آخر 10 مشاركات
إذا استغنى الناس بالدنيا فاستغن أنت بالله           »          مطوية (مَنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ)           »          فضل الإكثار من صيام النوافل           »          هل طه من أسماء النبي صلى الله عليه وسلم ؟           »          السعادة الزوجية           »          معركة حارم           »          أمثلة من جرائم وخيانات الرافضة العبيديين والقرامطة في التاريخ الإسلامي خلال القرن الر           »          قصيدة رائعة في حسن الظن بالله لابن وهيب الحميري           »          تواضع العلماء           »          أنا تَئِق ، وصاحبي مَئِق ، فكيف نتفق ؟


منتديات أهل السنة في العراق

مشروع عراق الفاروق مدونة خاصة بمواضيع ( مشروع عراق الفاروق )



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2013-08-07, 07:19 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
مشروع عراق الفاروق
اللقب:
مشرف مشروع عراق الفاروق
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 20
المشاركات: 1,958 [+]
معدل التقييم: 83
نقاط التقييم: 374
مشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really nice

الإتصالات
الحالة:
مشروع عراق الفاروق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مشروع عراق الفاروق
Post التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 6/8/2013

إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 6/8/2013
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 6/8/2013
العاصمة بغداد
ــ عرضت وزارة الداخلية، الثلاثاء، اعترافات خمسة أشخاص متورطين بتنفيذ الهجوم الذي استهدف وزارة العدل في آذار الماضي، وأسفر عن مقتل وإصابة 74 شخصاً.وقال المتحدث باسم الوزارة العميد سعد معن، في حديث لـ"السومرية نيوز"، على هامش مؤتمر عقد، اليوم، في مقر قيادة قوات الشرطة الاتحادية ببغداد وشهد المؤتمر، عرض اعترافات خمسة متهمين وفق المادة 4 "إرهاب"، والذين تورطوا بتنفيذ عدد من العمليات المسلحة، وكان آخرها استهداف وزارة العدل بسيارة مفخخة وأحزمة ناسفة. يذكر أن وزارة العدل تعرضت في (14 آذار 2013) للاقتحام من قبل مسلحين مجهولين، بعد نفذوا سلسلة تفجيرات قرب مبنى الوزارة بمنطقة العلاوي وسط بغداد، ما أسفر عن مقتل 23 شخصاً وإصابة 51 آخرين بجروح.
ــ أفاد مصدر في الشرطة، الثلاثاء، بأن سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب طريق قرب ساحة الحرية، في منطقة الكرادة، انفجرت، مساء اليوم، ما أسفر عن مقتل أربعة مدنيين وإصابة 13 آخرين بجروح".
ــ أفاد مصدر في الشرطة، الثلاثاء، بأن عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في منطقة الطالبية شرقي بغداد، انفجرت، عصر اليوم، ما أسفر عن إصابة خمسة مدنيين بجروح".
ــ أفاد مصدر في الشرطة، الثلاثاء، بأن سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب طريق في منطقة المعالف جنوبي بغداد، انفجرت، مساء اليوم، ما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة 14 آخرين".
ــ أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الثلاثاء، أن سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب طريق في منطقة النهروان جنوبي بغداد، وعبوة ناسفة موضوعة بالقرب منها، انفجرتا بالتزامن، مساء اليوم، ما أسفر عن مقتل ستة أشخاص وإصابة 14 آخرين بجروح".
ــ أفاد مصدر في الشرطة، الثلاثاء، بأن سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب طريق في منطقة الزعفرانية جنوبي بغداد، انفجرت مساء اليوم، ما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة عشرة آخرين بجروح".
ــ أفاد مصدر في الشرطة، الثلاثاء، بأن سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب طريق في منطقة الدورة جنوبي بغداد، وعبوة ناسفة وضعت بالقرب منها، انفجرتا، مساء اليوم، ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 12 آخرين بجروح".
ــ أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الثلاثاء، بأن سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب طريق قرب محكمة الشعب في شارع الصحة بمنطقة الشعب شمالي بغداد، انفجرت مساء اليوم، مستهدفة دورية للجيش، ما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى والقتلى لم يعرف عددهم بعد".
ــ أفاد مصدر في الشرطة، الثلاثاء، بأن مسلحين مجهولين، فتحوا النار من مسدسات كاتمة للصوت، مساء اليوم، على شرطي مرور في مدينة الصدر شرقي بغداد، ما أدى إلى مقتله في الحال".
ــ أفاد مصدر في الشرطة، الثلاثاء، بأن سيارة مركونة على جانب طريق، في منطقة الحسينية شمالي بغداد، انفجرت مساء اليوم، مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة 13 آخرين".
ــ أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بأن عبوتين ناسفتين تركهما مجهولين بالقرب من مرطبات خوخة بمنطقة ابو دشير بالدورة جنوبي بغداد انفجرتا، مساء اليوم، بشكل مزدوج ما اسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص وإصابة 12 آخرين بجروح متفاوتة".
ــ شهدت بغداد اليوم، مقتل وإصابة 124 شخصا بعشرتفجيرات منسقة بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة ضربت مناطق الدورة والنهروان والكرادة والزعفرانية والحسينية والشعب في العاصمة العراقية بغداد".
المحافظات
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الثلاثاء، بأن مسلحين مجهولين اقتحموا، في ساعة متأخرة من ليلة أمس، محلا للحلاقة في منطقة حي العربي شمالي الموصل، وأطلقوا النار على المتواجدين بداخله، ما اسفر عن مقتل حلاق ومدني وإصابة اثنين من اشقاء الحلاق بجروح".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الثلاثاء، بأن عبوة لاصقة كانت مثبته اسفل سيارة مدنية، انفجرت، في ساعة متأخرة من ليلة امس، لدى مرورها في سوق بقضاء الشرقاط شمالي تكريت، ما اسفر عن اصابة سائقها في الحال".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الثلاثاء، بأن قوة من شرطة الاقضية والنواحي والفرقة 12 داهمت، صباح اليوم، منزلا سكنيا وسط ناحية الرياض (60كم جنوب غربي كركوك)، واعتقلت صاحبة الذي كان يصنع عبوة لاصقة".
ــ افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الثلاثاء، بأن احد انابيب تزويد محطة الموصل الغازية جنوب المدينة انفجر، مساء امس، اثناء ضخ الغاز الى المحطة لإعادة تشغيلها، ما اسفر عن اندلاع حريق نتيجة تسرب الغاز، دون وقوع خسائر بشرية".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الثلاثاء، بأن قوة من الشرطة الاتحادية نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في قرية متياهة ( 30 كم جنوب الموصل)، أسفرت عن اعتقال أربعة مطلوبين بتهمة الإرهاب"، مبينا ان "القوة ضبطت خلال العملية مخبا للعتاد والمتفجرات".
ــ أفاد مصدر أمني في محافظة ذي قار، الثلاثاء، بأن قوة من مكافحة المخدرات في شرطة ذي قار تمكنت، صباح اليوم، من إلقاء القبض على مروج للمخدرات في منطقة الإسماعيلية وسط قضاء سوق الشيوخ جنوبي الناصرية"، مؤكداً أن "القوة ضبطت بحوزته 1300 قرص مخدر ومسدس".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الثلاثاء، بأن مجموعة مسلحة مجهولة قامت، قبل ظهر اليوم، بزرع عبوات ناسفة في منازل ثلاثة من عناصر شرطة ناحية الرياض، في منطقة قصبة الرياض التابعة لقضاء الحويجة (60كم جنوب غرب كركوك)، ما أسفر عن إلحاق أضرار مادية كبيرة في منازلهم وترويع أسرهم، دون وقوع أية إصابات".
ــ كشفت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى، الثلاثاء، أن الأجهزة الأمنية لديها معلومات استخبارية تفيد بوجود مخطط عدواني تتبناه تنظيمات القاعدة يستهدف مناطق سكنية في عدة وحدات إدارية ومنها قضاء المقدادية والمناطق التي تقع على جانب طرق رئيسية، بواسطة شاحنات تحمل براميل من مادة الـC4 شديدة الانفجار، من أجل إبادة تلك المناطق بشكل كامل وقتل اغلب سكانها، تمهيداً لخلق ردة فعل تؤدي الى تأزم في الأوضاع وتدفع باتجاه العنف الطائفي".وأضاف التميمي أن "نجاح القوى الأمنية في قتل انتحاري يقود شاحنة محملة بـ18 برميل من مادة C4 قرب طريق رئيسي بجانب قرية شرق قضاء المقدادية، كانت أولى مراحل تنفيذ المخطط العدواني"، مطالباً الأجهزة الأمنية بـ"تشديد إجراءات مرور الشاحنات الكبيرة في الأرياف والأحياء السكنية في عموم أقضية ديالى لتفادي حصول أي خروق تؤدي الى مقتل وإصابة الأبرياء".
وكانت قوة أمنية من شرطة محافظة ديالى تمكنت، أمس الاثنين (5 آب 2013)، من قتل انتحاري يقود شاحنة محملة بـ18 برميل من مادة الـC4 شديدة الانفجار قرب قرية سريحة في قضاء المقدادية، 35كم شمال شرق بعقوبة.
ــ أعلنت مديرية ناحية السعدية شمالي محافظة ديالى، الثلاثاء، عن مدير ناحية السعدية احمد الزركوشي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "عبوة ناسفة موضوعة قرب منزل في مجمع حمرين السكني 10كم شرق ناحية السعدية انفجرت، قبل ظهر اليوم، ما أدى إلى مقتل مدنيين اثنين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة".
ــ أفاد مصدر في قيادة عمليات الجزيرة، الثلاثاء، بأن قطعات تابعة للجيش العراقي نفذت، ظهر اليوم، عملية عسكرية في مناطق غرب الرمادي، أسفرت عن اعتقال أمير تنظيم القاعدة في قضاء عانة (210 كم غربي الرمادي) المدعو عمر الطوفي مع ثمانية من أبرز مساعديه، وجميعهم مطلوبون بتهم إرهابية"، مبينا أن "العملية أسفرت أيضاً عن مصادرة عدد من بنادق الكلاشنكوف والعبوات الناسفة والذخائر".
ــ كشف مسؤول صحوات ديالى سامي الخزرجي، الثلاثاء، إن "مسلحين مجهولين هاجموا، صباح اليوم، إحدى نقاط المرابطة الأمنية للصحوات في منطقة العروبة في قضاء المقدادية (35 كم شمال شرق بعقوبة)، ما أسفر مقتل أحد المسلحين".
وأضاف الخزرجي أن "التحقيقات الأولية أظهرت أن المسلح منتم لتنظيم القاعدة"، مشيرا إلى أن "الصحوة غيرت الخطط الأمنية الخاصة بنقاط المرابطة وانتشار أفرادها أسهمت في نجاح مهمة التصدي لهجمات القاعدة وبقية التنظيمات المسلحة في الأسابيع الماضية". وكانت صحوات ديالى أعلنت قبل أسابيع عن مقتل وإصابة أكثر من 50 من عناصرها بهجمات مسلحة جرت العام الجاري في مناطق متفرقة من المحافظة.
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، الثلاثاء، بأن مسلحين مجهولين يستقلون سيارة مدنية أطلقوا النار، ظهر اليوم، من اسلحتهم باتجاه شرطي أمام منزله في حي جبيل جنوبي قضاء الفلوجة، ما أسفر عن مقتله في الحال".
ــ أفاد مصدر من شرطة محافظة بابل، الثلاثاء، بأن قوة من الشرطة نفذت، ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش في ناحية جرف الصخر (35 كم شمال غرب الحلة)، اعتقلت خلالها مطلوبا بتهمة الارهاب".
ــ كشفت هيئة النزاهة، الثلاثاء، عن المتحدث الإعلامي باسم الهيئة حسن كريم عاتي في حديث لـ"السومرية نيوز" إن "القضاء العراقي حكم بالسجن لمدة سنة على مسؤول كبير في البنك المركزي العراقي، لمخالفته واجباته الوظيفية". رافضاً ذكر اسم المسؤول أو درجته الوظيفية. وأضاف عاتي أن "مخالفة المسؤول كانت عدم متابعة المبالغ المباعة للشركات والبنوك من مزاد العملة".
ــ اعلنت قائمقامية قضاء المقدادية في محافظة ديالى، مساء الثلاثاء، أن مفرزة راجلة من الشرطة مرابطة في نقطة تفتيش مؤقتة قرب منطقة امام ويس شمال شرقي قضاء المقدادية (35 كم شمال شرقي بعقوبة)، تمكنت من قتل انتحاري يقود باصاً مفخخاً يحوي 27 صفيحة من مادة نترات الامونيوم شديدة الانفجار اضافة الى اسلاك تفجير".وأضاف ابراهيم أن "مفارز معالجة المتفجرات نجحت في ابطال مفعول الباص المفخخ، فيما فتحت تحقيقاً موسعاً في ملابسات الحادث".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الثلاثاء، أن مجموعة مسلحة، خطفت اليوم، شرطيا من منزل شقيقته في منطقة عين الجحش (40 كم جنوبي الموصل)، وبعدها اقتادته للعراء وقتلته هناك".
ــ أفاد مصدر في الشرطة، الثلاثاء، أن سيارة مفخخة مركونة على جانب طريق، في منطقة الثعالبة شمالي بغداد، انفجرت مساء اليوم، أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 14 آخرين".
ــ أعلن المتحدث باسم الأسايش التابع للاتحاد الوطني الكردستاني، الثلاثاء، العقيد سمكو محمود، خلال مؤتمر صحفي، وحضرته "السومرية نيوز"، إن "قوة تابعة للاسايش تمكنت من اعتقال شخصين ينتميان لدولة العراق الإسلامية في إحدى مناطق أطراف كركوك، متورطة بتفجير أربعة سيارات مفخخة، اثنان منها على طريق اربيل كركوك شمال المحافظة".وعلى صعيد متصل، قال محمود إن "الاسايش تمكنوا أيضا، من اعتقال 3 أشخاص يشكلون عاصبة للقتل، ومتورطان بقتل تاجرين شقيين بعد خطفهم واخذ فدية مالية منهما، تجاوزت المليار دينار".وبين أن "المعتقلين اعترفا خلال التحقيقات، بعملية قتل هذين التاجرين".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الثلاثاء، بأن قوة من الشرطة فجرت، مساء اليوم، سيارة مفخخة مسيطر عليها مركونة على الطريق الرئيس المتجه نحو منطقة المعامل (15 كم شمالي ناحية بني سعد 18 كم جنوب غربي بعقوبة)، من دون تسجيل خسائر بشرية أو أضرار مادية".

مشروع عراق الفاروق
الثلاثاء 6/8/2013





المصدر : منتديات اهل السنة في العراق - من : مشروع عراق الفاروق











توقيع : مشروع عراق الفاروق

مدونة مشروع عراق الفاروق للتصدي للخطر الشعوبي
http://ifaroq.blogspot.com/

حساب المشروع في تويتر
https://twitter.com/IFAROQ

صفحة المشروع في الفيس بوك
https://www.facebook.com/iraqfarooq

أرشيف مشروع القادسية الثالثة
https://www.facebook.com/iraqfarooq


التعديل الأخير تم بواسطة مشروع عراق الفاروق ; 2013-08-07 الساعة 07:43 PM
عرض البوم صور مشروع عراق الفاروق   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 6/8/2013


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 31/12/2013
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 13/8/2013
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 4/6/2013
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 21/5/2013
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 19/3/2013


الساعة الآن 01:05 AM.


Powered by vBulletin® Version by Tar3Q
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML