آخر 10 مشاركات
سلسلة لطائف قرآنية           »          هل ثبتت أحاديث في المهدي وما هي - الشيخ مقبل بن هادي الوادعي           »          مـــلامـــــح الخـيـانـــــة           »          من أجمل ابيات الغزل           »          الناس كثير والتّقيّ منهم قليل           »          تواضع العلماء           »          عدد الأحاديث إذا جُمعت من الكتب كلها - الشيخ مقبل بن هادي الوادعي           »          ركاكة استعمال (بالتّالي) في الكلام           »          الواجب تجاه النعم           »          معركة حارم


منتديات أهل السنة في العراق

الاخبار العامة الاخبار العربية والعالمية المتنوعة



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2013-01-14, 04:03 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
السنانية
اللقب:
:: فآرس أهل السنة ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 21
المشاركات: 259 [+]
الجنس :  اُنثى
معدل التقييم: 65
نقاط التقييم: 251
السنانية is a jewel in the roughالسنانية is a jewel in the roughالسنانية is a jewel in the rough

الإتصالات
الحالة:
السنانية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الاخبار العامة
Arrow نداء من سنة العراق الى سنة العالم

نداء من سنة العراق الى سنة العالم

[[ الحراك الشعبي السني في العراق ]] انصرونا بكل شيء


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

أيها المسلمون في كل مكان في مشارق الأرض ومغاربها انصروا اخوانكم " أهل السنة في العراق " بكل ما تستطيعون ولا سيما " اعلامياً "

على كل مسلم ان ينصر اخوانه اهل السنة في العراق وخاصه اعلامياً ، انشئ صفحة على تويتر او الفيس بوك او موقع الكتروني خاص لنصرة اهل السنة

انشروا معاناتهم سواء في السجون او التهميش وكذلك حرق مساجدهم وبيوتهم واغتصاب اراضهم وقتل شبابهم واطفالهم وشيابهم ونسائهم

انشروا عنهم اي شيء.

______________________________________

الحراك الشعبي السني في العراق

نداء من سنة العراق الى سنة العالم


سنوات من القتل والاعتقال والتعذيب والتهجير والتهميش، عانى منها أهل السنة في العراق، في ظل واقع سني متشرذم سياسيا واجتماعيا وإقتصاديا وثقافيا، وسط محيط عربي وإسلامي مريض أختار أن يكون أعمى وأطرش وأخرس عما يحصل لأهل السنة في العراق. فأصبح أهل السنة في العراق بلا مشروع، دمى تحرك خدمة لمشاريع دول وجماعات وأفراد.


ليس هناك منقذاً (إلا من الداخل)، هذا ما أدركه المسلمون في تونس ومصر وليبيا وسوريا بعد 30 عاما من الظلم الذي لا يساوي 1% مما يعانيه أهل السنة في العراق هذه الأيام .

هل سنحتاج إلى 30 عاما لندرك أن الواقع لا يتغير إلا من خلالنا ؟

إن الخلاص من طغمة الشر التي تحاول إبادة أهل السنة في العراق هو بالتحرك الشعبي السني ، ليس بشكل مظاهرات أو احتجاجات، فهذا ليس في مصلحة أهل السنة في هذه المرحلة لأننا للأسف الأضعف بين شعوب العراق الثلاث . ولكن الحراك يؤسس لحالة دفاع شعبية عن الوجود السني المهدد في العراق ، يهدف إلى أحياء قضية أهل السنة ، والتي تستوجب منا إظهار هوية الموطن السني وما يتعرض له من عملية إبادة تهدف إلى تحويل أهل السنة إلى أقلية من حيث التأثير المادي ، والمعنوي .

بناءً على ما تقدم فيجب التحرك كخطوة أولى لتحريك الشارع السني ، وتجميع شتاته ، وهو ما يؤسس لخطوات قادمة، ليس آخرها استرجاع الحقوق الكاملة لأهل السنة في العراق.

الخطوات العملية لتحريك الشارع السني:

أولا وقبل كل شيء أخلاص النية لله سبحانه وتعالى في هذا المشروع.
تخصيص ساعة من وقتك (على الأقل) كل يوم من أجل هذا المشروع .
إنشاء معرف على الفيس بوك غير معرفك الأصلي باسم مستعار يمكن التحرك من خلاله في المجموعات والصفحات دون أن يسبب لك مشاكل أمنية ، إضافة إلى إنشاء معرفات في اليوتيوب وتويتر.
إنشاء مجموعات في الفيس بوك حول كل قضية من قضايا أهل السنة مثلاً ، المعتقلين في سجون الحكومة الصفوية ، لا لتشييع التعليم في العراق ، شهداء أهل السنة في العراق ، علماء أهل السنة الذين قتلتهم الحكومة الصفوية ، جرائم الميليشيات الصفوية... الخ
إنشاء صفحات في الفيس بك لكل منطقة من مناطق أهل السنة لنشر كل أخبارها ونشاطاتها (صلاة الجمعة مثلا) وإبراز هويتها السنية مثلا، أهل السنة في أبو غريب، أهل السنة في المحمودية ، أهل السنة في الموصل ، أهل السنة في الزعفرانية ، أهل السنة في كركوك، أهل السنة في الحلة... الخ، تلك الصفحات قد تتحول في المستقبل إلى تجمعات حقيقية على أرض الواقع، تعمل على تغيير الواقع .
الحرص على تصوير (بواسطة جهاز الموبايل) أي شي تراه ممكن أن يستخدم ضد الحكومة الصفوية ونشره في تلك الصفحات (الانتهاكات التي ترتكبها الأجهزة الأمنية وخصوصا في الحواجز، العبارات الطائفية التي تكتب من قبل الأجهزة الأمنية أو الميليشيات، الفساد في الدوائر الحكومية ، سوء الخدمات في الشوارع والمناطق )
أجراء لقاءات مع كل سني تم اضطهاده من قبل الحكومة الصفوية بعد أخفاء وجهه ليبين ما تعرض له من قبل تلك الحكومة.
نشر كل حادث يحدث أمامك أو تسمع به من جهة موثوقة يبين ما تقوم به الحكومة الصفوية ضد أهل السنة مثل حدوث اعتقالات، أو نشر التشيع في المدارس، أو طرد موظف سني من دائرة حكومية... الخ
نشر كل ما يصل إليك من كتب رسمية حكومية تبين فساد هذه الحكومة وحقدها على أهل السنة.
التعليق بشكل مكثف (في المواضيع الخاصة بالعراق) في المواقع والمجموعات، وخاصة ذات الجماهيرية العالية، مثل الجزيرة والعربية.
الاتصال بالبرامج الحوارية لنشر قضية أهل السنة وتوضيح ما يحصل لهم ، بإستخدام برامج الانترنت مثل سكايب او بويفي.
كتابة مقالات ومواضيع بأي طريقة حتى لو كانت باللغة العامية من أجل إيصال أي فكرة تخطر لك لنصرة أهل السنة.
على الذين يجيدون لغات أخرى (الانكليزية، الفرنسية، التركية، الألمانية، الفارسية) ترجمة كل ما ينشر وخصوصا الأفلام والصور التي توثق جرائم الحكومة الصفوية واستهدافها لأهل السنة ، ونشرها في صفحات ومواقع بتلك اللغات، لتنتقل قضايا أهل السنة من العربية الى العالمية.

تحرك المحامين والناشطين الحقوقيين على المنظمات الحقوقية العالمية لإيصال ما يتم توثيقه ونشره إليها.

الاتصال المستمر بعلماء الدين والشخصيات السياسية والإعلامية، في كل الدول العربية وتوضيح ما يعانيه أهل السنة، والضغط عليهم للتحرك لنصرة هذه القضية.

تحرك الصحفيين لإرسال تلك المقاطع والأخبار إلى وسائل الإعلام، وبشكل مستمر.

على الفنانين من أهل السنة العمل على تفعيل الإنتاج الفني (أنتاج أفلام وثائقية صغيرة ، تصميم بوسترات، أو رسوم كاريكاتيرية ، أو مشاهد تمثيلية) لتحشيد المسلمين وتعبئتهم ضد الحكومة الصفوية داخل العراق وخارجه.

توثيق كل أسماء عناصر ميليشيات جيش المهدي ، وقوات بدر ، وحزب الدعوة الذين تورطوا بالقتل أو التعذيب أو التبليغ (المخبر السري) ضد أهل السنة ، والحرص على الحصول على صورهم ونشرها .

الترويج لهذه الصفحات والمواقع (المناصرة لأهل السنة) بعد التأكد من مصداقيتها، من خلال دعوة الناس إليها من خلال الانترنت أو من خلال أخبار أقاربك وأصدقائك عنها مثل مواقع وكالة حق ، القادسية، الرشيد ، الرابطة العراقية.
دعم كل الشخصيات العاملة لنصرة أهل السنة في العراق مثل الدكتور طه الدليمي الشيخ حارث الضاري الشيخ علي الجبوري والدكتور احمد العلواني والأستاذ طه اللهيبي، والدكتور احمد الدباش، حتى لو كان لدى البعض اختلاف في وجهات النظر مع بعض منهم ، تبقى قضية أهل السنة أهم ، ويجب أن تذوب فيها كل الخلافات .

تحرك كل أهل الاختصاص من (كتاب وأكاديميين وأطباء وتربويين.... الخ) لتقديم ما يقدر عليه من خلال موقعه واختصاصه لنصرة هذا الحراك .


الفوائد المبدئية من هذا الحراك:

تحريك الشارع السني العراقي للتصدي لما يتعرضون له من ظلم.
جمع الجهود المتفرقة التي تناهض المشروع الصفوي
بث روح التصدي، وإعادة ثقة أهل السنة بأنفسهم، وبعدالة قضيتهم.
حصول عصف ذهني جماعي مما يساعد في توليد الكثير من الأفكار لدعم مشروع التصدي السني .
توحيد جهود أهل السنة العاملين، ليكون تأثيرهم أكبر.
إيصال صوت أهل السنة في العراق للأمة العربية والإسلامية ، وللعالم .
تدويل قضية أهل السنة .
كسر الفكرة التي يحاول الشيعة ترويجها بأن أهل السنة أقلية في العراق .
توثيق جرائم الشيعة بحق أهل السنة حتى لا تُنسى ولا يهرب مرتكبيها بفعلتهم ، فالأيام دول ، ويجب أن يعرف هؤلاء أن يوم الحساب قادم ، فلو دامت لغيرهم ما وصلت لهم .

فضح الحكومة الصفوية سوف يجبرهم على التقليل من هذه الانتهاكات ، مما يقلل الضغط الموجه ضد أهل السنة .
إضافة مصادر قوة للشخصيات العاملة لنصرة أهل السنة مما يعزز موقفهم في الخارج ويقوي ثقتهم بعدالة قضيتهم.
هذا الحراك سيكون مصحح لمسار كل من ينحرف من قيادات أهل السنة (السياسية أو الاجتماعية) من خلال النقد البناء للمخلصين ، وفضح الانتهازيين والوصوليين.
منع الحكومة الصفوية من السيطرة على مناصب أهل السنة الدينية منها والاعتبارية، كما فعل المالكي قبل أشهر عندما عين تابع له في منصب مفتي أهل السنة والجماعة في العراق .
ندعو من خلال هذا المشروع جميع أهلنا من أهل السنة في العراق العاملين منهم والخاملين إلى دعم هذا الحراك من خلال تطبيق ما يقدرون عليه في النقاط السابقة ، للوصول إلى الأهداف المذكورة ، والحرص على أن تكون جهودهم تحت أسم (الحراك الشعبي السني) من خلال الإشارة إلى أن مشاريعهم هذه (سواء كانت موقع أو صفحة فيس بوك أو فيديو أو بوستر ... الخ) هي جزء من هذا الحراك، بالإضافة إلى الترويج له .



وقد قام بعض نشطاء السنة المتحمسين للفكرة بإنشاء موقع رسمي للحراك وصفحة في الفيس بوك، لجمع المشاريع المناهضة للمشروع الصفوي في العراق، وذلك للأسباب التالية:


1- أن تجمع هذه المشاريع سوف يمثل قوة لأهل السنة ، ويحقق فائدة أكبر، أما إذا كانت مشاريع منفصلة فلن يكون لها تأثير كبير .

2- الترويج لتلك المشاريع بشكل كبير من خلال استفادة كل مشروع من زوار المشاريع الأخرى.

3- التمكن من إقامة حملات جماعية بزخم كبير ، للترويج لقضية معينة أو الإشارة إلى حادثة تهم أهل السنة.

4- هذا التجمع سوف يجبر جميع وسائل الإعلام على الانتباه لهذه الحالة اللافتة وهو ما نسعى إليه من هذا الحراك ، لتسليط الضوء على ما يرتكب بحق أهل السنة في العراق .

5- عدم تشتيت الجهود من خلال إنشاء مشاريع متشابهة لقضية واحدة (مثلا إنشاء أكثر من مواقع أو صفحة فيس بوك لأهل السنة في البصرة مثلاً فهذا سيؤدي إلى ضياع في الوقت والجهد ، بينما الأجدر بأن يعمل جميع سنة البصرة على دعم الصفحة الموجودة أصلاً ).


ونقول في النهاية :

إذا لم تتحركوا يا أهل السنة لنصرة أنفسكم وقضاياكم ، فهنيئا لإيران وشيعتها العراق بما فيه من خيرات ورجال، فأما إن تتحركوا لإنقاذ أنفسكم ، أو انتظروا القتل والإبادة والسجن والاضطهاد ، فمن لا يدافع عن حقه في الحياة فلن يدافع عنه أحد ، ومن لا يدافع عن حقه في الحياة فلا يستحقها ، تحركوا الآن لمستقبل أفضل .



------------------------------------


منقووووووول




المصدر : منتديات اهل السنة في العراق - من : الاخبار العامة












التعديل الأخير تم بواسطة الحياة أمل ; 2013-01-17 الساعة 01:13 AM سبب آخر: إزآلة الرآبط المخفي ..}
عرض البوم صور السنانية   رد مع اقتباس
قديم 2013-01-14, 08:19 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
طوبى للغرباء
اللقب:
:: مدآفع عن أهل السنة ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 30
المشاركات: 731 [+]
معدل التقييم: 73
نقاط التقييم: 654
طوبى للغرباء is a splendid one to beholdطوبى للغرباء is a splendid one to beholdطوبى للغرباء is a splendid one to beholdطوبى للغرباء is a splendid one to beholdطوبى للغرباء is a splendid one to beholdطوبى للغرباء is a splendid one to behold

الإتصالات
الحالة:
طوبى للغرباء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : السنانية المنتدى : الاخبار العامة
افتراضي

نسأل الله ان يحفظكم
ويثبتكم وينصركم
وباذن الله يلتفت كل مسلم غيور لهذا النداء












عرض البوم صور طوبى للغرباء   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

نداء من سنة العراق الى سنة العالم


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
نداء إلى أسود العراق / أما آن للسقيفة أن يحضرها الرجال ؟
ولادة نادرة لطفل برأسين في ذي قار جنوب العراق/ هي الأولى في العراق والسابعة في العالم
العراق وإيران يتصدران العالم في الإعدامات
عذرا مشاهير العالم .. هذا هو العراق


الساعة الآن 05:47 AM.


Powered by vBulletin® Version by Tar3Q
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML