آخر 10 مشاركات
هل تعلم           »          مركز اخبار الثورة السورية متجدّد           »          هل سورة الأعلى نزلت في الصحف الأولى - الشيخ مقبل بن هادي الوادعي           »          اعلان قرعة الحج لسنة 2019 و 2020 و 2021           »          سلسلة لطائف قرآنية           »          من كان فضله أكثر من نقصه ذهب نقصه لفضله           »          أول نفاق المرء طعنه على إمامه           »          كرامة خص الله بها عباده الصالحين           »          ::تجميع لفيديوهات محطمى دين الشيعة::           »          كيف يمكن التوفيق بين الحديثين: (خالد سيف الله المسلول) وبين (اللهم إني أبرأ إليك مما


منتديات أهل السنة في العراق

مشروع عراق الفاروق مدونة خاصة بمواضيع ( مشروع عراق الفاروق )



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2013-08-13, 08:38 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
مشروع عراق الفاروق
اللقب:
مشرف مشروع عراق الفاروق
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 20
المشاركات: 1,958 [+]
معدل التقييم: 83
نقاط التقييم: 374
مشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really nice

الإتصالات
الحالة:
مشروع عراق الفاروق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مشروع عراق الفاروق
Post التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 12//8/2013

إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 12//8/2013
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 12//8/2013

- اعربت الحكومة التركية، اليوم الاثنين، عن حزنها الشديد وقلقها ازاء ازدياد الهجمات الارهابية على العراق، فيما ابدت استعدادها للتعاون وتقديم الاسناد الضروري لـ"مقارعة الارهاب".وقالت وزارة الخارجية التركية في بيان نقلته وكالة الاناضول التركية ، إن "الحكومة التركية اصابها الحزن الشديد جراء الهجمات التي وقعت في عدة مدن عراقية وراح ضحيتها العشرات".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بان "قوة من الجيش العراقي والشرطة نفذت، صباح اليوم، عملية أمنية في مناطق في منطقة التويثة وقرية العريفية التابعتين لمنطقة جسر ديالى، جنوبي شرق بغداد، وقربة الباوي التابعة لقضاء المدائن، جنوبي قضاء المدائن، أسفرت عن اعتقال 11 شخصا يشتبه بانتمائهم للجماعات المسلحة" .
- أعلن جهاز مكافحة الارهاب، مساء الاثنين، عن إن "قوة خاصة تابعة للجهاز تمكنت من القاء القبض على جميع المخططين لعملية هروب السجناء من معتقل ابو غريب"، مبينا أن "القوة اعتقلت أيضا اثنين من كبار الهاربين".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اختطفوا، صباح اليوم، ثلاث امرأة واثنتين من بناتها وطفل في منطقة الجوادر بمدينة الصدر، شرقي بغداد"، مبينا أن "المسلحين اقتادوا المختطفين إلى جهة مجهولة".
- أكد مصدر في قيادة عمليات بغداد، الاثنين، أن "الحصيلة النهائية لتفجيرات التي شهدتها العاصمة بغداد السبت الماضي، (10 اب الحالي)، بلغت ستة قتلى و20 جريحا".
- افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الاثنين، إن " سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت داخل نقطة تفتيش للجيش العراقي في منطقة ابراهيم بن علي شمال شرق ناحية الكرمة شرقي الفلوجة، مما اسفر عن مقتل ضابط بالجيش برتبة ملازم اول واصابة اثنين من افراد حمايته".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الاثنين، بان "شقيقين لم يتجاوزا الـ18 عاما وأختهم غرقوا، مساء اليوم، عندما كانوا يلعبون كرة القدم على ضفاف نهر الفرات في منطقة الجباب بقضاء عانة،(160كم غرب الرمادي)، مبينا إن " الاشقاء الثلاثة غرقوا بعد أن حاولوا أخراج الكرة من الماء".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات الانبار، اليوم الاثنين، أن "العملية العسكرية التي انطلقت في الانبار، فجر اليوم، بمشاركة قوة مشتركة من الجيش والشرطة في منطقة الجزيرة وصحراء المنطقة الغربية اسفرت حتى الآن عن اعتقال تسعة مطلوبين في مناطق راوه وعنه والقائم ووادي حوران وضبط مخبأ للاسلحة في منطقة صحراوية شمال قضاء الرطبة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اعترضوا، مساء اليوم، سيارة مدنية يستقلها ثلاثة من عناصر الجيش العراقي لدى عودتهم إلى الموصل قادمين من بغداد بعد انقضاء إجازتهم في منطقة عين الجحش،(85كم جنوب الموصل)، وامطروا السيارة بوابل من الرصاص، ما أسفر عن مقتلهم جميعا".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في منطقة المجموعة الثقافية، (5 كم شمالي الموصل)، انفجرت، عصر اليوم، لدى مرور دورية للجيش العراقي ما اسفر عن اصابة ضابط برتبة نقيب وجنديين اثنيين ومدنيين اثنين اخرين تصادف مرورهما في مكان الانفجار وقت حدوثه".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين فجروا، صباح اليوم، سبعة منازل ثلاثة منها تعود لمدير منظومة الاستخبارات الشمالية في عهد النظام السابق العميد خلف الجبوري والبقية لابناء عمومتها في منطقة الشبالي،( 60 كم جنوب الموصل)، مما أسفر عن تدميرها بشكل كامل"، مبينا أن "التفجير تم بعبوات ناسفة وضعت داخل المنازل كونها خالية من ساكنيها منذ عدة سنوات".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين إن "قوة من الفرقة الثالثة في الشرطة الاتحادية نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش، صباح اليوم، في صحراء الجزيرة غرب الموصل، اسفرت عن اعتقال 20 شخصا مطلوبا وفقا للمادة اربعة من قانون مكافحة الارهاب"، مبينا ان "العملية اسفرت ايضا عن العثور على مخبأ للاسلحة والعتاد ضم كميات من الاسلحة والمتفجرات".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة تركها مجهولون بالقرب من مطعم شعبي في منطقة التحرير وسط بعقوبة وقاموا بتفجيرها، مساء اليوم، عن بعد، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة 12 آخرين بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الاثنين، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من احدى المدارس في قضاء ( 35 كم شمالي شرق بعقوبة)، انفجرت، قبل ظهر اليوم، مما اسفر عن مقتل شخص واصابة 11 اخرين بجروح متفاوتة والحاق اضرار مادية ببناية المدرسة".
- أفاد مصدر طبي في دائرة صحة محافظة ديالى، مساء الاثنين، بأن "الحصيلة النهائية لتفجير العبوة الناسفة وسط السوق الشعبيةه في اطراف منطقة التحرير 4كم جنوبي بعقوبة، بلغت 3 قتلى و20 جريحا".
- أفاد مصدر أمني في محافظة ديالى، الاثنين، بأن "قوات أمنية من الشرطة والجيش نفذت عمليات دهم وتفتيشفي مناطق متفرقة في قضائي بعقوبة والمقدادية (35 كم شمال شرق بعقوبة)، وناحية كنعان (18 كم شرق بعقوبة)، أسفرت عن اعتقال 7 مطلوبين للقضاء، بينهم متهم بالإرهاب".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الاثنين، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعه قرب منزل سكني فيالضواحي الجنوبية لقضاء بلدروز (30كم شرق بعقوبة)، انفجرت، ظهر اليوم، مما أسفر عنإصابة شخصين أحدهما موظف متقاعد".
- دعا عضو مجلس محافظة ديالى عدي الخدران، الاثنين، إلى تطبيق إستراتيجية المناطق المغلقة بشكل مؤقت لتفادي الهجمات المسلحة، مؤكدا ضرورة إعطاء أهالي المناطق دوراًمحورياً في ضبط الأمن والاستقرار.
- أفاد مصدر في شرطة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بأن "حصيلة انفجار السيارة المفخخة، مساء اليوم، التي كانت مركونة بالقرب من مقهى شعبي وسط قضاء بلد،080كم جنوب تكريت) ارتفعت إلى 23 قتيلا بينهم أربعة من عناصر الشرطة وإصابة 64 آخرين بجروح متفاوتة".
- أعلنت شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، نجاح الخطة الأمنية الخاصة بعيد الفطر، فيما أشارت إلى أن قواتها تمكنت من اعتقال 42 مطلوبا بتهم إرهابية وتفكيك 15 عبوة ناسفة خلال عمليات دهم وتفتيش في عموم محافظة صلاح الدين مركزها مدينة تكريت،(170كم شمال بغداد).
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بأن "قوة مشتركة من سوات والشرطة المحلية نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في ناحية الصينية، غربي قضاء بيجي، (40 كم شمالي تكريت)، مما اسفرت عن اعتقال خمسة اشخاص مطلوبين وفقا للمادة اربعة من قانون مكافحة الارهاب".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، صباح اليوم، النار من اسلحة رشاشة على ضابط في الشرطة برتبة نقيب لدى مروره بالقرب من امام مركز شرطة قرية السلام، جنوبي قضاء الشرقاط، (120 كم شمال تكريت)، مما اسفر عن اصابته بجروح خطرة".
- اعلنت محافظة ذي قار، اليوم الاثنين، "ادخال تعديلات" على خطتها الامنية المعتمدة اثر موجة التفجيرات الاخيرة في البلاد والمحافظة، وبينت أنها تتضمن "فتح منافذ للتواصل مع المواطنين" للادلاء بمعلومات عن المشتبه بهم، وأكدت أنها "خصصت عددا من ارقام الهواتف لتلقي المعلومات الامنية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ذي قار، الاثنين، بأن "قوة من الاستخباراتنفذت عملية أمنية منذ، مساء يوم أمس وانتهت عصر اليوم، شملت مدينة الناصرية وأطرافها، أسفرت عن اعتقال 24 مطلوبا بتهم إرهابية".
- اتهمت قيادة شرطة محافظة ذي قار، الاثنين، بعض وسائل الإعلام بإثارة الخوف بين المواطنين بسبب وصفها الوضع الأمني في المحافظة بـ"المنهار"، داعية إلى ضرورة توخي الدقة والحذر في نقل الأخبار، والميل للتهدئة في ظل "الظروف الاستثنائية".
- أفاد مصدر في مديرية شرطة ذي قار، الاثنين، بأن"قوة من جهاز المخابرات نصبت كميناً، في ساعة متقدمة من ليل أمس، في سيطرة المدخل الشمالي لمدينة الناصرية، واعتقلت مطلوباً بتهمة الإرهاب أثناء محاولته الخروج من المدينة"، مبيناً أن "المعتقل هو من سكنة محافظة بابل ويشتبه بتورطه بالتفجيرات التي ضربت الناصرية السبت الماضي".
- اعلنت لجنة الأمن والدفاع في مجلس محافظة بابل، اليوم الاثنين، "قوة تابعة لجهاز مكافحة الأرهاب نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقة البحيرات، (65 كم شمال بابل)، اسفرت عن اعتقال خمسة اشخاص مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الاثنين، بأن "قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة، أسفرت عن اعتقال 30 شخصا مطلوبين بتهم جنائية".

مشروع عراق الفاروق
الاثنين 12/8/2013




المصدر : منتديات اهل السنة في العراق - من : مشروع عراق الفاروق











توقيع : مشروع عراق الفاروق

مدونة مشروع عراق الفاروق للتصدي للخطر الشعوبي
http://ifaroq.blogspot.com/

حساب المشروع في تويتر
https://twitter.com/IFAROQ

صفحة المشروع في الفيس بوك
https://www.facebook.com/iraqfarooq

أرشيف مشروع القادسية الثالثة
https://www.facebook.com/iraqfarooq

عرض البوم صور مشروع عراق الفاروق   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 12//8/2013


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 23/12/2013
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 9/12/2013
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 8/7/2013
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 17/6/2013
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 18/3/2013


الساعة الآن 09:40 PM.


Powered by vBulletin® Version by Tar3Q
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML