العودة   منتديات اهل السنة في العراق > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى العام

المنتدى العام خاص بالمواضيع التي ليس لها قسم محدد في الملتقيات الاخرى



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2021-05-07, 08:30 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
علي فرحان جاسم
اللقب:
:: مدآفع عن أهل السنة ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jun 2018
العضوية: 4140
المشاركات: 1,327 [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 50
علي فرحان جاسم will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
علي فرحان جاسم متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى العام
افتراضي ماذا لو كان الرئيس صدام حيا

ماذا لو كان الرئيس صدام حيا

هل كانت إيران ستجرؤ وتتدخل في اليمن وتهدد مصالح العرب ؟

سؤال أفتراضي أسأله مع سبق معرفتي النتيجة والجواب معروف

= لن يجرؤ أحد من نظام الملالي أو أعوان نظام الملالي في تهديد أرض العرب

رحم الله أبا بكر الصديق عندما طلب خالد ابن الوليد من خليفة المسلمين أن يرسل له المدد ليعينه في حربه مع الفرس والمرتدين في العراق فأرسل له الصديق رجلا واحدا هو ( القعقاع ) وتعجب من حوله من كبار الصحابة فقالوا في أنفسهم أو أعلنوها همهمة كيف هذا يطلب خالد جيشا مددا فيرسل الصديق له رجلا واحد !
قال أبو بكر رضي الله عنه :

صوت القععاع في المعركة خير من ألف رجل , وجيش فيه القعاع لا يهزم

رحم الله أبا بكر الصديق فقد كان رضي الله عنه أعلم بمعادن الرجال وشهد له عمر بن الخطاب بعد ذلك بعد أن تيقن من فراسة الصديق

اللهم أرض عنهم جميعا لولاهم ولولا نهجهم لما كان إسلام ولما أنتصر الإسلام ولما وصلت الفتوحات الإسلامية مشارق الأرض ومغاربها ..
كنا أهلها في التاريخ الحديث فلم يسبق لدولة أو لرئيس عربي أن يتحدى إسرائيل ويحاول مجددا توحيد العرب ولكن أكثر العرب كارهون ويرضون الذلة . ((لا نستفه بأقوالنا ولكن من الواقع نستنج ونقول)).

وهكذا عاصفة الحزم مر عليها سبع سنوات ابتداء من مارس 1915 ولم تحقق شيئا ملموسا أو انتصارا ساحقا حد اللحظة ومع ذلك لا ننكر أنها صدت من تمدد الحوثي وابتلاعه كل أرض اليمن , لكن أقولها بكل يقين لوائين قوات خاصة من جيشنا العراقي السابق كانا سيدحران الحوثي نهائيا

وهكذا الفرق

وهكذا العراق

وهكذا رئيس العراق السابق

ربما تسرع صدام في غزو الكويت وكنا توا قد خرجنا من حرب ضروس , لكن بدء ضغط الغرب بشكل مكشوف ما أن خرجنا من حربنا مع إيران منتصرين مكرمين معززين وبدأ الضغط من جانب الطرف الكويتي بشكل عملي ليُسطر العمالة المخزية وتنفيذ خطة أمريكا بفرضها الحصار على العراق فحاربونا أول ما حاربونا باقتصادنا وصاروا يصدرون المزيد من النفط على حساب حصتنا في منظمة الأوبك .... تسرع صدام وحاربهم وكنا نستطيع درء تلك الحزازات والمنكر من الفعال والطعنات التي أتتنا من جانب الصديق لتطعننا في الخاصرة بطرق أخرى دون أن نقدم الجيوش ونحتل أرضهم ... هم يستحقون ذلك بكل تأكيد لكن كنا نعرف ونحن عامة الشعب أو جنود أن هؤلاء مسنودين من أمريكا صديقهم الحميم وربما اسرائيل أيضا فمن يقع في مستنقع الرذيلة لا فرق عنده أن يطمس حتى أذنيه في وحل مستنقع هذا العدو أو ذاك

كما قال الشاعر المتنبي : من يهن يسهل الهوان عليه ما لجرح بميت إيلام

أي من يرضى بالذل والهوان تتشبع نفسيته ولا فرق أن يقع في وحل مستنقع هذا السفيه أم ذاك من ثم لا يحاسبه ضميره لأن ضميره مات من زمان .... !! وهكذا بعض العرب مات الضمير فيهم وتصدق فيهم قولة " المتنبي "

لكن صدام كان عنيدا لم يفكر أن أمريكا ستغزونا ومعها كل حلف الثلاثين , وهكذا خسر العرب سيفا مشرعا لا عيب فيه سوى ثلول من جراح تلك المعارك
الله أكبر والعزة لله ولرسوله وللمؤمنين

فاتني أن أذكر شيئا الآن يتوسل محمد بن سلمان في عقد مفاوضات مع الحوثيين والجلوس معهم على طاولة واحدة ... فأنظر ... ؟؟

الأمير محمد بن سلمان: نتمنى أن يجلس الحوثي على طاولة المفاوضات للوصول لحلول تكفل حقوق الجميع


وهذا الفيديو بالصورة وبالصوت


https://www.youtube.com/watch?v=ScUks8ss6Zc



ثم تمر بي الأحداث سريعا وأتذكر زيارة الرئيس اليمني علي عبدالله صالح للعراق في عام 1988 وزيارات أخرى كثيرة قبلها ووقوف ذلك الرجل العربي الشريف معنا هو وشعبه وقد أرسل لنا بعض المقاتلين وبعيني رأيتهم يرابطون على مشارف منطقة ( البسيتين ) قاطع العمارة .. كنا نكِنُّ لهم الود وتجمعنا معهم روابط الدم المشترك وروابط الأخوة العربية الصادقة فما أحلى تلك الأيام وما أحلى أن يتذكرها المرء ولو يعيشها للحظات بخياله .

كان علي عبدالله صالح رحمه الله وفيا في غاية الوفاء وعربيا مجربا بغيرته العربية الأصيلة

اللهم أرحم كل الشهداء والمغدورين في أرض العرب أينما كانوا

الفاتحة على أرواحهم جميعا







https://www.youtube.com/watch?v=Ju3T...L3by1w&index=3



زيارة الرئيس اليمني علي عبدالله صالح الى العراق 4-8-1988




المصدر : منتديات اهل السنة في العراق - من المنتدى العام











عرض البوم صور علي فرحان جاسم   رد مع اقتباس
قديم 2021-05-07, 11:19 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
علي فرحان جاسم
اللقب:
:: مدآفع عن أهل السنة ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jun 2018
العضوية: 4140
المشاركات: 1,327 [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 50
علي فرحان جاسم will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
علي فرحان جاسم متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : علي فرحان جاسم المنتدى : المنتدى العام
افتراضي رد: ماذا لو كان الرئيس صدام حيا

كلمات بحق صدام حسين من تجمع ابناء دير الزور \ فيسبوك




قصيدة صدام حسين الشهيرة
قالها بعد ان تجادل مع القاضي رؤوف عبدالرحمن، فقال له صدام: عندي بيتين اهديك اياهم، قالها مبتسماً، عندها ضغط القاضي على الزر الذي يمنع وصول الصوت الى اللاقطات، ولم يسمع القصيدة الا من هم داخل جلسة المحاكمة، وقد سربها محاموا صدام .

القصيدة //
لا تأسفنَّ على غدرِ الزمانِ لطالما
رقصت على جثثِ الأســودِ كلاب

لا تحسبن برقصها تعلوا على أسيادها
تبقى الأسودُ أسوداً والكلابُ كِلاب

يـا قمـةَ الزعمـاءَ ... إنـي شاعـرٌ
والشعـرُ حـرٌ مـا عليـهِ عتـاب

إنـي أنـا صـدّام ... أطلـق لحيتـي
حيناً ... ووجـهُ البـدرِ ليـس يعاب

فعلام تأخذنـي العلـوج بلحيتـي
أتخيفُـها الأضـراسُ والأنيـــاب

وأنا المهيـب ولـو أكـون مقيـدا
فالليث مـن خلف الشباك .. يهـاب

هلا ذكرتم كيـف كنـت معظمـاً
والنهـرُ تحـتَ فخـامتي ينسـاب

عشـرونَ طائـرةٍ ترافـقُ موكبي
والطيـر يحشـر حولـها أسـراب

والقـادة العظمـاء حـولي كلهـم
يتزلفـونَ وبعضكـم حجّــاب

عمّـان تشهـدُ والرباطُ ... فراجعوا
قمـمَ التحـدّي ما لهـنَّ جـواب

وأنـا العراقـي الـذي في سجنـهِ
بعـد الزعيـم مذلـة ... وعـذاب

ثـوبي الـذي طرزتـهُ لوداعكـم
نسجـت علـى منوالـهِ الأثـواب

إنـي شربـتُ الكأس سمـاً ناقعـاً
لتـدارَ عنـدَ شفاهكـمُ أكـواب

أنتـم أسـارى عاجلاً أو آجـلا
مثلي وقـدْ تتشابه الأسبـاب

والفاتحـونَ الحمرَ بيـن جيوشُكم
لقصوركم يوم الدخـول كلاب

توبـوا إلى الله قبل رحيلكم
واستغفروه فإنـهُ ... تـوّاب

عفـواً إذا غدت العروبـةَ نعجةً
وحمـاةُ أهليها الكرام ذئـاب

،
،
،

صدام حسين وقبل عيد الأضحى

هل تعلم ان ...

1- أول حاكم يقصف تل أبيب الإسرائيلية براجمة الصواريخ

2- هزم ايران هزيمة شنيعة

3- كان يستخدم شعارات العروبة حتى في الحروب

4- قال لقاضي المحكمة تتذكر لما عفيت عنك لما كان محكوم عليك بالإعدام ! فارتبك القاضي و قدم استقالته ليأتي بعدة القاضي رؤوف .

6- قال لقاضي المحكمة يا علوج إحنا الموت تعلمناه في المدارس
نخاف منه بعد هالشيبات !!

7- قال لسوريا و لبنان اعطوني حدود بلادكم أسبوع و سأحرر فلسطين

صدام حسين قبل إعدامه | سأله
الضابط الاميركي عن أخر مطالبه فقال له :

(أريد المعطف الذي كنت أرتديه)

قال له طلبك مجاب ولكـن أخبرنى لماذا ؟؟

قال له : الجو في العراق عند الفجر يكون بارداً.. ولا أريد أن أرتجف فيعتقد شعبي أن قائدهم يرتجف خوف من الموت !!
كانت الشهادة آخر كلامه من الدنيا .. ..
وقال مقولته الشهيرة للحكام العرب :

(( انا ستعدمني امريكا .. اما انتم ستعدمكم شعوبكم ))

لم تكن مجرد مقولة فهي اليوم واقع ..
الله يرحـمـك يا اسد العروبة





















عرض البوم صور علي فرحان جاسم   رد مع اقتباس
قديم 2021-05-07, 11:26 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
علي فرحان جاسم
اللقب:
:: مدآفع عن أهل السنة ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jun 2018
العضوية: 4140
المشاركات: 1,327 [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 50
علي فرحان جاسم will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
علي فرحان جاسم متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : علي فرحان جاسم المنتدى : المنتدى العام
افتراضي رد: ماذا لو كان الرئيس صدام حيا

وهذه قصيدة بخط يده في السجن



وذكرت رغد على مواقع التواصل الاجتماعي في يوم الأيام ان هذه القصيدة كتبها صدام "لبناته و هي في الأسر"، حسب تعبيرها.












عرض البوم صور علي فرحان جاسم   رد مع اقتباس
قديم 2021-05-07, 11:31 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
علي فرحان جاسم
اللقب:
:: مدآفع عن أهل السنة ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jun 2018
العضوية: 4140
المشاركات: 1,327 [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 50
علي فرحان جاسم will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
علي فرحان جاسم متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : علي فرحان جاسم المنتدى : المنتدى العام
افتراضي رد: ماذا لو كان الرئيس صدام حيا

هذه قصيدة رثائية عصماء في شهيد الامة صدام حسين نظمها المؤرخ الكبير الدكتور محمود دغيم القاها في قناة المستقلة


حزن العراق ونكست أعلام
وتجاسر االعملاء يا صدام
يافارس الميدان في يوم الوغى
مني عليك تحية وسلام
صلى عليك العرب يا اسد االشرى
والمخلصون وصلت الاقوام
ياابن الحسين طريق جدك واضح
وعليه سار الى الأمام إمام
درب الشهادة دربكم ياسادتي
يحلوا بها يا اخوتي الاعدام
يا والد السبطين يا جد الفتى
علمتهم ان الكرام كرام
وهتفت يوم رحيلهم وعزائهم
ان البكاء على الشهيد حرام
يوم الشهادة يوم عرس عراقنا
شهدت بذلك الصحف والاقلام
عمدت دربك بالوفاء لامة
عربية خانت بها الاعجام
وسللت سيفك في الحروب فزمزمت
عصب المجوس وطأطأ الاقزام
وكتبت بالسيف المضمخ بالشذى
سفرا به الإيحاء والإلهام

يا ايها السني دربك واضح
يا سيد السادات يا قمقام
زرعوا طريقك بالورود تقية
فاذا بها من حقدهم الغام
يا قائد الشهداءانت مناضل
ومكافح ومجاهد صمصام
لك في العروبة صحبة وصحابة
ومعارك ومنازل وخيام
شنقوك يوم العيد في احرامنا
فتعكر التهليل والاحرام
وبكى الحجيج عليك في عرفاتنا
فدموعهم فوق الخدود سجام
وبكت على بغداد مصر ومكة
والقدس يا محبوبها والشام
والنخل لوح بالسيوف وهزها
فتجمع الاخوال والاعمام
في عوجة الاحرار مثوى قادة
لما اطيح بدفنك الاكرام
ضمت رفاتكم يا سليل محمد
فتنهدت من حزنها الاكام
وسقى ضريحك هاطل المزن
الذي نطقت بفضل هطوله الايام
كرمت ارضك ميتا ومجاهدا
فبكت عليك العرب يا ضرغام

موقع فيصل نور












عرض البوم صور علي فرحان جاسم   رد مع اقتباس
قديم 2021-05-07, 11:40 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
علي فرحان جاسم
اللقب:
:: مدآفع عن أهل السنة ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jun 2018
العضوية: 4140
المشاركات: 1,327 [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 50
علي فرحان جاسم will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
علي فرحان جاسم متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : علي فرحان جاسم المنتدى : المنتدى العام
افتراضي رد: ماذا لو كان الرئيس صدام حيا

جابر النعيمي أكتب أو أنقل كل هذه الكلمات كي لا يغيب الأعداء عن أذهاننا ومن غدر بنا

فلا نامت أعين الجبناء













عرض البوم صور علي فرحان جاسم   رد مع اقتباس
قديم 2021-05-07, 11:57 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
علي فرحان جاسم
اللقب:
:: مدآفع عن أهل السنة ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jun 2018
العضوية: 4140
المشاركات: 1,327 [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 50
علي فرحان جاسم will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
علي فرحان جاسم متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : علي فرحان جاسم المنتدى : المنتدى العام
افتراضي رد: ماذا لو كان الرئيس صدام حيا

وأخيرا فقط لنذكر ولو بشيء قليل : من رضع النضال مع حليب أمه وهو صغير لن يثني عزمه حبل المشانق

تذكروا كلمات صدام في هذا الفيديو

https://www.youtube.com/watch?v=9th2wMsd93g












عرض البوم صور علي فرحان جاسم   رد مع اقتباس
قديم 2021-05-08, 02:55 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
علي فرحان جاسم
اللقب:
:: مدآفع عن أهل السنة ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jun 2018
العضوية: 4140
المشاركات: 1,327 [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 50
علي فرحان جاسم will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
علي فرحان جاسم متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : علي فرحان جاسم المنتدى : المنتدى العام
افتراضي رد: ماذا لو كان الرئيس صدام حيا

وهنا محاكمة الشهيد علي حسن المجيد على خلفية قمع الأنتفاضة الشعبانية في 1991 وعن ضرب حلبجة بالكيمياوي في معركة الأنفال ,, أقرّّ علي المجيد أنه لم يضرب حلبجة بالغازات السامة وأنا من الناس كنت أظن عكس ذلك لكن تبين لي أن من أمر بقصف حلبجة هو جلال طالباني وحصلت على وثائق تثبت ذلك وسأكتب موضوع مفصل عنه


لكنني أعلم يقينا لن يصدقني أحد لأنه كما المثل العراقي الشائع ( عندما يقع الجمل تكثر سكاكينه ) والكل يقوم يقطِّع من أوصاله حتى الطفل أو حتى من ليس له علاقة .

هنا في هذا المقطع الأخير بعد أن استوت القضية كما يقول المثل يقول له القاضي : هي بعد أن انتهت أي أن حكم اعدامك أصبح ساريا وما هي إلا وأيام وتعدم فتكلم ما شئت وأنت حر ...

يتماسك الرجل نفسه فتخرج الكلمات صادقة من حنجرته دون تردد فيجيب : كل إنسان يعيش مدة معينة من الزمن ويصبح تاريخ ..

نعم تاريخ ... لو كانت هذه الأيام ليس وقتها لكن ستبقى راسخة في إذهان الأجيال القادمة وستؤلف عنها الكتب ويكتب عن هؤلاء الناس الذين ضحوا بأنفسهم من اجل العراق وعن غزو أميركا واحتلالها العراق وقتلها لكل اعضاء مجلس قيادة الثورة .. أمريكا هي من أعدمتهم وليس القاضي العراقي أو الحكومة العراقية المتهرئة التي لا تقدر أن تعدم ( صرصر ) فلا يظنن الجهلة حزب الدعوة وأمثالهم من اذناب إيران ولا جلال الطالباني أو مسعود وزبانيته أنهم هم من أعدموا أو هم بإرادتهم نفذوا حكم الإعدام بحق هؤلاء ... لا ليس هم ..هم أضعف من يقصوا جناحي بعوضة ...

استمر في سرد أقوال علي المجيد من الفديو

يقول كان هو مسئول قاطع البصرة ( رتل البصرة ) بعد انسحابنا من الكويت , ولم أكن وزيرا بعد أو عضو مجلس قيادة


تم تشكيل مقر برئاستي للدفاع عن العراق .. المقر الجديد لم يعمل وأنا أمام الله وأمام ميزان العدالة ... صارات الأحداث القسم وصفها مظاهرات سلمية والصحيح ليس كذلك بل كانت نصب سيطرات وقتل أفراد الجيش المنسحب وخطف ضباط كبارونقلهم إلى إيران .. نعم أنا كنت نائب أمين سر المجلس أو المكتب العسكري في البصرة وصرت آمر الرتل هناك ولم تحدث أحداث كثيرة في البصرة لأنه كان فيها جيش كثير ولم يكن هنالك طريق انسحاب إلا عن طريق البصرة لأنه طريق الناصرية كان مسيطر عليه من قبل قوات التحالف . كما يستنكر أحداث السليمانية

أما الدفاع فهو مشروط إما أن تقتل أو تقتل .. يكمل بعد أن ينزع عباءته السوداء وهو مسئول من 2 - 8 اذار 1991 هناك ..
ويقول لم يشتكي أحد من اصحاب الحق الشخصي انفسهم بل قال فلان وقال فلان ( فكلها كانت تلفيقات )..
ويفند ما قاله الشهود ضده في المحكمة

27\ 2 اكمل الجيش انسحابه , ووقف اطلاق النار تم في 28 \ 2 ...
يقول ايراني متزوج من مدينة البصرة لم تغادر زوجته هو من حرق الممتلكات الحكومية نعم هذا كنت ابحث عنه وقمت باعدامه في ساحة سعد , ومجرد أن قبضنا عليه عفوت عن 46 شخص من المتهمين وأفرجت عنهم.

ثم يستمر القاضي بطرح بعض الأسئلة عليه للحصول على المزيد من المعلومات

حان وقت السحور ربما سأكملها لاحقا ... لكن لا داعي لأنه لم يقوموا سوى بعمل شريف دفاعا عن البلد

أما الخونة مصيرهم الموت دون شك لكن الإنسان البريء محفوظ دمه وشرفه وتلك الحكومة لم تقتل إنسانا بريئا دون ذنب

http://www.sunnti.com/vb/newreply.ph...treply&t=37656












عرض البوم صور علي فرحان جاسم   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لاحظ كيف يكشف الرئيس صدام حقيقة ايران ونحن عنه غافلون ابو الزبير الموصلي منتدى اخبار العراق السياسية والامنية 0 2013-08-08 03:00 PM
انظر كيف يشرح الرئيس صدام حسين خسة ايران في تخريب العراق ابو الزبير الموصلي منتدى اخبار العراق السياسية والامنية 0 2013-08-06 02:19 AM
على ماذا الغضب يا أخي، ماذا كنت تتوقع ؟ - الشيخ مختار الطيباوي ابو الزبير الموصلي المنتدى العام 1 2013-07-28 02:54 PM
ما لا تعرفه عن صدام حسين ابو متعب فتحي العلي المنتدى العام 8 2013-06-07 03:20 AM
بيان السيد عزت الدوري 4/1/2013 نائب الرئيس السابق صدام حسين العراقي منتدى اخبار العراق السياسية والامنية 3 2013-01-06 12:51 PM


الساعة الآن 02:12 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.