من المديرية شنت عملية واسعة، ظهر اليوم، في مناطق التون كوبري وشوان وقره غول (25كم شمال كركوك)، ما أسفر عنه اعتقال 17 شخصاً بينهم 10 مطلوبين بتهمة الإرهاب"، موضحاً أن "القوة صادرت خمس بنادق نوع كلاشنكوف وسلاحين نوع ار بي كي وثلاثة اجهزة اتصالات لاسلكية".
ــ أفاد مصدر في مديرية الدفاع المدني بمحافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "النار اندلعت، ظهر اليوم، داخل صهريج لنقل زيت الغاز الى المولدات اهلية، في منطقة المجموعة الثقافية وسط الموصل"، مشيرا الى ان "التحقيقات الاولية تشير الى ان سبب اندلاع النار هو ارتفاع درجة حرارة الجو واحتباس بخار المنتوج داخل الصهريج، مع عدم وجود وسائل السلامة والأمان في الصهريج".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الثلاثاء، بأن مسلحين مجهولين اطلقوا، ظهر اليوم، النار على شرطي أمام منزله في حي البكر شرقي الموصل، ما أسفر عن مقتله في الحال".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الثلاثاء، بأن مسلحين مجهولين هاجموا، عصر اليوم، بأسلحة كاتمة للصوت نقطة تفتيش تابعة للشرطة في منطقة النبي شيت وسط مدينة الموصل، ما اسفر عن مقتل اثنين من عناصرها".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الثلاثاء، بأن قوة من طوارئ الشرطة اعتقلت اثنين من عناصر تنظيم القاعدة مطلوبان للقضاء بتهمة الارهاب، في عملية استباقية جرت قرب قضاء بلدروز (30 كم شرقي بعقوبة)".
واشار المصدر ذاته الى أن "قوة من الشرطة ضبطت مخبأ للاعتدة والمتفجرات في الضواحي الجنوبية لناحية بهرز (8 كم جنوبي بعقوبة) موضوع داخل بستان زراعي"، مبينا أن "المخبأ يحوي عبوات ناسفة واعتدة مختلفة الانواع ويعود الى تنظيم القاعدة". وأوضح المصدر أن "قوة امنية اخرى عثرت على مخبأ مماثل في الضواحي الشمالية لقضاء بلدروز (30 كم شرقي بعقوبة) يعود إلى تنظيم القاعدة ايضا".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الثلاثاء، بأن عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، داخل مسجد سيد مهدي في الحي العسكري بقضاء الطوز شرق مدينة تكريت، وأسفرت عن مقتل اثنين من المصلين وإصابة 15 آخرين في حصيلة أولية".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الثلاثاء، بأن مسلحين مجهولين، فتحوا النار من أسلحة رشاشة، مساء اليوم، على مدنيين أثنين كانا يستقلان سيارتهما قرب محطة تعبئة وقود الكداوي في حي الوحدة شرقي الموصل، ما أسفر عن مقتلهما في الحال".
ــ أفاد مصدر امني، اليوم الثلاثاء، بأن "ستة اشخاص قتلوا واصيب نحو 14 اخرون بتفجير عبوة ناسفة في منطقة حي المعلمين غربي بعقوبة".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم ،الثلاثاء، بأن مسلحاً يستقل دراجة نارية هاجم صاحب محل لبيع الحلويات في منطقة طعس نعومي، وسط الفلوجة، بسيل من الطلقات في الرأس، بمسدسه الكاتم للصوت، مما أسفر عن مقتله في الحال".

مشروع عراق الفاروق
الثلاثاء 30/7/2013





المصدر : منتديات اهل السنة في العراق - من : مشروع عراق الفاروق











توقيع : مشروع عراق الفاروق

مدونة مشروع عراق الفاروق للتصدي للخطر الشعوبي
http://ifaroq.blogspot.com/

حساب المشروع في تويتر
https://twitter.com/IFAROQ

صفحة المشروع في الفيس بوك
https://www.facebook.com/iraqfarooq

أرشيف مشروع القادسية الثالثة
https://www.facebook.com/iraqfarooq

عرض البوم صور مشروع عراق الفاروق   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 30/7/2013


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 31/12/2013
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 13/8/2013
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 4/6/2013
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 21/5/2013
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 19/3/2013


الساعة الآن 08:13 PM.


Powered by vBulletin® Version by Tar3Q
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML