آخر 10 مشاركات
عدد الأحاديث إذا جُمعت من الكتب كلها - الشيخ مقبل بن هادي الوادعي           »          سلسلة لطائف قرآنية           »          وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ....تصميم           »          اختصارات لوحة المفاتيح على تويتر           »          قارونُ قبلَكَ           »          الجامد والمتصرف           »          طلاق أمامة           »          تواضع العلماء           »          الالية الجديدة للامتحان الشامل لطلبة الدكتوراه           »          إذا استغنى الناس بالدنيا فاستغن أنت بالله


منتديات أهل السنة في العراق
العودة  

منتدى اخبار العراق السياسية والامنية اخبار العراق اليوم , الاخبار السياسية والامنية العراقية



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2013-08-04, 06:44 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
عاشق اندلس
اللقب:
:: ضيف أهل السنة ::

البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 500
المشاركات: 11 [+]
الجنس :  ذكر
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 50
عاشق اندلس will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
عاشق اندلس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى اخبار العراق السياسية والامنية
B8 3-8| الدولة الإسلامية في العراق والشام : تقريرٌ بالعمليات العسكرية الموثّقة لولاية ال

3-8| الدولة الإسلامية في العراق والشام : تقريرٌ بالعمليات العسكرية الموثّقة لولاية الأنبار






بسم الله الرحمن الرحيم
3-8| الدولة الإسلامية في العراق والشام : تقريرٌ بالعمليات العسكرية الموثّقة لولاية ال


الدّولة الإسلاميّة في العراق والشّام


تقريرٌ بالعمليات العسكرية الموثّقة لولاية الأنبار



الحمد لله ربّ العالمين، والصّلاة والسّلام على نبيّنا محمّد، وعلى آله وصحبه أجمعين... أما بعد:

فإليكم تقريراً بالعمليات العسكرية الموثّقة لمجاهدي الدولة الإسلاميّة في العراق والشّام "أعزّها الله"، في بعض مناطق ولاية الأنبار، ولله الحمد والمنّة.

1. في غزوةٍ مباركة؛ قامتْ المفارزُ العسكريةُ باقتحامِ مقرٍ ونقطةِ تفتيشٍ "سيطرة رئيسية" للجيش الصفوي بالأسلحة الخفيفة والمتوسّطة في الطريق الرابط بين (جزيرة بيجي ومدينة حديثة)، مما أدى لهلاك وتصفية عدد كبير من عناصر الجيش ومن بينهم أربعة ضبّاط مجرمين ولم ينجُّ منهم أحدٌ بقوّة الله، علاوةً على تدمير عجلاتهم وآلياتهم وإحراق بناياتهم بعد غنم كمية جيّدة من السلاح والعتاد والأجهزة، فلله الحمدُ على توفيقه ونصره، وكان ذلك في 1/ ربيع الآخر/1434 للهجرة.
2. استهداف مبنى المجلس البلدي الصفوي لناحية (خان ضاري) بتفجير سيّارة مفخّخة مركونة أثناء اجتماع أعضائه، مما أدى لهلاك وإصابة عدد منهم، وذلك في 1/ ربيع الآخر/1434 للهجرة.
3. تفجير عبوة ناسفة على مفرزة تفكيك المتفجّرات حاولتْ تفكيك عبوة مموّهة زُرعت بجنبها في منطقة (بني زيد)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد منهم، وذلك في 1/ ربيع الآخر/1434 للهجرة.
4. استهداف المرتد (وسام فرحان) وهو عنصر مجرم في استخبارات الشرطة الصفوية بتفجير عبوة لاصقة على عجلته من قبل مفرزة أمنية في ناحية (الكرمة)، مما أدى لإصابته بجروح، وذلك في 1/ ربيع الآخر/1434 للهجرة.
5. استهداف ضابط مجرم في الجيش الصفوي بتفجير عبوة ناسفة على عجلته "الهمر" من قبل مفرزة أمنية في منطقة (أبو منيصير)، مما أدى لإصابته وأحد عناصر حمايته بجروح، وذلك في 1/ ربيع الآخر/1434 للهجرة.
6. استهداف مصدر استخباري مجرم للجيش الصفوي بتفجير عبوة لاصقة على عجلته من قبل مفرزة أمنية في ناحية (الخالدية)، مما أدى لتدميرها، وذلك في 1/ ربيع الآخر/ 1434 للهجرة.
7. قصف مقر سرية الجيش الصفوي في منطقة (زوبع) برشقة من قنابر الهاون وكانت الإصابة دقيقة نسأل الله النّكاية والتّسديد، وذلك في 1/ ربيع الآخر/1434 للهجرة.
8. تفجير مزدوج بعبوتين ناسفتين على دورية للجيش الصفوي على الطريق السريع في منطقة (أبو منيصير)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد منهم، وذلك في 2/ ربيع الآخر/1434 للهجرة.
9. تفجير عبوة ناسفة على عجلة "همر" للجيش الصفوي في منطقة (التلة/ زوبع)، مما أدى لتدميرها وهلاك من فيها، وذلك في 3/ ربيع الآخر/1434 للهجرة.
10. تفجير عبوة ناسفة على دورية للجيش الصفوي في منطقة (زوبع)، أعقبها الهجوم عليهم بالأسلحة الخفيفة والمتوسّطة، مما أدى لهلاك عنصرينِ منهم، وذلك في 3/ ربيع الآخر/1434 للهجرة.
11. قصف مقر الجيش الصفوي في منطقة (زوبع) برشقة من قنابر الهاون وكانت الإصابة دقيقة نسأل الله النّكاية والتّسديد، وذلك في 3/ ربيع الآخر/1434 للهجرة.
12. قصف مقر الجيش الصفوي في ناحية (عامرية الفلوجة) برشقة من قنابر الهاون وكانت الإصابة دقيقة نسأل الله النّكاية والتّسديد، وذلك في 5/ ربيع الآخر/1434 للهجرة.
13. قصف مقر الجيش الصفوي في منطقة (المشحنية/ إبراهيم بن علي) بقذائف الهاون وكانت الإصابة مباشرة نسأل الله النّكاية والتّسديد، وذلك في 5/ ربيع الآخر/1434 للهجرة.
14. استهداف وتصفية المرتد (علي ناصرية) وهو ضابط مجرم برتبة نقيب في الجيش الصفوي بتفجير عبوة ناسفة على دوريته من قبل مفرزة أمنية في المنطقة (الغربية)، مما أدى لهلاكه وثلاثة من عناصر حمايته، وذلك في 6/ ربيع الآخر/ 1434 للهجرة.
15. استهداف قائم مقام قضاء حديثة الصفوي بتفجير عبوة ناسفة على موكبه من قبل مفرزة أمنية في منطقة (السبحاني/ حديثة)، ويقدّر الله نجاته، وذلك في 6/ ربيع الآخر/ 1434 للهجرة.
16. تفجير عبوة ناسفة على ما يسمّى بخبير تفكيك متفجرات في قضاء (هيت)، مما أدى لتفكيكه وهلاكه على الفور، وذلك في 6/ ربيع الآخر/1434 للهجرة.
17. تفجير عبوة ناسفة على آلية تعمل في المقرّات الأمنية الصفوية في قضاء (هيت)، نكالاً لصاحبها على حرابته وليكون عبرةً لغيره من المرتدّين، وذلك في 6/ ربيع الآخر/1434 للهجرة.
18. تفجير مزدوج بعبوتين ناسفتين على نقطة تفتيش للجيش الصفوي في قضاء (الرُّطبة)، مما أدى لهلاك عنصرين منهم، وذلك في 6/ ربيع الآخر/1434 للهجرة.
19. تفجير عبوة ناسفة دورية للجيش الصفوي في قضاء (هيت)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد منهم، وذلك في 6/ ربيع الآخر/1434 للهجرة.
20. قصف مقر سرية الجيش الصفوي في منطقة (اللهيب/ الكرمة) برشقة من قنابر الهاون وكانت الإصابة دقيقة نسأل الله النّكاية والتّسديد، وذلك في 6/ ربيع الآخر/1434 للهجرة.
21. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للجيش الصفوي على الطريق السريع بالقرب من حي (الرسالة/ أبو غريب)، مما أدى لتدميرها وهلاك عنصر منهم، وذلك في 7/ ربيع الآخر/1434 للهجرة.
22. استهداف ضابط مجرم في الحكومة الصفوية بتفجير عبوة لاصقة على عجلته من قبل مفرزة أمنية في منطقة (الحصوة/ أبو غريب)، مما أدى لتدميرها ويقدّر الله نجاته، وذلك في 9/ ربيع الآخر/ 1434 للهجرة.
23. تفجير عبوة ناسفة على عجلة "همر" للجيش الصفوي في منطقة (السمسية/ راوة)، مما أدى لهلاك عنصرينِ منهم وإصابة اثنين آخرينِ بجروح، وذلك في 10/ ربيع الآخر/1434 للهجرة.
24. استهداف وتصفية ضابط مجرم برتبة نقيب في الشرطة الصفوية بتفجير عبوة لاصقة على عجلته من قبل مفرزة أمنية في مدينة (الرّمادي)، مما أدى لتدميرها وهلاكه على الفور، وذلك في 12/ ربيع الآخر/ 1434 للهجرة.
25. استهداف المرتدّ (فيصل الزوبعي) وهو ضابط مجرم برتبة عقيد في الشرطة الصفوية بتفجير عبوة لاصقة على عجلته من قبل مفرزة أمنية في منطقة (خان ضاري)، مما أدى لتدميرها وإصابته وأحد عناصر حمايته بجروح، وذلك في 12/ ربيع الآخر/ 1434 للهجرة.
26. تفخيخ وتفجير منزل مصدر استخباري مجرم للجيش الصفوي يتّخذه بيتاً للدعارة في منطقة (الحصوة/ أبو غريب)، نكالاً له على حرابته وليكون عبرةً لغيره من المرتدّين المفسدين، وذلك في 12/ ربيع الآخر/ 1434 للهجرة.
27. قصف مقر الفرقة الأولى للجيش الصفوي على الطريق السريع في منطقة (النعيمية) بصاروخ موجّه وكانت الإصابة مباشرة نسأل الله النّكاية والتّسديد، وذلك في 12/ ربيع الآخر/1434 للهجرة.
28. تفجير عبوة ناسفة على عجلة لما يسمّى بقوات مكافحة الإرهاب الصفوية "سوات" في منطقة (ألبو فرّاج/ الرّمادي)، مما أدى لتدميرها وهلاك عنصرينِ منهم، وذلك في 18/ ربيع الآخر/1434 للهجرة.
29. استهداف وتصفية عنصر مجرم في الشرطة الاتحادية الصفوية بتفجير عبوة لاصقة على عجلته من قبل مفرزة أمنية في حي (الزيتون/ أبو غريب)، مما أدى لهلاكه على الفور، وذلك في 18/ ربيع الآخر/1434 للهجرة.
30. تفخيخ وتفجير منزل ضابط في الشرطة الصفوية في حي (جبيل/ الفلوجة)، نكالاً له على حرابته وليكون عبرةً لغيره من المرتدّين، وذلك في 18/ ربيع الآخر/1434 للهجرة.
31. تفجير عبوة لاصقة على عجلة تقلُّ عناصرَ في جيش الدّجّال في قضاء (أبو غريب)، مما أدى لهلاك عنصر منهم وإصابة آخر بجروح، وعلى إثرها رحلَ النّاجونَ منهم وعائلاتهم الرافضية من المنطقة، وذلك في 19/ ربيع الآخر/1434 للهجرة.
32. استهداف وتصفية المرتدّ (ثائر سلام حمزة) وهو مصدر استخباري مجرم للجيش الصفوي بالأسلحة الخفيفة من قبل مفرزة أمنية في مدينة (الفلوجة)، مما أدى لهلاكه على الفور، وذلك في 19/ ربيع الآخر/ 1434 للهجرة.
33. قصف قاعدة (السمسية) العسكرية للجيش الصفوي غرب مدينة (راوة) برشقة من قنابر الهاون وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة مما أدى لهلاك وإصابة العديد منهم، وذلك في 20/ ربيع الآخر/1434 للهجرة.
34. استهداف عنصر مجرم في الجيش الصفوي بتفجير عبوة لاصقة على عجلته من قبل مفرزة أمنية في منطقة (عرب عبّاس)، مما أدى لتدميرها، وذلك في 20/ ربيع الآخر/1434 للهجرة.
35. استهداف وتصفية المرتد المجرم (الشيخ طارق حروش) القيادي في صحوة الردّة والنّفاق من قبل مفرزة أمنية اقتحمت منزله ونفّذت حكمَ الله فيه بمنطقة (بني زيد)، وذلك في 21/ ربيع الآخر/ 1434 للهجرة.
36. تفجير عبوة ناسفة على دورية لشرطة الطوارئ الصفوية في مدينة (الفلوجة)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد منهم، وذلك في 21/ ربيع الآخر/1434 للهجرة.
37. استهداف وتصفية عنصر مجرم في الشرطة الصفوية بالسلاح الحي من قبل مفرزة أمنية في حي (الضبّاط/ الرّمادي)، مما أدى لهلاكه على الفور، وذلك في 22/ ربيع الآخر/ 1434 للهجرة.
38. استهداف وتصفية المرتد (مشتاق طالب الجليباوي) وهو ضابط مجرم برتبة رائد في الأمن الوطني الصفوي بتفجير عبوة لاصقة على عجلته من قبل مفرزة أمنية في منطقة (الخمسة كيلو/ الرّمادي)، مما أدى لتدميرها وهلاكه على الفور، وذلك في 22/ ربيع الآخر/ 1434 للهجرة.
39. استهداف قيادي بارز في الحزب "الإسلامي" العميل بأسلحة كاتمة من قبل مفرزة أمنية في شارع (السّد/ الفلوجة)، مما أدى لإصابته بجروح بليغة، وذلك في 22/ ربيع الآخر/ 1434 للهجرة.
40. تفجير عبوة ناسفة على عجلة "همر" للجيش الصفوي في منطقة (الهيتاويين/ زوبع)، مما أدى لإعطابها وإصابة من فيها، وذلك في 22/ ربيع الآخر/1434 للهجرة.
41. قصف مقر سرية الجيش الصفوي في منطقة (زوبع) برشقة من قنابر الهاون وكانت الإصابة دقيقة وقد شوهدت أعمدة الدّخان تتصاعد من المقر، وذلك في 22/ ربيع الآخر/1434 للهجرة.
42. استهداف عنصرينِ مجرمينِ فيما يسمّى بجهاز "مكافحة الإجرام" الصفوي وهما ممّن أوغل في تعذيب أسرى المسلمين في السجون؛ بالسلاح الحي من قبل مفرزة أمنية في قضاء (أبو غريب)، مما أدى لإصابتهما بجروح بليغة، وذلك في 23/ ربيع الآخر/1434 للهجرة.
43. تفجير عبوة ناسفة على عجلة "همر" للجيش الصفوي في منطقة (زوبع)، مما أدى لتدميرها بالكامل وهلاك كل من كان فيها، وذلك في 23/ ربيع الآخر/1434 للهجرة.
44. تفجير عبوة ناسفة موجّهة على دورية راجلة للجيش الصفوي في قضاء (أبو غريب)، مما أدى لإصابة ستّة عناصر منهم بجروح متفاوتة وبينهم ضابط في الاستخبارات الصفوية، وذلك في 23/ ربيع الآخر/1434 للهجرة.
45. قامت مفرزة أمنية بزرع عبوة لاصقة في عجلة ضابط مجرم في استخبارات الجيش الصفوي بمنطقة (الحميرة/ الرّمادي)، ويقدّر الله اكتشافها فتمَّ تفجيرها على العجلة مما أدى لتدميرها، وذلك في 24/ ربيع الآخر/1434 للهجرة.
46. استهداف المرتد (عمر هنومة) وهو عنصر مجرم في شؤون الداخلية الصفوية بتفجير عبوة لاصقة على عجلته من قبل مفرزة أمنية في منطقة (ألبو فرّاج/ الرّمادي)، مما أدى لتدميرها ويقدّر الله نجاته، وذلك في 24/ ربيع الآخر/ 1434 للهجرة.
47. تفجير عبوة ناسفة موجّهة على دورية راجلة للجيش الصفوي في منطقة (أبو منيصير)، مما أدى لإصابة عنصر منهم بجروح بليغة وبتر ساقيه، وذلك في 25/ ربيع الآخر/1434 للهجرة.
48. الهجوم بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة على نقطة تفتيش للجيش الصفوي في منطقة (العجاربية/ جميلة)، أعقبها تفجير عبوة ناسفة على دوريّات الإمداد التي جاءت لمكان الحادث، مما أدى لهلاك وإصابة العديد منهم، وذلك في 25/ ربيع الآخر/1434 للهجرة.
49. استهداف ضابط مجرم برتبة ملازم أوّل في الاستخبارات الصفوية بتفجير عبوة ناسفة على دوريته من قبل مفرزة أمنية في حي (الرّفاعي/ حديثة)، مما أدى لإصابته بجروح بليغة، وذلك في 26/ ربيع الآخر/ 1434 للهجرة.
50. الهجوم بالأسلحة الخفيفة على نقطة تفتيش لشرطة الطوارئ الصفوية في مدينة (الفلوجة)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد منهم، وذلك في 26/ ربيع الآخر/1434 للهجرة.
51. الهجوم على مقر السرية الأولى للجيش الصفوي في حي (الشهداء/ أبو غريب) برمّانتين يدويتين، مما أدى لهلاك وإصابة عدد منهم، وذلك في 26/ ربيع الآخر/1434 للهجرة.
52. الهجوم بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة على وكر لصحوة الردّة والنّفاق في منطقة (الحمدانية الأولى)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد منهم، وذلك في 26/ ربيع الآخر/1434 للهجرة.
53. استهداف عضو مجرم في حزب "الدّعوة" الصفوي بتفجير عبوة لاصقة على عجلته من قبل مفرزة أمنية في ناحية (الكرمة)، مما أدى لتدميرها ويقدّر الله نجاته، وذلك في 26/ ربيع الآخر/ 1434 للهجرة.
54. تفجير عبوة ناسفة على عجلة "همر" للجيش الصفوي على الطريق السريع في منطقة (مريزة/ أبو غريب)، مما أدى لتدميرها وهلاك عنصر منهم وإصابة اثنين آخرين بجروح، وذلك في 26/ ربيع الآخر/1434 للهجرة.
55. استهداف وتصفية المرتد المحارب (مثنى جروان) مدير المجلس المحلي لناحية الرّطبة بأسلحة كاتمة من قبل مفرزة أمنية في ناحية (الرّطبة)، مما أدى لهلاكه على الفور، وذلك في 27/ ربيع الآخر/ 1434 للهجرة.
56. استهداف وتصفية المرتد المحارب (عبد المنعم عبد السلام) عضو المجلس المحلي الصفوي لقضاء هيت بأسلحة كاتمة من قبل مفرزة أمنية أمام منزله وسط قضاء (هيت)، مما أدى لهلاكه على الفور، وذلك في 27/ ربيع الآخر/ 1434 للهجرة.
57. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للجيش الصفوي في حي (الرسالة/ أبو غريب)، مما أدى لإصابة عنصرين منهم بجروح، وذلك في 27/ ربيع الآخر/1434 للهجرة.
58. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للشرطة الصفوية في منطقة (أبو منيصير)، مما أدى لإصابة عنصرين منهم بجروح، وذلك في 27/ ربيع الآخر/1434 للهجرة.
59. التصدي لدورية لما يسمّى بقوات مكافحة الإرهاب الصفوية "سوات" جاءت للاعتداء على الأسرى في سجن أبو غريب؛ فتمَّ استهدافهم بتفجير عبوة ناسفة على الطريق السريع مقابل السجن، مما أدى لتدمير عجلة وهلاك من كان فيها، وذلك في 28/ ربيع الآخر/1434 للهجرة.
60. قصف معسكر طارق للجيش الصفوي في مدينة (الفلوجة) بالهاون وكانت الإصابة مباشرة نسأل الله النّكاية والتّسديد، وذلك في 28/ ربيع الآخر/1434 للهجرة.
61. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للشرطة الصفوية في شارع (المستودع/ الرّمادي)، مما أدى لتدميرها وهلاك وإصابة من فيها، وذلك في 28/ ربيع الآخر/1434 للهجرة.
62. قصف مقر سرية الجيش الصفوي في منطقة (الزيدان) برشقة من قنابر الهاون وكانت الإصابة مباشرة نسأل الله النّكاية والتّسديد، وذلك في 29/ ربيع الآخر/1434 للهجرة.
63. تفخيخ وتفجير منزل متعهّد يقوم بتجهيز الجيش الصفوي بالمؤون في حي (المعلمين/ الفلوجة)، نكالاً له على حرابته وليكون عبرةً لغيره من المرتدين، وذلك في 29/ ربيع الآخر/ 1434 للهجرة.
64. استهداف المرتد المجرم (بردان جبة) وهو عميل للحكومة الصفوية بتفجير عبوة لاصقة على عجلته من قبل مفرزة أمنية في قرية (الدّولاب/ البغدادي)، مما أدى لتدميرها بالكامل وإصابته بجروح بليغة وبتر أطرافه، وذلك في 30/ ربيع الآخر/ 1434 للهجرة.
65. تفجير عبوة ناسفة على مفرزة لتفكيك المتفجّرات حاولتْ تفكيكها في شارع (السّد/ حديثة)، مما أدى لهلاك وتفكيك خبير متفجرات صفوي، وذلك في 30/ ربيع الآخر/1434 للهجرة.
والله أكبر
{وَلِلَّهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَلَكِنَّ الْمُنَافِقِينَ لا يَعْلَمُونَ}

مُؤسَّسةُ الاعتصام للإنتَاج الإعلامِي

وزارة الإعلام - الدّولة الإسلاميّة في العراق والشّام



3-8| الدولة الإسلامية في العراق والشام : تقريرٌ بالعمليات العسكرية الموثّقة لولاية ال







المصدر : منتديات اهل السنة في العراق - من : منتدى اخبار العراق السياسية والامنية











توقيع : عاشق اندلس


قال الشيخ اسامة بن لادن "اقسم بالله العظيم الذي رفع السماء بلا عمد، لن تحلم أمريكا ولا من يعيش في أمريكا بالأمن قبل أن نعيشه واقعا في فلسطين، وقبل أن تخرج جميع الجيوش الكافرة من أرض محمد صلى الله عليه وسلم".

عرض البوم صور عاشق اندلس   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

3-8| الدولة الإسلامية في العراق والشام : تقريرٌ بالعمليات العسكرية الموثّقة لولاية ال


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
الدولة الإسلامية في العراق والشام
الدولة الإسلامية في العراق والشام
الموصل تتحرر : الدولة الإسلامية في العراق والشام
غزوة ثأر الصحابة الدولة الإسلامية في العراق والشام


الساعة الآن 05:30 AM.


Powered by vBulletin® Version by Tar3Q
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML