آخر 10 مشاركات
عدد الأحاديث إذا جُمعت من الكتب كلها - الشيخ مقبل بن هادي الوادعي           »          سلسلة لطائف قرآنية           »          وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ....تصميم           »          اختصارات لوحة المفاتيح على تويتر           »          قارونُ قبلَكَ           »          الجامد والمتصرف           »          طلاق أمامة           »          تواضع العلماء           »          الالية الجديدة للامتحان الشامل لطلبة الدكتوراه           »          إذا استغنى الناس بالدنيا فاستغن أنت بالله


منتديات أهل السنة في العراق

طلاب المدارس والجامعات اخبار نتائج الامتحانات , والمناهج الدراسية لطلاب المدارس والمعاهد والجامعات العراقية



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2013-09-13, 05:49 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
العراقي
اللقب:
المدير العـآم
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 3
المشاركات: 9,247 [+]
الجنس :  ذكر
معدل التقييم: 200
نقاط التقييم: 2737
العراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond repute

الإتصالات
الحالة:
العراقي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : طلاب المدارس والجامعات
Arrow شروط و ضوابط الانتقال من الكليات الاهليه الى الحكومية

وزارة التعليم العراقية تسمح بانتقال طلاب الكليات الاهلية الى الكليات الحكومية الصباحية والمسائية او العكس وبشروط !
بغداد ( المستقلة )..

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ضوابط وتعليمات الانتقال بين الجامعات الحكومية والجامعات والكليات الاهلية للعام الدراسي 2013-2014
وفيما سمحت لطلبة الكليات الأهلية الصباحية بالانتقال إلى الكليات الحكومية المسائية المناظرة، وافقت على انتقال الطلبة من الجامعات الحكومية المسائية إلى الجامعات والكليات الأهلية المناظرة.

ضوابط الانتقال بين الجامعات الحكومية والجامعات والكليات الاهلية :
وتضمنت ضوابط الانتقال السماح للطالب الانتقال من الكليات الأهلية الصباحية إلى الكليات الحكومية المسائية المناظرة على ان يكون حاصلاً على تقدير (جيد جداً) ومن الناجحين من الصف الأول إلى الصف الثاني فقط وغير راسب في السنة السابقة بعد استحصال موافقة الجانبين.
وسمحت الضوابط للطالب الانتقال من الجامعات الحكومية المسائية إلى الجامعات والكليات الأهلية المناظرة على ان يكون ناجحا من المرحلة الاولى الى الثانية فقط وغير راسب في السنة السابق او مرقن قيده.
وسيتم إجراء المقاصة العلمية على وفق الضوابط العامة للمقاصة العلمية من قبل الجامعات والكليات مباشرةً دون الرجوع إلى الوزارة.
وأوضحت الضوابط أنه لا يسمح للطالب بالدوام في الكلية المنقول إليها الا بعد استحصال موافقة الوزارة وعدم ممانعة الجامعتين والكليتين، وصدور أمر إداري بنقله من كليته الأصلية.
وبيّنت الضوابط أنه لا يحق نقل الطلبة في المرحلة المنتهية لأي سبب كان، مشترطة ان النقل هو من صلاحية رئيس جهاز الاشراف والتقويم العلمي حصرا.


ضوابط النقل بين الكليات الاهلية :
وسمحت الضوابط للطلبة في المرحلتين الاولى والثانية الانتقال الى الكليات والاقسام/ الدراسة المناظرة عن طريق جهاز الاشراف والتقويم العلمي حصرا بعد استحصال موافقة الكليتين وبحسب الطاقة الاستيعابية.
وأوضحت ضوابط النقل انه لا يجوز النقل بين الكليتين ضمن الرقعة الجغرافية للمحافظة الواحدة، وكذلك لا يحق نقل الطلبة في المراحل المنتهية لأي سبب كان، مبينة أنه سيتم التأكد من اجراءات صحة الصدور وثيقة التخرج للدراسة الاعدادية من قبل الكلية المنقول اليها الطالب في حال عدم استكمالها من قبل الكلية المنقول منها الطالب لغاية تاريخ نقله.
واشترطت الضوابط بعدم السماح للطالب بالدوام في الكلية المنقول اليها الا بعد استحصال موافقة الوزارة وصدور أمر إداري بنقله من كليته الاصلية، موضحة ان النقل هو من صلاحية رئيس جهاز الاشراف والتقويم العلمي حصرا.

ضوابط نقل الطلبة للحالات الاجتماعية الخاصة بين الكليات الاهلية:
كما أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ضوابط نقل الطلبة للحالات الاجتماعية الخاصة، بين الجامعات والكليات الاهلية للعام الدراسي 2013-2014.
وأعطت الضوابط الاولوية بانتقال الطلبة الذين تعرضوا لفقدان أحد الوالدين (في سنة الانتقال نفسها) إلى الدراسة المناظرة في (الكليات/المعاهد) الواقعة في محل سكنه بعد تقديم ما يثبت ذلك، وكذلك للطالبة المتزوجة خلال مدة الدراسة الانتقال إلى الدراسة المماثلة في محافظة إقامة الزوج بعد تقديم المستمسكات المطلوبة.
وسمحت الضوابط للطالبة التي افترقت عن زوجها خلال مدة الدراسة بسبب الطلاق، او الوفاة الانتقال إلى دراسة مماثلة في محافظة سكن عائلتها بعد تقديم المستمسكات المطلوبة.
وتضمنت الضوابط السماح للطلبة المرضى المصابين بداء السكري المعتمد على الانسولين، والصرع، والاورام الخبيثة، وعجز الكليتين، وفقدان البصر، وفقدان أحد الاطراف او عجزها، او أحد الامراض المزمنة، أو الطالب الذي تعرض الى القصف او اطلاق النار او ما شابه ذلك واصيب بعجز دائمي، يحق لهم الانتقال إلى دراسة مماثلة في محافظة سكن عوائلهم بعد تقديم كتاب عدم ممانعة من الجامعة أو الكلية الاصلية وتقديم تقرير طبي من اللجان الطبية الدائمية في المحافظة ومصادق عليها من اللجنة الطبية في كلية الطب بالجامعة.


ضوابط انتقال الطالب الأول من الكليات الأهلية للدراسة الصباحية إلى الكليات الحكومية للدراسة الصباحية:
وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ضوابط انتقال الطالب الأول من الكليات الأهلية للدراسة الصباحية إلى الكليات الحكومية للدراسة الصباحية للعام الدراسي 2013-2014.
وتضمنت الضوابط نقل الطالب الأول الناجح بالدور الأول وبتقدير لا يقل عن جيد جدا فقط في القسم المعني بالجامعات/الكليات الأهلية في المرحلة الأولى الى الأقسام المناظرة في الجامعات الحكومية، مشترطة ان لا يكون الطالب راسباً او مؤجلاً، وان لا يكون حاصلاً على وثيقة الثانوية لسنوات سابقة او من خريجي المعاهد.
وسيتم نقل الطلبة عن طريق الوزارة حصراً/ دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة بعد ان يزود الطالب بكتاب رسمي من كليته أو جامعته الأهلية معنون الى دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة حال إعلان نتائج الدور الأول على ان يحدد القسم والكلية والجامعة التي يرغب الطالب الانتقال إليها، ولا يحق للكلية/الجامعة الأهلية قيامها بمفاتحة الجامعات الرسمية عن طريقها مباشرةً.




المصدر : منتديات اهل السنة في العراق - من : طلاب المدارس والجامعات











عرض البوم صور العراقي   رد مع اقتباس
قديم 2013-09-16, 04:06 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
بنت الحواء
اللقب:
:: مدآفع عن أهل السنة ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 18
العمر: 20
المشاركات: 5,677 [+]
معدل التقييم: 117
نقاط التقييم: 53
بنت الحواء will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
بنت الحواء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : العراقي المنتدى : طلاب المدارس والجامعات
افتراضي رد: شروط و ضوابط الانتقال من الكليات الاهليه الى الحكومية


شكراً على الخبر












توقيع : بنت الحواء

رد: شروط و ضوابط الانتقال من الكليات الاهليه الى الحكومية

عرض البوم صور بنت الحواء   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
وزارة, المسائية, الانتقال, الاهليه, التعليم, الحكومية, الصباحية, الكليات, شروط, ضوابط

شروط و ضوابط الانتقال من الكليات الاهليه الى الحكومية


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
الكليات والجامعات الاهلية العراقية المعترف بها
دليل و شروط الانتقال للكليات الاهلية للعام الدراسي 2014-2015
شروط قول [ لا إله إلا الله ]
تمديد فترة التقديم لدورة الضباط التأهيلية لخريجي الكليات العلمية والهندسية
الحدود الدنيا للقبول في الكليات والجامعات الاهلية العراقية 2013-2014


الساعة الآن 07:37 AM.


Powered by vBulletin® Version by Tar3Q
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML