آخر 10 مشاركات
قصيدة رائعة في حسن الظن بالله لابن وهيب الحميري           »          تواضع العلماء           »          أنا تَئِق ، وصاحبي مَئِق ، فكيف نتفق ؟           »          المزاوجة في الألفاظ           »          اللمسة البيانية في ذكر قوم لوط في القرآن الكريم بـ (آل لوط) و (اخوان لوط)           »          علاج الزكام في المنزل           »          تقصير أمد المعارك بل وهزيمة العدو باستخدام حرب الإمدادات           »          إعلام منكرى السنة أن القرآن والإعجاز العلمى بل والعقل والفطرة أثبتوا السنة           »          قسيس أسلم يدك دين الشيعة ويظهر شيء عجيب فى ضيافة صاهر دين الشيعة فراج الصهيبى           »          نسف العقيدة الشيعية كلها من كتاب الله وسنة نبيه وكتب الشيعة واعترافات أكابر علماء الش


منتديات أهل السنة في العراق

مشروع عراق الفاروق مدونة خاصة بمواضيع ( مشروع عراق الفاروق )



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2013-08-27, 04:25 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
مشروع عراق الفاروق
اللقب:
مشرف مشروع عراق الفاروق
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 20
المشاركات: 1,958 [+]
معدل التقييم: 83
نقاط التقييم: 374
مشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really nice

الإتصالات
الحالة:
مشروع عراق الفاروق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مشروع عراق الفاروق
Post التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 26/8/2013




إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 26/8/2013

التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 26/8/2013

- قال وزير الدفاع سعدون الدليمي، ، اليوم الاثنين خلال زيارته مقر قيادة عمليات ثائر الشهداء ولقائه بالقادة والآمرين فيه إنه "بعد الاطلاع على أهم تفاصيل العمليات الجارية ضمن عمليات ثار الشهداء في بغداد والمحافظات المجاورة، نوجه بالاستمرار بدك معاقل الإرهاب في مختلف قواطع العمليات وعدم إعطائهم فرصة لالتقاط الأنفاس".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن "قوة من الشرطة النهرية انتشلت، مساء اليوم، جثة تعود لرجل مجهول الهوية كانت تطفو في نهر دجلة قبالة شارع أبو نواس وسط بغداد"، مبينا أن "الجثة كانت موثقة اليدين وغير واضحة الملامح".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة دورية تابعة للشرطة الاتحادية لدى مرورها في قرية عرب جبور بالدورة جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة أثنين آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من كراج لتصليح السيارات في منطقة المعامل شرقي بغداد انفجرت، عصر اليوم، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة ثلاثة آخرين".
- كشفت عمليات بغداد، اليوم الاثنين، عن "نية تنظيم القاعدة اللجوء إلى استخدام العبوات اللاصقة كوسيلة لقتل واستهداف المواطنين"، وعزت السبب الى "الضربات الموجعة التي تلقتها القاعدة في عمليات ثار الشهداء"، داعية المواطنين الى "إجراءات تفتيش مركباتهم قبل قيادتها كواجب احترازي".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين يرتدون زيا عسكريا اقتحموا، فجر اليوم، عدة منازل بقرية تل الطاسة في قضاء الطارمية، شمال بغداد واقتادوا ستة أشخاص من سكانها معهم"، مبينا أن "المسلحين اعدموا المواطنين على بعد عدة امتار من منازلهم رميا بالرصاص".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بان "عبوة ناسفة زرعها مجهولون قرب مدخل جامعة الموصل، شمالي المدينة، انفجرت، ظهر اليوم، مما اسفر عن اصابة مدنيين اثنين بجروح متفاوتة"، مبينا أن "المدنيين تصادف مرورهما لحظة وقوع التفجير".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، ظهر اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه مدني يعمل معاون طبيب قرب منزله في حي المشراق، شرقي الموصل، مما اسفر عن مقتله في الحال فيما لاذ المسلحون بالفرار"، مبينا إن "المعاون كان خارج نوبة عمله حين تم استهدافه".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، ظهر اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه احد المدنيين في منطقة الباب الجديد، وسط الموصل، مما اسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، ظهر اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه سيارة مدنية يستقلها ثلاثة اشخاص قرب دورة اليرموك غربي الموصل، ما اسفر عن مقتلهم جميعا في الحال فيما لاذ المسلحون بالفرار"، مبينا إن "اثنين من القتلى يعملان حراس اصلاحية في سجن بادوش ، غرب الموصل، والقتيل الثالث مدني وهو شقيق احد الحارسين، وكانوا ينوي ايصالهم لمحل عملهم في السجن".
- أعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الاثنين، أن "قوة تابعة للفرقة الثالثة شرطة اتحادية ضمن قاطع قيادة عمليات نينوى تمكنت، صباح اليوم، من القبض على 25 إرهابيا، وفجرت سيارة مفخخة وعبوتين ناسفتين واستولت على معمل لتفخيخ العجلات وتصنيع العبوات الناسفة". وأضافت أن "القوة ذاتها عثرت على بئرين يجري تهريب النفط الخام منهما في الجانب الأيمن من مدينة الموصل".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا،عصر اليوم، النار على مدني كان بالقرب من منزله في حي السكر شمالي الموصل، ما أسفرعن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الاثنين ، بأن "مسلحين حاولا، مساء اليوم، اغتيال شرطي بمسدسات كاتمة للصوت لدى خروجه من نادي رياضي في حي العسكري وسط الفلوجة"، مبينا أن "الشرطي اشتبك معهما بمسدس كان يحمله وحصل تبادل لإطلاق النار ما أسفر عن مقتل مسلح وإصابة آخر والشرطي بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الاثنين، بان "قوة من الجيش العراقي داهمت، ظهر اليوم، منزل رئيس مجلس ناحية الكرمة عمر علي الحلبوسي، الواقع وسط الناحية، (17 كم شرقي الفلوجة)، واعتقلت الحلبوسي واقتادته معها لجهة مجهولة ".
- افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، صباح اليوم، النار من اسلحة كاتمة للصوت باتجاه سيارة مدنية يستقلها عنصرا في الشرطة ومدني في حي المعلمين بالقرب من خزان الماء الكبير، وسط الفلوجة، مما اسفر عن اصابتهما بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، الاثنين، بأن "الجماعات المسلحة لجأت إلى تفخيخ قناني المشروبات الغازية المعدنية، حيث انفجرت، ظهر اليوم، قنينة مشروب غازي مفخخة داخل مكتب عقارات في شارع الثرثار وسط مدينة الفلوجة، وأدت إلى خسائر مادية فقط من دون حصول إصابات بشرية".
- نفى مجلس محافظة بابل، اليوم الاثنين، ما تناقلته وسائل الاعلام بشأن وجود "اعداد كبيرة" من الفارين من سجن ابو غريب شمال المحافظة، ودعا من يملك معلومات عن الفارين الى "تقديمها للاجهزة الامنية"، وفي حين أكد خبير أمني أن ارتفاع عمليات العنف دليل على وجودهم ، طالب بـ"عزل منطقة البحيرات وناحية جرف الصخر عن عامرية الفلوجة لعدم اتاحة الفرصة للمسلحين للدخول الى المحافظة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الاثنين، بأن "قوة أمنية مشتركة من اللواء الـ31 الفرقة الثامنة في الجيش العراقي ولواء بابل شرطة اتحادية نفذت، عصر اليوم، عملية دهم وتفتيش في مناطق البحيرات (65 كيلومتر شمال بابل)، وناحية جرف الصخر (60 كيلومتر شمالي بابل)، أسفرت عن اعتقال 17 من عناصر تنظيم دولة العراق الاسلامية وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب و30 مطلوبا بتهم جنائية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الاثنين، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في ناحية كنعان، (12 كم جنوب بعقوبة)، انفجرت،مساء اليوم، ما أسفر عن مقتل امرأة وطفل وجرح أخرى".
- كشفت قيادة شرطة محافظة ديالى، الاثنين، عن إن "قوات أمنية من طوارئ الشرطة والتشكيلات الساندة لها باشرت منذ فجر اليوم بتنفيذ سلسلة عمليات استباقية لملاحقة واعتقال الجماعات المسلحة في 7 مناطق سكنية داخل مدينة بعقوبة وضواحيها".
- أفاد مصدر في هيئة استثمار محافظة صلاح الدين، الاثنين، "السلطات التركية تمكنت، اليوم، من إلقاء القبض على العصابة التي اختطفت رئيس هيئة استثمار محافظة صلاح الدين جوهر الفحل ونجله في العاصمة أنقرة، وحررت المخطوفين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الاثنين، ، إن "قيادة شرطة صلاح الدين نفذت، ظهر اليوم، حملة أمنية في أقضية الدجيل وبيجي وناحية يثرب في قضاء بلد، أسهمت باعتقال 28 مطلوبا وفق المادة 4أرهاب".
- أعلن مدير ديوان الوقف السني للمنطقة الجنوبية بمحافظة البصرة ، اليوم الاثنين، أن "عبوة لاصقة انفجرت داخل حافلة تقل موظفي الوقف دون حدوث اي خسائر بشرية"، وبين أن الموظفين نجوا من الانفجار "بسبب تأخر موعد خروجهم لتدقيق حسابات مالية"، وفي حين وصف الحماية الامنية بأنها "ضعيفة"، طالب "بتزويدهم بأجهزة السونار والكلاب البوليسية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الاثنين، بأن "قوة من الشرطة نفذت، بعد ظهر اليوم، عمليات دهم وتتفيش في عدد من المناطق وسط مدينة العمارة، أسفرت عن اعتقال خمسة مطلوبين بتهم جنائية مختلفة "
- أفاد مصدر في شرطة ذي قار، اليوم الاثنين، بأن "قوة أمنية من عناصر سوات والشرطة تمكنت، بعد ظهر اليوم، خلال عملية أمنية نفذتها في عدة قرى تابعة لناحية الإصلاح المتاخمة لأهوار الناصرية، من اعتقال مطلوب وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب وهو احد المتاجرين بالأسلحة، فيما عثرت على مخبأ للأسلحة يعود إلى المعتقل".
- أفاد مصدر في شرطة كركوك، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة وضعها مجهولون انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرور دورية عسكرية تابعة للواء الـ46 في الفرقة الـ12 قرب قرية العسلية التابعة لناحية يايجي (35 كيلومتر غربي كركوك)، مما أسفر عن إصابة جنديين بجروح".

مشروع عراق الفاروق
الاثنين 26/8/2013






المصدر : منتديات اهل السنة في العراق - من : مشروع عراق الفاروق











توقيع : مشروع عراق الفاروق

مدونة مشروع عراق الفاروق للتصدي للخطر الشعوبي
http://ifaroq.blogspot.com/

حساب المشروع في تويتر
https://twitter.com/IFAROQ

صفحة المشروع في الفيس بوك
https://www.facebook.com/iraqfarooq

أرشيف مشروع القادسية الثالثة
https://www.facebook.com/iraqfarooq

عرض البوم صور مشروع عراق الفاروق   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 26/8/2013


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 23/12/2013
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 9/12/2013
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 12//8/2013
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 17/6/2013
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 18/3/2013


الساعة الآن 01:28 PM.


Powered by vBulletin® Version by Tar3Q
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML