آخر 10 مشاركات
تقصير أمد المعارك بل وهزيمة العدو باستخدام حرب الإمدادات           »          إعلام منكرى السنة أن القرآن والإعجاز العلمى بل والعقل والفطرة أثبتوا السنة           »          قسيس أسلم يدك دين الشيعة ويظهر شيء عجيب فى ضيافة صاهر دين الشيعة فراج الصهيبى           »          نسف العقيدة الشيعية كلها من كتاب الله وسنة نبيه وكتب الشيعة واعترافات أكابر علماء الش           »          معنى قوله ﷺ (اصبر واحتسب)           »          سلسلة لطائف قرآنية           »          متى يكون أو متى يجب الخروج على الحاكم وكيف يكون - الشيخ مقبل بن هادي الوادعي           »          محاضرة (القدوة الحسنة) مع فضيلة الشيخ سليمان الجبيلان           »          رفض أم كلثوم بنت أبي بكر الزواج من عمر بن الخطاب           »          الرئيس الأمريكي يعلن رسميًا الاعتراف بـالقدس عاصمة إسرائيل


منتديات أهل السنة في العراق

مشروع عراق الفاروق مدونة خاصة بمواضيع ( مشروع عراق الفاروق )



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2013-08-20, 08:20 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
مشروع عراق الفاروق
اللقب:
مشرف مشروع عراق الفاروق
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 20
المشاركات: 1,958 [+]
معدل التقييم: 83
نقاط التقييم: 374
مشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really nice

الإتصالات
الحالة:
مشروع عراق الفاروق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مشروع عراق الفاروق
Post التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 19/8/2013


إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 19/8/2013

التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 19/8/2013

- قال وزير العدل حسن الشمري ، إن "الوزارة نفذت اليوم الاثنين أحكام الإعدام بحق (17) محكوماً أغلبهم صادرة بحقهم أحكام قضائية بجرائم إرهابية، مكتسبة للدرجة القطعية ومصادق عليها من رئاسة الجمهورية".وأضاف الشمري أن "أحد المدانين الذين أعدموا مصري الجنسية، والـ(16) مداناً الآخرين عراقيي الجنسية، كما أن هذا العدد من المدانين المنفذ بحقهم أحكام القانون يتضمن إعدام امرأتين".
- قال الناطق الاعلامي باسم وزارة الدفاع الفريق الركن محمد العسكري في بيان له إن " استخبارات القوة البحرية العراقية القت القبض على المندوب المسؤول عن إدخال العجلات الى الميناء والذي قام بإدخال العجلة المفخخة الى ميناء أم قصر".
- افاد مصدر في قيادة الفرقة الثانية عشر في الجيش العراقي، اليوم الاثنين، بان قوة من استخبارات الفرقة القت القبض على ثلاثة من عناصر الجيش السوري الحر جنوبي كركوك اثناء توجههم الى محافظة الانبار، فيما اشار الى أن المعتقلين كانوا متوجهين الى قرية تقع على المثلث العراقي السوري الاردني لغرض "تهريب اسلحة" من الاراضي العراقية الى قوات الجيش السوري المتواجدة في محافظة دير الزور السورية.
- أفاد مصدر في قوات الأمن الكردي الأسايش، اليوم الاثنين، بأن "قوة من قوات الأسايش نفذت، مساء اليوم، عمليات دهم وتفتيش في منطقتي الواسطي وواحد حزيران جنوبي كركوك اسفرت، عن اعتقال والي تنظيم القاعدة في محافظة صلاح الدين وهو من أهالي محافظة الأنبار ويدعى ماهر ياسين غدير الراوي وثلاثة مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب" .
- أفاد مصدر امني، الاثنين، بان الأجهزة الأمنية المسؤولة عن حماية مبنى مجلس النواب أجرت إخلاءً تجريباً لجميع موظفي البرلمان تحسباً لتهديد أمني متوقع، مشيراً إلى أن الإخلاء ابتدأ بإطلاق صفارات الإنذار ومن ثم تم توجيه الموظفين إلى منافذ خروج الطوارئ.
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن "قوة من الشرطة تمكنت، مساء اليوم، من إلقاء القبض على 22 متسولا وبائعا متجولا بينهم ثمانية نساء وخمسة أحداث ذكور خلال عملية أمنية واسعة للقبض على المتسولين نفذتها في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات نينوى، اليوم الاثنين، بأن "قوة مشتركة من الجيش والشرطة نفذت، بعد ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقة حاوي الجوسق جنوبي الموصل، اسفرت عن ضبط ورشة لتصنيع الطائرات المسيرة عن بعد"، مبينا إن "القوة عثرت داخل الورشة على اربع طائرات مزودة بكاميرات تجسس جاهزة للعمل".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بان "عبوة ناسفة انفجرت، بعد ظهر اليوم، امام محل حلاقة في منطقة البلديات شرقي بغداد، مما اسفر عن مقتل صاحب المحل وثلاثة مدنيين اخرين بجروح".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في حي سومر، (10 كم شرقي الموصل)، انفجرت، عصر اليوم، لدى مرور دورية للشرطة، مما اسفر عن مقتل شرطي واصابة اثنين اخرين".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بان "مسلحين مجهولين كانوا يستقلون سيارة حديثة فتحوا، بعد ظهر اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه ورشة لتصليح السيارات في حي المأمون (5 كم غربي الموصل)، مما اسفر عن مقتل مدني في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة وضعها مجهولون على الطريق العام في قضاء البعاج (130 كيلومتر غرب الموصل) انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرور دورية للشرطة"، مشيرا إلى أن "التفجير أسفر عن مقتل طفل ورجل صادف وجودهما لدى وقوع الانفجار، فيما لم تصب الدورية بأذى".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين اطلقوا النار، ظهر اليوم، من اسلحة رشاشة باتجاه ثلاثة عمال نجارة من طائفة الشبك اثناء عملهم في حي المثنى شرقي الموصل، مما اسفر عن مقتلهم".
- أفاد مصدر في شرطة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه أحد قادة الحراك الشعبي في الموصل هيثم العبادي وصديقه أثناء تواجدهما أمام منزله في منطقة رأس الجادة غربي الموصل، ما أسفر عن مقتله في الحال وإصابة صديقه بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاثنين، بأن "قوة مشتركة من فوج طوارئ البعاج، والفوج الأول من اللواء 14 التابع لقيادة عمليات الجزيرة والبادية، اعتقلت منفذ تفجير قضاء البعاج، صلاح متعب حسيبان، وشرطي قام بمساعدته في طمس الحقائق".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات نينوى، الاثنين، بأن "قوة من فرقة المشاة الثانية التابعة للجيش نفذت، ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقة كوك جلي شرقي الموصل، أسفرت عن اعتقال 15 مطلوبا بتهم إرهابية وجنائية، فضلا عن إبطال مفعول أربع سيارات مفخخة ودراجة نارية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الاثنين، بأن "قوة من الشرطة عثرت، صباح اليوم، على جثة تعود لشاب مجهول الهوية مرمية على جانب الطريق بالقرب من مدينة الألعاب، جنوبي كركوك"، مبينا أن "الجثة كانت معصوبة العينين وبدت عليها أثار طلقات نارية في الرأس".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الاثنين، بأن "قوة من الشرطة نفذت، قبل ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش وسط قضاء بيجي، (40 كم شمالي تكريت)، اسفرت عن اعتقال مسلح اثناء محاولته زرعه عبوة ناسفة على الطريق العام"، واصفا المعتقل بـ"الخطير كونه شارك بزرع العديد من العبوات الناسفة وعمليات اختطاف المواطنين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، مساء الاثنين، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب طريق وسط قضاء الحويجة، (65كم جنوب غرب كركوك)، انفجرت،مساء اليوم، لدى مرور دورية للشرطة، ما أسفر عن إصابة اثنين من عناصرها بجروح وإلحاق أضرار مادية بالدورية".
- أعلنت قيادة شرطة صلاح الدين، اليوم الاثنين، عن تمكنها من ضبط ثلاثة من أعضاء خليتين "إرهابيتين" نفذتا غالبية التفجيرات والاغتيالات في مدينة تكريت،(170 كم شمال العاصمة بغداد)، ومنها قتل أحد القضاة ومدير شرطة الجرائم بالمحافظة، وذلك بناء على اعترافات معتقلين سابقين، وفي حين أفادت أن العملية أسفرت عن مقتل اثنين من أعضاء الخليتين، وجرح خمسة من عناصر الشرطة، أهابت بالأهالي التعاون معها للقبض على باقي المطلوبين من أفراد الخليتين .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بأن "دراجة نارية مفخخة انفجرت، ظهر اليوم، داخل سوق شعبي وسط قضاء طوزخرماتو (90 كم شرق تكريت)، مما أسفر عن إصابة سبعة أشخاص بجروح ثلاثة منهم في حالة خطرة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بان "عبوة ناسفة انفجرت، قبل ظهر اليوم، مستهدفة دورية للشرطة العراقية لدى مرورها على الطريق العام في قضاء الدجيل (120 كم جنوب تكريت)، مما اسفر عن اصابة سبعة من عناصرها بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في شرطة بابل، الاثنين، بأن "قوات أمنية نفذت، صباح اليوم، حملات دهم وتفتيش بمناطق متفرقة من المحافظة، أسفرت عن اعتقال 32 مطلوباً بتهم جنائية مختلفة بينهم اثنان وفق المادة أربعة من قانون مكافحة الإرهاب".
- افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها على الطريق العام في منطقة الرشاد وسط ناحية الكرمة، (18 كم شرقي الفلوجة)، مما اسفر عن اصابة اثنين من عناصرها في الحال وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- افاد مصدر في قيادة عمليات الانبار، اليوم الاثنين، بان "قوة من اللواء الثاني من الفرقة الاولى في الجيش العراقي اطلقت، صباح اليوم، وبالتعاون مع قيادة عمليات الانبار وشرطة المحافظة حملة امنية واسعة النطاق في مناطق الحصي والبو هوى والخريمات والكحيلات التابعة لناحية عامرية الفلوجة، جنوبي المدينة، ضمن عملية ثأر الشهداء".
- أعلن عضو مجلس محافظة ديالى عبد الخالق العزاوي، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة كانت مزرعة على جانب الطريق العام انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة موكبي لدى مروره في ناحية السلام،(35كم شمالي بعقوبة)، ما أسفر عن إصابة أحد أفراد حمايتي وسائقي الشخصي"، مؤكدا أنه "لم يصب بأي أذى".
- أفاد مصدر امني في محافظة ديالى، الاثنين، بأن "قوة أمنية من طوارئ الشرطة عثرت في أطراف قرية السبع قرب ناحية مندلي (90كم شرق بعقوبة)، على مخبأ للاعتدة والمتفجرات يحوي ألغاما ضد الدبابات ومتفجرات مختلفة الأنواع".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ذي قار، الاثنين، بأن "قوة أمنية خاصة بإشراف مدير شرطة ذي قار نفذت صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقتي الشموخ والمهيدية وسط مدينة الناصرية، أسفرت عن اعتقال أربعة مطلوبين، أحدهم مطلوب لمحافظة البصرة وفق المادة 4 إرهاب".

مشروع عراق الفاروق
الاثنين 19/8/2013





المصدر : منتديات اهل السنة في العراق - من : مشروع عراق الفاروق











توقيع : مشروع عراق الفاروق

مدونة مشروع عراق الفاروق للتصدي للخطر الشعوبي
http://ifaroq.blogspot.com/

حساب المشروع في تويتر
https://twitter.com/IFAROQ

صفحة المشروع في الفيس بوك
https://www.facebook.com/iraqfarooq

أرشيف مشروع القادسية الثالثة
https://www.facebook.com/iraqfarooq

عرض البوم صور مشروع عراق الفاروق   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 19/8/2013


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 23/12/2013
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 9/12/2013
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 12//8/2013
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 17/6/2013
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 18/3/2013


الساعة الآن 09:06 AM.


Powered by vBulletin® Version by Tar3Q
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML