أنت غير مسجل في منتديات أهل السنة في العراق . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا

إنظم لمتآبعينا بتويتر ...

آو إنظم لمعجبينا على الفيس بوك ...
قديم 2013-08-03, 05:30 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
مشروع عراق الفاروق
اللقب:
مشرف مشروع عراق الفاروق
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 20
المشاركات: 1,086 [+]
الدولة: iraq
معدل التقييم: 5
نقاط التقييم: 210
مشروع عراق الفاروق has a spectacular aura aboutمشروع عراق الفاروق has a spectacular aura aboutمشروع عراق الفاروق has a spectacular aura about

الإتصالات
الحالة:
مشروع عراق الفاروق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مشروع عرآق الفاروق
Post التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 2/8/2013

إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق

التطورات الأمنية العراق ليوم الجمعة 2/8/2013
التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 2/8/2013
العاصمة بغداد
ــ تظاهر العشرات من المواطنين في ساحة التحرير وسط بغداد، الجمعة، عن أحد المتظاهرين في حديث لـ"السومرية نيوز"، أن "العشرات من المواطنين والناشطين خرجوا، صباحاً، في تظاهرة سلمية بساحة التحرير وسط بغداد، احتجاجا على الخروق الامنية والفساد المستشري في الدوائر الحكومية".وأضاف المتظاهر الذي رفض الكشف عن اسمه ان "القوات الامنية اعتقلت ستة من المتظاهرين وهم علي هاشم وانمار خالد وعلي وتوت وخلدون محمد وكرار الهيتاوي ومحامية تدعى ايثار"، مشيرا الى ان "تلك القوات اشترطت التفاوض مع منظمي التظاهرة، للافراج عن المعتقلين".واكد المتظاهر ان "المتظاهرين انسحبوا من ساحة التحرير وتوجهوا الى شارع المتنبي وسط العاصمة".
ــ أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الجمعة، بأن عبوة ناسفة كانت مزروعة في شارع تجاري بمنطقة الاعظمية شمالي بغداد انفجرت، فجر اليوم، ما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة".
ــ اكد المصدر ذاته ان "عبوة ناسفة كانت مزروعة في منطقة الدورة جنوبي بغداد، انفجرت، في وقت متاخر من ليلة امس، ما ادى الى إصابة سبعة مدنيين بجروح متفاوتة".
ــ أفاد مصدر في الشرطة، الجمعة، بأن"عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، قرب مولدة كهرباء أهلية في شارع المغرب شمالي بغداد، ما أسفر عن مقتل صاحبها وإصابة سبعة آخرين بجروح".
ــ قررت السفارة الأميركية في بغداد، الجمعة، إغلاق أبوابها الأحد المقبل بناء على إيعاز من وزارة الخارجية الأميركية حيث أوعزت لبعض السفارات والقنصليات الأميركية أن تبقى مغلقة أو أن تعلق اعمالها ليوم الأحد (4 آب 2013)"، مبينة أن "وزارة الخارجية طلبت من موظفيها والزوار والرعايا الأميركان توخي الحذر عند القدوم الى منشآتها".وشددت السفارة على "ضرورة الانتباه إلى هذه الخطوات الاحترازية"، موضحة انه "من المحتمل أن يكون هناك ايام إغلاق اضافية، وذلك يعتمد على تحليلنا للموقف"، داعية المواطنين الأميركيين الذين يحتاجون مساعدة إلى "الاتصال على ارقام هواتف القنصلية".
يذكر أن وزارة الخارجية الأميركية قالت، امس الخميس، إن السفارات الاميركية التي تفتح أبوابها يوم الاحد في الأوضاع الطبيعية في ابو ظبي وبغداد والقاهرة ستغلق في ذلك اليوم بسبب مخاوف أمنية لم تحددها، فيما قال رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الأميركي إد رويس، اليوم الجمعة، إن التهديد الذي دفع الولايات المتحدة لإغلاق عدد من سفاراتها في مطلع الأسبوع مرتبط بتنظيم القاعدة فيما يبدو.
ــ أفاد مصدر في شرطة مدينة ابو غريب، الجمعة، بأن"قوة قادمة من بغداد تابعة لقوات سوات اعتقلت، مساء اليوم، نقيب باستخبارات وزارة الدفاع يدعى جاسم محمد علوان المعموري في ناحية الحمدانية شمال ابو غريب (20 كم غرب بغداد)". واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أنه "لدى محاولة والده البالغ من العمر 52 عاما، التدخل وإبراز هوية نجله إلى آمر القوة، انهال ثلاثة من عناصر سوات عليه بالضرب ما أدى إلى وفاته بعد دقائق قليلة". من جهته قال احد اقارب الضحية ويدعى عبد الله أحمد لـ"السومرية نيوز"، ان "الحاج محمد علوان المعموري نقل من قبل السكان إلى مستشفى ابو غريب العام"، مشيرا الى ان "الاعتداء عليه بالضرب بواسطة أعقاب البنادق على رأسه وصدره أثار كل من في المدينة خاصة وأنه الرجل كبير في السن". فيما اكد مصدر طبي في مستشفى ابو غريب أن "تقرير الطب الشرعي أشار إلى ان سبب الوفاة هو حدوث نزيف حاد في الدماغ"، لافتا الى ان "قوات الأمن طلبت من المستشفى التحفظ على الجثة لحين الانتهاء من التحقيق في الحادث".
ــ اندلعت مساء اليوم اشتباكات بالاسلحة المتوسطة والخفيفة بين جيش المهدي وعصائب اهل الحق مساء اليوم قرب جامع الحكمة في مدينة الصدر ".واضاف المصدر لوكالة أين ، أن " القوات الامنية المرابطة في القطاعات القريبة من الجامع لم تتدخل لايقاف الاشتباكات التي مازالت مستمرة الى الان ".
ــ أعلن محافظ ذي قار يحيى الناصري، اليوم الجمعة، إن "الأجهزة الأمنية تمكنت من اعتقال آمر كتيبة الإرهابية المسؤولة عن تفجيرات الناصرية والسماوة يدعى سلمان تايه الجبوري واثنين من مساعديه خلال عملية أمنية في بغداد"، وأضاف الناصري أن "الجبوري اعترف خلال التحقيقات الأولية بقيادة مجموعة إرهابية مكونة من 12 شخصا، بالإضافة إلى ضبط العديد من الهويات المزورة بحوزة المعتقلين".
المحافظات
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينزى، الجمعة، بأن مسلحين مجهولين اقتحموا، في ساعة متقدمة من ليلة امس، محل لبيع الموبايلات بمنطقة حي القدس شرقي الموصل، واطلقوا النار من مسدساتهم باتجاه عامل في المحل، ما اسفر عن مقتله في الحال".
ــ اكد المصدر ذاته ان "مسلحين مجهولين اطلقوا النار، مساء امس، باتجاه مصلح اطارات في حي عدن شرقي الموصل، ما ادى الى مقتله على الفور".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الجمعة، بأن عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام في قضاء الحضر (125 كم غرب الموصل)، انفجرت، في ساعة متاخرة من ليلة امس، لدى مرور سيارة يستقلها منتسب في وزارة الدفاع واربعة من افراد اسرته، ما اسفر عن مقتله وشقيقيه واثنين من ابناء شقيقه في الحال".
ــ أفاد مصدر في شرطة نينوى، الجمعة، بأن "خلافا نشب، مساء أمس، بين جارين في حي دوميز جنوب شرق الموصل، تطور إلى شجار بالأسلحة الرشاشة، ما أسفر عن مقتل شقيقين وإصابة أخر بجروح".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الجمعة، بأن "قوة من الجيش نفذت، في ساعة متأخرة من ليلة أمس، عملية دهم وتفتيش في ناحية حمام العليل، (30 كم جنوب الموصل)، أسفرت عن اعتقال خمسة مطلوبين بينهم اثنان ينتميان لتنظيم النقشبندية".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الجمعة، بأن "قياديين اثنين بتنظيم القاعدة احدهما يدعى محمد طه عايد والاخر محمد عواد الملقب بـ أبو حديد هاجما، صباح اليوم، من اسلحتهم الرشاشة نقطة تفتيش تابعة للشرطة في قرية الشبالي بقضاء الشرقاط شمالي صلاح الدين واشتبكا مع عناصرها، ما اسفر عن مقتلهما في الحال".
ــ أفاد مصدر عسكري في محافظة صلاح الدين، الجمعة، بأن "قوة من اللواء 17 التابع للفرقة الرابعة في الجيش العراقي نفذت، اليوم، عملية أمنية في مناطق الجزيرة المحاذية لأنبوب النفط بين محافظتي صلاح الدين والانبار غربي تكريت، أسفرت عن مقتل مسؤول عن تدريب الانتحاريين الخاصين باقتحام السجون ويدعى حامد احمد السامرائي مع مسلحين اثنين"، مبينا ان طالقوة عثرت خلال العملية على احزمة ناسفة واسلحة كاتمة ومعمل لتفخيخ العجلات واسلحة متعددة واجهزة اتصال ومخططات ووثائق معدة لاقتحام السجون".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الجمعة، بأن "أربع قذائف هاون سقطت، ظهر اليوم، قرب منزل عضو مجلس ديالى احمد الحربي في قرية سنسل 10كم شرق قضاء المقدادية ( 35 كم شمال شرق بعقوبة)، من دون ان تسفر عن وقوع ضحايا"، وينتمي عضو مجلس ديالى احمد الحربي إلى كتلة الحوار الوطني التي يتزعمها نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات صالح المطلك.
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الجمعة، بأن"قوة من الشرطة عثرت، ظهر اليوم، على جثة شاب ملقاة قرب المئذنة الملوية وسط قضاء سامراء جنوبي تكريت"، مبيناً أن "الجثة بدت عليها آثار خنق".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الجمعة، بأن"قوة خاصة من الشرطة نفذت، ظهر اليوم، عملية نوعية في أطراف منطقة الكاطون (6 كم غرب بعقوبة)، أسفرت عن اعتقال مطلوبين اثنين بتهمة الإرهاب".
ــ أفاد مصدر في دائرة صحة واسط، الجمعة، بأن"احد منتسبي جهاز كشف المتفجرات توفي، ظهر اليوم، متأثراً بجراح أصيب بها جراء انفجار سيارتين مفخختين بالقرب من مرآب الكوت الاثنين الماضي". وشهدت محافظة واسط، في (29 تموز 2013)، تفجير سيارتين مفخختين بالتعاقب بالقرب من مرآب بغداد – الكوت، أسفرتا عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة 38 آخرين على الأقل.
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الجمعة، بأن"قوة خاصة من الشرطة نفذت، ظهر اليوم، عملية نوعية في أطراف منطقة الكاطون (6 كم غرب بعقوبة)، أسفرت عن اعتقال مطلوبين اثنين بتهمة الإرهاب".
ــ أفاد مصدر في دائرة صحة واسط، الجمعة، بأن"احد منتسبي جهاز كشف المتفجرات توفي، ظهر اليوم، متأثراً بجراح أصيب بها جراء انفجار سيارتين مفخختين بالقرب من مرآب الكوت الاثنين الماضي". وشهدت محافظة واسط، في (29 تموز 2013)، تفجير سيارتين مفخختين بالتعاقب بالقرب من مرآب بغداد – الكوت، أسفرتا عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة 38 آخرين على الأقل.
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الجمعة، بأن"قناصاً اطلق، ظهر اليوم، النار تجاه عنصر في جهاز المخابرات اثناء تواجده في مقر عمله في منطقة حي الواسطي جنوب كركوك، ما أسفر عن مقلته في الحال".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الجمعة، بأن "مجموعة مسلحة تستقل سيارة حديثة هاجمت، عصر اليوم، نقطة تفتيش للجيش للفوج الاول اللواء 15 من الفرقة 12 عمليات دجلة في منطقة شارع المطار في ناحية الرشاد (35كم جنوب غربي كركوك)، ما أسفر عن مقتل جندي وجرح اثنين آخرين".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الجمعة، بأن"عبوة ناسفة، انفجرت عصر اليوم، مستهدفة دورية للجيش في منطقة الخرار (60 كم جنوبي الموصل)، ما أسفر عن مقتل ضابط برتبة رائد وأربعة من الجنود".
ــ قال المصدر إن "عبوة ناسفة، انفجرت عصر اليوم، مستهدفة دورية للجيش في قرية الإمام غربي (90 كم جنوب الموصل)، ما أسفر عن إصابة ملازم أول بالجيش وثلاثة جنود بجروح خطرة"، مشيراً إلى أن "قوة أمنية طوقت مكان الحادث، ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الجمعة، بأن"عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق في ناحية الشورة (40 كم جنوبي الموصل) انفجرت، عصر اليوم، مستهدفة دورية للشرطة، مما أسفر عن إصابة ضابط في الشرطة برتبة رائد واثنين من افراد حمايته بجروح".
ــ أفاد مصدر في ديوان الوقف الشيعي، الجمعة، بأن"عبوة ناسفة، انفجرت عصر اليوم، مستهدفة موكب نائب رئيس ديوان الوقف الشيعي الشيخ سامي المسعودي لدى مروره في قضاء سامراء جنوبي تكريت"، مبيناً أن "المسعودي لم يصب بأذى".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الجمعة، بأن"عبوة ناسفة، انفجرت عصر اليوم، مستهدفة دورة للجيش في منطقة الفيصلية بالقرب من المشاتل شرقي الموصل، ما أسفر عن إصابة مدني يعمل في بستان".

مشروع عراق الفاروق
الجمعة 2/8/2013



hgj',vhj hgHlkdm td hguvhr gd,l hg[lum 2L8L2013












عرض البوم صور مشروع عراق الفاروق   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 27/9/2013
التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 27/9/2013
التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 13/9/2013
التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 6/9/2013
التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 1/3/2013


الساعة الآن 09:12 PM.


Powered by vBulletin® Version by Tar3Q
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML