آخر 10 مشاركات
اختصارات لوحة المفاتيح على تويتر           »          وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ....تصميم           »          قارونُ قبلَكَ           »          الجامد والمتصرف           »          طلاق أمامة           »          تواضع العلماء           »          الالية الجديدة للامتحان الشامل لطلبة الدكتوراه           »          إذا استغنى الناس بالدنيا فاستغن أنت بالله           »          مطوية (مَنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ)           »          فضل الإكثار من صيام النوافل


منتديات أهل السنة في العراق

مشروع عراق الفاروق مدونة خاصة بمواضيع ( مشروع عراق الفاروق )



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2013-08-16, 09:45 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
مشروع عراق الفاروق
اللقب:
مشرف مشروع عراق الفاروق
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 20
المشاركات: 1,958 [+]
معدل التقييم: 83
نقاط التقييم: 374
مشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really nice

الإتصالات
الحالة:
مشروع عراق الفاروق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مشروع عراق الفاروق
Post التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 15/8/2013

إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 15/8/2013
التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 15/8/2013
- أعلنت قيادة العمليات المشتركة المشرفة على عملية ثأر الشهداء، اليوم الخميس، اعتقال 198 مطلوبا بتهم إرهابية والسيطرة على معسكرين تابعين لتنظيم القاعدة خلال العملية المستمرة في محافظات نينوى والانبار وديالى وبغداد، واكدت أن اعتقال هولاء تم خلال الـ24ساعة الماضية ، فيما اشارت الى استمرار هذه العملية لحين تحقيق اهدافها في دحر الجماعات المسلحة.
- أفادت مصاد أمنية وطبية في العاصمة بغداد، اليوم الخميس، بان "حصيلة الانفجار المزدوج بسيارة مفخخة وعبوة ناسفة في منطقة العلاوي وسط بغداد ارتفعت إلى ستة قتلى و17 جريحا، فيما ارتفعت حصيلة انفجار السيارة المفخخة في منطقة الشرطة الرابعة جنوبي غرب بغداد إلى خمسة قتلى و15 جريحا"، مبينة إن "حصيلة انفجار السيارة المفخخة في منطقة باب المعظم وسط بغداد ارتفعت إلى ستة قتلى وإصابة و11 جريحا".
- اتهمت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، تنظيم القاعدة بالوقوف وراء التفجيرات التي شهدتها العاصمة بغداد، اليوم، والتي راح ضحيتها العشرات من القتلى والجرحى، وفيما اعترفت بان شوارع العراق أصبحت "ساحة حرب والمسلحون يتحركون فيها كالأشباح"، أكدت أن هذا "قدر العراقيين للظفر بهذه المعركة".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة في شارع المعهد بمنطقة الزعفرانية جنوبي شرق بغداد، انفجرت قبل ظهر اليوم، مما اسفر عن اصابة تسعة اشخاص بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات".
- أكدت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب 44 آخرون بتسعة تفجيرات بسيارات مفخخة في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد.وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية إن "سيارتين مفخختين انفجرتا في منطقة العلاوي، وسط العاصمة، مما أسفر عن إصابة 13 شخصا بجروح متفاوتة"، مضيفا أن "سيارة مفخخة انفجرت أيضا في منطقة الحسينية، شمالي بغداد، مما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة 12 آخرين، فيما انفجرت سيارة مفخخة في منطقة حي العامل، جنوبي العاصمة، مما أدى إلى مقتل ثلاثة اشخاص".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة داخل مرآب تابع لقناة العهد الفضائية التي تمولها عصائب اهل الحق بزعامة قيس الخزعلي في منطقة البلديات، شرقي بغداد، انفجرت، صباح اليوم، مما اسفر عن مقتل شخصين واصابة ستة اخرين بجروح متفاوتة وإحتراق عدد من السيارات".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة داخل مرآب سيد محمد قرب مستشفى الكاظمية التعليمي، شمالي بغداد، انفجرت، صباح اليوم، مما اسفر عن مقتل ستة اشخاص واصابة 22 اخرين بجروح متفاوتة وإحتراق عدد من السيارات".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة على الطريق العام في منطقة باب المعظم باتجاه شارع الشيخ عمر، وسط بغداد، انفجرت، صباح اليوم، مما اسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص واصابة 14 اخرين".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق في منطقة الشرطة الرابعة جنوبي غرب بغداد، انفجرت، صباح اليوم، مما اسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص واصابة 12 اخرين بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من مرأب العلاوي، وسط بغداد، انفجرت، صباح اليوم، مما اسفر عن مقتل شخص واصابة خمسة اخرين"، مضيفا أن "سيارة مفخخة اخرى كانت مركونة على بعد امتار عن مكان العبوة انفجرت بعد دقائق عن الانفجار الاول، مما أدى إلى مقتل خمسة اشخاص واصابة 17 اخرين بجروح متفاوتة".
- أعلنت وزارة الداخلية، الخميس، عن إن "تفجيرات إرهابية جبانة ضربت العاصمة بغداد صباح اليوم واسفرت عن وقوع ثلاثة شهداء و44 جريحاً"، مشيرا الى أن إحصائية اعداد الضحايا تمت "بالتنسيق مع غرفة عمليات وزارة الصحة".
- أفاد مصدر في شرطة ديالى، اليوم الخميس، بأن "مجهولين تركوا عبوة ناسفة داخل مقهى شعبي في ناحية بهرز،(5كم جنوبي بعقوبة) انفجرت، مساء اليوم، ما اسفر عن مقتل ثلاثة من رواد المقهى وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة".
- عدت نائبة بالقائمة العراقية، عن ديالى، اليوم الخميس، أن قضاء المقدادية، شمال شرق المحافظة، "يموت سريرياً" بسبب الإجراءات الأمنية التي فرضت عليه من قبل القوات الأمنية، وفي حين بينت أن نحو 40 عائلة تهجره يومياً، دعت إلى نشر قوات من خارج المحافظة في مناطقه التي تعاني من عمليات التهجير شريطة أن تكون "ذات نفس وطني بعيداً عن الطائفية".
- افاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الخميس، بان "قوة خاصة في الجيش العراقي نفذت، اليوم، عملية استباقية في اطراف منطقة حي المهندسين (5 كم شرق بعقوبة)، اعتقلت خلالها ثلاثة عناصر في تنظيمالقاعدة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الخميس، بأن "قوة من طوارئ الشرطة نفذت، صباح اليوم، عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من الأحياء الغربية لمدينة بعقوبة، أسفرت عن اعتقال ثلاثة أشخاص يشتبه بتورطهم بتفجير عبوتين ناسفتين غربي وجنوبي غرب بعقوبة مساء أمس الأربعاء".
- نجا مدير مدرسة المشاة في قيادة الفرقة الخامسة التابعة للجيش العراقي، اليوم الخميس، من محاولة اغتيال وقال المصدر إن "سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق العام انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة موكب مدير مدرسة المشاة في قيادة الفرقة الخامسة العميد الركن محمود العزاوي لدى مروره في منطقة حي المعلمين غربي بعقوبة، مما أسفر عن إلحاق إضرار مادية بإحدى سيارات الموكب"، مبينا أن "العزاوي لم يصب بأي آذى".
- قررت قيادة عمليات دجلة، الخميس، تفعيل دور المخاتير والحراس الليليين في ثلاث مناطق سكنية في بعقوبة لدعم الاستقرار الأمني، مؤكدة أهمية تعزيز التعاون المعلوماتي الايجابي بين الأهالي والأجهزة الأمنية لمواجهة خطر العنف والإرهاب.
- أفاد مصدر في قيادة عمليات الأنبار، اليوم الخميس، بأن "قوة مشتركة من الجيش العراقي والشرطة تمكنت، صباح اليوم، من اعتقال17 من عناصر تنظيم القاعدة والعثور على مخبأ للأسلحة والعتاد في مناطق حوض الثرثار ووادي حوران في صحراء الأنبار الغربية ومنطقة الجزيرة، غرب المحافظة، ومنطقة الشويرتان التابعة لناحية الكرمة، شرقي الفلوجة، ضمن (عملية الجزيرة) التي تنفذها القوات الأمنية في المحافظة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الخميس، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها على الطريق العام في منطقة حصي وسط ناحية العامرية، جنوبي الفلوجة، مما أسفر عن إصابة اثنين من عناصرها بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، الخميس، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق وسط ناحية العامرية 20 كم جنوب الفلوجة، انفجرت،صباح اليوم، لدى مرور رتل تابع للفرقة الأولى في الجيش، ما اسفر عن اصابة جنديين بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الخميس، بأن "قوة من الشرطة نفذت، قبل ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش في ناحية جرف الصخر، (60 كم شمال بابل)، اسفرت عن اعتقال ستة مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الخميس، بأن "قوات من الشرطة نفذت، قبل ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة، اسفرت عن اعتقال 21 شخصا مطلوبا بتهم جنائية مختلفة".
- كشفت قيادة شرطة المثنى، اليوم الخميس، عن معلومات استخبارية تفيد بدخول سيارة مفخخة الى المحافظة، وفيما اشارت الى نشر القوات الامنية في عدد من مناطق المحافظة، اكدت أن استهداف المحافظة "بات وشيكا".
- افاد مصدر في شرطة محافظة ذي قار، اليوم الخميس، بأن "قوة من الشرطة تمكنت، قبل ظهر اليوم، من اعتقال ثلاثة اشخاص قاموا بثقب الانبوب الناقل للنفط قرب السجن الاصلاحي، شرقي الناصرية"، مبينا أن "المعتقلين كانوا يرومون احداث بقعة كبيرة من النفط الخام لتفجيره".
- افاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الخميس، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة على شارع المعارض بمنطقة الخضراء، جنوبي كركوك، انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للشرطة، مما أسفر عن إلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية، من دون وقوع خسائر بشرية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الخميس، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا، مساء اليوم، النار على جندي كان يتمتع بإجازته لدى مروره في منطقة كوكجلي شرقي الموصل، ما أسفر عن إصابته بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة صلاح الدين، الخميس، بأن "عبوةناسفة كانت موضوعة على جانب طريق وسط قضاء الطوز شرقي تكريت، انفجرت، مساء أمس الأربعاء، عند مرور سيارة مدنية في منطقة الشخ جميل بقضاء الدجيل جنوبي تكريت، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين بينهم ثلاث نساء بجروح متفاوتة".

مشروع عراق الفاروق
الخميس 15/8/2013




المصدر : منتديات اهل السنة في العراق - من : مشروع عراق الفاروق











توقيع : مشروع عراق الفاروق

مدونة مشروع عراق الفاروق للتصدي للخطر الشعوبي
http://ifaroq.blogspot.com/

حساب المشروع في تويتر
https://twitter.com/IFAROQ

صفحة المشروع في الفيس بوك
https://www.facebook.com/iraqfarooq

أرشيف مشروع القادسية الثالثة
https://www.facebook.com/iraqfarooq

عرض البوم صور مشروع عراق الفاروق   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 15/8/2013


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 19/12/2013
التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 10/10/2013
التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 26/9/2013
التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 7/3/2013
التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 31/1/2013


الساعة الآن 12:16 PM.


Powered by vBulletin® Version by Tar3Q
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML