آخر 10 مشاركات
كيف يمكن التوفيق بين الحديثين: (خالد سيف الله المسلول) وبين (اللهم إني أبرأ إليك مما           »          سلسلة لطائف قرآنية           »          هل ثبتت أحاديث في المهدي وما هي - الشيخ مقبل بن هادي الوادعي           »          مـــلامـــــح الخـيـانـــــة           »          من أجمل ابيات الغزل           »          الناس كثير والتّقيّ منهم قليل           »          تواضع العلماء           »          عدد الأحاديث إذا جُمعت من الكتب كلها - الشيخ مقبل بن هادي الوادعي           »          ركاكة استعمال (بالتّالي) في الكلام           »          الواجب تجاه النعم


منتديات أهل السنة في العراق

مشروع عراق الفاروق مدونة خاصة بمواضيع ( مشروع عراق الفاروق )



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2013-08-11, 09:56 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
مشروع عراق الفاروق
اللقب:
مشرف مشروع عراق الفاروق
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 20
المشاركات: 1,958 [+]
معدل التقييم: 83
نقاط التقييم: 374
مشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really nice

الإتصالات
الحالة:
مشروع عراق الفاروق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مشروع عراق الفاروق
Post التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 10/8/2013

إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 10/8/2013
التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 10/8/2013
العاصمة بغداد
- كشف السفير الاميركي السابق في بغداد كريستوفر هيل، ان السعودية تمثل التحدي الأكبر والمشكلة المعقدة بالنسبة الى الساسة العراقيين، وفيما اكد انها تمول هجمات القاعدة في العراق بحسب ما نقلته مصادر مخابراتية، اشار الى ان السعوديين ينظرون الى هذا البلد وكأنه كحاجز يسيطر عليه "السنة ضد الانتشار الشيعي والنفوذ السياسي الإيراني".ونشرت صحيفة الغارديان البريطانية مجموعة برقيات سرية بعثها هيل الى وزارة الخارجية الأميركية، واطلعت "السومرية نيوز"، عليها ان "البعض يعتقد بأن السعودية تسعى الى تعزيز النفوذ السني وإضعاف السيطرة الشيعية والترويج لحكومة ضعيفة ومنقسمة"، معتبرا ان "السعودية تمثل التحدي الأكبر والمشكلة المعقدة بالنسبة الى الساسة العراقيين الذين يحاولون تشكيل حكومة مستقرة". وعزا هيل في برقياته سبب ذلك الى "الدعم السعودي، لكون ان المواقف المعادية للشيعة والهواجس تشير الى أن العراق بقيادة شيعية يعزز نفوذ إيران الإقليمي"، لافتا الى ان "المسؤولين العراقيين يتهمون القيادة السعودية بالسماح وبصورة دورية لائمتها وخطبائها بصب غضبهم على الشيعة". واضاف هيل ان "جهود البرلمان العراقي تنصب على قيام حكومة شيعية ضعيفة منفصلة عن جاراتها العرب، ومعتمدة استراتيجيا على إيران"، مشيرا الى ان "مستشار رئيس الحكومة صادق الركابي اكد ان السعودية تعارض حكومة قوية بقيادة التحالف الوطني العراقي".
ــ أفاد مصدر في الشرطة العراقية، السبت، بأن سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب شارع 60 قرب مطعم البيك منطقة الكاظمية شمال بغداد، انفجرت، مساء اليوم، ما اسفر عن سقوط قتلى وجرحى لم يعرف عددهم بعد" .
ــ ان "سيارة اخرى انفجرت عند مدخل منطقة حي العامل جنوب غرب بغداد، ما ادى الى وقوع 15 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح ".
ــ اضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان "سيارة ثالثة انفجرت في منطقة سوق شلاشل في حي الشعب شمال شرق بغداد .
ــ اعقبها انفجار سيارة رابعة قرب سينما البيضاء في منطقة بغداد الجديدة، ما اسفر عن سقوط قتلى وجرحى".
ــ أن"سيارتين مفخختين انفجرتا في منطقتي البياع والنهروان، ما ادى الى سقوط عدد من المواطنين".
ــ أفاد مصدر في الشرطة العراقية، السبت، بأن سيارة مفخخة انفجرت، عصر اليوم، في سوق الرياض في ناحية جسر ديالى جنوبي بغداد، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى لم يعرف عددهم بعد".
ــ أفاد مصدر في الشرطة العراقية، السبت، بأن عبوة ناسفة كانت موضوعة في متنزه لالعاب الاطفال في منطقة الكاظمية شمال بغداد، انفجرت، مساء اليوم، ما اسفر عن سقوط قتلى وجرحى لم يعرف عددهم بعد".
ــ أفاد مصدر في وزارة الداخلية ، اليوم السبت، بأن سيارة مفخخة ،انفجرت مساء اليوم، بمنطقة المحيط بمدينة الكاظمية شمال غربي بغداد، مما اسفر عن مقتل أربعة اشخاص واصابة ستة آخرين بجروح".
ــ أفاد مصدر في الشرطة، السبت، بأن سيارة مفخخة انفجرت، عصر اليوم، قرب جسر الشعب بمدينة الشعلة غرب بغداد، مما اسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى، لم يعرف عددهم بعد".
ــ أفاد مصدر في وزارة الداخلية ، اليوم السبت، بأن سيارة مفخخة ،انفجرت مساء اليوم، في الشارع التجاري بمنطقة السيدية جنوبي بغداد، مما اسفر عن مقتل اربعة اشخاص واصابة 17 بجروح".
ــ أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بأن سيارة مفخخة كانت مركونة مقابل التكية في أبو دشير بمنطقة الدورة جنوبي بغداد انفجرت، مساء اليوم، ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة".
ــ نحو 200 قتيل وجريح الحصيلة الأولية لانفجارعشر سيارات مفخخة في بغداد#شفق نيوز
المحافظات
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، السبت، بأن مسلحين مجهولين اقتحموا، صباح اليوم، منزل مقدم بالجيش في قرية جذعة، (90 كم جنوب الموصل)، وفتحوا النار عليه، ما أسفر عن مقتله في الحال".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة واسط، السبت، بأن قوة من جهاز مكافحة المتفجرات فككت، مساء أمس، سيارة مفخخة محملة بكميات كبيرة من المتفجرات، كانت مركونة في شارع بقضاء الصويرة، (120 كم شمال قضاء الكوت)، من دون تسجيل أي خسائر".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاثنين، بأن عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق انفجرت، صباح اليوم، على دورية للجيش العراقي، في حي القاهرة، شمالي الموصل، ما أسفر عن إصابة أحد افراد الدورية، ومدنيين اثنين صادف مرورهما لحظة التفجير".
ــ كشف مصدر امني في محافظة ديالى، السبت، إن "الاجهزة الامنية في ديالى عززت منظومة الطرق البرية الرئيسة وخاصة التي تربط بعقوبة ببقية المحافظات المجاورة بمفارز امنية راجلة ومتحركة وربطها مباشرة بغرفة عمليات ادارة خطة عيد الفطر المبارك لتنظيم اليات التعامل مع أي طارئ امني". واضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه أن "الاجهزة الامنية شددت من اجراءات المراقبة على الطرق الرئيسة في منطقتي امام ويس، (50كم شمال شرق بعقوبة)، وحمرين، (45كم شمال شرق بعقوبة)، والتي تشهد تدفق الاف الاسر المتجهة الى قضاء خانقين، (105كم شمال بعقوبة)، لقضاء عطلة عيد الفطر المبارك".
ــ حذرت قيادة شرطة محافظة ديالى، السبت، عن المتحدث الإعلامي باسم قيادة شرطة المحافظة المقدم غالب عطية في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "بعض الاشياء الالكترونية كالموبايلات وشاحناتها والساعات اليدوية والفلاشات يمكن تفخيخها من قبل الجماعات المسلحة ورميها في الطرق العامة، في محاولة منها لاستهداف المواطنين"، مبينا ان "هذه الاشياء تنفجر على الفور عند لمسها في الحال".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، السبت، بأن قوات أمنية نصبت خلال الساعات الـ24 الماضية كمائن لأشخاص مطلوبين للقضاء في مناطق متفرقة من محافظة ديالى، أسفرت عن اعتقال ستة مطلوبين بتهمة الإرهاب، وشخصين بتهم جنائية مختلفة".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، السبت، بأن مسلحين اثنين يستقلان عجلة حديثة نوع (بيك اب)، اطلقا النار، ظهر اليوم، تجاه نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي في قرية الصكار، التابعة لقضاء البعاج، (125 كم غرب الموصل)"، مبينا أن "عناصر النقطة تمكنوا من اعتقال المسلحين بعد الرد عليهما باطلاق النار وإصابة أحدهما".
ــ افاد مصدر في شرطة محافظة دهوك، السبت، بأن خلافا شخصيا وقع بين ثلاثة اشخاص من بينهم شقيق محافظ دهوك قرب مجمع شاريا جنوب مركز مدينة دهوك، وتطور الى استخدام الاسلحة، ما اسفر عن مقتلهم في الحال".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة ذي قار، السبت، بأن جهاز الاستخبارات يمتلك معلومات دقيقة تفيد بدخول عناصر إرهابية تابعة لتنظيم القاعدة، لاستطلاع أهداف بمناطق شمالي المحافظة، لشن هجمات مسلحة"، مشيرا إلى أن "تلك العناصر دخلت ناحية الفجر(105كم شمالي الناصرية )، واستقرت فيها، كونها تعد حاضنة آمنة لكبار قيادات تنظيم القاعدة في السابق". وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "اختيار العناصر الإرهابية لتلك المناطق، يأتي كونها مناطق حدودية لمحافظات ساخنة امنيا هي الديوانية وواسط وبابل".
ــ أعلنت قيادة شرطة محافظة بابل، السبت، عن قائد شرطة المحافظة اللواء عباس عبد زيد شمران في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "مسلحين مجهولين اطلقوا النار، اليوم، من اسلحتهم الرشاشة باتجاه عدد من بائعي الأسماك في حي الشاوي وسط مدينة الحلة، ما اسفر عن اصابة سبعة منهم بجروح متفاوتة".
واضاف شمران ان "التحقيق الاولي اشار الى ان سبب الحادث هو للثأر من احد البائعين اثر خلاف عشائري"، لافتا الى ان "قوة امنية فرضت طوقا حول الحادث، ونقلت المصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، السبت، بأن قوات من شرطة بابل نفذت، ظهر اليوم، عمليات دهم وتفتيش، بمناطق متفرقة من المحافظة، أسفرت عن اعتقال 14 مطلوبا بتهم جنائية مختلفة"، مبينا أن "عملية الاعتقال جرت وفق أوامر بإلقاء القبض، صادرة من المحاكم في مراكز وأقضية ونواحي المحافظة".
ــ أعلنت قيادة شرطة محافظة بابل، السبت،عن قائد شرطة المحافظة اللواء عباس عبد زيد شمران في حديث لـ"السومرية نيوز" ، إن "مختار قرية العزة في ناحية النيل (16 كم شمالي غرب الحلة)، ويدعى حميد كاظم وابنه قتلا وأصيبت زوجته بهجوم مسلح نفذه شقيقه وولداه على منزله وسط القرية"، مبينا ان "سبب الحادث هو خلاف عائلي".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، السبت، بأن سيارة مفخخة يقودها انتحاري فجر نفسه، عصر اليوم، وسط قضاء الطوز شرقي تكريت، مما أسفر عن مقتل 8 أشخاص و50 جريح ".
ــ عرضت وزارة الدفاع، السبت، اعترافات قاتلي الجنود الخمسة قرب ساحة اعتصام الانبار في نيسان الماضي، مبينة أن هؤلاء ينتمون لتنظيم القاعدة واعترفوا أن تمويلهم يتم عن طريق قادة التظاهرات وهم محمد خميس خنجر وسعيد اللافي وقصي الزين. وأضافت الوزارة ان "اعترافات هؤلاء المجرمين كانت مطابقة مع شهادات الناجين من الجنود بعد العملية الإرهابية التي استهدفتهم"، مشيرة الى ان "المجرمين اعترفوا أن تمويلهم يتم عن طريق قادة التظاهرات وهم محمد خميس خنجر وسعيد اللافي وقصي الزين". يذكر أن مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار، شهدت في (27 نيسان 2013)، مقتل خمسة جنود بهجوم مسلح بالقرب من ساحة الاعتصام في المدينة، فيما توعد رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة السيد نوري المالكي، بالقصاص من قاتلي الجنود، داعياً المتظاهرين إلى طرد "المجرمين"، وعلماء الدين وشيوخ العشائر إلى "نبذ القتلة".
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة ذي قار، السبت، بأن سيارة مفخخة انفجرت مساء اليوم، في شارع الزيتون وسط مدينة الناصرية، أعقبه انفجار ثان بسيارة مفخخة في مدينة الصدر وسط الناصرية، أسفرا عن سقوط قتلى وجرحى لم يعرف عددهم بعد".
ـ أفاد مصدر في شرطة محافظة كربلاء، السبت، بأن سيارة مفخخة انفجرت مساء اليوم، عند سيطرة مدخل كربلاء جنوب بغداد، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى، لم يعرف عددهم بعد".
ــ أفاد مصدر في الشرطة، السبت، بأن مسلحين مجهولين، فتحوا النار مساء اليوم، من أسلحة كاتمة للصوت على ثلاثة مدنيين في حي الرياض بمنطقة جسر ديالى جنوب بغداد، ما أدى إلى مقتلهم في الحال".
ــ أفاد مصدر في شرطة بابل، اليوم السبت، بأن سبعة مدنيين جرحوا من جراء انفجار سيارة مفخخة قرب إحدى الحسينيات شمال الحلة،(100 كم جنوب العاصمة بغداد)، في استمرار لمسلسل العنف الدامي بأنحاء متفرقة من البلاد. وقال المصدر، في حديث إلى (المدى برس)، إن "سيارة مفخخة، انفجرت مساء اليوم، بالقرب من حسينية الإمام الحسن، القريبة من سيطرة المسيب- كربلاء، (35 كم شمال الحلة)، مما أدى إلى جرح سبعة مدنيين".

مشروع عراق الفاروق
السبت 10/8/2013




المصدر : منتديات اهل السنة في العراق - من : مشروع عراق الفاروق











توقيع : مشروع عراق الفاروق

مدونة مشروع عراق الفاروق للتصدي للخطر الشعوبي
http://ifaroq.blogspot.com/

حساب المشروع في تويتر
https://twitter.com/IFAROQ

صفحة المشروع في الفيس بوك
https://www.facebook.com/iraqfarooq

أرشيف مشروع القادسية الثالثة
https://www.facebook.com/iraqfarooq

عرض البوم صور مشروع عراق الفاروق   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 10/8/2013


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 24/8/2013
التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 22/6/2013
التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 25/5/2013
التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 13/4/2013
التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 26/1/2013


الساعة الآن 01:08 PM.


Powered by vBulletin® Version by Tar3Q
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML