آخر 10 مشاركات
إذا استغنى الناس بالدنيا فاستغن أنت بالله           »          مطوية (مَنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ)           »          فضل الإكثار من صيام النوافل           »          هل طه من أسماء النبي صلى الله عليه وسلم ؟           »          السعادة الزوجية           »          معركة حارم           »          أمثلة من جرائم وخيانات الرافضة العبيديين والقرامطة في التاريخ الإسلامي خلال القرن الر           »          قصيدة رائعة في حسن الظن بالله لابن وهيب الحميري           »          تواضع العلماء           »          أنا تَئِق ، وصاحبي مَئِق ، فكيف نتفق ؟


منتديات أهل السنة في العراق

مشروع عراق الفاروق مدونة خاصة بمواضيع ( مشروع عراق الفاروق )



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2013-09-17, 08:33 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
مشروع عراق الفاروق
اللقب:
مشرف مشروع عراق الفاروق
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 20
المشاركات: 1,958 [+]
معدل التقييم: 83
نقاط التقييم: 374
مشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really nice

الإتصالات
الحالة:
مشروع عراق الفاروق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مشروع عراق الفاروق
افتراضي التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 16/9/2013






إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 16/9/2013
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 16/9/2013
- كشفت لجنة الأمن والدفاع، اليوم الاثنين، عن "قرب وصول أربع طائرات مروحية روسية الصنع خلال الشهر الحالي"، وبينت أن "هذه الطائرات هي من طراز (مي 35) الهجومية "، مؤكدة أن "وجبة أخرى من هذه الطائرات ستصل في شهر تشرين الثاني المقبل".
- كشفت شركة جيومتركس "انكوربوريشن" اليابانية ــ الامريكية، اليوم الاثنين، عن شحن الوجبة الاولى من منظومات جهاز (RDS) للكشف عن المتفجرات الى العراق "، وبينت أن الجهاز "يستطيع الكشف عن المتفجرات بمديات بعيدة دون ان يكشفه أحد"، وفي حين لفتت الى أنه "لا يصدر عنه اشارات يرصدها الاعداء الذين يحاولون الكشف عن المؤسسات الامنية"، أكدت أنه "يعطي فرصة لرجل الامن بتطويق المشتبه به والحيلولة دون وصوله للهدف".
- افادت مصادر في الشرطة العراقية، اليوم الاثنين، بان 139 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح في سلسلة هجمات مسلحة بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة ضربت عدد من المحافظات الجنوبية وبغداد، فيما تم اعتقال 69 مطلوبا بتهم جنائية و"ارهابية" في حصيلة الاحد الامنية.
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن "حريقا اندلع، عصر اليوم، في منزل في شارع الفلاح بمدينة الصدر، شرقي بغداد، مما أسفر عن إصابة طفل وامرأتين بجروح خطرة، وإلحاق أضرار مادية بالمنزل".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة وضعها مجهولون قرب سوق شعبية في قضاء الطارمية، شمالي بغداد، انفجرت، ظهر اليوم، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين اطلقوا، صباح اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه صاحب مولدة اهلية في حي الرفاق بمنطقة الزعفرانية، جنوبي شرق بغداد، مما اسفر عن مقتله في الحال".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة في سيارة مدنية تعود لموظف في وزارة الكهرباء يدعى حسن مهدي انفجرت، صباح اليوم، لدى خروجه من محطة لتعبئة الوقود في حي المهدية بمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما اسفر عن مقتله في الحال وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، بعد ظهر اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها على الطريق العام في منطقة الفيصلية، شرقي الموصل، مما أسفر عن إصابة ثلاثة من عناصرها بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بان "عبوة ناسفة انفجرت، بعد ظهر اليوم، مستهدفة دورية للشرطة في منطقة حي التاميم، شرقي الموصل، مما اسفر عن اصابة احد عناصرها بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "ثلاث عبوات ناسفة انفجرت، بعد ظهر اليوم، في مناطق متفرقة من حي السلام، شرقي الموصل، مما أسفر عن إصابة ثلاثة مدنيين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "قوة من وحدة مكافحة المتفجرات تمكنت، بعد ظهر اليوم، من تفكيك ثلاث سيارات مفخخة في مناطق متفرقة من ناحية العياضية، غربي الموصل، من دون وقوع خسائر بشرية او مادية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، ظهر اليوم، محلا لبيع المواد الغذائية، شمالي الموصل، وأطلقوا النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه صاحبه، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا حاول، ظهر اليوم، التسلل إلى داخل مقر سرية للجيش عبر حاجز ترابي مقام في محيطها بمنطقة حي المالية، شمالي الموصل"، مبينا أن "عناصر حماية السرية أطلقوا النار باتجاه الانتحاري، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة وضعها مجهولون انفجرت، لدى مرور دورية للجيش العراقي على الطريق العام في حي المثنى شرقي الموصل، مما أسفر عن مقتل أربعة من عناصر الدورية".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه، ظهر اليوم، مستهدفا موكب مدير استخبارات وأمن قيادة عمليات نينوى العميد اسماعيل الجبوري عند مدخل منطقة الجوسق والمؤدي الى قيادة عمليات نينوى، وسط الموصل، مما أسفر عن اصابته بجروح طفيفة، فضلا عن مقتل شرطي واصابة 10 آخرين من عناصر الموكب بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين فجروا، صباح اليوم، ثلاثة منازل تعود لمستشار رئيس الوزراء لشؤون المصالحة الوطنية انور الندى بعبوات ناسفة زرعت في محيطها بقرية صليبي (40 كم جنوبي الموصل)، مما أسفر عن إلحاق أضرار مادية بالمنازل"، مبينا أن "المنازل كانت خالية من ساكنيها لحظة تفجيرها".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين فجروا، صباح اليوم، منزلين قيد الانشاء يعودان لضابط في الشرطة ومدني في منطقة جميلة، جنوب قضاء الشرقاط، (120 كم شمال تكريت)، بعبوات ناسفة وضعت في محيطهما، مما أسفر عن إلحاق أضرار مادية بالمنزلين"
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بان "مسلحين مجهولين فجروا، منذ ليل أمس وحتى فجر اليوم، 22 منزلا في ناحية القيارة، (60 كم جنوب الموصل)، تعود لعناصر في الشرطة والجيش العراقي بعبوات ناسفة وضعت في محيطها"، مبينا أن "غالبية المنازل قيد الانشاء".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاثنين، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعةعلى جانب طريق في منطقة دورة العبادي شمالي الموصل، انفجرت، مساء اليوم، لدى مروردورية للجيش، ما أسفر عن إصابة ثلاثة مدنيين بجروح كانوا بالقرب من مكان الحادث،فيما لم تصب الدورية بأي أذى".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الاثنين، بأن "موكب مدير شرطة الفلوجة القاطع الجنوبي العقيد عبد العزيز محن تعرض، مساء اليوم، إلى إطلاق نار من قبل كمين مسلح عند مروره في منطقة الجغيفي الثانية شمالي الفلوجة"، مبينا أن "اشتباكا مسلح حصل بين المهاجمين وعناصر حماية العقيد، مما أسفر عن مقتل أحد المهاجمين، فيما لم يصب محن بأي أذى".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارات مدنية اعترضوا، صباح اليوم، طريق تاجرا لدى خروجه من منزله في منطقة الجزيرة، شمال قضاء راوة،(170 كم غرب الانبار)، واجبروه على الصعود معهم تحت تهديد السلاح"، مبينا أن "المسلحين اقتادوا التاجر إلى جهة مجهولة".
- افاد مصدر في قيادة عمليات الجزيرة والبادية، الاثنين، بأن "قوة منمقر قيادة عمليات الجزيرة والبادية اشتبكت، اليوم، مع مجموعة مسلحة مقابل مخفر أكدعلى الشريط الحدودي في منطقة وادي صواب غرب عكاشات في محافظة الانبار"، مبينا أن "الاشتباك أسفر عن تدمير ثمان عجلات حمل محملة بمواد معدة للتهريب الى سوريا، فضلاعن تدمير معسكر للمسلحين والمهربين واعتقال خمسة منهم".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، بأن قوة من الشرطة اشتبكت مع ثلاثة مسلحين يشبتهبانتمائهم لتنظيم القاعدة، وتمكنت من قتل أحدهم واعتقال الآخر فيما تمكن الثالث منالفرار.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الاثنين، بأن "القوات الأمنية أغلقت، صباح اليوم، الحي الصناعي الواقع، جنوبي شرق الحلة، بعد ورود معلومات استخبارية عن نية الجماعات المسلحة استهدافه بسيارة مفخخة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الاثنين، بأن "دراجة نارية مفخخة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة حسينية الصادق في منطقة الحي العسكري، وسط ناحية المسيب، (35 كم شمالي بابل)، مما أسفر عن إصابة حارس الحسينية بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالحسينية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين فجروا، صباح اليوم، محطة تصفية مياه الشرقاط الواقعة، في منطقة جميلة، جنوبي قضاء الشرقاط،( 120 كم شمال تكريت)، بعبوات ناسفة وضعت في محيطها، مما أسفر عن إلحاق أضرار مادية بمبنى المحطة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بأن "قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في ناحية دجلة، (15 كم جنوبي تكريت)، اسفرت عن اعتقال خمسة اشخاص يكونون شبكة تابعة لتنظيم القاعدة"، مبينا أن "الشبكة مسؤولة عن تفجيرات التي استهدفت عددا من المنازل التي شهدتها المحافظة خلال الفترة الماضية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة واسط، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه مدني يدعى وهاب ذياب عطا الله السعدون لدى خروجه من منزله في ناحية الموفقية،( 30 كم جنوبي الكوت)، مما أسفر عن إصابته بجروح خطرة فارق الحياة على اثرها بعد نقله إلى المستشفى".
- نفت إدارة محافظة ذي قار، اليوم الاثنين، الانباء التي تحدثت عن تهجير 100 اسرة من عشيرة السعدون جنوبي الناصرية إلى محافظة صلاح الدين، واكدت أن عدد المهجرين ثمانية اسر فقط، فيما اتهمت شقيق القيادي السابق في حزب البعث المحنل والمقرب من رئيسه صدام حسين عبد الباقي السعدون بـ"الترويج للخبر وتهويله".
- طالب محافظ كركوك نجم الدين كريم الاثنين، وزارة التربية بفتح مراكز لمحو الأمية فيالمحافظة، كما وجه الدوائر الخدمية إلى تقيم عمل الشركات المنفذة للمشاريع.
مشروع عراق الفاروق
الاثنين 16/9/2013




المصدر : منتديات اهل السنة في العراق - من : مشروع عراق الفاروق











توقيع : مشروع عراق الفاروق

مدونة مشروع عراق الفاروق للتصدي للخطر الشعوبي
http://ifaroq.blogspot.com/

حساب المشروع في تويتر
https://twitter.com/IFAROQ

صفحة المشروع في الفيس بوك
https://www.facebook.com/iraqfarooq

أرشيف مشروع القادسية الثالثة
https://www.facebook.com/iraqfarooq

عرض البوم صور مشروع عراق الفاروق   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 16/9/2013


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 23/12/2013
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 9/12/2013
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 12//8/2013
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 17/6/2013
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 18/3/2013


الساعة الآن 10:42 AM.


Powered by vBulletin® Version by Tar3Q
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML