آخر 10 مشاركات
كتاب (منهاج المسلم) مع فضيلة الشيخ أبو بكر جابر الجزائري           »          أخبار الجزائر المظلومة متجدد           »          مركز اخبار الثورة السورية متجدّد           »          شبيحة مطلوبين للجيش الحر           »          تم الدعس الجزء الثاني           »          هل تعلم           »          هل سورة الأعلى نزلت في الصحف الأولى - الشيخ مقبل بن هادي الوادعي           »          اعلان قرعة الحج لسنة 2019 و 2020 و 2021           »          سلسلة لطائف قرآنية           »          من كان فضله أكثر من نقصه ذهب نقصه لفضله


منتديات أهل السنة في العراق

القصص والامثال القصص والعبر , المواعظ , الامثال , الحِكَم



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2013-09-03, 12:27 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
سعيد المدرس
اللقب:
:: مدآفع عن أهل السنة ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: May 2013
العضوية: 257
العمر: 44
المشاركات: 719 [+]
الجنس :  ذكر
معدل التقييم: 72
نقاط التقييم: 853
سعيد المدرس is a splendid one to beholdسعيد المدرس is a splendid one to beholdسعيد المدرس is a splendid one to beholdسعيد المدرس is a splendid one to beholdسعيد المدرس is a splendid one to beholdسعيد المدرس is a splendid one to beholdسعيد المدرس is a splendid one to behold

الإتصالات
الحالة:
سعيد المدرس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : القصص والامثال
02Laugh إخترتُ لكم بعض الأمثلة العراقية

هذه بعض الأمثال العراقية إخترتها لكم ...


1- إذا طاح البعير كثرت سجاجينه 0
2- ابــــو وجهيــن ماله وجه 0
3- اضرب الجلب يتأدب الفهد .
4- انطيناه وجه ايريد ابطانه 0
5- الف عصفور ما يترس جدر 0
6- بفادي ولا بولادي 0
7- باب بغداد تنسد وحلوك الناس ما تنسد 0
8- تجيك التهايم وانته نايم 0
9- الثور يكرب والزمال ياكل 0
10- خبز بلادي ولا جنة الغريب 0
11- الخطار يجيب رزقه وياه 0
12- دكًـــــة الأســـــتاذ بألف 0
13- ذيل الجلب حطوه بالكصبه اربعين يوم ما عدل 0
14- السالفه الحلوه اتجيب اختها 0
15- شوفته حزن ، وفراكه عيد 0
16- العرس لأثنين ، والمجانين الفين 0
17- العجوز لو ضاك خلكها تتذكر أيام عرسها 0
18- فــــلوس ابعبـــه كل النــــاس تحبــــه 0
19- قـــــول الحـــــــق ما خلالــي صديـــــق 0
20- الكًهوة سوده ، بس أتبيض الوجه 0
21- لو نريد من هالشكول ، جان حملنه اعدول 0
22- ما يعاشر البوم إلا الغراب 0
23- مو كل من لزم تفكه كال انه تفاك 0
24- يا غريب كون أديب 0
25- ياكل بالماعون واصابعه بالعيون 0

وأخيراً أبو المثل ما خله شي ما كاله !




المصدر : منتديات اهل السنة في العراق - من : القصص والامثال











عرض البوم صور سعيد المدرس   رد مع اقتباس
قديم 2013-09-03, 12:02 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
فجر الإنتصار
اللقب:
:: رئيسة الاقسام العامة ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Aug 2013
العضوية: 516
المشاركات: 3,325 [+]
الجنس :  اُنثى
معدل التقييم: 97
نقاط التقييم: 1056
فجر الإنتصار has much to be proud ofفجر الإنتصار has much to be proud ofفجر الإنتصار has much to be proud ofفجر الإنتصار has much to be proud ofفجر الإنتصار has much to be proud ofفجر الإنتصار has much to be proud ofفجر الإنتصار has much to be proud ofفجر الإنتصار has much to be proud of

الإتصالات
الحالة:
فجر الإنتصار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سعيد المدرس المنتدى : القصص والامثال
افتراضي رد: إخترتُ لكم بعض الأمثلة العراقية

والباب الي يجيك منه الريح سده واستريح

وناس تاكل دجاج وناس تتلكه العجاج

لو تجري جري الوحوش غير رزقك ما تحوش
....
الامثال العراقية كثيرة جدا وجميلة

بارك الله فيك أخي الكريم












توقيع : فجر الإنتصار

وَمِمــا زادَنــي شَرَفــاً وَتيـهَاً ... وَكِدتُ بِأَخمَصي أطأُ الثُرَيا
دُخولي تَحتَ قَولِكَ يا عِبادي ... وأن صَيَرتَ أَحمَدَ لي نَبيا

عرض البوم صور فجر الإنتصار   رد مع اقتباس
قديم 2013-09-03, 02:44 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
ابو الزبير الموصلي
اللقب:
:: مدآفع عن أهل السنة ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Feb 2013
العضوية: 49
العمر: 41
المشاركات: 3,942 [+]
معدل التقييم: 107
نقاط التقييم: 880
ابو الزبير الموصلي is a splendid one to beholdابو الزبير الموصلي is a splendid one to beholdابو الزبير الموصلي is a splendid one to beholdابو الزبير الموصلي is a splendid one to beholdابو الزبير الموصلي is a splendid one to beholdابو الزبير الموصلي is a splendid one to beholdابو الزبير الموصلي is a splendid one to behold

الإتصالات
الحالة:
ابو الزبير الموصلي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سعيد المدرس المنتدى : القصص والامثال
افتراضي رد: إخترتُ لكم بعض الأمثلة العراقية

بالنسبة لي اكتب امثال موصلية واللي ما يفهمها نترجم مو مشكلة

عطينانو وج بقى يغيدلو بطاني ...












توقيع : ابو الزبير الموصلي


الحمد لله على نعمة السنة

عرض البوم صور ابو الزبير الموصلي   رد مع اقتباس
قديم 2013-09-03, 02:44 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
سعيد المدرس
اللقب:
:: مدآفع عن أهل السنة ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: May 2013
العضوية: 257
العمر: 44
المشاركات: 719 [+]
الجنس :  ذكر
معدل التقييم: 72
نقاط التقييم: 853
سعيد المدرس is a splendid one to beholdسعيد المدرس is a splendid one to beholdسعيد المدرس is a splendid one to beholdسعيد المدرس is a splendid one to beholdسعيد المدرس is a splendid one to beholdسعيد المدرس is a splendid one to beholdسعيد المدرس is a splendid one to behold

الإتصالات
الحالة:
سعيد المدرس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سعيد المدرس المنتدى : القصص والامثال
افتراضي رد: إخترتُ لكم بعض الأمثلة العراقية

شكر الله لكم ..

حبذا لو الكل يشاركون !!فتراثنا غني ..












عرض البوم صور سعيد المدرس   رد مع اقتباس
قديم 2013-09-03, 02:45 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
ابو الزبير الموصلي
اللقب:
:: مدآفع عن أهل السنة ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Feb 2013
العضوية: 49
العمر: 41
المشاركات: 3,942 [+]
معدل التقييم: 107
نقاط التقييم: 880
ابو الزبير الموصلي is a splendid one to beholdابو الزبير الموصلي is a splendid one to beholdابو الزبير الموصلي is a splendid one to beholdابو الزبير الموصلي is a splendid one to beholdابو الزبير الموصلي is a splendid one to beholdابو الزبير الموصلي is a splendid one to beholdابو الزبير الموصلي is a splendid one to behold

الإتصالات
الحالة:
ابو الزبير الموصلي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سعيد المدرس المنتدى : القصص والامثال
افتراضي رد: إخترتُ لكم بعض الأمثلة العراقية

محد يطيق يحصل من الأقع شعغاي












توقيع : ابو الزبير الموصلي


الحمد لله على نعمة السنة

عرض البوم صور ابو الزبير الموصلي   رد مع اقتباس
قديم 2013-09-03, 04:52 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
فجر الإنتصار
اللقب:
:: رئيسة الاقسام العامة ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Aug 2013
العضوية: 516
المشاركات: 3,325 [+]
الجنس :  اُنثى
معدل التقييم: 97
نقاط التقييم: 1056
فجر الإنتصار has much to be proud ofفجر الإنتصار has much to be proud ofفجر الإنتصار has much to be proud ofفجر الإنتصار has much to be proud ofفجر الإنتصار has much to be proud ofفجر الإنتصار has much to be proud ofفجر الإنتصار has much to be proud ofفجر الإنتصار has much to be proud of

الإتصالات
الحالة:
فجر الإنتصار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سعيد المدرس المنتدى : القصص والامثال
افتراضي رد: إخترتُ لكم بعض الأمثلة العراقية

اقتباس
عطينانو وج بقى يغيدلو بطاني ...




اقتباس
محد يطيق يحصل من الأقع شعغاي


حالي مع هذه الامثلة

كالمثل العراقي القائل

" مثل الأطرش بالزفة "












توقيع : فجر الإنتصار

وَمِمــا زادَنــي شَرَفــاً وَتيـهَاً ... وَكِدتُ بِأَخمَصي أطأُ الثُرَيا
دُخولي تَحتَ قَولِكَ يا عِبادي ... وأن صَيَرتَ أَحمَدَ لي نَبيا

عرض البوم صور فجر الإنتصار   رد مع اقتباس
قديم 2013-09-03, 05:22 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
سعيد المدرس
اللقب:
:: مدآفع عن أهل السنة ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: May 2013
العضوية: 257
العمر: 44
المشاركات: 719 [+]
الجنس :  ذكر
معدل التقييم: 72
نقاط التقييم: 853
سعيد المدرس is a splendid one to beholdسعيد المدرس is a splendid one to beholdسعيد المدرس is a splendid one to beholdسعيد المدرس is a splendid one to beholdسعيد المدرس is a splendid one to beholdسعيد المدرس is a splendid one to beholdسعيد المدرس is a splendid one to behold

الإتصالات
الحالة:
سعيد المدرس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سعيد المدرس المنتدى : القصص والامثال
افتراضي رد: إخترتُ لكم بعض الأمثلة العراقية

الأمثال الموصلية تحتاج الى موضوع خاص
وفارسها الموصلي !!
ومعنى المثل والله اعلم :
أكرمناه ولكنه طماع يريد المزيد

ابتسامة : في اللهجة الموصلية قلب (الراء)الى (غين) وهذه هي العلامة المميزة الرئيسية للهجة الموصلية فالكلمات ( راح - رماد - رجل ) مثلا تلفظ (غاح - غماد -غجل )

وللحديث بقية اتركها للفارس الموصلي ...












عرض البوم صور سعيد المدرس   رد مع اقتباس
قديم 2013-09-03, 06:43 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
نسائم الهدى
اللقب:
:: مدآفع عن أهل السنة ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 11
المشاركات: 1,762 [+]
الجنس :  اُنثى
معدل التقييم: 82
نقاط التقييم: 461
نسائم الهدى is a glorious beacon of lightنسائم الهدى is a glorious beacon of lightنسائم الهدى is a glorious beacon of lightنسائم الهدى is a glorious beacon of lightنسائم الهدى is a glorious beacon of light

الإتصالات
الحالة:
نسائم الهدى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سعيد المدرس المنتدى : القصص والامثال
افتراضي رد: إخترتُ لكم بعض الأمثلة العراقية

’’الأيده بالمي مو مثل الأيده بالنار ’’

بارك الله فيكم اخي

الامثال العراقيه كثيره وجميله

جزيتم خيراً












توقيع : نسائم الهدى

رد: إخترتُ لكم بعض الأمثلة العراقية
شهرين فقط..! وسأرفع قبعتي ..احتراما ل 16 سنه مضت...!! فيارب وفقني^^

عرض البوم صور نسائم الهدى   رد مع اقتباس
قديم 2013-09-03, 08:43 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
الأثري العراقي
اللقب:
:: مدآفع عن أهل السنة ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Mar 2013
العضوية: 123
المشاركات: 1,194 [+]
الجنس :  ذكر
معدل التقييم: 75
نقاط التقييم: 661
الأثري العراقي is a splendid one to beholdالأثري العراقي is a splendid one to beholdالأثري العراقي is a splendid one to beholdالأثري العراقي is a splendid one to beholdالأثري العراقي is a splendid one to beholdالأثري العراقي is a splendid one to behold

الإتصالات
الحالة:
الأثري العراقي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سعيد المدرس المنتدى : القصص والامثال
افتراضي رد: إخترتُ لكم بعض الأمثلة العراقية

أبا الزبير :
إذا أبحث بالترجمة التي في ( كوكل ) تتوقع أجد ترجمة للأمثال الموصلية ؟!
(( إبتسامة ))












عرض البوم صور الأثري العراقي   رد مع اقتباس
قديم 2013-09-03, 10:27 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
سعيد المدرس
اللقب:
:: مدآفع عن أهل السنة ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: May 2013
العضوية: 257
العمر: 44
المشاركات: 719 [+]
الجنس :  ذكر
معدل التقييم: 72
نقاط التقييم: 853
سعيد المدرس is a splendid one to beholdسعيد المدرس is a splendid one to beholdسعيد المدرس is a splendid one to beholdسعيد المدرس is a splendid one to beholdسعيد المدرس is a splendid one to beholdسعيد المدرس is a splendid one to beholdسعيد المدرس is a splendid one to behold

الإتصالات
الحالة:
سعيد المدرس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سعيد المدرس المنتدى : القصص والامثال
افتراضي رد: إخترتُ لكم بعض الأمثلة العراقية

هذا المثل إهداء لحبيبي أبي الزبير :
احنه ولد اكريه كلمن يعرف أخيّه .
رد: إخترتُ لكم بعض الأمثلة العراقية













التعديل الأخير تم بواسطة الحياة أمل ; 2013-09-04 الساعة 07:08 AM سبب آخر: إزآلة رآبط مخفي
عرض البوم صور سعيد المدرس   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

إخترتُ لكم بعض الأمثلة العراقية


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
بعض الأمثلة لمشاكل الشباب !!!!


الساعة الآن 01:33 AM.


Powered by vBulletin® Version by Tar3Q
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML