آخر 10 مشاركات
تقصير أمد المعارك بل وهزيمة العدو باستخدام حرب الإمدادات           »          إعلام منكرى السنة أن القرآن والإعجاز العلمى بل والعقل والفطرة أثبتوا السنة           »          قسيس أسلم يدك دين الشيعة ويظهر شيء عجيب فى ضيافة صاهر دين الشيعة فراج الصهيبى           »          نسف العقيدة الشيعية كلها من كتاب الله وسنة نبيه وكتب الشيعة واعترافات أكابر علماء الش           »          معنى قوله ﷺ (اصبر واحتسب)           »          سلسلة لطائف قرآنية           »          متى يكون أو متى يجب الخروج على الحاكم وكيف يكون - الشيخ مقبل بن هادي الوادعي           »          محاضرة (القدوة الحسنة) مع فضيلة الشيخ سليمان الجبيلان           »          رفض أم كلثوم بنت أبي بكر الزواج من عمر بن الخطاب           »          الرئيس الأمريكي يعلن رسميًا الاعتراف بـالقدس عاصمة إسرائيل


منتديات أهل السنة في العراق

مشروع عراق الفاروق مدونة خاصة بمواضيع ( مشروع عراق الفاروق )



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2013-08-14, 09:32 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
مشروع عراق الفاروق
اللقب:
مشرف مشروع عراق الفاروق
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 20
المشاركات: 1,958 [+]
معدل التقييم: 83
نقاط التقييم: 374
مشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really nice

الإتصالات
الحالة:
مشروع عراق الفاروق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مشروع عراق الفاروق
Post التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 13/8/2013

إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 13/8/2013
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 13/8/2013

- أعلنت قيادة القوات البرية في الجيش العراقي، اليوم الثلاثاء، عن اعتقال 137 مطلوبا بتهم "إرهابية" خلال عملية أمنية واسعة سميت بـ"ثأر الشهداء"، نفذت في منطقتي الجزيرة وحوض حمرين شمال بعقوبة (55 كيلومتر شمالي شرق بغداد).
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بأن "مجهولين يستقلون سيارة حديثة القوا، مساء اليوم، قنبلة يدوية على دورية تابعة للشرطة متوقفة بالقرب من جامع النداء شمالي بغداد، ما أسفر عن إصابة أثنين من عناصر الدورية"، مبينا أن "المسلحين تمكنوا من الفرار إلى جهة مجهولة".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة بالقرب من حسينية الزهراء بمنطقة الوردية في قضاء المدائن جنوبي بغداد انفجرت، بعد ظهر اليوم، مما اسفر عن مقتل اربعة اشخاص واصابة 12 اخرين"، مرجحا "ارتفاع الحصيلة لشدة التفجير".
- أفاد مصدر أمني من محافظة كركوك، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة لاصقة وضعها مجهولون بسيارة مدنية يستقلها أربعة مدنيين وشرطي انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرورها على طريق المشروع وسط قضاء الحويجة (55 كيلومتر غربي كركوك)، مما أسفر عن إصابتهم بجروح".
- افاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الثلاثاء، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة عند مدخل ناحية الرياض، (55 كم جنوب غرب كركوك)، انفجرت، بعد ظهر اليوم، لدى محاولة ضابط في وحدة مكافحة المتفجرات اثني واثنين من عناصر الوحدة تفكيكها، مما اسفر عن مقتلهم في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة أمنية قتلت، صباح اليوم، مسلحا واعتقلت أخرا لدى محاولتهما زرع عبوة ناسفة أمام منزل مهندس يعمل في دائرة الموارد المائية بمنطقة النداء قرب حي دوميز شرق كركوك".
- افاد مصدر في شركة نفط الشمال، اليوم الثلاثاء، بأن "عددا من العبوات الناسفة كانت موضوعة بالقرب من انبوب كركوك-جيهان التركي الناقل للنفط، في قرية البو جحش على الطريق بين محافظة نينوى وقضاء الشرقاط، (160 كم غرب كركوك)، انفجرت، صباح اليوم، مما اسفر عن نسف جزء من الانبوب" و توقف تصدير النفط العراقي عبر ميناء جيهان التركي.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، مساء اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه أمام وخطيب جامع الحجار الشيخ أحمد خير الدين أبراهيم لدى تواجده أمام منزله في حي الرسالة غربي الموصل، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، بأن "انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر، مساء اليوم، نفسه، عند نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي في حي الوحدة جنوبي شرق الموصل، ما أسفر عن قتل أحد عناصر النقطة وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة نينوى، مساء الثلاثاء، بأن "مجموعة مسلحة تستقل سيارة حديثة فتحت النار، مساء اليوم، على مجموعة من الجنود في قرية الخرار، (60 كم جنوب الموصل)، على طريق موصل ـ بغداد، ما أسفر عن مقتل اثنين منهم وإصابة اربعة اخرين"، مبينا أن "الجنود كانوا قادمين من بغداد في طريق التحاقهم بمعسكر في ناحية ربيعة".
- أفاد مصدر في شرطة نينوى، مساء الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة موضوعة على جانب طريق في منطقة المجموعة الثقافية، شمالي الموصل، انفجرت، مساء اليوم، على دورية عسكرية ما أسفر عن مقتل احد افرادها".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين فتحوا النار، عصر اليوم، من اسلحة بحوزتهم تجاه إمام وخطيب مسجد الحجارالشيخ احمد خير الدين ابراهيم، بعد خروجه من المسجد الكائن خلف مرآب تلعفر، غربي الموصل، ما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الثلاثاء، بأن "انتحارياً يرتدي حزاماً ناسفاً فجر نفسه، عصر اليوم، في حي الحرية جنوب شرقي الموصل، مستهدفاً نقطة تفتيش للجيش، ما أسفر عن مقتل جندي وإصابة ثلاثة آخرين بجروح".
- أفاد مصدر أمني في محافظة نينوى، الثلاثاء، بأن "مسلحين هاجموا باسلحة كاتمة، عصر اليوم، نقطة تفتيش تابعة للشرطة في حي الرفاعي غربي الموصل، ما أسفر عن مقتل شرطي في الحال".
- افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوتين ناسفتين كانتا موضوعتان على جانب الطريق في منطقة البو دعيج وسط ناحية العامرية، (9كم جنوبي الفلوجة)، انفجرتا، عصر اليوم، بالتزامن مع موكب دورية امر الفوج الاول في اللواء الثامن التابعة للفرقة الاولى في الجيش العقيد عبد الله عبد، مما اسفر عن اصابته مع اربعة جنود اخرين".
- أفاد مصدر أمني من محافظة الأنبار، اليوم الثلاثاء، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة بالقرب من سيارة ضابط برتبة نقيب مركونة بجانب أحد الطرق في منطقة البو جابر انفجرت، صباح اليوم، مما أسفر عن مقتل شرطي و اصابة أثنين أخرين من حماية الضابط كانوا داخل السيارة، فيما لم يصب الضابط بأذى، لكونه لم يكن داخل السيارة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة في مزرعة بمنطقة شاخة التابعة لناحية جرف الصخر، (60 كم شمال بابل)، انفجرت، صباح اليوم، مما اسفر عن اصابة ثلاثة فلاحين".
- أفاد مصدر في شرطة بابل، الثلاثاء، بأن "قوات أمنية نفذت، عصر اليوم، حملات دهم وتفتيش بمناطق متفرقة من المحافظة، أسفرت عن اعتقال 32 مطلوباً بتهم جنائية مختلفة من بينهم مطلوب وفق المادة أربعة من قانون مكافحة الإرهاب".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة وضعها مجهولون بالقرب من نهر الرصافي شمال سامراء (40 كيلومتر جنوبي تكريت) انفجرت، لدى مرور دورية للجيش مما أسفر عن مقتل جندي وإصابة أربعة أخرين بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة أسفل بسيارة تابعة لاحد عناصر الصحوة انفجرت، صباح اليوم، لدى مروره في الحي الصناعي جنوبي قضاء الدور، (25 كيلومتر شرقي تكريت)، مما أسفر عن مقتله في الحال وإصابة عنصر صحوة أخر كان برفقته .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اعترضت، اليوم، سيارة مدينة يستقلها مدير توزيع المنتوجات النفطية في قضاء الدور، شرقي تكريت، محسن البياتي، على الطريق المؤدي إلى طوز خورماتو،(90كم شرق تكريت)، واقتادوه تحت تهديد السلاح إلى جهة مجهولة".
- أعلن مجلس محافظة ذي قار، اليوم الثلاثاء، تخصيص 15 مليار دينار لشراء اجهزة كشف المتفجرات، بعد طلب تقدمت به قيادة شرطة المحافظة، واوضح أن الأجهزة سيتم نصبها عند المداخل الخارجية للمحافظة، فيما أشار إلى أن عمل الحكومة المحلية خلال الفترة المقبلة سيتركز على تحصين المحافظة.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ذي قار، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة أمنية نفذت، بعد ظهر اليوم، عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من قضاء الرفاعي،(80كم شمال الناصرية)، أسفرت عن اعتقال تسعة مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ذي قار، الثلاثاء، بأنه تم اعتقال 26 مطلوباً أربعة منهم بتهمة "الإرهاب" وقيادي بحزب البعث المنحل بعمليات دهم وتفتيش نفذتها قوات مشتركة وسط الناصرية.
- كشف محافظ كربلاء، اليوم الثلاثاء، عن تطبيق خطة أمنية جديدة في المحافظة، عمادها تفعيل الجهد الاستخباري والاعتماد على الشرطة بعيداً عن تدخل قيادة عمليات الفرات الأوسط، وفي حين عزا تكرار الخروق إلى "استنساخ" الخطط الأمنية وتكرارها، أكد رفض مجلس المحافظة مقترحه القاضي بشراء مناطيد مراقبة بـ25 مليار دينار.
- أعلن مجلس محافظة كربلاء، اليوم الثلاثاء، عن إقالة مدير الشؤون الداخلية والأمن في المحافظة وإخراج القوات الجيش من المدينة وإعادة أنتشار قوات الشرطة، واشار إلى تشكيل لجنة خاصة لرفع السيطرات الداخلية وحظر التجوال في المدينة، فيما أمر برفع جميع أجهزة كشف المتفجرات واستبدالها بغيرها.
- أفاد مصدر أمني في محافظة ديالى، الثلاثاء، بأن "قوات أمنية خاصة من الشرطة نفذت عملية دهم وتفتيش فيأطراف منطقة التحرير (4 كم جنوبي بعقوبة)، أسفرت عن اعتقال شخصين للاشتباه بتورطهما بتفجير عبوة ناسفة في ذات المنطقة مساء أمس الاثنين، وأدت إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 20 آخرين بجروح".
- أعلنت قيادة عمليات دجلة، الثلاثاء، مقتل ثلاثة مسلحين واعتقال 80 مطلوباً للقضاء وضبط وتفجير منزل وسيارات مفخخة تحت السيطرة في اليوم الأول لعملية عسكرية واسعة النطاق في المناطق الحدودية الفاصلة بين محافظتي ديالى وصلاح الدين في ناحية العظيم (60 كم شمالي بعقوبة) سميت ثأر الشهداء".و نفذت شمالي محافظة ديالى.
- أفاد مصدر في شرطة البصرة، اليوم الثلاثاء، بان المتحدث السابق باسم نائب رئيس الجمهورية المحكوم بالإعدام طارق الهاشمي وعضو ائتلاف دولة القانون عبد الاله كاظم تعرض إلى هجوم مسلح شمالي البصرة اسفر عن اصابته بجروح بليغة،(550كم جنوب بغداد)، فيما رجح وفاته متأثر بجراحه.
- شيعت محافظة الديوانية، اليوم الثلاثاء، جثامين (9) جنود وضابط من ابنائها قتلوا بعمليتين مسلحتين منفصلتين، وبين مسؤول محلي أن الضابط قتل بتفجير سيارة مفخخة يقودها انتحاري في الفلوجة، لافتا الى أن الجنود ذبحوا من قبل عناصر سيطرة وهمية في مدينة الموصل.
- أعلنت مديرية استخبارات واسط، الثلاثاء، عن كشف خلية إرهابية مكونة من سبعة أشخاص داخل سجن التسفيرات، يقودون العمليات الإرهابية التي وقعت داخل محافظة واسط وبعض المحافظات الأخرى".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة المثنى، الثلاثاء، بأن "قوة من الشرطة ألقت، مساء اليوم، القبض على شخصين يعملان لصالح احدى شركات المقاولات العاملة في محافظة المثنى يشتبه بتورطهما بأنشطة مسلحة".

مشروع عراق الفاروق
الثلاثاء 13/8/2013






المصدر : منتديات اهل السنة في العراق - من : مشروع عراق الفاروق











توقيع : مشروع عراق الفاروق

مدونة مشروع عراق الفاروق للتصدي للخطر الشعوبي
http://ifaroq.blogspot.com/

حساب المشروع في تويتر
https://twitter.com/IFAROQ

صفحة المشروع في الفيس بوك
https://www.facebook.com/iraqfarooq

أرشيف مشروع القادسية الثالثة
https://www.facebook.com/iraqfarooq

عرض البوم صور مشروع عراق الفاروق   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 13/8/2013


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 31/12/2013
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 4/6/2013
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 21/5/2013
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 9/4/2013
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 19/3/2013


الساعة الآن 06:43 AM.


Powered by vBulletin® Version by Tar3Q
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML