آخر 10 مشاركات
عدد الأحاديث إذا جُمعت من الكتب كلها - الشيخ مقبل بن هادي الوادعي           »          سلسلة لطائف قرآنية           »          وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ....تصميم           »          اختصارات لوحة المفاتيح على تويتر           »          قارونُ قبلَكَ           »          الجامد والمتصرف           »          طلاق أمامة           »          تواضع العلماء           »          الالية الجديدة للامتحان الشامل لطلبة الدكتوراه           »          إذا استغنى الناس بالدنيا فاستغن أنت بالله


منتديات أهل السنة في العراق

مشروع عراق الفاروق مدونة خاصة بمواضيع ( مشروع عراق الفاروق )



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2013-08-08, 05:27 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
مشروع عراق الفاروق
اللقب:
مشرف مشروع عراق الفاروق
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 20
المشاركات: 1,958 [+]
معدل التقييم: 83
نقاط التقييم: 374
مشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really nice

الإتصالات
الحالة:
مشروع عراق الفاروق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مشروع عراق الفاروق
Post التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 7/8/2013


إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 7/8/2013

التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 7/8/2013

العاصمة بغداد
ــ أعلن ديوان الوقف السني، مساء الاربعاء، عن رئيس الديوان، رئيس الهيئة العليا لثبوت الرؤية الشرعية، احمد عبد الغفور السامرائي في احتفالية اقيمت بالمناسبة جامع ام القرى، وحضرتها "السومرية نيوز"، "نظراً لثبوت رؤية هلال شهر شوال فإن يوم غد الخميس يعد أول أيام عيد الفطر المبارك".واضاف السامرائي "بهذه المناسبة ندعو الحكومة العراقية الى اصدار عفو عن المحكومين ممن لم تتلطخ ايديهم بالدماء"، مطالبا في الوقت نفسه "السياسيين بالمصالحة وحفظ وحدة العراق والابتعاد عن الخلافات". فيما أعلن مركز البحوث والدراسات الفلكية التابع لمرجعية السيد علي السيستاني، عن عدم التمكن من رؤية هلال شهر شوال في غروب اليوم الاربعاء.
ــ في بيان صدر عن رئاسة الوزراء، وأطلعت عليها (المدى برس)، إن "رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي قام بجولة تفقدية ميدانية ، الثلاثاء ، للقوات العسكرية في مناطق التاجي والطارمية وهور الباشا وشيخ احمد وعدد من مناطق اطراف بغداد"، وتابع "كما زار مقر قيادة عمليات الفرقة التاسعة والتقى بالقادة العسكريين والمراتب واطلع على تفاصيل العمليات العسكرية اليومية منذ بداية شهر آب لملاحقة الارهابيين". وقال المالكي في كلمة ألقاها وسط الضباط والجنود، حسب البيان، إن "عمليات مطاردة الارهابيين ستستمر حتى القضاء على الارهاب واستئصال الفتنة التي تريد سوء بالعراق وشعبه"، وتابع "لدينا القدرة على المضي والقضاء على الارهابيين ومن يدعمهم"، مؤكدا على أهمية "تشديد الضربات على العصابات الارهابية".
ــ أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الاربعاء، بأن قوات الجيش العراقي فرضت، ظهر اليوم، حظرا للتجوال في عموم مناطق ابو غريب، شمل الاشخاص والمركبات والدراجات بانواعها، دون معرفة الاسباب". واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان "الحظر سيستمر حتى اشعار اخر"، مشيرا الى ان "ذلك أدى الى تكدس آلاف المركبات والشاحنات المارة على الطرق السريعة قرب القضاء".
المحافظات
ــ أفاد مصدر في مديرية شرطة محافظة ذي قار، الاربعاء، بأن قوة أمنية خاصة نفذت، في ساعة متقدمة من ليل أمس، عملية نوعية استباقية في منطقة يسكنها بدو رحل في أطراف مدينة الناصرية، أسفرت عن اعتقال عنصر من تنظيم القاعدة، اعترف بأنه يقوم بمهمة استطلاعية".
ــ أفاد مصدر امني في محافظة ديالى، الاربعاء، بأن عبوة ناسفة موضوعه قرب مسجد ابو ايوب الانصاري في اطراف منطقة الكاطون (7كم غربي بعقوبة) انفجرت، في ساعة متقدمة من ليل امس، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة اربعة آخرين بجروح".
ــ أفاد مصدر امني في محافظة ديالى، الاربعاء، بأن مسلحين مجهولين اطلقوا النار، في ساعة متقدمة من ليل أمس، على مدني قرب منزله في منطقة الكاطون (7كم غربي بعقوبة)، ما أسفر عن مقتله على الفور".وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة امنية طوقت مكان الحادث واعتقلت شخصين للاشتباه بتورطهما فيه".
ــ أكد المصدر أن "قوة امنية من مفارز مكافحة المتفجرات في الشرطة ابطلت، في ساعة متقدمة من ليل أمس، مفعول سيارة مفخخة كانت مركونة على طريق رئيس قربة قرية العنبكية (10كم شرق ناحية بني سعد 18كم جنوب غربي بعقوبة) بدون أي خسائر".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأربعاء، بأن عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، لدى مرور دورية للشرطة في حي سومر شرقي الموصل، ما أسفر عن مقتل فتاة صادف مرورها لحظة التفجير".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الأربعاء، بأن قوة من الشرطة المحلية عثرت، فجر اليوم، على جثة مدني ملقاة على بعد 50م من ضفاف نهر ديالى قرب نادي الفروسية، (6كم شمال شرق بعقوبة)"، مبينا أن "الجثة كانت مصابة بطلقات نارية في منطقة الصدر".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأربعاء، بأن قوة من الشرطة الاتحادية قتلت، صباحاً، مسلحين اثنين أثناء زرعهما عبوة ناسفة في الجانب الأيمن غربي الموصل".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأربعاء، بأن عبوة ناسفة كانت مزروعة في حي الرفاعي غربي الموصل انفجرت، صباح اليوم، لدى مرور دورية للشرطة، ما أسفر عن إصابة احد عناصرها ومدني صادف مروره لحظة الانفجار". وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "قوة أمنية طوقت مكان التفجير ونقلت المصابين إلى مستشفى لتلقي العلاج، فيما نفذت عملية دهم وتفتيش بحثاً عن منفذي التفجير".ــ تابع المصدر أن "ثلاث قذائف هاون سقطت، صباح اليوم، على منزل في قرية القبة ذات الأغلبية التركمانية شمالي الموصل، ما أسفر عن إصابة مدني بجروح"، مبيناً أن "قوة أمنية نقلته إلى المستشفى".
ــ أفاد مصدر أمني من محافظة صلاح الدين، الأربعاء، بأن قذيفة هاون سقطت، صباحاً، على جامع في منطقة البفدعوس التابعة لقضاء الدجيل جنوبي تكريت، ما أسفر عن إلحاق أضرار مادية جسمية بمبنى الجامع دون وقوع إصابات".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الأربعاء، بأن قوة من طوارئ شرطة المحافظة نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش داخل مناطق متفرقة من مدينة بعقوبة، اعتقلت خلالها اربعة مطلوبين بتهمة الارهاب"، مبينا ان "قوة اخرى اعتقلت شخصين يشتبه بتورطهما بتفخيخ سيارة في قرية العنبكية بالضواحي الجنوبية لناحية بني سعد (18كم جنوب غرب بعقوبة)".<H3 style="MARGIN: 0px; FONT-WEIGHT: lighter" class=lblTitleFirstNEwsDetails>ــ أفاد مصدر أمني في محافظة نينوى، الأربعاء، بأن عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في منطقة وادي عكاب غربي الموصل، انفجرت ظهر اليوم، مستهدفة دورية للتدخل السريع، ما أسفر عن إصابة أربعة عناصر من الدورية وطفل كان قريب من مكان الحادث".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الأربعاء، إن "ثلاث نساء قمن بشكل منفصل، ظهر اليوم، بتقديم بلاغات للشرطة عن تحرش ثلاثة شبان بهن في منطقة سوق كركوك الكبير عند قلعة كركوك وسط المحافظة، ما دعا الشرطة لاعتقالهم على الفور"، مبينا أن "السوق يشهد في هذه الأيام اقبالا كبيرا من قبل الأهالي للتبضع والتسوق لأيام العيد".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، الأربعاء، بأن عبوة لاصقة كانت مثبتة اسفل سيارة من نوع كوستر يستقلها موظفون في محطة كهرباء المسيب الحرارية انفجرت، اليوم، لدى مرورها في منطقة القادرية التابعة لناحية جرف الصخر (35 كم شمال غرب بابل)، ما أسفر عن مقتل احدهم وإصابة اخر بجروح".

ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الأربعاء، بأن عبوة لاصقة انفجرت، ظهر اليوم، في سيارة عنصر في الامن الكردي الاسايش في منطقة العروبة شرقي كركوك"، مؤكداً أن "العنصر لم يصب بأي أذى".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاربعاء، بأن عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في مفرق القيارة (80 كم جنوب الموصل)، انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرور دورية عسكرية، ما اسفر عن مقتل احد عناصرها وإصابة ثلاثة اخرين بجروح متفاوتة".
ــ افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الاربعاء، بأن قوات مشتركة من الجيش والشرطة نفذت عملية امنية في ناحية سليمان بيك شرقي تكريت، لملاحقة الجماعات المسلحة، اسفرت عن مقتل جندي أثر اقتحام منزل مفخخ وتسعة مسلحين واعتقال 14 مسلحا".
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "العملية شاركت فيها المروحية العسكرية"، مشيرا الى انه "تم اقتياد المعتقلين الى مركز امني للتحقيق معه".
ــ افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الاربعاء، بأن قوة من الشرطة نفذت، اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقة الساحل الايسر التابعة لقضاء الشرقاط شمالي تكريت، اعتقلت خلالها ثلاثة مطلوبين بتهمة الارهاب".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الاربعاء، بأن عبوة ناسفة وضعها مجهولون امام منزل مدير مكافحة الارهاب في قضاء الطوز العقيد حسين, انفجرت، ظهر اليوم، مما اسفر عن اصابة مدنيين اثنين صادف مرورهما لحظة التفجير، فضلا عن اضرار مادية في المنزل"، مبينا أن "عبوة أخرى كانت موضوعة على جانب طريق في حي العسكري وسط القضاء، انفجرت، ما أسفر عن اصابة اربعة مدنيين".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأربعاء، بأن مديرية شرطة نينوى نفذت، اليوم، عملية دهم وتفتيش على منزل سكني قرب نهر دجلة بمنطقة حاوي الكنيسة في الجانب الأيمن للمدينة غربي الموصل، عثرت خلالها على مخبأ ضم بنادق كلاشنكوف وهاونات مختلفة الأحجام وقنابر هاون وأسلاك تفجير وملابس ودروع عسكرية وعبوات ناسفة وأكياس من مادة نترات الأمونيوم والـC4"، مبينا ان "القوة اعتقلت صاحب المنزل على الفور".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الأربعاء، بأن بوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في منطقة البوصليبي شرق ناحية الضلوعية جنوبي تكريت، انفجرت، عصر اليوم، لدى مرور دورية للشرطة الاتحادية، ما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة أثنين آخرين صادف مرورهم لحظة التفجير".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، الأربعاء، بأن مسلحين مجهولين اطلقوا النار، عصر اليوم، من اسلحتهم الرشاشة باتجاه صاحب محل لبيع المواد الإنشائية في منطقة حي نزال وسط قضاء الفلوجة، ما أسفر عن مقتله في الحال".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الاربعاء، بأن سيارة مفخخة تحمل كميات كبيرة من المتفجرات كانت مركونة على جانب الطريق وسط قضاء الحويجة، (55كم جنوب غرب كركوك)، انفجرت، مساء اليوم، ما اسفر عن الحاق اضرار مادية دون وقوع خسائر بشرية".
ــ أعلنت دائرة صحة محافظة كركوك، الاربعاء، عن مدير عام صحة كركوك صباح امين في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "سيارة مفخخة انفجرت، مساء اليوم، في منطقة بنجي علي شرق كركوك، ما اسفر عن اصابة 22 شخصا بجروح مختلفة".
من جهته قال مصدر في الشرطة لـ"السومرية نيوز"، إن "السيارة كانت مركونة قرب مقر حزب الديمقراطي الكردستاني وتسبب عنه اضرار مادية كبيرة في المباني".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الأربعاء، بأن قوة من الشرطة النهرية نفذت، مساءاً، عملية امنية عملية أمنية في نهر الفرات بقضاء القائم،(450كم غرب الأنبار)، ما أسفر عن اعتقال ثلاثة أشخاص كانوا يحاولون نقل أسلحة وأعتدة ومتفجرات عبر زوارق نهرية أعدت لهذا الغرض وسط النهر من دون أي مقاومة من قبلهم". واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "القوة عثرت داخل الزوارق على 33 بندقية نوع كلاشنكوف وأربعة عبوات ناسفة وكميات من المتفجرات، وكما تم تدمير الزوارق لضمان عدم استخدامها من قبل المسلحين".
ــ شهدت محافظة الانبار، اليوم الاربعاء، مقتل أربعة من العناصر المسلحة بعد اشتباك قوة من الجيش معهم أثناء ملاحقتهم في منطقة صحراوية جنوب قضاء القائم غربي الرمادي، كما قتل جندي وأصيب آخر بانفجار عبوة ناسفة، استهدفت دورية للجيش العراقي في قضاء القائم (450 كلم غرب الرمادي).
ــ أفاد مصدر في شرطة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، بأن مسلحين مجهولين قاموا، مساءاً، بإقتحام منزل يعود لشرطي في مكافحة إجرام صلاح الدين في الحي العصري وسط تكريت، واقتادوه إلى حديقة منزله وقتلوه بطريقة الإعدام"، مبينا إن "المسلحين قاموا بتفجير منزله بعد تفخيخه بعبوات ناسفة زرعت في محيطه مما اسفر عن ألحاق إضرار مادية بالسيارة".
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن "سيارة مفخخة كانت مركونة بالقرب من منزل الشرطي انفجرت، لدى تجمع اهالي الحي عند المنزل مما أسفر عن مقتل ثمانية وإصابة 51 آخرين بجروح متفاوتة".

مشروع عراق الفاروق
الأربعاء 7/8/2013







المصدر : منتديات اهل السنة في العراق - من : مشروع عراق الفاروق











توقيع : مشروع عراق الفاروق

مدونة مشروع عراق الفاروق للتصدي للخطر الشعوبي
http://ifaroq.blogspot.com/

حساب المشروع في تويتر
https://twitter.com/IFAROQ

صفحة المشروع في الفيس بوك
https://www.facebook.com/iraqfarooq

أرشيف مشروع القادسية الثالثة
https://www.facebook.com/iraqfarooq

عرض البوم صور مشروع عراق الفاروق   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 7/8/2013


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 11/9/2013
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 26/6/2013
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 5/6/2013
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 10/4/2013
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 23/1/2013


الساعة الآن 07:42 AM.


Powered by vBulletin® Version by Tar3Q
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML